أفضل كريم للشعر

أفضل كريم للشعر

الحصول على شعر صحي ولامع أصبح هاجس لدى الكثيرين وخاصة النساء، مع ما تتعرض له فروة الرأس من إرهاق عند استخدام الصبغات، المستحضرات الكيميائية، التلوث والحرارة، لذلك يتم البحث عن منتجات تعتني بالشعر وتعيد له حيويته مثل كريمات الشعر. يوجد العديد من كريمات الشعر للاختيار بينها، على حسب النتيجة المراد تحقيقها. سواء أكانت الرغبة هي التحكم في الشعر المجعد أو تنعيم الشعر و ترطيبه و تغذيته. السؤال الذي يطرح نفسه هو:

أفضل كريم للشعر

 

كيف يتم اختيار أفضل كريم للشعر؟

اختيار كريم الشعر لا يعتمد فقط على الحاجة من استخدام الكريم، لكن للحصول على أفضل النتائج يجب معرفة نوع الشعر. لا يندرج نوع الشعر فقط تحت فئة الشعر الدهني والشعر غير الدهني، هناك عدة عوامل  تحدد نوع الشعر أهمها :

  • قوام الشعر

يعتمد على قطر الشعرة، فهو إما رفيع، متوسط ، أو سميك. أسهل طريقة لتحديد قوام الشعر، هي مقارنة قطر الشعرة بقطر أحد الخيوط العادية التي تستخدم في خياطة الأقمشة . إذا كانت الشعرة أقل سمكاً من الخيط فنوع الشعر هو رفيع، وإذا كان سمك الشعرة نفس سمك الخيط فنوع الشعر هو متوسط، أما إذا كان سمك الشعرة أكبر من سمك الخيط فنوع الشعر هو سميك.

 

  • كثافة الشعر

هي عدد الشعرات التي تغطي فروة الرأس، يمكن الاستدلال عليها عن طريق الفراغات التي توجد في الفروة. فإذا كانت الفراغات كثيرة فهذا الشعر من نوع منخفض الكثافة،و إذا كانت الفراغات قليلة ولا يمكن رؤية أجزاء كثيرة من فروة الرأس فهذا الشعر من نوع متوسط الكثافة، أما إذا كانت الفراغات معدومة تقريباً فهذا النوع من الشعر يسمى بالشعر عالى الكثافة.

كثافة الشعر

 

  • المرونة

هي دليل على صحة الشعر ومدى سهولة تصفيفه. لتحديد مدى مرونة الشعر، نقوم بشد شعرة واحدة من الطرفين، إذا تكسرت الشعرة على الفور فالشعر ذو كثافة منخفضة، أما إذا تمددت الشعرة إلى أكثر من 50% من طولها الأصلي فالشعرة ذات مرونة عالية.

 

  • نوع تجعيدات الشعر

يجب معرفة نوع تجعيدات الشعر الخاصة بك قبل شراء أى منتج، بعد غسل الشعر وتركه ليجف في الهواء سيتحدد نمط تجعيدات الشعر. يتوزع الشعر حسب نوع التجعيد إلى:

  • أملس : لا يحتوي أية تموجات.
  • مموج : لا يحتوي على تجعيد ولكنه مموج.
  • مجعد : يحتفظ بالتجعيد حتى بعد تصفيفه.
  • حلزوني : التجعيدات ضيقة ومحددة جداً وفيه تنكمش الشعرة إلى أكثر من نصف طولها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  • إنتاج الزيوت الطبيعية

لمعرفة مدى دهنية فروة الرأس ، بعد غسل الشعر وتجفيفه يتم وضع منديل ورقي على فروة الرأس فإذا تم ملاحظة بقع زيتية فهذا الشعر دهني، إذا وجدت بقع زيتية قليلة هذا الشعر ينتمي للشعر متوسط الدهنية، إذا لم توجد بقع دهنية فهذا الشعر جاف،  أما إذا وجدت بقع زيتية على جزء من المنديل ومناطق أخرى لا تحتوي أية بقع مع جفاف أطراف الشعر فهذا الشعر هو الشعر المختلط وهو يوجد لدى الغالبية العظمى.

  • المسامية

تعبر هذه الصفة عن مدى امتصاص الشعر للرطوبة والاحتفاظ بها بداخلها، وكلما كانت المسامية أقل كلما كانت قدرة الشعر على مقاومة المركبات الكيميائية أعلى. للتعرف على مدى مسامية الشعر، يتم وضع شعرة بعد غسل الشعر وتجفيفه في إناء به ماء إذا غاصت الشعرة فهي تنتمي للشعر عالي المسامية، أما إذا غاصت بعد فترة من الوقت فهذا هو النوع متوسط المسامية،وإذا ظلت الشعرة طافية على السطح فهي منخفضة المسامية.

 

بعد معرفة نوع الشعر أصبح من السهل معرفة نوع الكريم المناسب  في كل مرة تريد فيها الذهاب إلى ممر العناية بالبشرة في متجرك المفضل.

 

أفضل كريم للشعر الجاف

يعاني أصحاب الشعر الجاف من سقوط الشعر وتقصفه، لذلك فهم يحتاجون لمنتج يعيد الترطيب إلى الشعر ويقضي على التقصف.

كريم (L’Oreal Hair Spa Smoothing Cream Bath)

صنع هذا الكريم خصيصاً لذوي الشعر الجاف، يعمل هذا المنتج على تغذية الشعر بعمق وجعله لامع وسهل التصفيف. يأتى هذا الكريم على موقع أمازون بسعر حوالي 38.93 دولار.

كريم (L’Oreal Hair Spa Smoothing Cream Bath)

كريم Nature’s Essence Oxytone Hair Nourishment Cream Pack

يعمل هذا الكريم على ترطيب وتغذية الشعر كما أنه يتركه بملمس ناعم وغير هائش، كذلك يقلل من تساقط الشعر فهو يحتوي على خلاصة الحناء وتسعة أعشاب أخرى. يباع هذا الكريم على موقع أمازون بسعر 14.95 دولار.

 

كريم Matrix Hydra Creme Intense Moisture Masque

تنتج ماتريكس منتجات رائعة للعناية بالشعر، منها هذا الكريم الذي يعمل على تغذية الشعر، كما أن ملمسه الكريمي يفرد بسهولة على الشعر ويدوم لساعات. يترك هذا الكريم الشعر لامع وخالي من التشابك وسهل التصفيف، كما أنه يقلل من سقوط الشعر. سعر هذ الكريم على موقع أمازون هو 39.21 دولار.

كريم Matrix Hydra Creme Intense Moisture Masque

كريم R+Co High Dive Moisture & Shine Créme

يعمل هذا الكريم على ترك الشعر ناعماً وحيوياً طول اليوم لاحتوائه على  خلاصة بذور دوار الشمس التي تقوم بترطيب الشعر وإكسابه المرونة. يحتوي هذا الكريم أيضاً على فيتامين E الذي يعمل على إصلاح تلف الشعر والأطراف المتقصفة. يباع هذا الكريم على موقع أمازون بسعر 27 دولار.

 

أفضل كريم للشعر الخشن

أكبر مشكلة تواجه أصحاب الشعر الخشن هي التشابك وصعوبة التصفيف، لذلك فهم يبحثون عن منتج يوفر السلاسة والسهولة أثناء التصفيف

كريم Argan Hair Leave In Condetioner Cream

يعمل هذا الكريم على ترطيب الشعر المجعد وتنعيمه وفك تشابكه بدون ترك أثر زيتي عليه. هذا المنتج لم يتم اختباره على الحيوانات. يباع هذا الكريم على موقع أمازون بسعر 17.53 دولار.

 

كريم Matrix Biolage

فرد آخر من عائلة ماتريكس، يعمل هذا الكريم على ترطيب الشعر والتحكم في الخصلات الجامعة للشعر الخشن. سعر هذا الكريم على موقع أمازون هو 14.89 دولار.

 

كريم Redken No Blow Dry NBD Bossy Cream for Coarse Wild Hair

هذا الكريم مخصص للتعامل مع الشعر الخشن الذي يجف بسهولة، فهو يتميز بتكنولوجيا  Air-Tex Technology with flexible polymers التي تعمل على تمليس الشعر الخشن. هذا الكريم هو الحل الأنسب في الأيام التي تفضلين فيها عدم استخدام مكواة الشعر. يباع هذا الكريم  على موقع أمازون بسعر 16.35 دولار.

 

كريم ORIBE Supershine Moisturizing Crème

يفضل استخدام هذا الكريم مع أصحاب الشعر المجعد والسميك، فهو يعمل على إعادة نعومة الشعر الطبيعية ويعطي الشعر مظهراً لامعاً وجذاباً بالإضافة إلى تغذية الشعر وترطيبه. يباع هذا الكريم على موقع أمازون  بسعر 52 دولار.

كريم ORIBE Supershine Moisturizing Crème

أفضل كريم لتنعيم الشعر

يعاني الكثير من هيشان الشعر الذي يفسد المظهر كلياً، نتيجة لاحتفاظ الشعرة بالرطوبة داخلها. لذلك يعمد أصحاب الشعر الهائش إلى البحث عن منتج يقاوم الرطوبة ويعمل على ترطيب فروة الرأس في نفس الوقت.

كريم Sashapure Perfectly Defining Curl Cream

يقوم هذا الكريم على تنعيم وترطيب ومنع هيشان الشعر، فتركيبته الفريدة الغنية بأوميجا 3-6-9 وفيتامينات A&E  التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بعمق للحصول على شعر صحي، لامع وسهل التسريح. يأتي هذا الكريم على موقع أمازون بسعر 12.99 دولار.

 

كريم Moroccan Oil Styling Cream 

يعمل هذا المنتج على القضاء على هيشان الشعر وتنعيمه مع المحافظة على تموجاته الطبيعية. زيت الأرجان المغربي يعد من الكنوز النادرة في العناية بالشعر، فهو يزيل التشابك ، يعزز لون الشعر الطبيعي، يغذي بصيلة الشعر، بالإضافة إلى صفاته المجددة لخلايا فروة الرأس. تكفي كمية صغيرة يتم تطبيقها على الشعر المبلول ويتم توزيعها بالتساوي للحصول على شعر أملس سهل التصفيف.يباع هذا الكريم على موقع أمازون بسعر 18.21 دولار.

 

كريم NEUMA neuStyling Smoothing Crème

تعتمد هذه الماركة على استخدام مكونات طبيعية غير كيميائية كما أنها لا تقوم بإجراء تجارب على الحيوانات. يوفر هذا الكريم الترطيب لفروة الشعر مع مقاومة الرطوبة والحرارة، كما أنه يغذي الشعر ويتركه ناعماً ولامعاً. يمكن الحصول على هذا الكريم من موقع أمازون بسعر 10 دولار.

كريم NEUMA neuStyling Smoothing Crème

كريم Not Your Mother’s Coconut Milk & African Marula Tree Oil

يعمل جوز الهند على ترطيب الشعر وزيادة مرونته، أما زيت المارولا  يعمل على تنعيم الشعر والتحكم في هيشانه. هذا الكريم خالي من المواد الكيميائية التي تضر بفروة الشعر مثل الكبريتات والسليكون ، جميع مكونات هذا الكريم هي مكونات طبيعية مستخرجة من النباتات، كما أن هذا المنتج لم يتم اختباره على الحيوانات. يمكن الحصول على هذا الكريم من موقع أمازون بسعر 9.41 دولار.

تحديد نوع الشعر ومعرفة احتياجاته من الأسباب المهمة للحصول على شعر رائع، ولكن الأهم من ذلك هو المداومة على روتين للعناية بالشعر، فقد أشارت دراسة أجرتها شركة يونيليفر، أن الثلث فقط ممن يعانون من مشاكل الشعر هم  من يقومون باستخدام منتجات العناية بالشعر بشكل يومي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

علاج تساقط الشعر الوراثي

تساقط الشعر وعلاجه

علاج الصلع الوراثي