كنتور الخشم

كنتور الخشم

يستحوذ الأنف على درجة كبيرة من الاهتمام -خاصة لدى النساء- ويعتبر ذلك أمراً طبيعياً ومنطقياً، باعتبار الأنف مركز الوجه والعضو الأكثر بروزاً ووضوحاً ضمن قسماته، بناء على ذلك فإن أي عيب يصيبه ينعكس بأثر سلبي بالغ على ملامح الوجه بأكملها ويجعلها تبدو أقل تناسقاً.

بلغت آليات تجميل الأنف درجة عالية من التطور والتنوع في آن واحد، فصارت تأخذ أشكالاً متعددة تهدف جميعها إلى تعديل مظهر الأنف الخارجي بما يتناسب مع محيطه، ابتداءً من عمليات تجميل الأنف التقليدية والإجراءات غير الجراحية ووصولاً إلى استعمال المكياج في تعديل شكل الأنف أو ما يعرف بمسمى كنتور الخشم

 

ما هو كنتور الأنف (الخشم)؟

يمكن تعريف الكونتور بأنه العملية التي يتم خلالها نحت أو تحديد أجزاء محددة من قسمات الوجه، يتم ذلك من خلال التلاعب بالظلال والانعكاسات الضوئية عن طريق تفتيح مناطق وتغميق أخرى مما يخلق حالة من التباين في درجات الألوان تسمح بإبراز الجماليات وإخفاء العيوب الشكلية المختلفة أيا كان نوعها. 

يعتمد عمل الكونتور في الأساس على مستحضرات التجميل (الهايلايتر، الكونتور، الكونسيلر) وتوزيعاتها بنسب محددة وطريقة مدروسة، علماً بأن الكونتور التجميلي لا يقتصر على الأنف فقط، إنما يساهم في إبراز جماليات مناطق أخرى مثل كونتور الشفايف أو الذقن أو الوجنتين. 

مع تطور مجال طب التجميل ظهرت العديد من التقنيات وتم استحداث العديد من الإجراءات التي يمكن الحصول على نتائج مشابهة لتلك التي تتحقق من خلال توزيعات المكياج مثل كنتور الخشم بالابر وغيرها.   

 

ما هو كنتور الأنف (الخشم)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية عمل كنتور الخشم بمستحضرات التجميل

شهد عالم التجميل عدة قفزات بالعقود الأخيرة وتطوره لم يقتصر على الجانب الطبي متمثلاً في عمليات التجميل فحسب، إنما الشق الخاص بأنواع منتجات التجميل واستخداماتها أيضاً قد مرت بالعديد من التطورات، بناء على ذلك لم يعد يقتصر استعمالها على إبراز جماليات الوقت بينما أصبحت تستخدم أيضاً في إخفاء بعض العيوب. 

تعتمد آلية عمل كنتور الخشم بالمكياج على الخداع البصري الناتج عن تطبيق درجات لونية متعددة بتوزيعات معينة، مما يعمل على تجميل الأنف مما يجعله يبدو بحجم وشكل مختلف عن الحقيقة الفعلية وأكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

 

كيفية عمل كنتور الخشم بمستحضرات التجميل

 

كنتور الخشم الطويل 

تعاني بعض النساء من مشكلة الأنف الطويل الغير متناسق مع شكل استدارة الوجه أو قسماته، يمكن الاستفادة من كنتور الخشم الطويل في تجاوز تلك المشكلة وجعل عضو الأنف -باستخدام مساحيق التجميل- يبدو أقصر نسبياً من حقيقته.

يمكن تطبيق كنتور الخشم الطويل باتباع خطوات قليلة وبسيطة تتمثل فيما يلي:

الخطوة الأولى: يتم تطبيق كريم الأساس المناسب كخطوة تمهيدية قبل استعمال مستحضرات التجميل لضمان الحصول على نتائج أفضل. 

الخطوة الثانية: يستخدم كونسيلر (Concealer) بدرجة أغمق من لون البشرة الطبيعي في عمل خطوط طولية على جانبي الأنف، على أن يكون ذلك بواسطة فرشاة صغيرة وبحركة عمودية نزولاً من الحاجبين وحتى فتحتي الأنف. 

الخطوة الثالثة:  استكمالاً لعمل كنتور الخشم الطويل يتم تطبيق كونسيلر أفتح قليلاً من لون البشرة على الجزء الأوسط من الأنف ويتم ذلك أيضاً في هيئة خط طولي من الأعلى للأسفل.

الخطوة الرابعة: تتمثل الخطوة الرابعة والأخيرة في إذابة الكونسيلر المستخدم باستعمال إسفنجة مناسبة حتى لا يبدو كبقع واضحة وكذلك لإزالة الحدود الواضحة بين الدرجات اللونية المستعملة مع الحرص على عدم خلطهم ببعضهم البعض. 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كنتور الخشم الكبير

يعتبر الأنف الكبير يعرف أيضاً بمسمى الأنف العريض أو المسطح من بين أشكال عضو الأنف المنتشرة في الوطن العربي بالأخص، للدرجة التي ساهمت في زيادة معدلات إجراء عملية تصغير الأنف بصورة كبيرة، إلا أن التدخلات الطبية ليست الحل الوحيد لتلك المشكلة المزعجة، إنما يمكن تخطيها ببساطة من خلال كنتور الخشم الكبير بالمكياج.

تعتمد آلية كنتور الخشم الكبير أيضاً على الظلال التي تصنع خداعاً بصرياً لجعل الأنف يبدو أصغر حجماً، يمكن تحقيق ذلك باتباع الخطوات الآتية: 

الخطوة الأولى: تبدأ خطوات كنتور الخشم الكبير بعملية تظليل رأس الأنف (مقدمة الأنف) بدرجة لون أغمق من اللون الطبيعي، والقيام بذات الأمر بالنسبة للفراغين على الأطراف أعلى فتحتي الأنف.

الخطوة الثاني: تتمثل ثاني الخطوات في عمل خطين داكنين مستقيمين -باستعمال الكريم أو المسحوق- على جانبي عضو الأنف، على أن يكون ذلك باستعمال إحدى فرشات المكياج الدقيقة والمائلة.

الخطوة الثالثة: يتم تطبيق اللون الفاتح (هايلايتر) على جسر الأنف من لأعلى بين الحاجبين وحتى منتصف عظمة الأنف فقط، مما يجعل الأنف يبدو أنحف وأقصر نسبياً من الحقيقة

الخطوة الرابعة: يجب التأكد بعد كل خطوة من دمج الحدود الفاصلة بين الدرجات اللونية باستعمال الفرشاة المناسبة، مع ضرورة الحرص على عدم دمجهم معاً بشكل كامل حتى لا تختفي الظلال وبالتالي يفقد الكنتور تأثيره.

ينصح خبراء التجميل عند الانتهاء من عمل كنتور الخشم بمختلف أنماطه بضرورة تطبيق مسحوق التجميل “البودرة الحرة” على الوجه الكامل بلطف، ذلك من أجل تثبيته والحفاظ على تأثيره لفترات أطول، خاصة في حالة استعمال الكونتور أو الهايلايت الكريمي.

 

كنتور الخشم الكبير

 

كنتور الخشم بالابر

أصبحت بدائل العمليات الجراحية -ومنها عمليات الحقن– من بين التقنيات الطبية المتعارف عليها عالمياً والتي تحظى بشعبية كبيرة، من بين تلك الإجراءات التجميلية كنتور الخشم بالابر الذي يعد الحل الأمثل لمن يفضلون الحصول على نتائج تدوم لفترات أطول مقارنة بتأثيرات المكياج وفي ذات الوقت لا يرغبون في إجراء عمليات تجميل الأنف الجراحية.  

يعد كنتور الخشم بتقنية الإبر إحدى طرق تجميل الأنف بدون جراحة وهو في أحد إجراءات التجميل البسيطة التي يتم إجرائها تحت التخدير الموضعي وتستغرق نحو 20 دقيقة على الأكثر، كما أن المريض يتعافى من آثارها خلال أيام معدودة وكل ذلك ساهم في تحقيق ذلك الإجراء درجة أكبر من الانتشار. 

 

كنتور الخشم بالابر

 

كنتور الخشم بالابر المذيبة 

اثبتت التجارب العملية قدرة كنتور الخشم الكبير بالإبر على التخلص من تلك المشكلة والحصول على أنف أصغر حجماً وأكثر تماشياً وتناسقاً مع قسمات الوجه المحيطة. تعتمد آلية هذا الإجراء التجميلي -أي تصغير الأنف بالإبر– على حقن المواد المذيبة التي تعمل على إسالة الدهون الزائدة مما يسهل سحبها إلى خارج الجسم. 

رغم أن الأنف ليس أحد مراكز تجمع الدهون الرئيسية في جسم الإنسان إلا أن في بعض الحالات تتراكم الدهون بنسب منخفضة حول الغضروف الأنفي، مما يزيد درجة سمك الجلد ويجعل الأنف يبدو أكبر حجماً، هنا يأتي دور المذيبات التي تزيل الدهون فيبدو الأنف أنحف وأصغر.

 

كنتور الخشم بالابر المذيبة 

 

تصغير الانف بالإبر الصينية 

يمكن اعتبار الوخز بالإبر الصينية (ACUPUNCTURE) بشكل ما أحد أنماط كنتور الخشم بالابر باعتباره إجراءً غير جراحي، كما تحقق نتائج مشابهة تتمثل في تصحيح الأنف وتصغير حجمه للدرجة التي تجعله أكثر تناسقاً مع الملامح المحيطة. 

تحقق الإبر الصينية تأثيرها عن طريق قيام الممارس بوخز الإبر في نقاط محددة في محيط الأنف، مما يعمل على إعادة توزيع الدهون أسفل طبقة الجلد وتشكيل العضلات، يضاف إلى هذا إمكانية تعديل هيكل غضروف الأنف بصورة بسيطة، بناء على ذلك يمكن القول باحتمالية حلول الإبر الصينية محل كنتور الخشم الطويل.

 

تصغير الانف بالإبر الصينية 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

المكياج الدائم لجمال دائم

الأنف الكبير

تصغير الأنف بدون عملية

تصغير الخشم