قائمة بأفضل مايونيز للشعر

⁨‎⁨قائمة بأفضل مايونيز للشعر⁩⁩

يُعد الشعر الجاف، الضعيف، المُتكسر واحداً من أكثر المشاكل شيوعاً بين السيدات، مما يدفعهن دائماً للبحث عن أفضل مايونيز للشعر الجاف، لاستعادة انسيابية الشعر ونُعومته وترطيبه وكثافته، حيث أن مكوناتها الطبيعية تستطيع التغلغل في البُصيلات والجُذور وتترك أثرها المُغذي على شعرك بعُمق وفعالية.

إن كُنت من الراغبات في معرفة المزيد حول أفضل كريمات المايونيز للعناية بالشعر الجاف، فسوف نُقدم لك في هذا الملف قائمةً بأشهر هذه المُنتجات، إلى جانب أهم فوائدها وأضرارها، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن طُرق استخدامها، والعديد من النصائح التي قد تُهمك.

 

 

ما فوائد المايونيز للشعر الخفيف؟

يقدم مايونيز الشعر الكثير من الفوائد الرائعة لشعرك، من أبرزها نورد لك ما يلي:

1- يحتوي مايونيز الشعر على عدد من العناصر المغذية مثل صفار البيض وخل التفاح وزيت الزيتون، كل هذه الناصر من شأنها أن تساهم في زيادة نمو الشعر وتغذية فروة الرأس بفاعلية بفضل غناه بالأحماض الأمينية.

2- يعمل مايونيز الشعر على تقوية أنسجة الشعر وتعزيز قوتها ومتانتها، كما يساهم في التقليل من تكسير الشعر وتقصفه، وهو مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يمتلكون شعراً قصيراً ومُجعداً.

 

 فوائد مايونيز للشعر

 

3- يساهم مايونيز الشعر في ترطيب الشعر الجاف وتدعيم انسيابيته، حيث يعمل بمثابة بلسم للشعر، وهو مفيد في التغلغل داخل اعماق فروة الرأس، مما يمنح شعرك لمعةً جذابةً ونعومة ملحوظة من أول استعمال.

4- يلعب مايونيز الشعر على حماية شعرك المُلون من التضرر، خاصةً الشعر المُعالج بالأصباغ والذي عادةً ما يكون أكثر تضرراً بالعناصر المُتلفة للشعر، كما يُساهم مايونيز الشعر كذلك في خلق طبقة حماية لشعرك تجاه أشعة الشمس الضارة، خاصةً خلال فصل الصيف.

 

مميزات مايونيز الشعر

 

ما اضرار المايونيز للشعر؟

على الرغم من كافة المزايا التي يمنحها المايونيز لشعرك، إلا أنه قد يتسبب في العديد من الأضرار التي يتوجب الانتباه لها، من أهمها نورد لكم ما يلي:

1- تراكم الزيوت على فروة الرأس، مما يتسبب في انسداد مسامها والحدّ من تهويتها، بالتالي تكّون القشرة على سطحها بصورة ملحوظة.

2- لاحظت بعض السيدات بأن استعمال مايونيز الشعر من شأنه أن يزيد من تزايد تراكم الغبار والأتربة على سطح شعرك، كما يجعله عُرضة لنمو الحشرات.

3- في بعض الأحيان قد يتسبب مايونيز الشعر في الإصابة بردات الفعل التحسسية والحكة المؤلمة، بالإضافة إلى التهابات فروة الرأس.

4- قد يتسبب مايونيز الشعر في مع الاستعمال المُستمر لفترات طويلة في التأثير على نسيج الشعر سلبياً، مما قد يؤدي إلى ضعفه وتقصفه والإسراع من تلفه.

 

اضرار المايونيز للشعر

 

ما طريقة استخدام مايونيز الشعر؟

من أجل الحصول على كافة الفوائد التي تعدك بها مُنتجات Hair Mayonnaise، فمن الضروري الحرص على استخدامه بطريقة صحيحة، وتكمن الطريقة الصحيحة لاستعمال مايونيز الشعر فيما يلي:

1- وزعي كمية مُناسبة من مايونيز الشعر على شعرك كاملاً.

2- قومي بتغطية شعرك بشكل جيد بواسطة قُبعة الاستحمام.

3- قومي بتغطية رأسك بواسطة إحدى المناشف الدافئة واتركيها لمدة 30 دقيقة.

4- اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو ثم اتبعيه بالماء البارد وبلسم الشعر.

 

ما طريقة استخدام مايونيز الشعر؟

 

قائمة بأفضل كريمات المايونيز المُفيدة للشعر:

1- مايونيز الشعر من أو آر إس Hair Mayonnaise ORS:

مايونيز الشعر من أو آر إس هو واحد من العلاجات الغنية والفعالة للشعر التالف والضعيف، حيث تعتمده الكثير من السيدات حول العالم لإصلاح شعرهن التالف، والتخلص من أعراض التقصف والجفاف، خاصةً الذي يكثر الإصابة به خلال فصل الشتاء.

يحتوي مايونيز الشعر من أو آر إس على تركيبة غنية من البروتين المُستخلص من البيض، الذي يلعب الدور الأساسي في إعادة بناء الشعر، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يترك أثراً فعالاً في إعادة ترطيب الشعر الجاف، إلى جانب فول الصويا وزيت القرطم وزيت جنين القمح والقراص، وهم من العناصر الغنية في بناء بُصيلات الشعر، وتسريع نُموها.

  1. الحجم: يأتي المُنتج في عبوة بحجم 445 جراماً تقريباً.
  2. السعر: يتوافر المُستحضر بسعر 11 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

مايونيز الشعر من أو آر إس Hair Mayonnaise ORS

 

2- مايونيز الشعر من أويجينالز Hair Mayonnaise Originals:

مايونيز أوريجينالز من أفريكانز بيست هير، هو واحد من أكثر مستحضرات مايونيز الشعر شُهرةً ورواجاً في مُختلف دول العالم، خاصةً في البلدان العربية، فهو أحد المُنتجات الغنية بالمُستخلصات العُشبية النباتية الفعالة، بالإضافة إلى مزيج من البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تُساهم في تغذية الشعر من الجذور.

كما يحتوي المُنتج كذلك على مزيج من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون التي تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس بعمق، كما يزخر مايونيز الشعر من أويجينالز باحتوائه على بروتين البيض الذي يُساهم في منح شعرك الجاف الترطيب العميق، كما يعمل على إصلاح الشعر الضعيف أو التالف.

  1. الحجم: يأتي المُستحضر في عبوة بحجم 420 جراماً تقريباً.
  2. السعر: يتوافر المُنتج بسعر عشرة دولارات أمريكية تقريباً.

 

مايونيز الشعر من أويجينالز Hair Mayonnaise Originals:

 

3- مايونيز الشعر من سول ميت Hair Mayonnaise Soul Mate:

مايونيز الشعر من سول ميت هو واحد من ضمن قائمة مُنتجات المايونيز المميزة والفعالة، حيث يمتاز هذا المُنتج باحتوائه على مزيج من الزيوت الغنية والفعالة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق، التقليل من فرص تساقطه من خلال تعزيز جذور الشعر وتدعيم قوتها.

 كما يحتوي مُستحضر مايونيز الشعر من سول ميت على خلاصة البيض التي تعمل على فرد الشعر المُجعد والتقليل من التشابك، بالإضافة إلى دوره في القضاء على تقصف الشعر، بالإضافة إلى استعادة لمعان وحيوية ورونق الشعر الباهت والضعيف.

  1. الحجم: يأتي المُستحضر في عبوة بحجم 300 جراماً تقريباً.
  2. السعر: يتوفر المُنتج بسعر 13 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

مايونيز الشعر من سول ميت Hair Mayonnaise Soul Mate:

 

4- مايونيز الشعر من ماميا Hair Mayonnaise Mamiya:

مايونيز الشعر من ماميا هو أحد منتجات الشعر المُميزة ذات الفعالية الهائلة، حيث يُعتبر من أفضل علاجات الشعر التالف والجاف، الفضل في هذا يعود إلى غناه بالزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بفعالية، كما يمتاز منتج مايونيز الشعر من ماميا باحتوائه على العديد من العناصر الواقية من الشمس، حيث يُساهم في حماية شعرك من الأشعة الضارة، والتي تعد مسؤولةً بشكل أساسي عن تلف الشعر وتضرره.

  1. الحجم: يأتي المُستحضر في عبوة بحجم 570 جراماً تقريباً.
  2.  السعر:  يتوفر المُنتج بسعر 16 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

مايونيز الشعر من ماميا Hair Mayonnaise Mamiya:

 

5- مايونيز الشعر اكستاسي Hair Mayonnaise Ecstasy:

يزخر هذا المنتج باحتوائه على توليفة مُغذية ذات فوائد عديدة، وعلى رأسها زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الصويا، بالإضافة إلى البروتين الذي يعمل على إعادة بناء أنسجة وخصلات وخلايا الشعر التالف بفعالية، إلى جانب ترطيب وترميم الجذور والبصيلات العميقة وتحفيز نموها بصورة سريعة.

يمتاز هذا المُنتج بخلوه من الرائحة الكريهة أو المُنفرة للبيض، والتي قد تمتاز بها مًعظم منتجات مايونيز الشعر الأخرى، مما يجعله مُنتجاً مُفضلاً بالنسبة للكثير من السيدات، كما لوحظ أنه يساهم في منح الشعر لمعةً ملحوظة ونعومةً ظاهرة، كما يعمل على الحد كثيراً من مشكلة تساقط الشعر، ويعزز من نموه.

  1. الحجم: يأتي المُنتج في عبوة بحجم 355 جراماً تقريباً. 
  2. السعر: يتوفر المُستحضر بسعر 13 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

مايونيز الشعر اكستاسي Hair Mayonnaise Ecstasy:

 

6- مايونيز الشعر من بارنيفو Hair Mayonnaise Parnevu:

يتألف مُنتج مايونيز الشعر من بارنيفو من توليفة من المكونات الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة، التي تساهم في حصولك على شعر صحي ولامع، حيث يعتبر البروتين من العناصر الهامة لإعادة بناء خلايا الشعر، بعد أن يُدعمها بالمعادن والعناصر المغذية للخلايا لتدعيم أنسجة الشعر.

بالإضافة إلى البروتين، فإن مُستحضر مايونيز الشعر من بارنيفو يحتوي كذلك على زيت جنين القمح، وهو أحد أنواع الزيوت الغنية بالبروتينات الأساسية والفيتامينات الضرورية للشعر، مثل فيتامين ب، وفيتامين ك، وهم من العناصر المُدعمة لصحة ونمو البشرة والشعر والأظافر.

  1. الحجم: يأتي المُنتج في عبوة بحجم 450 جراماً تقريباً.
  2. السعر: يتوفر المُستحضر بسعر 15.5 دولاراً أمريكياً تقريباً.

 

مايونيز الشعر من بارنيفو Hair Mayonnaise Parnevu:

 

7- مايونيز الشعر من مارا كروز Hair Mayonnaise Mara Cruiz :

يمتاز مُنتج مايونيز الشعر من مارا كروز بتركيبته الفعالة والغنية، حيث أنه غني بالعديد من الزيوت الطبيعية المُرطبة، التي تُساهم في تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يجعل منه علاجاً مثالياً للتخلص من تساقط الشعر وجفافه، واستعادة نعومته وترطيبه من جديد.

كما يمتاز  مستحضر مايونيز الشعر من مارا كروز بقدرته على وقاية شعرك من الشمس، حيث يُساهم المايونيز في خلق حاجز طبيعي يغلف خصلات الشعر بنعومة، مما يساعد في التقليل من تلف نسيج الشعر جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصةً خلال فصل الصيف الذي يمتاز بارتفاع درجة الحرارة.

كما يُساهم مايونيز الشعر من مارا كروز في وقاية شعرك من التأثير الضار الذي تتركه أدوات تجفيف الشعر، حيث يُساعد مايونيز الشعر من مارا كروز على حماية الشعر من التلف والتساقط نتيجة الأثر السلبي للحرارة المُفرطة التي تتركها أدوات التصفيف مثل سيشوار الشعر، فيعمل المايونيز على تجديد الشعر وإصلاح هذا التلف.

  1. الحجم: يأتي المُنتج في عبوة بحجم 475 جراماً تقريباً 
  2. السعر: يتوفر المُستحضر بسعر 16 دولاراً أمريكياً تقريباً

 

مايونيز الشعر من مارا كروز Hair Mayonnaise Mara Cruiz :

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

دابر فاتيكا كريم مايونيز لإصلاح الشعر

أفضل 5 أنواع بخاخ الشعر لزيادة الكثافة

خلطات لتساقط الشعر سهلة التحضير في المنزل

أفضل 5 من سيروم الشعر للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعاناً

العناية بالشعر المصبوغ

سيروم سيروبايب لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه

حبوب اي فيت لتغذية الشعر