ماسك الكولاجين

ماسك الكولاجين

يعلم جميع المهتمين بعالم البشرة والنضارة أن الكولاجين هو البروتين الأهم في تركيب الجلد والأسنان والشعر والأظافر حيث يتكون من الأحماض الأمينية الموجودة بالجسم، وقد أثبتت الأبحاث أنه بعد عمر الخامسة والعشرين تبدأ معدلات الكولاجين بالجسم في التناقص فيصبح محتاجاً لتعويض هذا النقص.

تعد السيدات هن الأكثر اهتماماً بتعويض الكولاجين حيث أنه يمد البشرة بالمرونة والنضارة ويؤخر ظهور الترهلات وعلامات تقدم العمر، ولذا فإن الحفاظ على كمية هذا البروتين في طبقات الجلد هو الحل المضمون لأغلب مشاكل البشرة المتعارف عليها ولكن كيف يمكن أن يحدث هذا بأسهل الطرق وأقل التكاليف؟

نقدم لكم اليوم طريقة تحضير ماسك الكولاجين الطبيعي للوجه وكذلك ماسك الكولاجين الطبيعي للشعر لكثرة فوائده التي يمنحها لفروة الرأس كذلك.

 

فوائد ماسك الكولاجين للوجه:

  1. ملء الخطوط الرفيعة بالوجه.
  2. تنعيم البشرة ومنحها النضارة.
  3. تخفيف علامات التجاعيد والخطوط حول العينين.
  4. تجديد شباب البشرة وجعلها مشدودة.
  5. منح الخدود لونها الوردي المميز.
  6. تخفيف آثار حروق الشمس.
  7. تضييق مسامات البشرة الواسعة وترطيبها.
  8. إزالة الشوائب من الوجه عن طريق تنقيتها وشدّها.
  9. التخلص من الهالات السوداء حول العينين حتى أن البعض يطبق ماسك الكولاجين للعين تحديداً.
  10. إخفاء آثار حب الشباب والبثور والندبات الأخرى.
  11. يغني عن جلسات شد البشرة بالليزر أو الوخز بالإبر الدقيقة.
  12. حل أسهل وأرخص من جلسات حقن الوجه بالكولاجين وإن كانت نتائج تلك الجلسات أسرع.

 

فوائد ماسك الكولاجين للوجه

 

طريقة تحضير ماسك الكولاجين الطبيعي للوجه

أثبتت حقن الكولاجين للبشرة فعاليتها في علاج الكثير من مشاكل البشرة ومنح الوجه نضارة وشباب تبحث عنهم كل امرأة ولكن تظل التكلفة هي العائق الأكبر أمام البعض، لذا فإننا نقدم لكم اليوم عدد من الوصفات المضمونة من أجل تحضير ماسك الكولاجين الطبيعي للوجه بالمنزل دون تكاليف كبيرة ودون الاستعانة بمتخصصين.

خلطة الزبادي والعسل

يتم خلط علبة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة وأخرى من لبان الذكر المطحون ويضاف إليهم نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

يوضع ماسك الكولاجين للوجه على بشرة نظيفة تماماً لمدّة نصف ساعة تقريباً، قبل أن يُغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ ويُجفف بلطف، ويفضل أن يستخدم كريم مرطب بعد إزالة الماسك، وسوف تحصلين على نتائج جيدة جداً بعد أسبوعين فقط في حالة تطبيق نفس الوصفة يومياً.

ماسك الموز والزبادي

يتم ضرب ثمرة موزة في الخلاط مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من العسل الأبيض، ويتم فرد الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.عند تكرار نفس الوصفة يومياً سوف تلاحظي النتيجة بعد أسبوعين.

ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على كم كبير من البروتينات الطبيعية التي تساعد على تحفيز مادة الكولاجين وشد البشرة، فكل المطلوب خفق بياض بيضة واحدة جيداً مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من جل الألوفيرا.

يوزع الخليط على الوجه مع تجنب منطقة جفون العينين ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر وستلاحظين تأثير الكولاجين للوجه بعد أول أسبوع.

ماسك الجوافة والجزر

يضمن لكِ  ماسك الكولاجين للوجه المُحضر من الجوافة والجزر مد بشرتك بكم كبير من الكولاجين، حيث تحتوي كل من الجوافة والجزر على فيتامينات (A، C، E) وجميعها من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها البشرة من أجل إخفاء علامات تقدم العمر وترهلات البشرة.

قومِ بخلط  ثمرة من الجوافة مع ثمرة من الجزر حتى الحصول على قوام سميك، ثم أضيفِِ له القليل من زيت الزيتون ووزعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد وكرري الأمر يومياً لمدة 3 أسابيع تى تلاحظين النتائج المنتظرة.

 

ماسك الجوافة والجزر

 

ماسك الكيوي والأفوكادو

يضمن لك ماسك الكيوي والأفوكادو الحصول على كم كبير من الدهون الصحية التي تحتاجها البشرة، حيث يحتوي الأفوكادو على كميات هائلة من الفيتامينات والدهون الصحية التي تساعد على تحسين ملمس ونضارة البشرة، كما تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين. أما الكيوي فيمد الجلد بفيتامين C، مما يجعله خليط متكامل يضمن الحفاظ على ترطيب وحيوية البشرة.

اخلطِ ثمرة واحدة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيداً حتى الحصول على قوام متجانس يتم تطبيقه على الوجه لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك البيض مع الخيار

كما سبق وأوضحنا فإن البروتينات الموجودة في البيض تساعد على تجديد الخلايا وشد البشرة، أما فيتامين C المتوفر في ثمار الخيار يساعد على التخلص من آثار الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، وبذلك يضمن لكِ ماسك الخيار مع البيض نتيجة جيدة في تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة شيخوخة البشرة.

كل المطلوب أن تخلطِ نصف ثمرة من الخيار مع بياض بيضة واحدة مع إضافة القليل من النشا، ثم يوزع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يُشطف بالماء الفاتر. يفضل تكرار تطبيق نفس الماسك يومياً لحين الحصول على النتيجة المرجوة.

 

طريقة تحضير ماسك الكولاجين الطبيعي للوجه

 

ماسك الكولاجين للشعر

كما أن الكولاجين هو البروتين الرئيسي في تكوين الجلد والأظافر فهو مؤثر بصورة رئيسية كذلك في تكوين ونمو الشعر ويتناقص مقداره بمرور السنوات إضافةً إلى بعض العوامل الخارجية التي قد تزيد من سرعة تناقصه كذلك مثل كثرة تعريض الشعر للكي والفرد والأصباغ الكيميائية وفي هذه الحالة يكون حقن الشعر بالكولاجين أمراَ ضرورياً لتعويض ما يفقده من الكولاجين.

ما فائدة ماسك الكولاجين للشعر؟

ماسك الكولاجين الطبيعي للشعر  له فوائد كثيرة لا يعلمها الكثيرون، من بينها:

  • ترميم الشعر التالف.
  • تنعيم الشعر الخشن.
  • تجديد حيوية ولمعان الشعر.
  • تنشيط الدورة الدموية في الرأس.
  • فرد الشعر وتقليل تشابكه.
  • زيادة كثافة الشعر.
  • يعالج الشعر المتضرر من الصبغات الكيميائية.
  • يؤخر علامات شيخوخة الشعر وفقدانه للونه.

تقدّم الصالونات المتخصّصة بالشعر علاجاً لتقوية وعلاج الشعر يقوم على الكولاجين والمعروف بقناع أو ماسك الكولاجين للشعر ويتم فرده على الشعر بنفس طريقة فرد الكيراتين أو بالأمبولات، حيث يوزع على فروة الرأس وتدلك به فروة الرأس ويترك على الشعر دون أن يتم غسله وتستغرق هذه الطريقة في العلاج عدد من الجلسات (ما بين 6 إلى 18 جلسة بحسب طبيعة كل حالة ومقدار الكولاجين الذي تحتاجه).

يمكن أن يتم استخدام ماسك الكولاجين الطبيعي للشعر المتمثل في أمبولات الكولاجين على الشعر في المنزل ولكن هناك عدد من التعليمات الواجب إتباعها، وهي:

  • تُستخدم إبر الكولاجين بالمساء قبل النوم.
  • توزع إبر الكولاجين على الفروة الجافة مع تدليكها المستمر لمدة لا تقل عن خمس دقائق وتترك الشعر من دون غسل.
  • تُكرر العملية يومياً ولمدة شهر كامل لحسن ملاحظة النتائج.
  • يفضل المتابعة مع طبيبة أو أخصائية خلال هذا الشهر.

 

ما فائدة ماسك الكولاجين للشعر؟

 

ماسك الكولاجين للعين لعلاج الهالات السوداء

يعمل ماسك الكولاجين للعين على علاج الهالات السوداء وكذلك تخفيف الخيوط الدقيقة وترطيب منطقة الجفنين بفعالية ويسمى ماسك الكولاجين الكرستالي وهو ماسك مركز مشتق من الكولاجين ومواد أخرى طبيعية.

كل المطلوب تنظيف البشرة جيداً ثم تطبيق ماسك الكولاجين الكرستالي لفترة من نصف ساعة إلى ساعة حتى يجف تماماً، وبتكرار استعماله مرتين أسبوعياً ستلاحظين تحسين درجة الهالات والاحمرار حول العينين، كما سيقلل من حجم الانتفاخ والتجاعيد.

 

ماسك الكولاجين للعين لعلاج الهالات السوداء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

الفيلر للوجه

الكولاجين للبشرة

الكولاجين للشعر

الكولاجين للوجه

نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الشفايف

نفخ الوجه

حقن الكولاجين تحت العين