جهاز إزالة الشعر بالليزر

مع ظهور تقنيات إزالة الشعر بالليزر في الآونة الأخيرة أصبح الأسلوب الأكثر تفضيلاً لكلٍ من النساء والرجال على حد سواء، فببساطة الليزر هو الحل الأفضل من الحلاقة التي تسبب اسمرار البشرة ونمو الشعر مجدداً بشكل مؤلم، وهو الحل الأفضل أيضاً من الشمع والطرق الكيميائية لإزالة الشعر التي تتسبب في ألم كبير عند إجراء الإزالة، بالإضافة إلى أن إزالة الشعر بالليزر تعطي – بعد عدة جلسات – نتائج أطول أمداً بكثير من تلك الطرق التقليدية. يقدم تجميلي برو لكم مجموعة من أبرز أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات الموجودة في السوق حالياً مع مقارنة تفصيلية بينها تشمل الاستخدامات المناسبة والمواصفات التقنية والمميزات والعيوب والسعر وغيرها.

 

جهاز إزالة الشعر بالليزر

 

 

كيف تعمل أجهزة إزالة الشعر بالليزر؟

ذاع صيت أجهزة إزالة الشعر بالليزر بداية من تسعينيات القرن العشرين عندما سمح للمرة الأولى باستخدامها على نطاق تجاري بعد عشرين عاماً من التجارب والدراسات السريرية التي أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن تلك التقنية آمنة جداً ولا توجد أي مخاطر أو أضرار جانبية مقلقة بسببها. يعد مبدأ عمل جهاز لازالة الشعر بالليزر بسيط جداً لكن تركيبها معقد وتحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة لتعمل بشكل صحيح ولا تسبب الضرر للبشرة. تستخدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات (وأيضاً الأجهزة المصممة للاستخدام المنزلي) ليزر ذو طول موجي معين مصمم لاستهداف الصبغات الموجودة في بصيلات الشعر، وبمجرد امتصاص البصيلات للضوء تبدأ في التداعي والموت التدريجي.

ومما سبق يتضح أن جهاز لازالة الشعر بالليزر يعد وسيلة بسيطة جداً وعملية لازالة الشعر من الجذور دون ألم ودون تهيج للجلد وأيضاً دون استخدام مواد كيميائية قد تتسبب في مضاعفات للبشرة في ما بعد. وفي حين أن طريقة مثل إزالة الشعر بالأمواس قد تعطي نتائج لفترة بين أسبوع وأسبوعين، وطريقة مثل الشمع تعطي نتائج لفترة بين 3 و 6 أسابيع، يمكن بعد إجراء بين 3 إلى 6 جلسات ليزر أن تمتد النتائج لفترات تتراوح بين 6 و 12 شهراً، وهي فترة طويلة جداً ومريحة لأي شخص يختار هذه التقنية خصوصاً للسيدات اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة خالية من الشعر لفترة طويلة أو الرجال الذين يعانون من مشكلة الشعر الكثيف في مناطق واسعة من الجسم.

وجدير بالذكر أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات تختلف كثيراً عن تلك الأجهزة المصممة للاستخدام المنزلي، من حيث قدرتها على العمل تحت الظروف التشغيلية القاسية (يجب أن تتمتع تحديداً بنظام تبريد قوي ليمكنها العمل باستمرار) وأيضاً يمكنها العمل بطاقة أعلى وتوفير خيارات تشغيل مختلفة لتلائم أنواعاً مختلفة من العلاجات وأنواعاً متعددة من البشرة. في ما يلي نستعرض 4 من جهاز لازالة الشعر بالليزر للرجال والنساء بشكل مفصل. 

اقرأ أيضا: أفضل عيادة ليزر في الاسكندرية

 

جهاز IPL/SPTF لإزالة الشعر بالليزر

يعد جهاز IPL/SPTF من أجهزة إزالة الشعر بالليزر المتقدمة والملائمة للعيادات والمراكز الصحية، يستخدم الجهاز لإزالة الشعر بالليزر، وتجديد البشرة، والتعامل مع مشاكل حب الشباب وآثاره، وأيضاً يمكن استخدامه لعلاج تصبغات البشرة والأوعية الدموية المتفجرة في الوجه، يأتي الجهاز بتصميم أنيق مدمج صغير الحجم و بوزن لا يتعدى 23 كيلوغرام.

الأمان هو واحد من عوامل تميز هذا الجهاز بسبب امتلاكه وحدة تخزين طاقة تمنع الإصابات التي ترتبط بالحرارة الزائدة لأشعة الليزر. يعمل الجهاز في مدى أشعة بطول موجي من 400 إلى 1200 نانومتر وتردد 2 هرتز، وقدرة 800 وات، و 12 إلى 16 جول من الطاقة. ويبلغ سعر الجهاز حوالي 19,900 دولار أمريكي.

 

جهاز IPLSPTF لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز IPL/SPTF

  • سهل التركيب والصيانة.
  • يستعمل لعلاج العديد من مشاكل البشرة.
  • يمكن تغيير مصابيح الليزر دون الحاجة لفك الكثير من الأجزاء.
  • واجهة كمبيوتر تعمل باللمس وبسيطة جداً وسهلة التحكم.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)

 

عيوب جهاز IPL/SPTF

  • مرتفع السعر نسبياً.
  • لا يمكن استخدامه لإزالة الشعر لذوات البشرة الداكنة والسمراء.

 

جهاز Vansaile IPL لإزالة الشعر بالليزر

يمكن اعتبار جهاز إزالة الشعر بالليزر Vansaile IPL جهاز تجميل متكامل بمعنى الكلمة، فلا يقتصر استخدام جهاز Vansaile IPL على إزالة الشعر بالليزر فقط، بل يمكن استعماله أيضاً لعلاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب و التصبغ والبقع واحمرار الوجه والبقع الحمراء، وبفضل سهولة استخدامه يمكن تدريب الفنيين على استخدامه في مدة قصيرة جداً لنمو الشعر

يستعمل جهاز Vansaile IPL لكافة أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الداكنة والسمراء، كما من الممكن استعماله بأمان على البشرة المسمرة (التان) يبلغ مدى أشعة الليزر المستخدمة في الجهاز من 640 إلى 1200 نانومتر، وقدرة 1000 وات، ويمكن إجزاء 120,000 ومضة بلمبات الليزر قبل الحاجة لاستبدالها. ويبلغ سعر الجهاز 3800 دولار أمريكي.

 

جهاز Vansaile IPL لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز Vansaile IPL

  • ملائم لازالة الشعر للبشرة الداكنة.
  • يمكن استخدامه لعلاج العديد من مشاكل البشرة.
  • يمكن استخدامه على مساحات واسعة من البشرة.
  • لا يسبب ألماً بعد استخدامه.
  • حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)
  • سعر مناسب.

 

مميزات جهاز Vansaile IPL

 

عيوب جهاز Vansaile IPL

  • كبير الحجم نسبياً ووزن ثقيل.

 

جهاز Noblex cool pulse لإزالة الشعر

يعتبر جهاز إزالة الشعر بالليزر Noblex cool pulse نظاماً متكاملاً مثالياً لإزالة الشعر للعيادات المزدحمة بفضل مميزاته وتصنيعه المصمم للخدمة الشاقة. يأتي الجهاز بحجم كبير نسبياً ووزن بحدود 80 كيلوغرام، لكنه مزود بعجلات لسهولة تحريكه، تصميم الجهاز بسيط وعملي، وتأتي ذراع التشغيل على حامل لسهولة التحكم بها.

الجهاز مصمم تحديداً لإزالة الشعر بالليزر للاستخدام في العيادات، لذا يأتي مع نظام تبريد متطور يعمل بالغاز والماء والهواء لا يمكن استعماله بشكل متواصل دون الحاجة للراحة، يعمل الجهاز بأشعة ليزر ذات طول موجي 755 نانومتر، وتردد بين 0.5 إلى 10 هرتز، وطاقة حتى 70 جول. يبلغ سعر جهاز Noblex cool pulse حوالي 45,000 دولار أمريكي.

 

جهاز Noblex cool pulse لإزالة الشعر

 

مميزات جهاز Noblex cool pulse

  • نتائج أكثر فاعلية بدون آثار جانبية وعدم نمو الشعر
  • معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA،) وهيئة الغذاء والدواء السعودية (SFDA.)
  • مصمم للخدمة الشاقة والعمل المتواصل.
  • نظام تبريد متطور يعمل بالغاز والماء والهواء.
  • نظام أمان للحماية من حوادث الحروق الناتجة عن الليزر.

 

عيوب جهاز Noblex cool pulse

  • وزن ثقيل وحجم كبير مقارنة بالأجهزة الأخرى.

 

جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL لإزالة الشعر بالليزر

يستهدف هذا الجهاز بشكل أساسي عيادات العناية بالبشرة لاستخدامه في إزالة الشعر بالليزر، بالإضافة إلى علاج بعض مشاكل البشرة، يأتي الجهاز بتصميم حديث ذو لون أبيض رمادي، وشاشة تحكم باللمس بقياس 8 بوصة يمكن استعمالها للتحكم في كل وظائف الجهاز، كما أن تصميمه المدمج ووزنه الذي يبلغ 32 كيلوغرام فقط يجعله من أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات ذات الحجم الصغير.

يتميز جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL بنظام تبريده المتطور الذي يجمع ما بين التبريد المائي والهوائي، مما يجعل من الممكن استعمال الجهاز بشكل متواصل دون الحاجة لوقت انتظار بين الجلسات، أيضاً يتميز الجهاز بنظام متطور يمنع تهيج الجلد بسبب امتصاص أشعة الليزر الضارة، يبلغ مدى أشعة الليزر التي يمكن للجهاز إطلاقها 500 إلى 1200 نانومتر، ويمكن للمبات الليزر إطلاق 100,000 ومضة قبل الحاجة للاستبدال، وتبلغ قدرة القصوى للجهاز 800 وات، كما ومدى الطاقة يتراوح بين 10 إلى 50 جول. ويأتي الجهاز بسعر 3380 دولار تقريباً.

جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL لإزالة الشعر بالليزر

 

مميزات جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

  • نظام تبريد قوي يمكن الجهاز من العمل بشكل متواصل.
  • يحوي نظام أمان يمنع تعرض البشرة للأضرار بسبب الأشعة.
  • يزيل الشعر بالإضافة إلى علاج بعض مشاكل البشرة.
  • سعر مناسب.

 

مميزات جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

 

عيوب جهاز Project E Beauty Pro E-light IPL

  • غير حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA.)
  • لا يستعمل لإزالة الشعر لذوات البشرة السمراء والداكنة.

 

ملخص مقارنة بين أجهزة إزالة الشعر بالليزر

في ما يلي جدول لمقارنة أهم خصائص أجهزة إزالة الشعر بالليزر للعيادات التي قمنا باستعراضها أعلاه:

 

الجهاز IPL/SPTF Vansaile IPL Noblex cool pulse Project E Beauty Pro E-light IPL
الاستخدام إزالة الشعر بالليزر – تجديد البشرة – حب الشباب – تصبغات البشرة – الأوعية الدموية المتفجرة إزالة الشعر بالليزر – حب الشباب – التصبغ والبقع – احمرار الوجه إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر بالليزر – علاج بعض مشاكل البشرة
المميزات سهل التركيب والصيانة – متعدد الاستخدامات – واجهة سهلة الاستخدام – معتمد من FDA – حجم مدمج ملائم للبشرة الداكنة – متعدد الاستخدامات – يعمل دون ألم – معتمد من FDA – سعر مناسب نتائج فعالة – مصمم للخدمة الشاقة – تبريد متطور – آمن في الاستخدام تبريد متطور – آمن في الاستخدام – متعدد الإستخدامات – سعر مناسب – حجم مدمج
العيوب سعر مرتفع – لا يصلح للبشرة الداكنة حجم كبير ووزن ثقيل حجم كبير ووزن ثقيل – سعر مرتفع غير معتمد من FDA – لا يصلح للبشرة الداكنة
بلد المنشأ الصين الصين كوريا الجنوبية الولايات المتحدة
الطول الموجي لأشعة الليزر (نانومتر) 400 – 1200 640 – 1200 755 500 – 1200
تردد أشعة الليزر (هرتز) 2 2 – 5 0.5 – 10 غير محدد
القدرة القصوى (وات) 800 1000 غير محدد 800
الطاقة (جول) 12 – 16 0 – 50 حتى 70 10 – 50
عمر لمبات الليزر (ومضة) غير محدد 120,000 غير محدد 100,000
مساحة بقعة الليزر (مليمتر) 21 – 47 1 – 20 2 – 20 غير محدد
الوزن (كيلوغرام) 23 65 80 32
معتمد من FDA نعم نعم نعم لا
السعر (دولار أمريكي) 19,900 3,800 45,000 3,380

 

ملحوظة: المواصفات المذكورة قد تختلف عن المواصفات الفعلية بسبب احتمالية وجود إصدارات مختلفة من الأجهزة، كما أن بعض المواصفات تخضع لظروف التشغيل وقد لا تكون دقيقة بشكل كامل عند الاستخدام الفعلي. نفس الأمر ينطبق على الأسعار التي تختلف من مورد لآخر حسب إصدار ومواصفات الجهاز وشروط عقد التوريد وشروط الضمان والصيانة والرسوم الجمركية والضرائب وغيرها.

وكما يمكننا الاستخلاص من المقارنة بين أجهزة إزالة الشعر بالليزر وعدم نمو الشعر مرة اخري للعيادات نجد أن جهاز Noblex cool pulse ملائماً للاستخدام في العيادات كثيفة العمل بتحمله للخدمة الشاقة ونظام تبريده المتطور، أما جهازي Project E Beauty Pro E-light IPL و Vansaile IPL ملائمين للعيادات المفتتحة حديثاً والتي لم تشهد ضغط عمل بعد، بسبب الثمن المنخفض وإمكانية الاستخدام في علاجات البشرة المختلفة بالإضافة إلى إزالة الشعر، ويتميز الأول بحجمه الصغير المدمج، ونظام تبريده المتطور، بينما يتميز الثاني باعتماده من FDA وأيضاً صلاحيته للبشرة الداكنة، أما جهاز IPL/SPTF فهو يوازن بين السعر والمميزات ويقدم أغلب ما يطلب في أجهزة إزالة الشعر وإن كان يعيبه عدم صلاحيته للبشرة الداكنة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

جهاز بيورير لازالة الشعر

نتائج إزالة الشعر بالليزر قبل وبعد

ليزر إزالة الشعر

جهاز فلوليس لإزالة الشعر Flawless

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

جهاز الليزر المنزلي