أفضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة

أفضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة

تولي السيدات منذ القدم إهتماماً خاصاً ورعاية فائقة بنضارة وصحة البشرة لديهن ، ونظراً لاختلاف أنواع البشرة وطبيعتها من سيدة لأخرى ، فإن روتين العناية بالبشرة كذلك قد يتباين بحسب أنواع البشرة المختلفة ، ويعد روتين للعناية البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى العناية الفائقة ، وهي كذلك أكثر أنواع البشرة تأثراً بالعوامل البيئية والتغيرات المناخية والتحولات الهرمونية التي قد تمر بها الفتيات والسيدات . 

لذلك حرص أطباء التجميل على إيجاد الوسائل الفعالة وإعطاء النصائح حول روتين للعناية بالبشرة المختلطة . وفي هذا المقال سوف نتناول معكم الروتين اليومي للعناية البشرة المختلطة ، وأهم النصائح حول روتين العناية البشرة المختلطة الحساسة ، إلى جانب العديد من المعلومات حول أحدث المنتجات المستخدمة في روتين العناية بالبشرة المختلطة . والعديد من المعلومات والنصائح الأخرى التي قد تهمك مع تجميلي.

 

ما هي البشرة المختلطة ؟

للبشرة المختلطة مزيج من نوعي البشرة الرئيسيين : البشرة الدهنية والبشرة الجافة . تتميز البشرة المختلطة عادةً بالجلد الدهني على الأنف والذقن والجبهة ( والمعروف أيضاً باسم منطقة ( T ، وكذلك فهي تتميز بالجلد الجاف في مناطق أخرى مثل الخدين وعلى طول الفك. في حال كنت تمتلكين بشرة مختلطة فهذا يعني أنه يجب عليك اتباع روتين للعناية البشرة المختلطة ، وإيجاد الوسائل للجمع بين روتين العناية بالبشرة الدهنية وروتين البشرة الجافة ، قد يكون هذا الأمر صعباً عليك قليلاً في البداية ، لذلك قد تضطرين إلى تجربة أكثر من منتج للعناية بالبشرة قبل أن تجدي المنتجات المناسبة لـ روتين العناية بالبشرة المختلطة الخاص بك.

ما هي البشرة المختلطة

 

ما هي أسباب البشرة المختلطة ؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نوع بشرتك ، لكن الجينات تلعب الدور الأكبر في تحديد نوع بشرتك لكنها ليست العامل الوحيد . يمكن أن تساهم بعض العوامل الأخرى في تحديد نوع بشرتك أيضاً ، مثل السموم البيئية والإجهاد البدني التغيرات الهرمونية ، كما أن استخدام المنتجات الخاطئة لنوع بشرتك قد يتسبب في تفاقم مشاكل بشرتك المختلطة . لذا فمن المهم جداً تجربة منتجات مختلفة وإدخالها في روتين العنايةالبشرة المختلطة الخاص بك ، حيث لا يوجد علاج نهائي مناسب للبشرة المختلطة . حيث أن لديك نوعين من البشرة على وجه واحد ، لذلك عليك أن تعتني بنوعي البشرة بشكل صحيح للحفاظ على بشرتك صحية ومتوازنة المظهر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي علامات البشرة المختلطة ؟

من أهم علامات مناسب للبشرة المختلطة هو ظهور بعض الدهون في منطقة (( T  الخاصة بك بعد قيامك بغسيل وجهك . وفي حال ما إذا كنت تستخدمين الكريم المرطب ، فربما تشعر بالحاجة إلى تنظيف الزيوت الفائضة على تلك المناطق  بشكل متكرر خلال اليوم . قد تلاحظين أيضاً لمعاناً غير مرغوب فيه على طول منطقة (T  ) ، كما تعاني السيدات ذوي للبشرة المختلطة أيضاً من البثور والحبوب وربما الجلد الجاف في بعض الأحيان ، خاصةً إذا كنت لا تستخدمين بشكل صحيح الروتين اليومى للعناية بالبشرة المختلطة.

ما هي علامات البشرة المختلطة

 

ما هو روتين العناية بالبشرة المختلطة ؟

إن مفتاح روتين للعناية مناسب للبشرة المختلطة هو إيجاد التوازن بين ترطيب البشرة المختلطة و الجافة ، دون أن تجعل وجهك دهنياً في المناطق المعرضة لزيادة إفراز الدهون . في بعض الأحيان قد يتوجب عليك استخدام منتجات لأكثر من نوع بشرة لتلبية احتياجات روتين العناية بالبشرة المختلطة الحساسة بشكل مناسب لأن معظم المنتجات مصممة إما للبشرة الجافة أو الدهنية. لذلك من الضروري أن تبحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية بما في ذلك العطور الطبيعية ، حيث أن العطور المصنعة من مواد كيميائية قد تؤدي إلى تحفيز الالتهاب وزيادة انسداد المسام وظهور البثور . لذلك يجدر بك استبعادها من الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة.

ما هو روتين العناية بالبشرة المختلطة

 

كيف تختارين المرطب المناسب لـ روتين للعناية بالبشرة المختلطة ؟

يحتاج كل نوع من أنواع البشرة إلى كريم مرطب مخصص ، والكريمات المرطبة هي أحد العناصر المهمة في روتين العناية بالبشرة المختلطة ، لكن من الضروري إيجاد النوع المناسب الذي يحافظ على رطوبة بشرتك دون أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة . قد تضطرين إلى تجربة أكثر من نوع واحد من المرطبات من أجل إيجاد الكريم المرطب المناسب لبشرتك . يمكنك تجربة المرطبات ذات الكثافة العالية لمنح البشرة الجافة الترطيب الإضافي الذي تتعطش له وخاصة في مناطق مثل الخدين والذقن . كما قد يفيدك استخدام المرطبات ذات الكثافة الخفيفة على منطقة T ، أكثر من كريمات ترطيب البشرة المختلطة ذات الكثافة العالية ، وخاصة لأنها لا تجعل بشرتك لامعة بصوة مبالغ فيها ، وإنما تحافظ فقط على بشرتك صحية وناعمة ونضرة . كما يمكنك أيضاً تجربة نوعين من الكريمات المرطبة في وقت واحد ، ابدئي بكريمات ترطيب البشرة المختلطة ذات الكثافة المنخفضة على وجهك بالكامل ، ثم بعد ذلك قومي باستخدام الكريم المرطب ذو الكثافة العالية في مناطق وجهك الأكثر عرضة للجفاف . 

كيف تختارين المرطب المناسب لـ روتين للعناية بالبشرة المختلطة

 

ما هو أفضل روتين للعناية بالبشرة المختلطة ؟

لا يوجد خطة واحدة تناسب جميع السيدات عند محاولة عمل روتين للبشرة المختلطة ، حيث أن لكل سيدة وفتاة إحتياجاتها المختلفة ، كما يتطلب العثور على ما يناسبهم من الروتين العناية بالبشرة المختلطة بعض التجربة والخطأ من أجل الوصول إلى ما يناسبك . تتضمن بعض نصائح روتين العناية بالبشرة المختلطة الحساسة ما يلي :

1. نظفي وجهك بلطف :

ابدئي روتين العناية بالبشرة المختلطة من خلال تنظيف البشرة . قبل النوم استخدمي غسول الوجه المناسب لون بشرتك المختلطة ، كما ننصح باستخدام تونر تنظيف البشرة من أجل إزالة الأوساخ والملوثات التي تجمعت على بشرتك خلال اليوم ، وكذلك إزالة المكياج وبقايا الكريم الواقي للشمس ، حيث أنه في المساء تزداد فرصة تكوين الشوائب وإنتاج الدهون الزائدة من مسام البشرة . أما الروتين الصباحي لتنظيف البشرة فعادة ما يبدأ باستخدام الغسول الوجه اللطيف ، بحيث يمكنك إزالة تلك الشوائب وتجهيز وجهك للخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة. يساهم الغسول الكريمي أو اللوشن المنظف بشكل جيد للغاية في روتين العناية بالبشرة المختلطة . كما أن الغسول الرغوي يعد من أنواع الغسول المفيدة كذلك في تخليص بشرتك من الشوائب والدهون.

نظفي وجهك بلطف للعناية بالبشرة المختلطة

2.  قشري وجهك بلطف :

يعتبر تقشير البشرة اللطيف حلاً رائعاً للتخلص من انسداد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح بشرتك ، وهو من بين المنتجات الفعالة التي يمكنك إدراجها في روتين العناية بالبشرة الحساسة والمختلطة الخاص بك . ولكن من الضروري أن تحرصي على تجنب مستحضرات تقشير البشرة القوية ، حتى لا يؤدي ذلك إلى التهاب بشرتك وتهيجها . كما يساعد التقشير المنتظم أيضاً على تحفيز تجديد خلايا البشرة ، مما يساعد على تنعيم بشرتك وتوحيد لونها . من الأفضل أن أن تقومي بتقشير بشرتك صباحاً مع الإلتزام بهذه العملية من مرة إلى 3 مرات في الأسبوع .

قشري وجهك بلطف للعناية بالبشرة المختلطة

3. ضعي سيروم البشرة :

تم تصميم سيرم البشرة لمنح بشرتك دفعة إضافية من التغذية والترطيب و للمساعدة في تقوية طبقة الحماية على سطح بشرتك تجاه العوامل الخارجية ، مثل المهيجات والسموم البيئية والأشعة الضارة . يساعد استخدام سيرم البشرة ضمن روتين للعناية بالبشرة المختلطة في علاج الالتهاب والتصبغات والخطوط الدقيقة ، يعمل سيرم الريتينول بشكل فعال في العناية ببشرتك المختلطة ، دون أن يسبب جفافها ودون أن يجعلها دهنية جداً ، كما أنه قد يساهم في تفتيحها من خلال إزالة التصبغات على سطحها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

4. ضعي كريم العين :

تعد البشرة المحيطة بالعينين من أكثر مناطق البشرة حساسية ، لذلك فإن استخدام كريم العين ضروري في توفير التغذية للبشرة وتوفير الترطيب الضروري لهذه المنطقة ، كما يساهم إدراج كريم العين ضمن روتين العناية بالبشرة المختلطة الحساسة في تقليل الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة في محيط العينين ، وكذلك منع الجفاف والهالات السوداء وللحماية من تقشير البشرة المختلطة

ضعي كريم العين للعناية بالبشرة المختلطة

 

5. لا تنسَي كريم الحماية من الشمس :

تساعد كريمات الحماية من الشمس في التقليل من أضرار أشعة الشمس على بشرتك وبالتالي إبطاء علامات الشيخوخة . لحماية للبشرة المختلطة ، احرصي على استخدام الكريمات الواقية من الشمس ذات الكثافة الخفيفة ، والتي لا تترك أثراً لامعاً على بشرتك . يعتبر واي الشمس مع عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل أو أعلى مثالياً لإدراجه ضمن الروتين اليومى للعناية بالبشرة المختلطة . تذكري أن إيجاد الشكل المثالي لـ روتين للعناية البشرة المختلطة قد يتطلب بعض التجارب في البداية . قد تضطرين  إلى مزج المنتجات المختلفة للحصول على الروتين المثالي لبشرتك المختلطة بفعالية وفقاً لاحتياجات بشرتك وللحماية من تقشير البشرة المختلطة

كريم الحماية من الشمس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

مشاكل البشرة المختلطة وأهم الحلول

العناية بالبشرة المختلطة

جنتل ليزر برو

ترطيب الشفايف

إجراءات غير جراحية لتوحيد لون البشرة

ما هي الديرما ستامب وما استخداماتها؟