تجربتي مع علاج الصلع عند النساء 

تجربتي مع علاج الصلع عند النساء 

هل ستكون تجربتي مع علاج الصلع ناجحة؟ يراود هذا التساؤل الكثير من النساء التي تعاني من الصلع، خاصة إن كان الصلع لأسباب وراثية إذ يعد الشعر الجميل زينة جمال المرأة، ولذلك يعد الصلع وتساقط الشعر من المشكلات الكبيرة التي تسعى النساء للتغلب عليها سواء بالطرق العلاجية أو الجراحية.

الصلع عند النساء 

يعد الصلع من المشكلات المؤرقة خاصة لدى النساء، وقد يحدث الصلع بصورة مؤقتة نتيجة التعرض للضغط العصبي الشديد أو نقص المناعة وضعف التغذية.

أما في حالة الصلع الوراثي عند النساء فهو يحدث بصورة تدريجية إذ يبدأ بترقق الشعر ثم تراجع خط الشعر الأمامي أو قد يظهر بشكل فراغات في الشعر بصورة ملحوظة، وترجع أسباب الصلع لعدة عوامل:

  1. عوامل وراثية. 
  2. تغيرات هرمونية ونقص نسبة هرمون الإستروجين خاصة بعد انقطاع الطمث.
  3. ضعف الجهاز المناعي. 
  4. كثرة التعرض للضغط والتوتر العصبي. 
  5. قد يكون عرض جانبي لتناول بعض الأدوية مثل أدوية الاكتئاب أو أدوية السرطان. 

 

اسباب الصلع عند النساء 

 

كيفية علاج الصلع عند النساء 

توجد عدة طرق لعلاج الصلع ومنها: 

1- استخدام البخاخات الموضعية 

تعد البخاخات الموضعية الحل الأول الذي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص لعلاج الصلع وتساقط الشعر في المراحل الأولى، ويعد عقار المينوكسيديل هو الأشهر والأكثر فعالية إذ يساعد على تحفيز نمو الشعر ولكن النتائج تكون مؤقتة.

 

⁨‎⁨استخدام البخاخات الموضعية ⁩⁩

 

2- زراعة الشعر 

تعد الحل الأمثل للقضاء على الصلع بصورة نهائية ولقد تطورت زراعة الشعر في الآونة الأخيرة بصورة ملحوظة وتتم باستخدام تقنيتين رئيسيتين وهما تقنية الشريحة وفيها يتم أخذ شريحة من فروة الرأس بها عدد من البصيلات، ثم تنزع هذه البصيلات وتزرع في المنطقة المراد علاجها.

التقنية الثانية وهي الأشهر والأكثر استخداماً تعرف باسم تقنية الاقتطاف وفيها يتم اقتطاف عدد من بصيلات الشعر ثم إعادة زرعها في المنطقة المراد علاجها.

 

⁨‎⁨زراعة الشعر ⁩⁩

 

3- استخدام السبيرونولاكتون (Spironolactone)

يعد السبيرونولاكتون من الأدوية غير المصرح بها لعلاج تساقط الشعر ولكن يصفه بعض الأطباء، وهو يستخدم كدواء مدر للبول وقد تحدث بعض الأعراض الجانبية عند تناوله مثل الشعور بالتعب والإعياء، واضطرابات الدورة الشهرية أو النزيف المهبلي وكذلك الشعور بالألم عند لمس الثديين.

 

استخدام السبيرونولاكتون لمنع تساقط الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

تجربتي مع علاج الصلع عند النساء 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً تجربتها مع الصلع الوراثي فتقول “بدأت ألاحظ ترقق شعري مع بداية عقدي الرابع وبدأت هذه المشكلة تزعجني كثيراً، وجربت الكثير من الأدوية والوصفات الطبيعية ولكن لم أحصل على نتائج دائمة.

إلى أن نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء عملية زراعة الشعر، كنت مترددة في البداية إذ أنني أخشى العمليات بشدة ولكن بعد الكثير من البحث وقراءة العديد من التقييمات الجيدة، قررت إجراء العملية وبالفعل كانت تجربة جيدة جداً جعلتني استعيد كثافة شعري من جديد وأشعر الآن أنني في العقد الثالث من عمري”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع علاج الصلع عند النساء ⁩⁩

 

تجربتي زراعة الشعر لعلاج الصلع 

تحكي سيدة أخرى تجربتها مع زراعة الشعر فتقول “أصبح مظهر شعري الخفيف يزعجني كثيراً ويعطيني مظهراً أكبر من عمري، ولذلك قررت إجراء عملية زراعة الشعر حيث شجعني الطبيب لإجرائها وأوضح لي أنها أفضل طريقة لعلاج الصلع الوراثي وأن نتائجها تكون جيدة جداً ومستمرة.

بالفعل أجريت العملية وقام الطبيب بأخذ خصلات من فروة رأسي لزراعتها في مقدمة الرأس، ولم أشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية إذ خضعت للتخدير الموضعي.

بعد العملية وصف لي الطبيب بعض الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب وبعض المضادات الحيوية، الآن بعد مرور حوالي 8 أشهر على العملية بدأت ألاحظ الفرق وبدأ شعري ينمو من جديد، وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة”. 

 

⁨‎⁨تجربتي زراعة الشعر لعلاج الصلع ⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

علاج الصلع بالليزر 

يستخدم الليزر في العديد من الإجراءات التجميلية، إذ أثبت كفاءته لعلاج مشاكل البشرة والشعر على حد سواء، يعمل الليزرعلى اختراق الطبقات الداخلية من الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعد عنصر أساسي لبناء الشعر.

تحكي فتاة تجربتها فتقول “أعاني من الصلع الوراثي بصورة ملحوظة مما يؤثر على شكلي ويضعف ثقتي بنفسي، وكنت أبحث عن طريقة أستعيد بها كثافة شعري من جديد.

أجريت عدة جلسات لعلاج الصلع بالليزر وبالفعل بعد حوالي أربع جلسات بدأت ألاحظ ظهور بصيلات شعري من جديد ونصحني الطبيب باستخدام عقار المينوكسيديل للحصول على نتيجة أفضل، وكنت سعيدة جداً بمظهر شعري”.

 

⁨‎⁨تجربتي زراعة الشعر لعلاج الصلع ⁩⁩

 

علاج الصلع بالبلازما 

تعد البلازما من الطرق الفعالة لعلاج الصلع عند النساء، وفيها يتم أخذ عينة من دم الشخص ثم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية باستخدام جهاز الطرد المركزي، وبعد ذلك يتم حقن فروة الرأس بالبلازما فتعمل على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة سرعة نمو بصيلات الشعر.

تحكي فتاة تجربتها مع علاج الصلع بالبلازما فتقول “كان شعري يتساقط بصورة كبيرة ومؤخراً وجدت فراغات كبيرة بدأت تظهر، مما جعلني أرتدي قبعة معظم الوقت إذ كنت أخجل كثيراً من مظهر شعري، ذهبت على الفور إلى الطبيب وبعد فحص حالتي الصحية والتاريخ الوراثي، وإجراء عدداً من التحاليل والفحوصات أوضح لي أن سبب ذلك هو التوتر العصبي والضغط النفسي الشديد.

تستكمل حديثها فتقول “نصحني الطبيب بإجراء جلسات البلازما لتحفيز نمو بصيلات الشعر، وبالفعل أجريت جلستين على مدار شهرين ورأيت شعري بدأ ينمو من جديد واستطعت الحصول على شعر قوي وصحي مرة أخرى وكنت سعيدة جداً بالنتائج التي حصلت عليها”.

 

⁨‎⁨علاج الصلع بالبلازما⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية 

 

الميكرونيدلنج لعلاج الصلع عند المرأة 

يعد الوخز بالإبر أو الميكرونيدلنج من ضمن أفضل الطرق لتحفيز نمو الشعر، وذلك من خلال اختراق طبقات الجلد الداخلية بواسطة إبر صغيرة جداً وتحفيز إنتاج الكولاجين، ويستخدم فيه أداة الديرما رولر أو الديرما بن، ولكن يحتاج إلى عدة جلسات للحصول على نتائج جيدة.

تحكي فتاة تجربتها فتقول “أعاني من الشعر الخفيف خاصة في الفترة الأخيرة، فذهبت إلى الطبيب لمتابعة حالة شعري ومن ثم نصحني بإجراء جلسات الديرمابن والبلازما، إذ أوضح لي أن النتائج تكون فعالة جداً عن الجمع بين التقنيتين.

بالفعل خضعت لثلاث جلسات الفرق بين كل جلسة حوالي أربع أسابيع، وكنت أداوم على تناول المكملات الغذائية التي وصفها لي الطبيب، وأنا الآن استعدت مظهر شعري الصحي من جديد وكنت سعيدة جداً بالنتائج التي توصلت إليها”.

 

⁨‎⁨الميكرونيدلنج لعلاج الصلع عند المرأة⁩⁩

 

بعض النصائح للحفاظ على الشعر والوقاية من الصلع 

إليك الآن أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على شعر قوي وصحي: 

  1. يجب تناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر. 
  2.  شرب الماء بكميات كافية يومياً بحيث لا تقل عن 2 لتر في اليوم. 
  3.  عدم شد الشعر بقوة أو عمل تسريحات تضر الشعر. 
  4.  تجنب تعريض الشعر للسخونة واستخدام المكواة الكهربائية بكثرة. 
  5.  تجنب استخدام الصبغات والمواد الكيماوية الضارة بالشعر بكثرة، واستخدام الزيوت والمنتجات الطبيعية عوضاً عنها. 
  6.  عدم غسل الشعر بكثرة مما يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه. 
  7.  استخدام المناشف القطنية عند تجفيف الشعر. 
  8.  الحرص على تمشيط الشعر بفرشاة أو مشط خشبي للتقليل من تشابك الشعر ومنع التقصف والتساقط. 
  9.  ترطيب الشعر باستمرار باستخدام الماسكات والزيوت الطبيعية التي تناسب طبيعة الشعر. 

 

نصائح للحفاظ على الشعر والوقاية من الصلع

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

انبات الشعر

علاج فطريات الشعر

ماهي اسباب تساقط الشعر ؟

علاج تساقط الشعر

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

3 منتجات للعناية بشعرك لا يمكن الاستغناء عنها

علاج تقصف الشعر