عملية تجميل الركبة

عملية تجميل الركبة
عملية تجميل الركبة
طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة بتقدير جيد درست عدداً من الدورات التدريبية الخاصة بالمجال الطبي تشمل دورات في طب الطواريء والإسعافات الأولية وكذلك دورات في الرعاية الحرجة والرعاية المتكاملة. كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي,, وغيرها.. اعتمدت في
إنشاء: Sept 13, 2022 · تحديث: Sept 13, 2022

عملية تجميل الركبة

عملية تجميل الركبة

توجد عدة عمليات لتجميل الركبة، تختلف في أسباب إجرائها، ونتائجها وطريقة إجرائها، فمنها الإجراءات البسيطة غير الجراحية، ومنها العمليات الجراحية، ويحدد الطبيب العملية المناسبة لكل شخص طبقًا للمشكلة التي يعاني منها.

فما هي عمليات تجميل الركبة ؟ وما هي تقنياتها؟ وكم تُكلف؟ ومن هم المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الركبة ؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجرائها؟ وما هي الصفات الواجب توافرها في طبيب التجميل الذي سيجري العملية؟

كل هذه الأسئلة سوف تجد إجاباتها وأكثر في المقال التالي.

ما هي عمليات تجميل الركبة

عمليات تجميل الركبة هي عمليات مختلفة في الأسباب وطريقة الإجراء والنتائج، والغرض الأساسي من هذه العمليات هو الحصول على مظهر جميل للركبة دون دهون زائدة أو لون داكن أو تجاعيد.

تبييض الركبة

تنقسم أنواع عمليات تجميل الركبة من حيث الأغراض إلى:

عملية شفط دهون الركبة

الركبة مثل كثير من مناطق الجسم، يمكن أن تتراكم بها الدهون، وخاصة لمن لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم، أو من لديهم مشاكل في مفصل الركبة، ولا يستطيعون تحريكها بشكل جيد.

عملية شفط دهون الركبة مثل عملية شفط الدهون من أجزاء الجسم الأخرى، أي أنها تخضع لنفس التقنيات، ولكن الفارق الجوهري والأساسي هو مدى حساسية عضو مثل الركبة لاحتوائه على مفاصل وأربطة يمكن أن تتأذى في حالة حدوث خطأ أثناء العملية.

هناك عدد من التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الركبة، منها التقنية الجراحية، وتقنية الليزر، والموجات فوق الصوتية.

في كل التقنيات يتم عمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الركبة من الخلف، ثم إدخال أنبوب معدني صغير يسمى كانيولا وأنبوب صغير لشفط الدهون من هذه المنطقة.

في حالة استخدام تقنية الليزر أو الموجات فوق الصوتية، تعمل الأشعة أو الموجات على تفتيت الدهون لتصير في صورة سائلة مما يسهل عملية الشفط.

يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي، استنادا إلى ما يفضله الشخص نفسه بالاتفاق مع الطبيب المعالج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

عملية تبييض الركبة

الركبة من المناطق الأكثر تعرضًا لتغير لونها في جسم الإنسان، شأنها شأن المرفقين والإبطين، فيصبح لونها داكنًا، مما قد يسبب الإزعاج للبعض.

ولحل تلك المشكلة تلجأ بعض السيدات إلى الخلطات الطبيعية والوصفات المنزلية، ولكن طب التجميل ابتكر طرقًا أكثر سهولة وسرعة للحصول على نتائج رائعة بالنسبة لإعادة لون الركبة إلى سابق عهده.

ويمكن لمن تعاني من مشكلة سواد لون الركبة اللجوء إلى طبيب التجميل ليقرر الطريقة المناسبة لها من بين عدة طرق بسيطة، منها:

  • التقشير الكيميائي، وهو عبارة عن استخدام بعض المواد الكيميائية لتقشير طبقات الجلد الخارجية الداكنة اللون وحتى الوصول إلى لون الجلد الطبيعي في منطقة الركبة.
  • تقشير الركب بالليزر، حيث يستخدم جهاز خاص لإطلاق أشعة الليزر التي تعمل على تقشير الطبقات الداكنة اللون للركبة وتوحيد لونها مع المنطقة المحيطة بها.

تبييض الركبة

عملية إزالة ترهلات الركبة

لا تترك الترهلات والتجاعيد منطقة بالجسم إلا وتؤثر عليها، علامًة على التقدم بالعمر، وقد تنال الركبة نصيبًا من تلك التجاعيد فتظهر بمظهر غير جميل وبشكل مترهل.

ولعلاج ترهلات الركبة تستخدم تقنية حقن الدهون والتي تملأ الفراغات تحت الجلد فتمنحه مظهرًا مشدودًا وبالتالي التخلص من التجاعيد المزعجة.

تكاليف عملية تجميل الركبة

يبلغ أقل سعر لعملية تجميل الركبة حوالي 500 دولار كما في حالة تفتيح الركبة بالليزر. تختلف تكلفة عملية تجميل الركبة طبقًا لعدة عوامل، أهمها التقنية المستخدمة، فمن المعروف أن التقنية الجراحية هي الأغلى بين كل التقنيات الأخرى، تليها تقنية الليزر، ثم حقن الدهون، ثم تقنيات تفتيح البشرة.

يمكن أن تصل تكاليف عملية شفط دهون الركبة بالتقنية الجراحية إلى 5,000 دولار أمريكي، في حين أن تكاليف تبييض الركبة، وتقشير الركب بالليزر يمكن ألا تتعدى 500 دولار.

أما بالنسبة لتقنية الليزر في شفط الدهون فيمكن أن تصل تكاليفها إلى 3,500 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تجميل الركبة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

المرشحون لعملية تجميل الركبة

ينبغي ألا يكون لدى الشخص المقبل على إجراء إحدى عمليات تجميل الركبة مشكلة بمفصل الركبة، أو الأربطة أو الغضاريف.

كما يُمنع منها الحوامل والمرضعات ومرضى القلب والضغط في حالة استخدام التقنية الجراحية لتعرضهم لفقدان الكثير من الدماء.

وبالنسبة لتقنيات تقشير الركبة كيميائيا، يجب ألا يكون المرشح لديه أية أمراض جلدية أو يعاني من تحسس الجلد تجاه المواد الكيميائية.

أفضل الأماكن لإجراء عمليات تجميل الركبة

  1. Care well medical center بالهند: ويقع بالعاصمة نيودلهي، وهو مركز متخصص في جراحات شفط الدهون، بالإضافة إلى الإجراءات غير الجراحية مثل شفط الدهون بالليزر.
  2. Enhance medspa بالولايات المتحدة: ويقع في مدينة بيفرلي هيلز، وهو مركز يقدم خدمات تجميلية مثل حقن الفيلر، وشد ترهلات الثدي، بالإضافة إلى عمليات شفط الدهون.
  3. عيادات كايا للبشرة بالإمارات العربية: وهي مجموعة من العيادات المتخصصة في علاج البشرة وتجميلها، وبها قسم خاص لتفتيح البشرة بالليزر.

عملية شفط دهون الركبة بالليزر

مخاطر عمليات تجميل الركبة

لكل عملية من عمليات تجميل الركبة نسبة مخاطرة، تزيد كلما كان الإجراء جراحيًا، وتقل كلما ابتعدنا عن الجراحة.

فيمكن أن يحدث نزيف عند إجراء عملية شفط دهون الركبة بالطريقة الجراحية، كما أن الخضوع للعملية تحت تأثير المخدر الكلي يزيد من احتمالية حدوث مضاعفات.

أما بالنسبة لاستخدام الليزر سواء في عملية شفط دهون الركبة، أو تقشير الركب بالليزر، فتتلخص مخاطره في إمكانية حدوث حروق بسيطة وندوب في الجلد.

كما أن استخدام المواد الكيميائية في التقشير الكيميائي بغرض تبييض الركبة يمكن أن يتسبب بالتحسس أو حدوث التهابات.

مواصفات الطبيب الذي يقوم بإجراء عملية تجميل الركبة

يمكننا تجنب الكثير من المخاطر والمضاعفات السالف ذكرها بانتقاء طبيب متميز في طب التجميل، وخاصة في مجال تجميل الركبة.

ولكن كيف يمكنك انتقاء طبيب تجميل على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة في زمن أصبح طب التجميل فيه مهنة من لا مهنة له.

فيمكنك أن تجد بكل بساطة مراكز تجميل غير مرخصة، وأطباء تجميل غير متخصصين، ومع ذلك يتمتعون بشهرة كبيرة نتيجة لقلة تكاليف الخدمات التي يقدمونها.

وهنا يجب أن ننتبه، فحين نبحث عن طبيب مناسب يجب أن نتحرى الدقة تمامًا في معرفة حقيقة ما يصلنا من معلومات عنه، وبالرغم من أنها مهمة صعبة إلا أنها ليست مستحيلة.

فعن طريق البحث عن آراء من تعاملوا مع هذا الطبيب من قبل ومعرفة تجاربهم الشخصية يمكن أن تصل إلى قرار، وتحديد ما إذا ما كنت مطمئنًا للتعامل مع ذلك الطبيب أم لا.

ليس ذلك فحسب، فالاطلاع على شهادات الطبيب العلمية ورخصة مزاولة المهنة وغيرها من الإثباتات الموثقة تفيد بأن هذا الطبيب من ذوي الخبرات، يمكن أن يعطيك بعض الاطمئنان، ويمكنك أن تطلب الاطلاع على تلك الشهادات دون الشعور بأي حرج.

مواصفات الطبيب الذي يقوم بإجراء عملية تجميل الركبة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

اقرأ أيضًا:

فراكشنال ليزر الركب

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...