مقارنة بين زراعة الشعر في مصر و تركيا

مقارنة بين زراعة الشعر في مصر و تركيا

تحتل عمليات زراعة الشعر ترتيباً هاماً جداً في قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً حول العالم وقد زادت نسب النجاح المرتفعة التي حققها هذا النوع من العمليات في زيادة الإقبال على إجرائها خاصةً بين الرجال، وهنا يأتي السؤال الأهم: أين يمكن إجراء عملية زراعة الشعر بأمان ونتيجة مضمونة؟ وهل الأمر يتطلب السفر للخارج أم لا؟

أثبتت الإحصاءات أن عملية زراعة الشعر لدى الرجال في مصر هي ثاني أكثر عملية تجميل تُجرى للرجال بعد عمليات شفط الدهون وهو ما يعني أن هناك نسب إقبال مرتفعة على هذا النوع من العمليات الذي تطورت تقنياته وأساليبه خلال السنوات الأخيرة، وبعد أن كانت الكثير من الأصوات تنادي بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا لشهرتها الفائقة في مجال عمليات التجميل عامةً وعمليات زراعة الشعر بشكل خاص، ظهر الاتجاه مؤخراً بتشجيع المصريين والعرب على إجراء عملية زراعة الشعر في مصر توفيراً لنفقات السفر طالما أن النتيجة تعتبر مضمونة.

نستعرض معكم فيما يلي مقارنة بين زراعة الشعر في مصر وزراعة الشعر في تركيا

 

أبرز الفروق بين زراعة الشعر في مصر وزراعة الشعر في تركيا

  1. رغم التطور الطبي الذي شهده مجال زراعة الشعر في مصر إلا أن هذا لا ينفي تفوق مراكز التجميل التركية في خدماتها ومستوى الرعاية الطبية بها مقارنةً بمراكز زراعة الشعر المصرية.
  2. عدد مراكز زراعة الشعر التركية المعتمدة من منظمات وجهات صحية عالمية أكبر بكثير من المراكز الطبية المعتمدة في مصر.
  3. تعتمد مراكز زراعة الشعر في تركيا على خبرات تركية غالباً وأحياناً على أطباء غير أتراك بينما في مصر فجميع الكوادر الطبية من المصريين، إلا أن بعضهم أعضاء الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر ISHRS.
  4. تتعدد خيارات أماكن زراعة الشعر في تركيا نظراً لكثرة المراكز والعيادات والمستشفيات التي توفر هذا النوع من العمليات أكثر من مصر، وفي نفس الوقت فإن عدد الكوادر الطبية المتخصصة في هذا المجال أكبر من عدد الأطباء المتخصصين فيه داخل مصر.
  5. يأتي خيار إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) هو الغالب سواء في مراكز التجميل المصرية أو التركيبة وبعدها تأتي تقنية الشريحة (FUT)، أما زراعة الشعر الإيطالي أو الصناعي فإنه يعد قليل الطلب في مصر وإن كان أكثر انتشاراً في تركيا.
  6. لا تختلف أسعار زراعة الشعر في مصر عن تركيا وإن كان إجمالي تكلفة الإقامة والسفر في مصر أقل من تركيا.
  7. تتطلب عملية زراعة الشعر متابعة مع الطبيب المعالج لمدة تزيد عن 6 أشهر لحين ظهور مجمل النتائج وهو الأمر الصعب تحقيقه على المصريين في حالة سفرهم إلى تركيا وهنا يكون خيار إجراء العملية والمتابعة داخل مصر أفضل بكثير.

 

الفروق بين زراعة الشعر في مصر وزراعة الشعر في تركيا

 

الفرق بين أسعار زراعة الشعر في مصر و اسعار زراعة الشعر في تركيا

على غير ما يتوقعه الكثيرون، فلا يوجد فارق كبير في السعر بين أسعار زراعة الشعر في مصر و اسعار زراعة الشعر في تركيا من ناحية مصاريف العملية فكلاهما يعد من الدول المنخفضة في تكاليف عمليات زراعة الشعر، حيث يتراوح سعر زراعة الطعم الواحد بتقنية الاقتطاف في تركيا ما بين 3 إلى 4 دولار أمريكي وهو ما يعني أن متوسط تكلفة زراعة شعر الرأس بالاقتطاف 2500 دولار.

بينما يقل السعر عن هذا في حالة زراعة الشعر بتقنية الشريحة التي يتراوح سعر الطعم فيها من 1.5 إلى 2 دولار فقط وبذلك يصبح متوسط تكلفة عملية الزراعة إجمالاً 1000 دولار أمريكي.

على الجانب الآخر يبلغ متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في مصر 50,000 جنيهاً مصرياً وهو ما يعادل 3000 دولار تقريباً، بينما يقل متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة إلى 20,000 جنيهاً أي حوالي 800 دولار أمريكي تقريباً.

حتى في حالة البحث عن تكلفة زراعة الشعر الإيطالي (Biofiber) فإنه يترواح ما بين 1000 إلى 3000 دولار سواء في مصر أو تركيا باختلاف عدد البصيلات المراد زراعتها.

بينما هناك عامل آخر قد يكون مؤثراً بدرجة كبيرة في احتساب فارق اسعار زراعة الشعر في تركيا عن مصر وهو تكاليف الإقامة والسفر، فبالطبع إجمالي تكلفة السفر والإقامة بمصر يقل عن تكلفة الرحلة والإقامة بتركيا بقدر كبير يجب أن يتم وضعه في الحسبان عند اتخاذ قرار بالسفر إلى واحدة من البلدين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز زراعة الشعر في مصر

تتعدد عيادات ومراكز زراعة الشعر في مصر وإن كان أغلبها وأشهرها هي مراكز زراعة الشعر في القاهرة باعتبارها العاصمة التي تضم أغلب المؤسسات الطبية الكبيرة وأغلب مراكز التجميل المصرية، ومن أشهر مراكز زراعة الشعر في مصر التي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بخدماتها:

عيادات المغربي لزراعة الشعر التي تعد من أشهر العيادات المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  FUEسواء للرجال أو النساء، كما توفر خدمات أخرى لعلاج تساقط الشعر مثل جلسات حقن الشعر بالبلازما أو الميزوثيرابي.

المركز التخصصي لزراعة الشعر والتجميل وتأتي عمليات زراعة الشعر على رأس قائمة العمليات الأهم والأكثر إجراءً بالمركز وإن كان يوفر بعض الإجراءات التجميلية الأخرى للرجال أو النساء، كما أنه مشهود له بكفاءة أطبائه وسجل طويل من عمليات زراعة الشعر الناجحة.

عيادة دار الجمال التي تعد واحدة من أشهر مراكز التجميل الشاملة في القاهرة لتوفيرها كافة أنواع عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية بما فيها عمليات زراعة الشعر بمختلف تقنياتها بحسب اختلاف كل حالة، وقد حققت نسب نجاح مرتفعة جداً في هذا النوع من العمليات التي تُجرى على أيدي متخصصين وحاصلات على شهادات معترف بها دولياً.

عيادة Change me clinic وهي من مراكز التجميل الشاملة في القاهرة حيث تضم مجموعة من خيارات التجميل الجراحية وكذلك بدائل الجراحة المتخصصة بما فيها عمليات زراعة الشعر فى مصر وزراعة الأسنان وجراحة الوجه وتنسيق القوام تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

عيادة كوزمتيكا وهي واحدة من أوائل العيادات التي تم افتتاحها لتكون متخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر في مصر وفق أحدث التقنيات المتعارف عليها وأبرزها طريقة الاقتطاف، إلا أنها توفر كذلك خدمات حقن الشعر بالبلازما والميزوثيرابي وزراعة الشعر بالليزر.

 

مراكز زراعة الشعر في مصر

 

أشهر أطباء زراعة الشعر في مصر

ازدادت أعداد الأطباء المتخصصين في عمليات زراعة الشعر في مصر خلال السنوات الأخيرة نظراً لزيادة الإقبال على إجراء هذا النوع من العمليات إلا أنه يظل هناك ميزة هامة لكبار الأطباء وهي خبرتهم الطويلة في هذا التخصص، وفيما يلي نقدم لكم قائمة بأشهر أطباء زراعة الشعر في مصر الذين يمكنكم الوثوق بهم وبنتائج العمليات معهم:

دكتور شادي مغربي واحد من أبرز وأشهر أطباء زراعة الشعر في مصر وهو مؤسس ومدير عيادات المغربي لزراعة الشعر التي يجري فيها عملياته في الوقت الحالي، وقد أتم تدريبه على زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف في عدة بلاد خارج مصر أهمها (الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، كوريا الجنوبية، وتركيا)، كما أنه عضو في الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS ويقوم بعمل أبحاث في زراعة الشعر بالتعاون مع جامعة برن في سويسرا.

دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل وتنسيق القوام ويعد واحداً من أشهر أطباء التجميل في مصر، وتأتي عملية زراعة الشعر وعلاج الصلع الوراثي واحدة من العمليات التي يجريها في مركز Change me clinic.

دكتور مجدي عبد السلام مؤسس ومدير المركز التخصصي لزراعة الشعر وبالرغم من كونه من المتخصصين في عمليات زراعة الشعر إلا أن خبرته العلمية والعملية تشمل إجراء أنواع أخرى من عمليات التجميل مثل تجميل الوجه. يذكر أنه عضو الجمعية الأفرو أسيوية للأمراض الجلدية والتجميل والليزر، وكذلك عضو الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر.

د. محمد محسن سليمان استشارى الأمراض الجلدية و زرع الشعر، وهو مدرس الأمراض الجلدية في معهد الليزر بجامعة القاهرة، وهو من أهم الكوادر الطبية المتخصصة في زراعة الشعر بعيادات كوزميتيكا الرائدة في زراعة الشعر بالاقتطاف.

 

أشهر أطباء زراعة الشعر في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز زراعة الشعر في تركيا

تتعدد مراكز زراعة الشعر في تركيا لدرجة تجعل الخيار من بينها صعب جداً وربما يمكننا اعتبار هذا أكبر عيوب تجربة زراعة الشعر في تركيا، حيث أن مستوى الخدمة المقدمة والخبرات الطبية متقارب بين أغلب مراكز زراعة الشعر التي تعد منتشرة أكثر في اسطنبول وأنقرة وأنطاليا، وفيما يلي قائمة بأشهر تلك المراكز.

مركز د. Yetkinbayer وهو من أشهر المراكز المتخصصة في علاج تساقط الشعر وزراعته بمختلف التقنيات بإسطنبول، وكذلك عمليات زراعة الذقن في تركيا واللحية والرموش. يحرص المركز على توفير أماكن إقامة وسبل نقل لمرضاه، بخلاف حرصه على تقديم برنامج المتابعة المستمر لمدة عام كامل بعد إجراء العملية للتأكد من سير نتائج العملية وفق المرغوب.

مركز تشيفري الدولي التخصصي وهو من أوائل المراكز التي وفرت عمليات زراعة الشعر للرجال أو النساء في إسطنبول منذ أكثر من 30 عاماً تم خلالها إجراء عمليات زراعة شعر لأكثر من 25 ألف حالة بنسب نجاح مرتفعة جداً ساهمت في زيادة ثقة المرضى به وبخدماته، خاصةً أنه يضم نخبة من الأطباء الأتراك الحاصلين على شهادات عالمية وأعضاء بالجمعية الدولية لزراعة الشعر.

مركز هير ترانسيرف الذي يقع كذلك بإسطنبول وهو من المراكز الشهيرة جداً والمتخصصة في علاج تساقط الشعر فقط، وتُجرى به عمليات زراعة الشعر وفق أحدث التقنيات سواء بتقنية الشريحة أو الاقتطاف أو الليزر أو زراعة الشعر الصناعي.

مركز رويال هير صاحب خبرة أكثر من 15 عام في زراعة الشعر للرجال أو النساء، بما فيها عمليات زراعة الشعر بالليزر، زراعة شعر الشارب واللحية وكذلك زراعة الرموش وفق أحدث التقنيات حيث يستقبل شهرياً أكثر من 450 عملية زراعة شعر بتقنيات مختلفة.

مراكز زراعة الشعر في تركيا

 

أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا

في حالة البحث عن أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا يجب التأكد من عدد سنين خبراته ومؤهلاته العلمية وكذلك مدى رضا مرضاه السابقين عن نتائج عملياته وهي شروط متوفرة في عدد كبير جداً من أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا، ومن أبرزهم:

دكتور يتكين باير Yetkinbayer: يعد من أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا خاصةً أنه يملك مركزه الخاص باسمه، وقد تخطت عدد سنوات خبرته في هذا المجال 21 سنة أجرى خلالها ما يقارب 10 آلاف عملية تنوعت ما بين زراعة شعر الرأس، وزراعة اللحية والشارب، بالإضافة إلى نجاحه في تطوير تقنية فتح قناة مائلة خلال عمليات زراعة الشعر لضمان نتائج أفضل لحالاته. يذكر أن “باير” حاصل على تدريب في الجراحة التجميلية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد دراسته للطب بتركيا كما أنه عضو في الجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر.

دكتور ليفنت أجار LEVENT ACAR: والذي يعد من أمهر أطباء زراعة الشعر كما أنه مؤسس مركز كوزميديكا للتجميل بإسطنبول وهو أول مركز زراعة شعر مرخص من مستشفيات وزارة الصحة في تركيا، كما أنه شغل منصب مدير وحدة التجميل الطبية الواقعة في مستشفى ميديكانا الدولية في اسطنبول بدايةً من عام 2008 حتى عام 2010م، وقد أجرى أكثر من 15 ألف عملية زراعة شعر ناجحة حتى الآن.

دكتور ايمراه جينيك Emrah Cinik: له خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر تمتد لحوالي 15 عام ليس فقط في زراعة شعر الرأس واللحية وإنما امتدت أيضاً لزراعة شعر الجسم، أسس عيادته في إسطنبول عام 2007 وأجرى بها أكثر من 8000 عملية زراعة شعر ناجحة بتقنيات مختلفة.

دكتور ألب أصلان Alp Aslan: واحداً من أشهر أطباء الجلدية والتجميل في تركيا وتأتي عملية زراعة الشعر كواحدة من أكثر العمليات التي يجريها، عمل في مركز (أسته سيرجري) لجراحات التجميل لمدة 10 سنوات، حتى قرر مؤخراً افتتاح مركزه الخاص في اسطنبول والذي يقدم من خلاله عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات الحديثة.

دكتور ارفان ايدن: يتمتع بخبرة تزيد عن 18 عاماً في مجال الجراحة التجميلية والترميمية وعلى رأسها عمليات زراعة الشعر بأنواعها، وقد سبق له العمل بعدة مراكز تجميلية حتى أسس مركز Lazerlipoliz باسطنبول والذي يجري من خلاله حالياً كافة عملياته المتعلقة بزراعة الشعر والتجميل العام، علماً بأنه تم اختياره ليكون الرئيس الثاني لرابطة جراحي زراعة الشعر في تركيا.

 

أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية في تركيا

زرع الشعر في مصر

زراعة الرموش في مصر

زراعة الشعر

تجارب زراعة الشعر في تركيا

زرع الشعر