شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد
شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 5 يوليو 2021 · تحديث: 5 يوليو 2021

في الآونة الأخيرة أصبحت الكثير من السيدات يتساءلن عن الجراحات وشفط الدهون بالفيزر بعد وقبل ، وذلك نتيجة الطفرة الكبيرة التي حققتها عملية شفط الدهون بالفيزر في مجال عمليات تنسيق القوام، مما جعل منها خياراً مفضلاً من قبل الكثير من السيدات الراغبات في الحصول شفط الدهون بالفيزر العنيدة، والوصول إلى قوام ممشوق وجسد جذاب. 

وقد لوحظ كذلك ازدياد العمل على تطوير هذه التقنية نتيجة الهوس الذي يسيطر على تفكير الكثيرين في الحصول على قوام متناسق وإطلالة رائعة دون الخوض في تعقيدات الجراحة، وفي هذا الموضوع سوف نحاول أن نقدم لكم كل ما يتعلق بعمليات شفط الدهون بالفيزر ، ما هي مميزاتها وعيوبها؟ متى تظهر نتائجها؟ سوف نعرفكم على كل هذا وأكثر مع تجميلي.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

عملية شفط الدهون بالفيزر باستخدام الليزر رباعي الأبعاد أو الفيزر هي إحدى التقنيات غير الجراحية، والتي تستهدف شفط الدهون بالفيزر في المناطق التي تتراكم بها التجمعات الدهنية في نحت الجسم، وذلك من خلال حزمة من الموجات فوق الصوتية عالية التردد، وقد تم اعتمادها لأول مرة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" في عام 2001. عملية شفط الدهون بالفيزر

شاع الإتجاه لاستخدام تقنية الفيزر مؤخراً في مختلف عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام نتيجة للدقة الهائلة التي تتبعها هذه التقنية، مما يساعد في الحصول على نتائج رائعة، بالإضافة إلى قدر أقل من المخاطر المحتملة التي قد تنطوي عليها تقنية الفيزر (Vaser) في حال لو تمت مقارنتها مع المسارات الجراحية.

كما توفر إجراء عملية شفط الدهون للمريضات إمكانية سرعة رؤية نتائج شفط الدهون بالفيزر بعد وقبل منذ أولى لحظات مغادرة المشفى، ولن يحتجن إلى الإنتظار كما هو الحال في حال إذا ما قررن الاتجاه إلى الطرق التقليدية للتخلص من الدهون مثل ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباع الحميات الغذائية.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر:

لاقت عملية ازالة الدهون بالفيزر أصداء جيدة لدى السيدات اللواتي لطالما عانين من مشكلة السمنة وزيادة الوزن، وخاصة اللواتي لم تجدي معهم الطرق الأخرى نفعاً في التخلص من الدهون الزائدة.

تقول هاجر 38 عاماً: "عانيت من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسمي لمدة تزيد عن 18 عاماً، وخلال هذه الفترة قمت بتجربة العديد من الحلول، أملاً مني في التخلص من الدهون المتراكمة للأبد، ولكن دون جدوى.

في نهاية المطاف أشار علي الطبيب بالخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر، والتي ساهمت في استعادتي للقوام المنحوت والمتناسق، كما أنه كان متاحاً لي رؤية النتائج خلال اليوم الأول من العملية دون أي انتظار، ويمكنني القول بأنها كانت تجربة رائعة". 

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

 عملية شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد:

عادة ما تلاحظ معظم السيدات ظهور نتائج عملية الفيزر بعد الفراغ من العملية مباشرة، حيث تختفي التراكمات الدهنية العنيدة، سواء في منطقة البطن أو الأرداف أو اليدين أو الذقن.

كما تحفز تقنية الفيزر إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، واللتان تعتبران المفتاح السحري لاستعادة نضارة البشرة وشبابها، مما يساعد بشكل ملحوظ على شد الجلد والتقليل من الترهلات.

وينصح الأطباء بالإلتزام بكافة التعليمات المتعلقة بالتغذية الصحية، والنشاط البدني بعد الخروج من العملية، لأن هذا من شأنه أن يطيل مدة ملاحظة نتائج العملية، وأن لا يجعلك بحاجة إلى تكرارها في المستقبل.

 عملية شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

عادة ما تظهر النتائج بعد الإنتهاء من العملية مباشرة، حيث يتمكن السيدات من ملاحظة الفرق بين شفط الدهون بالفيزر بعد وقبل بسهولة ووضوح. 

وفي بعض الأحيان قد يستغرق ظهور النتائج مدة زمنية تتراوح ما بين شهرين وحتى ستة أشهر حتى ظهور النتائج، وتعتمد مدة ظهور النتائج على كمية الدهون الموجودة في المنطقة.

أما عن مرحلة ما بعد العملية فهي لا تتطلب قضاء فترة نقاهة في المستشفى، بل يصبح بإمكانك مغادرة المشفى وممارسة شؤون حياتك الإعتيادية بصورة مباشرة، ومع ذلك فمن المفضل قضاء فترة راحة وجيزة في المنزل قبل العودة للعمل مجدداً.

عادة ما تتضمن الفترة اللاحقة للعملية زيادة الخسارة التدريجية للدهون من نحت الجسم، وانخفاض محيط الخصر نتيجة تصريف الدهون المتبقية من العملية.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي فوائد شفط الدهون بالفيزر؟

تتضمن عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر العديد من الفوائد ومن أبرزها: 

  1. تنسيق القوام ونحت الجسم: تعدّ تقنية الفيزر من التقنيات ذات الفائدة الكبيرة في تحسين مظهر نحت الجسم بشكلٍ عام وبشكل آمن مقارنة بالمسارات الجراحية التي لابد وأنها تنطوي على العديد من المخاطر.
  2. التخلص من الدهون نهائياً: عادة ما تدوم نتائج العملية لفترات طويلة قد تمتد لسنوات، خاصة إذا ما التزم المريض بتعليمات ما بعد شفط الدهون بالفيزر، كما أنها تمتاز بدقتها العالية مما يساعد في استخدامها في مناطق من نحت الجسم غاية في الدقة مثل الوجه والذقن.
  3. سرعة ظهور النتائج: تمتاز تلك التقنية بسرعتها حيث أنها في العادة تستغرق فترة تتراوح ما بين 35 إلى 55 دقيقة كأقصى تقدير، كما أنها تمتاز بسهولتها حيث أنها لا تحتاج إلى أي تحضيرات مسبقة للعملية على عكس جراحة شفط الدهون.
  4. سرعة التئام الجرح والشفاء: على العكس من شفط الدهون بالطرق الجراحية التقليدية، يمتاز الفيزر بأنه لا يحتاج سوى إجراء العملية شق جراحي صغير جداً، مما يسرع من عملية الشفاء بنسبة كبيرة، دون الحاجة للمكوث تحت الرعاية الطبية.

ما هي فوائد شفط الدهون بالفيزر؟

أهم النصائح بعد العملية:

على الرغم من معدلات الأمان المرتفعة التي توفرها تلك التقنية مقارنة بالوسائل الجراحية لشفط الدهون، إلا أنه من الضروري الانتباه إلى عدد من النصائح التي من شأنها أن تحميك من أضرار شفط الدهون بالفيزر:

  1. الحفاظ على الوزن الثابت بعد الجراحة: سوف يساعدك الحفاظ على الوزن الثابت بعد عملية في استدامة نتائج العملية، أما في حالة اكتسابك للوزن الإضافي فسوف تصبح عرضة لفقدان نتائج الجراحة وسوء توزيع الدهون مجدداً في الجيم.
  2. ارتداء الرباط الضاغط: ينصح الأطباء بارتداء الرباط الضاغط لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع من الجراحة بشكل يومي، من أجل التخلص من أعراض التورم والانتفاخ التي عادة ما تترافق مع شفط الدهون.
  3. ممارسة الأنشطة الرياضية: يلعب ممارسة الأنشطة الرياضية بعد إجراء عملية شفط الدهون دوراً مهما في الحفاظ على شكل الجسم بعد الجراحة، خاصة إذا تم الحفاظ على أدائها بشكل يومي.
  4. تناول المضادات الحيوية: في بعض الأحيان قد تضطرين لتناول المضادات الحيوية بعد العملية في حال إصابتك بالعدوى، وهي من الأعراض الشائعة لهذه العملية، كما تساعد مضادات الالتهاب والتورم كذلك في تخفيف التهاب الأنسجة بعد العملية.

أهم النصائح للحماية من أضرار شفط الدهون بالفيزر

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر:

تختلف التكلفة تبعاً لعوامل متعددة، ولكن في مجمل الأمر يتراوح متوسط سعر العملية حول العالم 6300 دولار أمريكي تقريباً، وتتراوح أسعار إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر ما بين 3000 وحتى 3400 دولار تقريباً وهي تكلفة منخفضة مقارنة بمعظم الدول العربية والأمريكية الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

بعض الوصفات الطبيعية لحرق الدهون:

قد تفضل الكثير من السيدات اللجوء إلى الوصفات المنزلية لحرق الدهون عوضاً عن اإجراء العملية الطبية، لذا سوف نورد لكم بعضأ من أشهر الوصفات الطبيعية لشفط دهون منزلياً:

وصفة خل التفاح: 

يعمل خل التفاح على تفتيت التراكمات الدهنية تحت سطح الجلد من خلال وضعه مباشرة على الجلد، لكن من الضروري التأكد من سلامة الجلد من الجروح أو البثور التي قد تتهيج نتيجة تلامسها مع الخل، كل ما عليك القيام به هو تمرير قطعة قطن مبللة بالخل على المنطقة المطلوبة مساءً وتركها حتى الصباح.

وصفة خل التفاح

وصفة مسحوق القهوة:

تعمل القهوة على تحفيز إذابة الدهون وشد الجلد بفضل احتوائها على الكافيين، والذي يدخل في صناعة العديد من مستحضرات البشرة القابضة للجلد والمذيبة للدهون.

كل ما عليك القيام به هو خلط كمية من القهوة مع القليل من الماء حتى تصنعي عجينة متماسكة، ثم قومي بفردها على سطح الجلد لمدة ساعتين على الأقل، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار هذه الوصفة يومياً.

وصفة مسحوق القهوة

وصفة الزنجبيل والليمون:

يعد الزنجبيل من أشهر المكونات الغذائية المستخدمة في عملية حرق الدهون منذ القدم، وعادة ما يتم إدراج الزنجبيل ضمن هذه الوصفة من أجل المساعدة على شد البشرة وإزالة ترهلاتها.

قومي بعمل خليط سهل الفرد من مسحوق الزنجبيل مع عصير الليمون، ثم وزعيها برف على بشرتك واتركيها حتى تجف، وفي النهاية قومي بازالتها بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

بعض الوصفات الطبيعية لحرق الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

تقنية coolsculpting

نحت البطن

عملية شفط الدهون بالفيزر

كيف تتم عملية شفط الدهون

  ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟

 أربعة فروق بين شفط الدهون وشد البطن تعرف عليها

متى تصبح عملية شفط الدهون ضرورة؟

شفط الدهون بالليزر في الاسكندرية

تجربتي مع شفط الدهون

أجهزة تنسيق القوام

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...