تجربتي مع تخسيس الكرش

تجربتي مع تخسيس الكرش

تعددت أساليب التخلص من الكرش ما بين العمليات الجراحية والوسائل الطبيعية، فإن كنت تعاني من الكرش وتريد التخلص منه وتتساءل كيف ستكون تجربتي مع تخسيس الكرش او تخسيس البطن تابع معنا هذا المقال سنعرض فيه العديد من التجارب لأشخاص عانوا من نفس المشكلة.

 

أسباب ظهور الكرش 

توجد عدة عوامل تؤدي إلى زيادة ظهور الكرش ومن ضمنها:

1- العوامل الجينية إذ تحدد الجينات نسبة توزيع الدهون في الجسم. 

2-  نمط الحياة وتناول الغذاء غير الصحي المليء بالدهون والسكريات. 

 3- قلة الحركة وعدم الانتظام على ممارسة الرياضة مما يؤدي إلى قلة خسارة دهون البطن.

 

تكون الكرش

 

4-  قلة عدد ساعات النوم إذ يعاني الأفراد الذين ينامون حوالي 5 ساعات في اليوم من ظهور الكرش مقارنة بالأشخاص الذين ينامون من 6 إلى 9 ساعات في اليوم.

5-  التاريخ الوراثي مع السمنة المفرطة إذ يكون الشخص أكثر عرضة للسمنة وظهور الكرش إن كان أحد أفراد العائلة يعاني من زيادة الوزن.

 6- الهرمونات تؤثر على معدل توزيع الدهون إذ يكون الرجال أكثر عرضة لظهور الكرش مقارنة بالسيدات.

7-  عدم شرب الماء بكميات كافية يومياً مما يؤثر على عملية الحرق.

اسباب الكرش

 

أضرار الكرش 

يؤثر الكرش بصورة سلبية على صحة الإنسان، إذ توجد العديد من الأضرار لتراكم الدهون في منطقة البطن ومن ضمنها:

  1. يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر النوع الثاني.
  2.  الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين نتيجة زيادة تراكم الدهون عليها.
  3. ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. 
  4. ارتفاع معدل حدوث الأورام السرطانية.

اضرار الكرش

 

الرياضة وتخسيس الكرش

يعد اتباع نظام رياضي سليم و التمارين الرياضية السليمة من أهم الطرق للتخلص من الكرش وكذلك يساعد على توزيع الدهون والعضلات في الجسم، تحكي سيدة تجربتها مع تخسيس الكرش او تخسيس البطن فتقول أنها عانت كثيراً من دهون البطن وكانت تلجأ إلى استخدام الوصفات الطبيعية ومشروبات حرق الدهون ولكن لم تحصل على نتيجة.

بدأت بعد ذلك في ممارسة التمارين الرياضية وكانت تمشي حوالي 20 دقيقة يومياً، واستمرت على ذلك لمدة 6 أسابيع حتى لاحظت فرقاً واضحاً في شكل الكرش وتقول أن الرياضة وحرق السعرات الحرارية أصبحت جزءاً هاماً من يومها ولا يمكنها الاستغناء عنه.

من ناحية أخرى تحكي فتاة في العقد الثاني من عمرها تجربتها مع ممارسة الرياضة لتخسيس الكرش او تخسيس البطن فتقول “تراكم الدهون في منطقة البطن يزعجني كثيراً ويقلل من ثقتي بنفسي، حاولت البحث كثيراً عن أفضل الطرق للتخلص من الكرش وجربت العديد من منتجات تخسيس البطن إلى أن نصحتني صديقاتي بالانتظام على الرياضة.

الرياضة لتخسيس البطن

تستكمل حديثها فتقول ” بالفعل أنا لا أتحرك كثيراً وقد يكون ذلك سبباً رئيسياً للكرش عدم حرق السعرات الحرارية ، ولذلك لم أتردد في البدء بدأت بممارسة بعض تمارين البطن كانت صعبة ومرهق في البداية ولكن مع الوقت بدأت أن اعتاد عليها، وكنت أمارس تمرين البلانك حوالي 10 دقائق في البداية وبعد مرور شهر وصلت لحوالي 60 دقيقة مما يعد إنجازاً كبيراً.

بدأت ألاحظ الفرق في توزيع الدهون ليس فقط في منطقة البطن ولكن تغير شكل جسمي بالكامل وكنت سعيدة بتجربتي مع تخسيس الكرش او تخسيس البطن

خسارة الوزن الزائد

 

تغيير النظام الغذائي 

يعد تناول نظام غذائي صحي الخطوة الأولى للتخلص من الكرش حرق السعرات الحرارية ، لذلك يجب التقليل من السكريات والكربوهيدرات إذ إنهما يؤثران على عملية الحرق، مع الإكثار من تناول البروتينات والألياف.

تحكي فتاة تبلغ من العمر 35 عاماً تجربتها مع تخسيس البطن فتقول “لقد كانت تجربتي في تخسيس البطن مرهقة للغاية إذ لم لم أستطع يوماً الالتزام بنظام غذائي صحي فكنت أتناول العديد من السكريات والنشويات إلى أن أثر ذلك على حالتي الصحية وكذلك شكل جسمي.

قررت أن أبدأ في الالتزام بتناول الغذاء الصحي والتقليل من كمية السكريات التي أتناولها بالتدريج إلى أن توقفت تماماً عن تناولها، وبدأت في تناول المزيد من الفاكهة والخضروات بعد حوالي شهر من الامتناع عن السكر خسرت حوالي 4 كيلو جراماً من وزني ولاحظت ذلك في شكل البطن والأرداف، وأنا سعيدة جداً بالنتائج التي وصلت إليها”. 

تغير عادات الطعام

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

شفط الدهون 

تعد عملية شفط الدهون من الإجراءات التي يلجأ إليها الكثيرون لتخسيس الكرش والأرداف وكذلك للتخلص من تراكم الدهون في مناطق معينة مثل الظهر والذراعين.

عملية شفط الدهون

 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً تجربتها مع التخلص من دهون البطن فتقول “لا أعاني من السمنة المفرطة فإن وزني يعد مثالياً ولكني أعاني من عدم التناسق في توزيع دهون البطن خاصة في منطقة البطن، وحاولت الالتزام بالوصفات الطبيعية وتغيير عادات تناول الطعام ولكني لم أحصل على نتيجة.

تستكمل السيدة حديثها فتقول “ذهبت إلى الطبيب ونصحني بإجراء عملية شفط الدهون وبعد البحث ورؤية العديد من النتائج الجيدة لشفط دهون البطن قررت إجراء هذه العملية، لم أشعر بالألم أثناء العملية إذ خضعت للتخدير الموضعي، ولم تستغرق العملية أكثر من ساعة وحصلت على بطن مشدودة كما كنت أتمنى”.

من ناحية أخرى تحكي سيدة تجربتها مع شفط دهون البطن فتقول “كنت أعاني من الكرش خاصة بعد الحمل والولادة ولم أستطع التخلص منه بعد العديد من المحاولات  ولذلك قررت الخضوع لعملية شفط الدهون،عانيت من بعض الألم بعد العملية ولكنه زال بعد حوالي أسبوعين، ولكني لاحظت عدم انتظام شكل البطن ولذلك كنت غير راضية عن العملية”.

نتائج تخسيس الكرش

 

تخسيس الكرش بعد الولادة القيصرية

تعاني الكثير من السيدات من ظهور الكرش خاصة بعد الولادة ولا يستطيع البعض الرجوع لشكل البطن الطبيعي مرة أخرى مما يؤثر على حالتهن النفسية.

تحكي سيدة تجربتها مع تخسيس الكرش بعد الولادة فتقول “بعد الولادة عانيت من ظهور الكرش مثل الكثير من النساء، ارتديت مشد البطن كما نصحني البعض ولكني لم أسترجع شكل بطني الطبيعي، قررت أن أبدأ في ممارسة تمارين البطن والحوض لتقوية عضلات البطن، كنت أمارس التمارين لمدة 20 دقيقة يومياً وبالفعل بدأت ألاحظ نتائج جيدة بعد حوالي 4 أسابيع إذ تغير شكل الكرش وأصبحت بطني مشدودة”.

تخسيس البطن بعد الولادة

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تخسيس الكرش عند الرجال 

يحكي أحد الشباب تجربته مع تخسيس الكرش او لتخسيس البطن فيقول “أبلغ من العمر ثلاثون عاماً ولا أعاني من السمنة، ولكني أعاني من الكرش بشكل ملحوظ مما يعطيني مظهراً أكبر من عمري وذلك بحكم عملي الذي يتطلب الجلوس لفترات طويلة، لذلك قررت أن أبدأ في اتباع نظام غذائي مليء بالبروتينات والخضروات والتقليل من كافة العادات الغذائية التي كنت أتبعها، ومن ناحية أخرى بدأت في ممارسة رياضة الجري والسباحة وبالفعل بعد الانتظام لمدة شهرين تخلصت من الكرش”. 

تخسيس الكرش عند الرجال

 

بعض النصائح للتخلص من الكرش

إليك الآن أهم النصائح للحصول على بطن مشدود والتخلص من الكرش:

  1. التقليل من السكريات والدهون إذ تعمل على خفض نسبة الحرق. 
  2.  تناول الكثير من البروتينات والألياف إذ تعطي إحساساً بالشبع وتقلل من تناول الطعام.
  3.  شرب الماء بكميات كافية يومياً للتخلص من الكرش.
  4.  الحرص على النوم لفترات كافية يومياً بحيث لا تقل عن 8 ساعات مع تجنب النوم المتقطع.
  5.  شرب المشروبات التي تساعد على حرق الدهون مثل الجنزبيل والليمون والقرفة. 
  6. شد البطن أثناء المشي أو الجلوس مما يساعد على تقوية عضلات البطن. 
  7.  التقليل من شرب القهوة والشاي إذ تؤثر زيادة الكافيين على نسبة الحرق.
  8.  الحرص على تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات في اليوم. 

تناول طعام صحي للتخلص من الوزن

 

وصفة لتخسيس البطن والأجناب

الحساء النباتي لتخسيس البطن

يتميز هذا الحساء باحتوائه على الخضراوات الملونة مما يجعله غنياً بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع مع القليل من السعرات الحرارية، ولاحتوائه على الكركم والزنجبيل والليمون والكمون فإنه يساعد على إنقاص الوزن وتخسيس البطن والجناب.

المكونات:

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز.

2 كوب قرع مقطع.

1 كوب بصل مقطع.

نصف كوب جزر أبيض مقطع.

3 ملاعق صغيرة ثوم مفروم ناعم.

1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم ناعماً.

1 ملعقة صغيرة الكركم مطحون.

نصف ملعقة صغيرة كمون مطحون.

نصف ملعقة صغيرة ملح.

6 أكواب مرق نباتي قليل الصوديوم.

1 كوب عصير طماطم غير مملح.

3 أكواب من السلق المقطع.

1 علبة حمص غير مملح ومغسول.

1 ملعقة كبيرة خل تفاح.

1 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم طازج.

الطريقة:

  • يسخن الزيت في قدر على نار عالية، ويضاف القرع والبصل والجزر، مع التقليب لمدة 5 دقائق.
  • يضاف الثوم والزنجبيل والكركم والكمون والملح مع التحريك المستمر لمدة دقيقة.
  • يضاف المرق والطماطم حتى الغليان، ثم تخفض الحرارة إلى متوسطة، ثم يترك على نار هادئة حتى تنضج الخضراوات، حوالي 10 دقائق.
  • يضاف السلق والحمص مع التحريك من حين لآخر، حتى يصبح السلق أخضر فاتحًا أي لمدة دقيقتين تقريبًا.
  • يُرفع من على النار وتضاف ملعقة الخل وتقلب، ثم يرش البقدونس المفروم على الوجه ويُقدم فوراً.

وصفة لتخسيس البطن والجناب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

شد الجسم بعد التخسيس

عملية شد البطن

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

شد البطن بالليزر

أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها

شد البطن بعد الولادة الطبيعية

شد البطن المترهل