عمليات زيادة الطول في مصر

عمليات زيادة الطول في مصر

التطور الطبي التجميلي الهائل لم يدع مجالاً إلا وطرقه، وأوجد العديد من الحلول الطبية وغير الطبية التي لم تكن موجودة  في الماضي، ومن هذه المجالات التي طرقها عملية تطويل القامة، وموضوع هذا المقال سيكون عن عمليات زيادة الطول في مصر بالتحديد، وكيف يتم إجراؤها و سعر عملية زيادة الطول في مصر، كما سيساعد هذا المقال قرائنا الأعزاء في جمهورية مصر العربية وخارجها على إيجاد أماكن موثوقة لإجراء هذه العملية، مع ذكر كافة المميزات والعيوب.

 

عملية زيادة الطول في مصر

كانت عمليات زيادة الطول حتى وقت قريب تُجرى في الخارج فقط، لعدم توافر التقنيات اللازمة لأدائها أو قلة المراكز والعيادات الطبية التي تتم بها في مصر، أو لعدم توافر الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال تحديداً، وكانت أغلب عمليات إطالة القامة التي تتم في مصر هي العمليات التقليدية التي لا يتعدى زيادة الطول فيها 1 سم إلى 2 سم كحد أقصى، بالإضافة إلى وجود نسبة مخاطرة كبيرة في هذه العملية، لكن منذ سنوات عديدة بدأ الأطباء المصريون في دراسة هذه العملية بكل جوانبها في الخارج، ونقل ما تعلموه من خبرات علمية وعملية إلى بلدهم مصر، بالإضافة إلى افتتاح مراكز متخصصة في هذه العملية، وتجهيز هذه المراكز بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة لها وفق أحدث التطورات فيها.

عملية زيادة الطول في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

 

كيف تتم عملية زيادة الطول في مصر؟

تتم عملية زيادة الطول حسب آخر التقنيات عن طريق إحداث كسر بين عظام الطرف المراد إطالته، ثم تثبيت جانبي هذا الطرف بدقة عن طريق جهاز مخصص لذلك، هذا الجهاز يمكن توسيعه وإطالته تدريجياً يوماً بعد يوم، وكلما تم توسيع هذا الجهاز بمسافة محددة أعطى الفرصة لنمو أنسجة وخلايا عظمية جديدة بين جانبي الطرف المكسور، مما يزيد تدريجياً من طوله.

ويثبت هذا الجهاز لعدة شهور حتى الوصول إلى الطول المطلوب والذي يكون بين 8 سم و 12 سم في المتوسط.

مدة تركيب الجهاز تستمر تقريباً ما بين ثلاث أشهر إلى 6 أشهر، يتم فيها يومياً إطالة الطرف بمعدل 1 ملليمتر فقط على عدة مراحل خلال اليوم.

التقنيتان المستخدمتان في هذه العملية هما: 

  1. تقنية الإطالة باستخدام المثبت الخارجي أو جهاز أليزاروف: ويتم فيها إطالة الطرف عن طريق توصيله بهذا الجهاز، الذي يثبت طرفي الكسر ويتم توسيعه يدوياً بالمقدار المطلوب يومياً.
  2. تقنية الإطالة باستخدام المسمار النخاعي: في هذه التقنية يثبت طرفي الكسر عن طريق مسمار يثبت في نخاع العظم، هذا المسمار قابل للإطالة ويتم التحكم به عن طريق جهاز تحكم خارج الجسم، أي أن المسمار يوضع بين طرفي العظم داخل الجسم، ويغلق الجرح بغرز جراحية عادية، ثم يتم التحكم في إطالة هذا المسمار بجهاز التحكم الخارجي.

تتميز تقنية الإطالة بالمثبت الخارجي عن تقنية الإطالة بالمسمار النخاعي في أن المريض يمكنه التحرك بعد مدة قليلة من العملية، لا تتعدى يومين أو ثلاثة على مراحل تدريجية، بينما تكون المدة اللازمة لبدء التحرك في الإطالة بالمسمار النخاعي أطول كثيراً، لكن في نفس الوقت فإن التقنية الأخيرة تتميز بفرصة أقل لحدوث عدوى والتهابات، بينما فرص حدوث الالتهابات والعدوى أكبر في تقنية المثبت الخارجي.

كيف تتم عملية زيادة الطول في مصر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

 

مميزات إجراء إطالة القامة في مصر

  1. توجد في مصر العديد من المستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، والتي تكون خاضعة لإشراف وزارة الصحة المصرية، حيث تفرض معايير صحية صارمة.
  2. تنخفض تكلفة عملية إطالة القامة في مصر عن عدد كبير من الدول العربية والعالمية، بالرغم من إجرائها بنفس الجودة والمهارة، ويرجع ذلك إلى أن مستوى المعيشة في مصر بشكل عام متوسط، مما يخفض في التكاليف الكلية للعملية.
  3. تساعد عملية زيادة الطول على علاج مشكلات صحية وخيمة تنتج من القصر الشديد، أو عدم تساوي طول الأطراف مثل تآكل العظام وخشونة الأطراف المبكرة، وآلام الظهر.
  4. عمليات زيادة الطول تعالج أيضاً الآثار النفسية التي تنتج من عدم رضاء الفرد عن شكله الخارجي، أو التنمر الذي يواجهه من المجتمع بسبب التقزم أو القصر الشديد

أما فيما يخص عيوب عملية زيادة الطول في مصر:

  1. بالرغم من كفاءة جراحي العظام المصريين إلا أن جراحي العظام المتخصصون في هذه العملية تحديداً والمشهود بكفاءتهم عدد محدود، ويلزم إجراء كثير من البحث والتدقيق للوصول إلى جراح عظام موثوق به.
  2. عمليات علاج قصر القامة بشكل عام قد تترك بعض الآثار الجانبية قليلة الحدوث، مثل تشوه في نمو العظم الجديد، أو عدم تناسق بين طول الأطراف، أو ضعف العظم وزيادة احتمالية حدوث الكسور عند الصدمات المختلفة.

مميزات إجراء إطالة القامة في مصر

 

تكلفة عملية زيادة الطول في مصر

تتوقف تكلفة عملية إطالة القامة النهائية على عدة عوامل، واختلاف هذه العوامل يؤدي إلى اختلاف التكلفة بعض الشئ من حالة لأخرى، وأهم هذه العوامل: 

  1. مدى كفاءة وخبرة الطبيب المعالج، وعدد العمليات الناجحة التي أجراها لزيادة الطول.
  2. حالة المريض الصحية، وإذا كانت هناك أي مشاكل صحية أخرى تستلزم عناية أو علاج ومتابعة إضافية.
  3. مستوى المستشفى ودرجة تقديم الخدمات به، ومدى تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية.
  4. التقنية التي ستجرى بها العملية، وإن كانت باستخدام مثبت خارجي، أو بالمسمار النخاعي.

عموماً فإن متوسط تكلفة إجراء عملية إطالة القامة في مصر يتكلف ما بين 25000 دولار أمريكي إلى 30000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي حوالي 380 ألف جنيه مصري إلى 460 ألف جنيه.

تكلفة عملية زيادة الطول في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

 

أماكن لإجراء عمليات إطالة القامة في مصر

  1. مركز القاهرة الدولي لتطويل وتقويم العظام: دكتور ياسر البطراوي، 8 ش النزهة –   مدينة نصر – القاهرة.
  2. عيادة الركبة والفخذ: دكتور هشام عبد الباقي، 9 شارع مصطفى رفعت – الشيراتون – مصر الجديدة – القاهرة. 
  3. مركز هيومان كير: دكتور تامر يحيى، المهندسين، شارع شهاب –   برج الزهراء الإداري –   القاهرة.
  4. عيادة دكتور أحمد سمير: فيصل – شارع فيصل الرئيسي – محطة حسن محمد – الجيزة – مصر.

أماكن لإجراء عمليات إطالة القامة في مصر

 

الإقامة والتنقل في مصر

اعتادت جمهورية مصر العربية على استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، في جميع أوقات السنة، نظراً لنشاطها السياحي الممتد طوال شهور الصيف والشتاء، لذا فإنه من السهل أن تجد خيارات عديدة للإقامة من بين الفنادق مختلفة الدرجات، فهناك فنادق خمس نجوم مثل فندق شيراتون وكيمبينسكي، وفنادق أقل في الدرجة والتكلفة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تأجير شقق خاصة بأسعار مناسبة.

تتنوع وسائل النقل تنوعاً كبيراً في مصر، بدءاً من عربات الأجرة والحافلات العامة، والعربات التي تؤمنها شركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم، إلى جانب مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية والطيران الداخلي وبعض وسائل النقل النهري، كما يمكنك بالتأكيد تأجير سيارة خاصة إذا كانت لديك رخصة قيادة دولية.

الإقامة والتنقل في مصر

 

السياحة في جمهورية مصر العربية

لن تجد تنوع سياحي هائل مثلما ستجد في مصر، وأياً ما كان مطلبك وما يثير إعجابك من أنواع السياحة المختلفة بالتأكيد ستجده في مصر، فمصر تحتوي على السياحة التاريخية المتمثلة فى آثارها الفرعونية وآثارها الإسلامية والقبطية والرومانية، كما أن الآثار الثقافية والحضارية ستجدها متمثلة في مكتباتها وجامعاتها العريقة مثل مكتبة الإسكندرية والجامع الأزهر، هذا فضلاً عن أماكن السياحة الترفيهية العديدة والسياحة الدينية في مساجدها وكنائسها والسياحة العلاجية، ومن أهم المعالم السياحية في مصر: 

  1. أهرامات الجيزة والمعابد والمتاحف الفرعونية.
  2. الشواطئ الساحلية في الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية.
  3. عيون موسى العلاجية.
  4. خان الخليلي ومصر القديمة، والعديد غيرها من المعالم الأثرية الممتعة.
Travelling 8 Days in ANCIENT EGYPT

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عملية تطويل القامة في الاردن

عملية تطويل القامة في الرياض

عملية تطويل القامة في الهند

تكلفة نحت الجسم عالي التحديد في مصر

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالفيزر