تشقير شعر الجسم

تشقير شعر الجسم

تعاني جميع السيدات من مختلف الثقافات ومن كل مكان في العالم من أمر موحد وهو الشعر الزائد سواء في الوجه أو الجسم وفي ظل تخوف البعض من استعمال الطرق التقليدية في إزالة الشعر الزائد وما تكلفه من ألم أو إزالة الشعر بالليزر وما تفرضه من تكلفة، تلجأ بعض السيدات إلى بديل آخر وهو تشقير شعر الجسم.

تتلخص فكرة تشقير شعر الجسم في فقدان الشعر للون الأصلي فيصبح فاتحاً ومن ثم لا يكون شكله ظاهراً بدرجة كبيرة أعلى سطح الجسم فلا يمكن ملاحظة وجوده إلا عن طريق التدقيق.

نستعرض معكم فيما يلي أشهر استخدامات كريم تشقير شعر الجسم وفي نفس الوقت أضراره، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر الوصفات التي تضمن لك تشقير شعر الجسم بشكل آمن وفعال.

 

لماذا يلجأ البعض لخيار تشقير شعر الجسم ؟

يساعد كريم تشقير شعر الجسم في إخفاء الشعر عن الأنظار في حالة إن كان الشعر خفيفاً وخاصةً لأصحاب البشرة الفاتحة فإن نتائجه تكون جيدة جداً، أما الشعر الخشن فحتى بعد التشقير يكون وجوده ملحوظاً.

يجب التفرقة في أن هناك كريم تشقير شعر الجسم مختلف عن كريمات تشقير الوجه، لأن لكل كريم يكون هناك درجة معينة من  التركيز فلا تتوقعي أن تحصلي على نفس النتيجة عند استخدام كريم التشقير للوجه على يديكِ أو قدميك، ومن أشهر أوقات استخدام كريم تشقير شعر الجسم:

  1. الحصول على نتيجة سريعة بعيداً عن الحلاقة التي تجعل الشعر ينمو أكثر سماكة بعد ذلك.
  2. يكون خيار تشقير شعر الجسم بشكل سريع في المنزل متاح أكثر أوقات السفر أو الرحلات والمصايف حيث لا يكون هناك فرصة للتوجه إلى أحد مراكز التجميل والعناية بالبشرة.
  3. تشقير شعر الفخذين والظهر والذي لا يكون كثيراً وفي نفس الوقت غير محبذ إزالتها بالشمع، فيكون خيار التشقير هو الأنسب.
  4. أحياناً ما تستخدم طريقة التشقير من أجل تغيير لون الحواجب بدلاً من الصبغات، إلا أنه يجب الإشارة إلى أن تلك الكريمات تحديداً تتكون من مواد كيميائية ثقيلة كالرصاص والزئبق اللذين لا يذوبان في الأحماض الدهنية، إضافة إلى صعوبة تخلص الجسم منها بعد دخولها، إلا أنه في النهاية يعد بديل أبسط من تشقير شعر الحواجب بالليزر.

 

لماذا يلجأ البعض لخيار تشقير شعر الجسم ؟

 

اضرار تشقير شعر الجسم

رغم أهميته لدى الكثيرين إلا أنه في نفس الوقت لا يمكننا تغافل اضرار تشقير شعر الجسم والتي تصبح أحياناً مؤثرة جداً لدى هؤلاء أصحاب البشرة الحساسة، ومنها:

  1. إحمرار البشرة في كثير من الأحيان بسبب وجود المواد الكيميائية في كريم تشقير شعر الجسم والتي تكون مضرة للبشرة.
  2. بروز البقع الداكنة في مكان تشقير الشعر خصوصاً لصاحبات البشرة الحساسة إذا تعرضن لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  3. تعرض بعض أنواع البشرة لظهور البثور والحبوب الخفيفة نتيجة استخدام كريم تشقير شعر الجسم.
  4. من أبرز اضرار تشقير شعر الجسم أنه يُساهم في نمو الشعر الجديد بشكلٍ كثيف ولذا الكثير من السيدات تتعمد عدم تطبيقه على الوجه.
  5. تزداد مخاطر التهابات الجلد وإحمراره في حالة استخدام كريم تشقير شعر الجسم من علامة تجارية غير موثوق بها أو بمكونات رديئة.
  6. هناك بعض الأصباغ التي تستعمل لتشقير شعر الحواجب تحديداً  يجب الحذر الشديد عند استخدامها لأنها تحتوي على مواد كيميائية ثقيلة كالرصاص والزئبق الذين لا يذوبان في الأحماض الدهنية.

 

اضرار تشقير شعر الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خطوات استعمال كريم تشقير شعر الجسم

من أجل الحصول على عملية تشقير ناجحة في البيت وبدون الاستعانة بخبير، عليكِ باتباع عدد من الخطوات، وهي:

  1. اختارِ كريم تشقير شعر الجسم من علامة تجارية معروفة ويكون موصى به من طبيب جلدية ويجب التفريق بين كريم تشقير شعر الجسم و تشقير شعر الوجه.
  2. قومِ بعمل اختبار جزئي لمفعول الكريم، حيث يتم فرد الكريم على منطقة صغيرة بالذراع أو القدم لمدة ربع ساعة واتركيه لمدة يوم كامل، فإن لم يظهر أي احمرار أو تهيج بالجلد لمدة 24 ساعة فيمكنك تطبيق الكريم على بقية الجسم بأمان.
  3. حافظي على اتباع التعليمات المكتوبة مع كريم تشقير شعر الجسم بدقة فلا تغيري شيء عند خلط نسبة الكريم والبودرة اعتقاداً بأن ذلك سوف يزيد من الفاعلية.
  4. عند فرد الكريم تأكدي أنا الشعر أصبح مغطى به جيداً بدون اللجوء لفرك الجلد بالمستحضر.
  5. اتركِ الكريم على بشرتك حوالي 10 دقائق كي يؤتي ثماره، أو مقدار الوقت المقترح على العبوة إلا إذا شعرتِ بوخز أو حرق فقومِ بإزالة الكريم فوراً.
  6. عند الانتهاء، نظفي المنطقة التي تعرضت للتشقير عن طريق غسلها بالماء البارد والصابون الطبي اللطيف.
  7. احذرِ تقشير الجلد بالحكة أو استخدام الماء الساخن، لأن ذلك قد يتسبب في فتح مسام الجلد وبالتالي زيادة حساسية البشرة للتشقير.
  8. بشكل عام، من أجل التحقق من أن التشقير قد تم بنجاح حاولي أن تزيلي الكريم بالماء البارد من جزء صغير لمعرفة إن كان الشعر قد أصبح فاتح للدرجة المطلوبة أم لا، فإن لم يكن قد تحول لونه للدرجة المطلوبة قومي بتغطية تلك المساحة الصغيرة مرة أخرى واتركيه 5 دقائق أخرى.
  9. استخدمي الماء البارد لإزالة كريم التشقير كله عند التأكد من النتيجة، وجففي بشرتك بطريقة التربيت باستخدام منشفة ناعمة.
  10. تخلصِ مما تبقى من مزيج التشقير إن وُجد لان المزيج لا يمكن حفظه لعدة ساعات حيث يفقد فعاليته سريعاً.
  11. حافظي على ترطيب وجهك، لأن كريم تشقير شعر الوجه قد يجفف البشرة قليلاً، لذا فالأفضل أن تستخدمى لوشن بدون رائحة للجسم.

 

خطوات استعمال كريم تشقير شعر الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

إزالة شعر الوجه بالليزر

شامبو نيزورال

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

كريم إزالة الشعر للرجال

تجاعيد الوجه

إزالة شعر الوجه