أسعار إزالة السمنة الموضعية

أصبح التخلص من الدهون العنيدة الموضعية بدون جراحة ممكنًا مع تقدم الطب التجميلي، حيث توفر جلسات تكسير وتفتيت الدهون حلًا فعالًا للتخلص من السمنة الموضعية في أماكن معينة بالجسم والتي لا تستجيب للنظام الغذائي ولا للرياضة مثل دهون البطن، والأرداف والفخذين وغيرها. من أهم هذه الحلول: العلاج بالتجميد في جلسات الكرايو، والعلاج بالموجات فوق الصوتية في جلسات الكافيتيشن، وتقنيات الليزر والكاربوكسي وحقن إذابة الدهون مثل الميزوثيرابي.

أسعار إزالة السمنة الموضعية
إزالة السمنة الموضعية أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 866 ₺ 5.096 ₺ 11.568 ₺
السعر في مصر 309 £ 2.503 £ 6.365 £
السعر في السعودية 450 ر.س 6.806 ر.س 17.970 ر.س
السعر في الإمارات 301 د.إ 5.594 د.إ 14.988 د.إ
السعر في الأردن 35 د.أ 99 د.أ 201 د.أ
السعر في الكويت 50 د.ك 99 د.ك 151 د.ك

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على سمعة العيادة وخبرتها، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي تشمله أسعار علاجات إزالة السمنة الموضعية وتكسير الدهون؟

تشمل أسعار تكسير الدهون والتخلص من السمنة الموضعية تكلفة الزيارة الأولى للطبيب والفحص المبدئي، وتكلفة الجلسات بحسب تقنية العلاج، وعدد الجلسات المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أن إزالة الدهون الموضعية بدون جراحة لا يتطلب تخديرًا ولا إقامة بالمستشفى ولا ارتداء ملابس ضاغطة، لذا فإن التكلفة تكون فقط للعلاج نفسه.

فيما يلي ما يجب أخذه في الاعتبار عند تقدير تكلفة علاج الدهون الموضعية:

أولًا: الكشف المبدئي: يقوم الطبيب بتقييم حالة المريض ومناطق تجمع الدهون ويحدد الطرق الأنسب للعلاج وعدد الجلسات المطلوبة. الأسعار قد تختلف بناءً على نوع العلاج المختار للتخلص من الدهون الموضعية، سواء كان الليزر، أو الكافيتيشن، أو جلسات الكرايو، أو حقن إذابة الدهون وغيرها.

ثانيًا إجراءات العلاج: تتنوع التكاليف بحسب التقنية المستخدمة والمنطقة المعالجة، وحجم ونوع الدهون، بالإضافة إلى عدد الجلسات المطلوبة لتفتيت الدهون والتخلص منها.

  • تكسير الدهون بالليزر: تكلفة الجلسات تعتمد على حجم المنطقة المعالجة وعدد الجلسات المطلوبة.
  • جلسات الكرايو (تجميد الدهون): يشمل تكلفة استخدام الجهاز ومدة الجلسة.
  • جلسات الكافيتيشن (الموجات فوق الصوتية): يختلف السعر حسب نوع الجهاز وكفاءته.
  • حقن تذويب الدهون: تختلف الاسعار بحسب نوع الحقن وكميته.

كم سعر جلسة تفتيت الدهون؟

تختلف عدد الجلسات حسب التقنية المستخدمة ومستوى الدهون، وتتراوح عادةً بين 4 إلى 12 جلسة لتحقيق أفضل النتائج، كما هو الحال مع جهاز الإكزيليس الذي يتطلب من 4 إلى 6 جلسات.

ما الذي يمكن أن يزيد أسعار علاجات إزالة الدهون؟

  1. التقنية المستخدمة: التكنولوجيا الأحدث والأكثر تطورًا تكون عادةً أكثر تكلفة، على سبيل المثال فإن أسعار جلسات تفتيت الدهون بالليزر عادةً ما تكون أغلى من أسعار جلسات الكرايو والكافيتيشن، وكذلك من أسعار حقن إذابة الدهون.
  2. حجم ونوع الدهون والمنطقة المعالجة: تكلفة العلاج تتأثر أيضاً بحجم المنطقة المعالجة ونوع الدهون المستهدفة، بالإضافة إلى عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق النتائج المرجوة.
  3. الطبيب والعيادة والموقع الجغرافي: خبرة الطبيب وسمعة العيادة، إلى جانب الموقع الجغرافي للعيادة، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على التكلفة النهائية للعلاج.

هل يغطي التأمين الصحي علاج إزالة السمنة الموضعية وتكسير الدهون؟

لا، لأن علاجات الدهون الموضعية تعد من الإجراءات التجميلية التي لا تشملها خطط التأمين.

هل هناك تمويلات تدعم إزالة الدهون الموضعية؟

غالبًا ما تُقدم العيادات باقات وتخفيضات على جلسات تكسير الدهون وعلاجات السمنة الموضعية، نظرًا لما تتطلبه من تكرار الجلسات والمتابعة، مما يقلل من التكلفة الإجمالية.

نصائح هامة:

على الرغم من أن علاجات السمنة الموضعية بدون جراحة أثبتت فاعلية كما أنها آمنة ومحدودة الآثار الجانبية، ولكن ينبغي على المرضى تبني توقعات معقولة، وفهم طبيعة الإجراء ونتائجه حيث أن جلسات تكسير الدهون العنيدة ليست طريقة لإنقاص الوزن وإنما هي مصممة للتغلب على الدهون العنيدة في مناطق معينة.

كما يجدر عند اتخاذ قرار تلقي هذا العلاج أن يكون اختيار الطبيب الموثوق والعيادة الجيدة في مقدمة الأولويات، تجنبًا للآثار غير المحمودة الناتجة عن قلة خبرة مقدم العلاج مثل حروق الجلد أو الإصابات.

يُوصى أيضًا باتباع تعليمات الطبيب بعناية قبل وبعد الإجراء للحصول على أفضل النتائج والحد من أية آثار جانبية.