تجربتي مع تطويل الرقبة

تجربتي مع تطويل الرقبة

هل يمكن حقاً إيجاد طريقة فعالة لتطويل الرقبة؟ هذا ما سنجيب عنه خلال السطور القادمة من خلال سرد تجربتي مع تطويل الرقبة والتي سوف نستعرض خلال تلك التجارب أهم طرق تطويل الرقبة، وما الذي عاد بالنفع على أصحاب هذه التجارب.

تُعد الرقبة من أكثر أجزاء الجسم تعقيداً والتي تستمد طولها من خلال الفقرات العنقية من الفقرة الأولى إلى السابعة العنقية، يفصل بين هذه الفقرات أقراص من الغضاريف تمنع احتكاك هذه الفقرات ببعضها البعض ولكن الفقرات العنقية هي جزء من عظام الجسم بما يعني أنه لا يمكن إطالتها لكن يمكن إطالة العضلات التي تغطي هذه الفقرات من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بتطويل الرقبة، أو إجراء عمليات جراحية تجميلية بهدف إطالة عضلات الرقبة، أو الخضوع لبعض الإجراءات التجميلية الأخرى مثل حقن البوتوكس، أو شفط الدهون، لكن دعنا أولاً نتعرف سريعاً على أسباب قصر طول الرقبة.

تجربتي مع تطويل الرقبة

 

الأسباب المختلفة وراء ظهور الرقبة بمظهر قصير

  1. ضعف عظام الفك السفلي فيما يعرف بسقوط الفك.
  2. انخفاض الهيكل العظمي لفقرات الرقبة.
  3. السمنة وزيادة الوزن مما يتسبب في تراكم الدهون الموضعية بمنطقة الذقن فتظهر الرقبة بمظهر قصير فيما يعرف بالذقن المزدوجة.
  4. ترهل الوجه.
  5. ترهل جلد الرقبة.
  6. العوامل الوراثية.
  7. التقدم في العمر وأمراض العمود الفقري.

الأسباب المختلفة وراء ظهور الرقبة بمظهر قصير

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب تطويل الرقبة بواسطة عدة طرق مختلفة

1- تجربتي مع تطويل الرقبة بممارسة التمارين الرياضية

تتحدث ه.م عن تجربتها حول تطويل الرقبة قائلة إنها ظلت فترة تعاني من تراكم الدهون على منطقة الأكتاف مما جعل الرقبة تظهر بمظهر أقصر ولكن بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الكتف والرقبة استطاعت خلال شهور قليلة فقدان جزء كبير من الدهون الموضعية المتراكمة فوق الأكتاف وظهور الرقبة بمظهر أكثر طولاً، وتوضح لنا ه.م كيفية ممارسة هذه التمارين قائلة:

  1. ممارسة تمارين اليوجا وخاصة وضعية القطة وجعل الذراعين مفرودين للأمام وجعل الرأس منحنية للداخل لمدة ثلاثين ثانية ثم العودة إلى الوضع الصحيح وتكرار ذلك مراراً.
  2. تمرين قرصة الكتف والذي يتطلب الجلوس على كرسي مع إبقاء الظهر مستقيماً والذراعين على الجانبين وأخذ نفس عميق أثناء سحب الذراعين للخلف لتلمس الأكتاف ثم الزفير والعودة إلى وضعية البداية.

تجربتي مع تطويل الرقبة بممارسة التمارين الرياضية

 

2- تجربتي مع تطويل الرقبة بحقن البوتوكس

توضح لنا س.م تجربتها حول إظهار الرقبة بمظهر أكثر طولاً وذلك لظهور عدة ثنيات بجلد الرقبة مما جعلها تبدو بمظهر أقصر ولكن بعد حقن هذا الثنايا بحقن البوتوكس أصبح الجلد مشدوداً، وأصبحت الرقبة أكثر طولاً ولكن توضح أنها تحتاج لإعادة حقن البوتوكس كل ستة أشهر لضمان استمرار النتيجة المرجوة منه.

تجربتي مع تطويل الرقبة بحقن البوتوكس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- تجربتي مع عملية تطويل الرقبة

تخبرنا س.ن أنها كانت تعاني من عضلات بلاتيزما مما أدى إلى ظهور الرقبة بمظهر قصير بالإضافة إلى وجود ترهلات بالجلد والتي كانت تسبب لها عدم الثقة بالنفس الأمر الذي جعلها تخضع لعملية جراحية لتعديل عضلات الرقبة وشد الرقبة بالإضافة إلى جراحة شد الوجه، وتلاشى مظهر الجروح تدريجياً خلال شهرين بعد العملية مما منحها استعادة الثقة بالنفس والشعور بالسعادة بعد أن اكتسبت الرقبة مظهراً طويلاً بخلاف السابق.

تجربتي مع عملية تطويل الرقبة

 

4- تجربتي في تطويل الرقبه بواسطة شفط الدهون

تحدثنا ر.ي أنها كرهت مظهر الرقبة لديها وهي الآن تبلغ 41 عاماً وكانت تظن أن علاج مظهر الرقبة القصيرة لديها هو عملية شد الرقبة ولكن بعد استشارة طبيبة التجميل اقترحت شفط دهون الرقبة والذقن بالفيزر وهو بالفعل ما خضعت له وأعربت عن رضاها الكامل عن مظهر الرقبة بعد شفط الدهون.

تجربتي في تطويل الرقبه بواسطة شفط الدهون

 

5- تجربتي مع تطويل الرقبة بعد تحديد الفك بالفيلر

تسرد لنا ك.م أن مظهر الوجه الدائري وغير محدد التفاصيل جعل مظهر الرقبة يبدو قصيراً ولكن بعد إجراء حقن الفيلر لتحديد الفك، وإبراز ملامح الوجه أصبح مظهر الرقبة يبدو أكثر طولاً.

تجربتي مع تطويل الرقبة بعد تحديد الفك بالفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

عملية تجميل تطويل الرقبة

عملية شد الرقبة

أفضل 6 من كريمات شد الرقبة لبشرة شابة

علاج تجاعيد الرقبة

ترهلات الرقبة