عملية تطويل القامة في الرياض

عملية تطويل القامة في الرياض
عملية تطويل القامة في الرياض
إنجي غانم خريجة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عملت فترة 10 سنوات بمجال الصيدلة في صيدليات المجتمع و صيدليات المستشفيات اتجهت لمجال الكتابة الطبية و وجدت شغفي به حاصلة على دورات في مجال الكتابة الطبية والتدقيق الإملائي و دورات في مجال العمل المستقل على الانترنت درست منحة وزارة الاتصالات في مجال التسويق الالكتروني أسعى لتقديم المعلومات الطبية
إنشاء: Aug 23, 2022 · تحديث: Aug 23, 2022

عملية تطويل القامة في الرياض

عملية تطويل القامة في الرياض

نولد جميعاً بصفاتنا وأشكالنا المميزة، ولكن قد لا يرضى البعض عن شئ معين في أجسادهم ويحلمون بتغييرها، ومن ضمن هذه الصفات هي قصر القامة، الذي قد يسبب الانزعاج لبعض الناس، فأصبح المقبلون على إجراء عملية تطويل القامة في الرياض في تزايد يوماً بعد يوم، بعد أن وفر العلم الحديث الإمكانيات المتطورة لحل تلك المشكلة.

 قد يؤثر ذلك الأمر سلباً على صحتهم النفسية وممارسة حياتهم اليومية، فأصبح الآن يوجد حل لهذا من خلال عمليات تطويل القامة، والتي تخصص بها الأطباء في الرياض بشكل ملحوظ.

عملية تطويل القامة في الرياض

حققت عمليات تطويل القامة حلم الكثيرين في زيادة طولهم، وتحسن أوضاعهم على الصعيد النفسي أو العلاجي، ومع انتشار العملية وزيادة خبرة الأطباء بها يوماً بعد يوم أصبحت من الممارسات السهلة والعادية التي تُجرى بشكل يومي في مستشفيات السعودية وخصوصاً في عاصمتها الرياض التي تضم أكبر مستشفياتها وأكثرها تقدماً.

تعد الرياض من أهم عواصم المنطقة العربية، وهي تقع في وسط المملكة العربية السعودية ويسكن بها حوالي 10.5 مليون نسمة، وهي من أسرع مدن العالم تطوراً وتوسعاً ولها أهمية سياسية وتاريخية وتجارية كبيرة، مناخها صحراوي قاري والعملة المتداولة بها هي الريال السعودي، يتحدث سكانها اللغة العربية وأغلبهم يتقنون الإنجليزية، ويعيش بها بجانب السعوديين أشخاص من مختلف الجنسيات في تناغم تام.

شهدت الرياض مؤخراً نقلة كبيرة في المجال الصحي، فهي تضم الآن مجموعة كبيرة من المستشفيات الضخمة التي تتمتع بأحدث التقنيات الحديثة في كافة التخصصات، وتضم نخبة من أمهر أطباء الوطن العربي الذين يتمتعون بالكفاءة والخبرة المهنية مع أعلى الشهادات الطبية المرموقة.

عملية تطويل القامة في مدينة الرياض

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

ما هي عملية تطويل القامة؟

يلجأ الأشخاص الراغبون في زيادة طولهم الطبيعي الذي ولدوا به إلى إجراء عمليات إطالة القامة، إما لعدم رضائهم عن طولهم الأصلي ورغبتهم في زيادته، أو لغرض علاجي في بعض الحالات مثل:

  1. خلل التنسج الهيكلي (Skeletal dysplasia): هو عيب خلقي يسبب خللاً في نمو العظام مما يؤدي في الغالب إلى قصر القامة وأحياناً إلى التقزم.
  2. نقص العظام المتكونة (Osteogenesis imperfecta): هو اضطراب جيني يجعل العظام هشة وعرضة للكسر بشكل متكرر ويكون عادةً بسبب نقص فيتامين د.
  3. تناقض طول الأطراف (Limb length discrepancy): يحدث عندما يزيد طول إحدى الساقين عن الآخر، مما قد يسبب آلاماً في الظهر والساقين وصعوبة في المشي، يحدث ذلك نتيجة لأسباب مختلفة ويمكن استخدام عمليات التطويل لعلاج هذه المشكلة.

ما هي عملية تطويل القامة؟

كيفية إجراء عملية تطويل القامة 

هناك طريقتين متبعتين لتطويل القامة وهما: 

أولاً: طريقة الجراحة

يتم إجراء الجراحة عن طريق ما يدعى بعملية تكوين العظام بالتشتيت (distraction osteogenesis)، وهي عملية دقيقة تقوم على محاكاة كيفية التئام الكسور بالطريقة الطبيعية، تتضمن العملية الخطوات التالية:

  1. يقوم الطبيب بعمل كسر في العظمة المراد زيادة طولها سواء كانت عظمة الفخذ أو الساق.
  2. يتم عمل شق دقيق في العظم لتركيب مسمار خاص داخل النخاع ويثبت جيداً في مكانه، يمكن للطبيب التحكم في المسمار بدقة عالية عن طريق جهاز تحكم (ERC) يعمل على توليد مجال مغناطيسي.
  3. يعمل جهاز التحكم على زيادة طول المسمار أثناء وجوده داخل العظم، وبالتالي يزيد طول العظم والأنسجة المحيطة به، يتم تشغيل جهاز التحكم 2 - 4 مرات يومياً بواسطة المريض نفسه مما يزيد طول العظم بمعدل حوالي 1 ملليمتر يومياً، ولا يعاني المريض من الشعور بالألم خلال هذا الإجراء.
  4. يقوم الطبيب بعمل العديد من الإجراءات لمنع التهاب الأعصاب وتسريع عملية التئام العظام مثل تخفيف الضغط على العصب وحقن مادة البوتكس في الأنسجة المحيطة بالعظم.
  5. يستمر الطبيب في عمل نفس الإجراء يومياً إلى أن يصل إلى الطول المطلوب، وقتها يتم التئام طرفي العظم بشكل طبيعي بنفس طريقة التئام الكسور العادية، عند تأكيد وصول العظم للصلابة المطلوبة يخضع المريض لجلسات العلاج الطبيعي ويستطيع البدء بالمشي والحركة بحرية، يمكن إزالة المسمار في عملية جراحية بسيطة في أي وقت بعد ذلك.

 ثانياً: طريقة اليزاروف

هده الطريقة اكتشفها الطبيب الروسي غافرييل اليزاروف، وهي طريقة غير جراحية تعتمد على استخدام جهاز مكون من حلقات متتالية يدعى جهاز اليزاروف، يتم تثبيته ويرتبط بعظام الرجل ويحركه المريض بشكل يومي بطريقة معينة وتتحرك معه العظام فيزداد طولها بشكل تدريجي وغير مؤلم.

ابر تطويل القامة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

تكلفة عملية تطويل القامة بالرياض

يبلغ سعر عملية تطويل القامة بالسعودية تقريباً 25000 دولار أمريکي، وهو سعر متوسط بالمقارنة بسعر العملية بباقي الدول، حيث يبلغ سعرها في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 100000 دولار أمريکي، ويبلغ في دولة إيران حوالي 10000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية تطويل القامة بالرياض

مميزات وعيوب إجراء تطويل القامة 

تتمتع الرياض بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهةً ممتازة لإجراء العملية وهي:

  1. تخصص الأطباء السعوديين في إجراء عمليات إطالة القامة بنوعيها، حيث أثبتوا نجاحاً شديداً في هذا المجال، بل وتعتبر السعودية من أوائل الدول العربية تطبيقاً لأحدث تقنيات تطويل القامة فيسهل أن تجد نخبة من أفضل دكتور لزيادة الطول في الرياض.
  2. الأجواء الترفيهية والسياحية في الرياض تزيد من متعة الإقامة بها وتوفر تجربة علاج لطيفة.
  3. تعمل الرياض على اجتذاب الأطباء الماهرين من جميع أنحاء العالم، فالأطباء بها ليسوا من الجنسية السعودية فقط ولكن يقيم بها مجموعة من أكفأ الأطباء على مستوى العالم.

أما عن العيوب فهي تتمثل في مايلي:

  1. قد تستغرق العملية من بدايتها إلى نهايتها فترة طويلة قد تصل إلى ستة أشهر، وفي وقت منها لن يتمكن المريض من المشي بطريقة طبيعية لحين التئام كسور العظام.
  2. ارتفاع تكلفة العملية إلى حد ما فهي لا تعد من العمليات منخفضة الثمن.
  3. نتيجتها محدودة فهي تزيد طول الشخص حوالي 5 - 7 سنتيمتر فقط في المتوسط

ابرة تطويل القامة بالرياض

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

أفضل دكتور لزيادة الطول في الرياض

يختلف اختيار الطبيب المناسب من شخص لآخر، ويعتمد اختيار أفضل دكتور تطويل القامة بالرياض على العديد من العوامل مثل كفاءة الطبيب وعدد سنوات خبرته والمكان الذي يعمل به. فيما يلي أهم الأطباء المتخصصين في إجراء عملية إطالة القامة في الرياض:

  1. الدكتور سعد محمد ابراهيم: المستشفى السعودي الألماني - الرياض.
  2. الدكتور زايد صالح الزايد: مستشفى الملك فيصل التخصصي - الرياض.
  3. الدكتور مجدي عبد الله هاشم: مستشفى عناية العائلة - الرياض.

أفضل دكتور لزيادة الطول في الرياض

أهم الأسئلة عن عملية زيادة الطول في الرياض 

 ما نسبة نجاح عملية تطويل القامة؟ 

تعتبر نسبة نجاح عملية تطويل القامة مرتفعة للغاية سوف يتناقش معك الطبيب في التفاصيل الخاصة بك حيث يختلف الأمر من شخص لآخر،  بشكل عام قد تصل نسبة الإطالة أحيانا من 10 إلى 15 سم كما تعتمد النتائج على مدى تعاون المريض مع الطبيب خلال رحلة العلاج والتعافي.

هل عملية تطويل القامة خطيرة؟ 

مما لاشك فيه أن عملية تطويل القامة من العمليات المعقدة نوعا ما ولكن مع الطبيب الكفء تحصل على أفضل نتائج ممكنة، مثل أي جراحة قد تنطوي على بعض المخاطر، ولكن باختيارك الطبيب ذو الخبرة والمركز الطبي المناسب تتجنب جزء كبير من المشاكل المحتملة لأي إجراء جراحي.

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

أماكن الإقامة في الرياض

تتوفر العديد من خيارات الإقامة في مدينة الرياض، فتجد الفنادق الفاخرة التي تمنح الزائر تجربة إقامة مرفهة ومنها:

  1. فندق حياة ريجنسي الرياض.
  2. فندق كراون بلازا الرياض.
  3. ريتز كارلتون الرياض.
  4. برج رافال الرياض التابع لفنادق ماريوت الدولية.

تتراوح قيمة الليلة الواحدة في هذه الفنادق حوالي 150 إلى 260 دولار أمريكي.

أيضاً هناك الفنادق متوسطة السعر ذات التقييم العالي والتي نالت إعجاب الزوار مثل:

  1. راديسون بلو الرياض.
  2. فندق مداريم كراون.
  3. فندق ماريوت الرياض.
  4. هوليداي إن الرياض.
  5. فندق جراند بلازا الرياض.

تتراوح قيمة الإقامة بهذه الفنادق من 100 إلى 150 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

أماكن الإقامة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

وسائل النقل والمواصلات في الرياض

يعد الانتقال في مدينة الرياض شيئاً سهلاً فسيارات الأجرة تتوفر في جميع الشوارع ويتقن سائقوها اللغة العربية والانجليزية، كما تتوفر سيارات الأجرة التي يمكن طلبها مسبقاً عبر تطبيقات الهاتف بكثافة، كذلك تمتلك الرياض العديد من مكاتب تأجير السيارات التي توفر هذه الخدمة بسلاسة وبأسعار معتدلة.

تربط الرياض بجميع مدن المملكة العربية السعودية شبكة من حافلات النقل التي توفر خدمة نقل ممتازة، كما يتوفر بالرياض خدمة السكك الحديدية التي يمكن من خلالها التنقل بين مدن المملكة بسهولة، كذلك يقع مطار الملك خالد الدولي في الرياض والذي يوفر السفر الدولي لجميع دول العالم.

وسائل النقل والمواصلات في الرياض

أهم الأنشطة السياحية في الرياض

توجهت أنظار العالم إلى الرياض مؤخراً، نظراً للتطور السريع والملحوظ في الأنشطة الرياضية والترفيهية الموجودة بها، حيث تستضيف الرياض المهرجانات الترفيهية والغنائية الضخمة، كما يتم تنظيم فعاليات رياضية عالمية بشكل دائم بها، كذلك تتمتع الرياض بالعديد من الحدائق الخلابة، والمراكز التجارية الضخمة، ومراكز الألعاب التي توفر وقت ممتع للزائرين من جميع الأعمار، ومن أهم أماكن الجذب السياحي في الرياض:

  1. الرياض بوليفارد.
  2. متنزه السلام ومنتزه الملك سلمان البري.
  3. واجهة الرياض.
  4. الرياض بارك مول.
  5. المدينة الرقمية.
  6. المركز المالي بما يضمه من ممشى ومطاعم ودور سينما.
  7. ريفر ووك الرياض.

احصل على السعر المناسب لك لعملية تطويل القامةطلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عملية تطويل القامة في السعودية

تكلفة عملية زيادة الطول في السعودية

عملية تطويل القامة في مصر

تطويل العظام بالليزر

عملية نحت الجسم في الرياض

نحت الجسم بالفيزر

عملية شفط دهون الساقين

شد الجسم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...