أفضل 10 أنواع زيت للجسم بمكونات طبيعية

دللي جسدكِ مع 10 زيوت للبشرة ذات المكونات الطبيعية

دللي بشرتك مع أفضل 10 أنواع زيت للجسم، فقد عرفت الزيوت كأحد المواد المستخدمة في التجميل منذ آلاف السنين، ومن المتواتر مثلاً عن الملكة كليوباترا أنها كانت تستخدم زيت اللوز للجسم، وكذلك زيت الزيتون للبشرة.

عرفت زيوت معينة بمداواة بعض المشاكل الجلدية في أفرع مختلفة من الطب التقليدي القديم، وفي الواقع ينصح خبراء العناية بالبشرة اليوم بإدخال زيوت الجسم في برنامج العناية اليومي بجانب الكريمات المرطبة للفوائد الكثيرة التي تقدمها وأيضاً باعتبارها مستحضراً آمناً للعناية بالبشرة.

تابعي معنا هذه القائمة التي نستعرض فيها مجموعة من أفضل أنواع زيت الجسم الموجودة في السوق.

 

1- زيت الجسم BODY OIL ‧ HYDRATING SANDALWOOD + BERGAMOT من CRAWFORD STREET NATURAL SKIN CARE

يتلألأ هذا المزيج الفاخر من الزيوت النباتية الطبيعية وعلى رأسها زيت خشب الصندل وزيت البرجموت لتقديم أفضل ترطيب ممكن للبشرة خصوصاً في جلسات التدليك بعد جلسات التقشير التي تترك البشرة جافة وبحاجة إلى الترطيب.

يأتي هذا المزيج من زيوت الجسم في عبوة سعة 100 مللي لتر وبسعر 34.13 دولار أمريكي.

.

Body Oil ‧ Hydrating Sandalwood + Bergamot من Crawford Street Natural Skin Care

 

2-زيت للجسم NOURISHING BODY OIL من JUSTBE SKIN LINE

زيت للجسم يجمع بين خواص مقاومة الالتهاب، وتقديم الترطيب اللازم للبشرة، وأيضاً يتميز باقتصار مكوناته على الزيوت الطبيعية فقط مثل زيت الأرغان وزيت اللوز الحلو وزيت الزنجبيل وزيت الليمون وزيت البرتقال، بالإضافة إلى أنه معزز بفيتامين E المهم لصحة البشرة. يقدم الزيت في عبوة سعة 120 مللي لتر وبسعر 75 دولار أمريكي.

Nourishing+Body+Oil

 

3- زيت للجسم BODY TREATMENT OIL – MACADAMIA AND SALICYLIC من VOTARY

ينصح باستخدام هذا الزيت لعلاج البشرة المصابة بالجفاف الشديد أو تلك التي تعاني من الخشونة، فمكوناته التي تشمل زيت المكاديميا وزيت الورد وحمض الساليسيليك وفيتامين E وغيرها من المكونات والزيوت الطبيعية تساعد البشرة على استعادة نعومتها وبريقها وتمنحها الترطيب الذي تحتاج إليه. يقدم الزيت في عبوة شفافة سعة 58 مللي لتر وبسعر 55 جنيه إسترليني.

 

Body-Treatment-Oil

 

4- زيت للجسم COCONUT BODY OIL من KOPARI BEAUTY

يتميز هذا الزيت بسرعة امتصاصه وخفته وملمسه غير الدهني، ويمنح زيت جوز الهند المكون الأساسي له بالإضافة إلى زبدة الشيا وفيتامين E الجسم حاجته اليومية من الترطيب، كما أنه غني بالأحماض الأمينية التي تعيد المرونة المفقودة للبشرة، وهو خالٍ من السيليكون والكبريتات والبارابين وأيضاً من المواد المعدلة وراثياً. عبوة الزيت تأتي في حجم 100 مللي لتر وبسعر 34 دولار أمريكي عند الشراء لمرة واحدة أو 30 دولار عند الطلب أكثر من مرة.

Coconut Body Oil من Kopari Beauty

 

5- زيت للجسم THE BODY OIL من ABSORB SKINCARE

زيت للجسم يتميز بملمسه غير الدهني سريع الامتصاص، ويعمل الزيت على حماية البشرة من العوامل الجوية والتلوث وآثار التقدم في العمر، وتتضمن مكوناته زيت بذور الكاميليا و زيت المورينجا وزيت مارولا، كما يتميز بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية وأحماض أوميجا 6 وحمض الأوليك. يأتي الزيت في عبوة أنيقة مصمتة اللون لحمايته من أشعة الشمس بحجم 100 مللي لتر وبسعر 70 دولار أمريكي.

The Body Oil من Absorb Skincare

 

 

6- زيت للجسم THE SERENITY من SEED TO SKIN

زيت للجسم يتميز بغناه بمضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات الضرورية لصحة ونضارة البشرة. 

مكونات الزيت مستخرجة بالكامل من ثمار ونباتات طبيعية تماماً مثل العنب وجوز الهند وزهرة الأكاسيا والحمضيات والبرتقال وغيرها. يبلغ سعر عبوة الزيت سعة 150 ملليلتر 113.6 يورو.

 

 

The Serenity من Seed to Skin

 

7- زيت الجسم THE BETTER OIL من CHEMIST CONFESSIONS

زيت للجسم يساعد صاحبات البشرة المعرضة للتهيج، وذلك لاحتوائه على عناصر مهدئة وملطفة ومانعة للالتهاب. تشمل مكونات الزيت: ألفا بيسابولول، أحماض اللينوليك واللينولينيك، ألفا توكوفيرول، السكوالين. بأتي الزيت في عبوة صغيرة شفافة سعة 30 مللي لتر وبسعر 39 دولار أمريكي.

 

The Better Oil من Chemist Confessions

 

8- زيت للجسم GERANIUM + CALENDULA BODY OIL من NY’ALA

هذا واحد من زيوت الجسم القليلة متعددة الاستعمالات التي يمكن استخدامها على الجسم أو الشعر أو البشرة، كما من الممكن استخدامه كزيت للحلاقة، ومزيل للمكياج، وأيضاً كمكون لأقنعة الوجه المنزلية. المكونات الأساسية للزيت تشمل زيت بذور العنب وزيت الزيتون وزيت القنب وزيت إبرة الراعي وغيرها. يأتي الزيت في عبوة كبيرة سعة 125 مللي لتر وبسعر 30 دولاراً أمريكياً.

 

Geranium + Calendula Body Oil من NY'ALA

 

9- زيت الجسم BODY CARE – REPLENISHING BODY OIL من STARE COSMETICS

زيت للجسم بعد الاستحمام، ينصح باستخدامه هذا الزيت بعد تجفيف الجسم مباشرة، للاستفادة من دفء الجسم والمسام المفتوحة لتحقيق أفضل امتصاص له. يحتوي الزيت على مكونات نباتية فقط، بما في ذلك زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وزيت فيتامين E، وهو خالٍ من الغلوتين والتريكلوسان وكبريتات الصوديوم والبارابين والفثالات. ويأتي في عبوة شفافة كبيرة مزودة بدافق مقابل 25 دولار أمريكي.

 

Body Care - Replenishing Body Oil من STARE Cosmetics

 

10-زيت الجسم A, C & E OIL من DERMACONCEPTS

يتميز زيت الجسم هذا بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الملوثات والعوامل الجوية، كما أنه يعتبر مغذياً ومنعماً للبشرة، وهو أيضاً مقاومة للشيخوخة والتجاعيد والخيوط الدقيقة، ويمكن استعماله لحماية البشرة من التعرض المتكرر لأشعة الشمس. يحتوي هذا الزيت الخفيف على فيتامينات A و C و E مما يجعله واحداً من الزيوت المثالية للبشرة. يأتي الزيت في عبوة بيضاء أنيقة سعة 100 مللي لتر وبسعر 42 جنيه إسترليني.

A, C & E oil من DermaConcepts

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل زيت للجسم بعد الاستحمام

أفضل زيت للجسم بعد الاستحمام  هو الزيت الطبيعي الخفيف الذي يمنح بشرتك الترطيب والتغذية، دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل  المكونة من مواد كيميائية وقد تعطي نتائج سريعة؛ لكنها تلحق الضرر بأجسامنا على المدى البعيد، ويضمن تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية بعد الاستحمام تغلغلها داخل مسام الجلد المفتوحة بفعل الماء الدافئ.

زيت جوز الهند للجسم بعد الاستحمام 

من أفضل الزيوت بعد الاستحمام زيت جوز الهند بخصائصه الفريدة ومكوناته الطبيعية المرطبة للجلد والتي تغني عن الكريمات والمركبات التجميلية.

يحمي البشرة من الشيخوخة، حيث أنه غني بفيتامين هـ الذي يضمن النمو الصحي لخلايا الجلد، علاوة على أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الواقية من الالتهابات.

زيت اللوز: وجد الباحثون أنه ملئ بالفوائد الصحية مثل فيتامين E والزنك والبروتينات والبوتاسيوم، يمتاز أن قوامه أخف من زيت الزيتون وزبدة الشيا والتي يعتبرها الكثير ميزة هائلة.

فوائد زيت الأركان للجسم بعد الاستحمام 

يطلق على زيت الأركان وصف “الذهب السائل” لأنه يحافظ على ترطيب البشرة بفضل خصائصه المميزة ومن أهمها مكوناته، إذ يحتوي على فيتامينات A و E   ومضادات الأكسدة وحمض اللينوليك وأحماض أوميجا 6 الدهنية.

وجود مضادات الأكسدة يجعل من زيت الأركان علاجاً مثالياً للندبات والآثار القديمة لحب الشباب، كما يضمن الترطيب الأسبوعي (أو مرتين أسبوعياً) تخليص البشرة من علامات التقدم في السن.

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم بعد الاستحمام 

يتميز زيت اللوز الحلو بأنه خفيف للغاية وبأنه صديق للجسم حيث تقوم مسام الجلد بامتصاصه بسهولة، يقضي زيت اللوز بنوعيه “الحلو والمر” على خطوط ما بعد الولادة، وبشكل عام يحمي البشرة من الإجهاد والتلف، ويمنحها النعومة والشباب.

زيت للجسم للمتزوجين

تمنح جلسات التدليك الجسم آثاراً إيجابيةً جيدة، ومع اختيار نوع الزيت المستخدم تتحسن الحالة المزاجية للأزواج بعد المساج، ومن بين تلك الزيوت زيت إبسوم للجسم برائحة الورد فهو من أفضل أنوع زيت الجسم للمتزوجين.

يحتوي زيت إبسوم للجسم على 19 نوعاً من الزيوت الطبيعية أهمها: زيت الأركان، زيت الأفوكادو، زيت الجوجوبا، مستخلص البرقوق، زيت البندق، زيت بذور العنب، وهذه المجموعة من الزيوت غنية بالمواد المغذية والمرطبة وتترك البشرة بعد التدليك ناعمة حريرية، وتمنحها مظهراً مفعماً بالشباب والحيوية.

زيت الجسم للمتزوجين

افضل زيت للجسم قبل النوم

روتين العناية الليلي بالبشرة له أهمية خاصة، لأن وضع الزيت على الجلد قبل النوم يمنح فرصة أكبر للامتصاص والاستفادة بالخصائص النافعة للزيت، كما أنه يوفر الحماية للبشرة أثناء اليوم.

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

تم استخدام زيت الزيتون كمنتج تجميلي لعدة قرون حيث استخدمه قدماء المصريين واليونانيون، وقد أدرك الأقدمون خصائص زيت الزيتون في الحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها ونقائها، لكن علماء اليوم اكتشفوا بعضًا من خصائصه، لا سيما مضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي تساعد في حماية بشرتك.

استخدمي زيت الزيتون قبل النوم لتستيقظي أجمل كل صباح، فساعات الليل تجعل مسام الجلد تتشرب الزيت جيداً  علاوة على أنه زيت خفيف قليل اللزوجة يتم امتصاصه بسرعة على الجلد.

يمكنك التدليك بزيت الزيتون بمفرده أو مزجه مع زيوت عطرية مثل زيت اللافندر أو ماء الورد، كما أنه مهدئ مثالي للحكة وللأمراض الجلدية الأكثر خطورة مثل الأكزيما.

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

افضل الزيوت لمحاربة تجاعيد البشرة 2021

زيت اللوز

زيت اللوز يمكنه تأخير عملية الشيخوخة وعلاج التجاعيد.

زيت بذور الرمان

زيت بذور الرمان ممتاز لمكافحة علامات الشيخوخة. يرجع ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على مكافحة وإصلاح الضرر من الجذور الحرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس والعوامل البيئية التي تشيخ الجلد.

 

اقرأ أيضاً:

فوائد الكولاجين للوجه

10 منتجات تونر لبشرة نقية و نظيفة في 

9 كريمات لمكافحة اثار الشيخوخة

زيت الحشيش

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

5 منتجات للعناية بالوجه تستحق التجربة

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة