من هو المرشح المثالي لإجراء عملية التثدي في دبي؟

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية التثدي في دبي؟
من هو المرشح المثالي لإجراء عملية التثدي في دبي؟

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 16 أغسطس 2021 · تحديث: 16 أغسطس 2021

يشير مصطلح التثدي (Gynecomastia) إلى زيادة حجم النسيج الدهني بالأثداء لدى الرجال عن الحد الطبيعي، رغم أن تلك الحالة لا تمثل أدنى خطورة فعلية على الصحة العامة للإنسان، إلا أنها تشكل ضغطاً كبيراً على الأشخاص وتؤثر عليهم نفسياً وتعرضهم للعديد من المواقف المحرجة، لهذا كان من الطبيعي أن تكون عملية إزالة التثدي من الإجراءات التجميلية الشائعة بين الرجال.

شهد الإقبال على جراحة تصغير الثدي للرجال بمركز بزره ميد دبي ارتفاعاً ملحوظاً، يمكن إرجاعه إلى شيوع تلك المشكلة؛ إذ أفادت بعض الإحصائيات إلى أن واحد من كل ثلاث ذكور يعاني من تضخم نسبي في حجم الثدي، بالإضافة إلى أن هذا الإجراء التجميلي في دبي أصبح بسيطاً وآمناً بدرجة كبيرة ولا تنتج عنه أي مضاعفات جسيمة، خاصة إن تم تحت إشراف أطباء متخصصين ومؤهلين لإجراء هذا النمط من الجراحات.

ازالة التثدي عند الرجال بزرة ميد

المرشحون لإجراء عملية تصغير الثدي للرجال

قامت العديد المنظمات الطبية المرموقة المعنية بمجال عمليات التجميل بتحديد مجموعة العوامل والمعايير، التي يمكن استناداً عليها تحديد مدى ملائمة إجراء عملية إزالة التثدي لمريض ما، التي انقسمت بين عوامل فسيولوجية وأخرى سلوكية. 

يكون المريض -وفق معايير الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل- مرشحاً مثالياً لعملية إزالة التثدي حال توافر العوامل التالية:

  1. أن يكون تضخم الثدي لدى الرجل مصدر حقيقي للإزعاج ويؤثر على حالته النفسية بشكل فعلي.
  2. ألا يكون ذلك العيب الظاهري -أي تضخم الثدي- قابلاً للعلاج بواسطة العلاجات الطبية البديلة. 
  3. عدم معاناة المُرشح للعملية من أي مشاكل مرضية مهددة للحياة. 
  4. ألا يكون المريض يعاني من مرض أو يتبع نظاماً علاجياً قد يؤثر على التعافي من أثر الجراحة.
  5. ينصح بأن يكون المريض من غير المدخنين أو مُتعاطي المواد المخدرة.
  6. أن يكون وزن المريض قريب نسبياً من الوزن المثالي.
  7. تمتع المُرشح في المُجمل بصحة جيدة جسدياً. 
  8. أن يكون نمو الثدي أو تضخمه قد بلغ مرحلة الاستقرار.

يُضاف إلى ما سبق ضرورة أن يكون لدى المُرشح لإجراء عملية تصغير الثدي لدى الرجال نظرة واقعية حيال نتائج العملية والأهداف الساعي لتحقيقها، لذا ينصح بإجراء الأمر من خلال المراكز الطبية الكبرى مثل مركز بذرة ميد دبي، التي تتبع مبدأ الشفافية الكاملة والمُطلقة مع مرضاها، حيث يتم خلال جلسات التشاور الأولية تقييم حالة المريض وتحديد نوع الإجراء المناسب وإخباره بالنتائج الواقعية التي يمكن الحصول عليها من خلالها.

المرشحون لإجراء عملية تصغير الثدي للرجال

هل المراهقون مرشحون لعمليات إزالة التثدي؟

ينصح أطباء التجميل دوماً بأن يكون المُقدم على إجراء عملية تصغير الثدي للرجال قد تجاوز مرحلة المراهقة، الهدف من ذلك ضمان أن يكون تضخم أنسجة الثدي قد وصل إلى أقصى معدلاته واستقر بشكل نهائي، الأمر الذي يضمن أن تكون نتائج الجراحة دائمة. 

يمكن أن يكون لكبر حجم الثديين أو أحدهما تأثير بالغ على الحالة النفسية للمراهق، خاصة إذا تسبب في تعرضه للإحراج أو السخرية، لذا يرى الأطباء إمكانية إجراء الجراحة في تلك المرحلة العمرية، مع احتمالية الاضطرار إلى القيام بإجراء ثانوي آخر بالمستقبل إذا عاود الثدي النمو مرة أخرى.

طرق إزالة التثدي عند الرجال 

تعد عملية إزالة التثدي لدى الرجال من أنواع عمليات التجميل التي يمكن إجراؤها بطرق متعددة؛ إذ يمكن القيام بذلك اعتماداً على بدائل الجراحات مثل تقنية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى التدخل الجراحي المباشر وهو المفضل لدى المراكز الطبية الكبرى ومنها مركز Bizrahmed. 

يرجع تفضيل التدخل الجراحي إلى كونه الحل الجذري لتلك المشكلة المزعجة، كما أنه يحقق نتائج نهائية أفضل وأكثر دقة تمتاز بأنها دائمة، فضلاً عن أن علاج التثدي صار من الجراحات البسيطة والآمنة التي لا تنتج عنها أي مضاعفات خطيرة، يمكن القيام بهذا الأمر بإحدى طريقتين وذلك على النحو الآتي:

  1. إزالة التثدي بتقنية شفط الدهون

يتشابه هذا النوع مع مجموعة عمليات شفط الدهون الأخرى التي يمكن أن تُجرى بمناطق الجسم المختلفة، تناسب هذه الآلية بصورة أكبر من يرغبون في إجراء تصحيح بسيط وصغير في مظهر الثدي، يتم ذلك باتباع الآتي:

  1. يقوم الجراح بإحداث شق جراحي صغير بالمنطقة المستهدفة.
  2. إزالة الدهون بواسطة قنينة مُخصصة لذلك متصلة بجهاز الشفط.
  3. سحب أنسجة الغدد من داخل الثدي المترهل.
  4. تقطيب الشق الجراحي والذي لا يترك أي أثر واضح.
  1. جراحة إزالة أنسجة الثدي 

تمثل النمط الأكثر تقدماً بين جراحات علاج التثدي لدى الرجال وتتم تحت التخدير الكلي وتستغرق نحو 2: 3 ساعات، يتم اللجوء إلى هذه الجراحة في الغالب مع الأشخاص الذين يعانون من تضخم كبير في حجم الثدي، تهدف هذه العملية إلى استعادة بنية الثدي الطبيعية الملائمة للمظهر الذكوري وذلك عبر استئصال الأنسجة والجلد الزائد.

طرق إزالة التثدي عند الرجال

لماذا مركز بزره ميد خيارك الأفضل؟

تأسس مركز بزره ميد على يد الدكتور بشار بزرة أحد أبرز خبراء طب التجميل والذي يحظى بمكانة علمية مرموقة، كما قدم العديد من المؤلفات التي تعد مراجعاً طبية بهذا التخصص، كما أن المركز نفسه مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات الطبية ويضم طاقمه نخبة من أمهر الأطباء ذوي الخبرة الطويلة والحاملون لأعلى الاعتمادات والمؤهلات العلمية.

يوفر مركز بزره ميد دبي مجموعة واسعة من الحلول والخيارات لإجراء عمليات التثدي، بما يتناسب مع مختلف الحالات والاحتياجات الفردية لكل مريض، يقدم المركز أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى قبل وأثناء وعقب إجراء الجراحة، رغم أن خدماته تضاهي الخدمات المُقدمة من كبرى المراكز الطبية بالولايات المتحدة وأوروبا وتتفوق على العديد منها، إلا أنها تقدم بمتوسط تكلفة مُعتدل بدرجة كبيرة.

لماذا تختار مركز بزرة ميد

اقرأ أيضاً

تجربتي مع علاج التثدي عند الرجال

ما أسباب التثدي لدى الرجال؟ الدليل الشامل لعلاج التثدي 2021

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

الفرق بين التثدي والدهون

كم تبلغ تكلفة عملية شفط وشد البطن؟

كيف تتم عملية شفط الدهون

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...