عملية الليزك في جدة

عملية الليزك في جدة

تشهد مدينة جدة، وهي ثاني أكبر المدن بالمملكة العربية السعودية تطورا ملحوظا في القطاع الصحي، وبناء المستشفيات العالمية، لذلك إذا أردت عزيزي القارئ إجراء عملية الليزك في جدة فبالطبع سوف تجد أمهر الأطباء، وأحدث التقنيات، وخدمة طبية مميزة بالإضافة إلى أفضل الكوادر الطبية. أصبحت المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية في مجال السياحة العلاجية لما تمتلكه من أحدث التقنيات، وأفضل الأطباء من جميع الجنسيات على مستوى العالم.

 لذلك سنتناول خلال السطور التالية كل ما تحاول معرفته عن الليزك في جدة، ومميزات وعيوب إجراء عملية  الليزك بجدة وأيضا التكلفة المتوقعة، وغيرها من النقاط الهامة ستجدها في هذا المقال.

 

نبذة عن عملية الليزك في جدة:

  1. أصبحت عملية الليزك  بجدة من أهم العمليات وأوسعها انتشارا في مجال الرمد وتصحيح الإبصار.
  2. تعد عملية الليزك البديل الأمثل والأكثر أمانا، والأكثر ملائمة لطبيعة الحياة الحالية من ارتداء النظارات الطبية، أو ارتداء العدسات اللاصقة.
  3. الليزك هو نوع خاص من أشعة الليزر القاطعة العالية الدقة التي تستخدم لتصحيح الإبصار وتحسين قياسات النظر وأيضا يعد الليزك حلا نهائيا لمشكلة طول وقصر النظر والاستجماتيزم.
  4. يعد الليزك هو أفضل عملية تصحيح النظر في جدة بل والعالم أجمع.
  5. تجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ولا تستغرق العملية أكثر من ثلاثين دقيقة.
  6. يستطيع المريض العودة للمنزل فور الانتهاء من العملية ولكن تغطى العين لمدة يومين وبعدها  ويصبح بإمكان المريض ممارسة نشاطه الطبيعي ابتداء من اليوم التالي لإنتهاء اليومان.
  7. لا يحتاج المريض بعد إجراء الليزك إلى ارتداء النظارة الطبية مرة أخرى.

نبذة عن عملية الليزك في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عملية الليزك في جدة:

  1. تجرى عملية الليزك في مدينة جدة على يد أفضل أطباء العيون ذوي الخبرة والكفاءة العالية. 
  2. تجرى عملية الليزك بجدة باستخدام أحدث أجهزة الليزر الموجودة على مستوى العالم.
  3. أصبح الإقبال على إجراء عملية الليزك في جدة إقبالا كبيرا لارتفاع معدلات الأمان بالعملية وبسبب النتائج المميزة التي يحصل عليها المريض بعد العملية.
  4. توفر مدينة جدة أفضل طواقم التمريض أيضا.
  5. انتشار عدد كبير من العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في طب وجراحة العيون يمنحك حرية اختيار الأنسب لك ولميزانيتك.
  6. توفر بعض المراكز الطبية والمستشفيات العامة خدمات الإقامة للوافدين من خارج المملكة وخدمات التنقل والمواصلات وايضا خدمات الترجمة. 

ولكن نظراً لمستوى الخدمات المرتفع وما تقدمه المستشفيات، والمراكز الطبية في جدة من تقنيات حديثة وكوادر طبية مؤهلة نجد أن تكلفة إجراء عملية الليزك في جدة تعد مرتفعة مقارنة بتكلفتها في البلدان العربية الأخرى وهو الأمر الذي نراه أبرز عيوب إجراء العملية بها.

مميزات وعيوب إجراء عملية الليزك في جدة

 

تكلفة عملية الليزك في جدة:

كما ذكرنا سابقا فإن تكلفة العملية تقارن بمستوى الخدمة المميز واستخدام أحدث التقنيات وأفضل الكوادر الطبية وهو ما نراه مرتفع نسبيا، ولكن تتفاوت التكلفة وأسعار عملية الليزك في مدينة جدة باختلاف المراكز الطبية وخبرة الطبيب المعالج وشهرته وكذلك تختلف التكلفة بتفاوت الخدمات الطبية التي توفرها هذه المراكز أو المستشفيات لذلك يأتي السؤال الأهم وهو كم سعر عملية الليزك في جده؟ تتراوح التكلفة ما بين 3000 إلى 6000 ريال سعودي.

تكلفة عملية الليزك في جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في العيون والرمد في جدة:

تشتهر مدينة جدة بوجود عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة بطب وجراحة العيون والتي توفر أحدث التقنيات 

  • عيادة الدكتور حنتيره للعيون Dr.Hantera Eye Clinic.
  • مركز إتقان للعيون Itqan Eye Center.
  • مركز السقاف لطب وجراحة العيون Saggaf Eye Clinic.
  • مركز الاستشاريون لطب وجراحة العيون.
  • مستشفى العيون بجدة  Ophthalmology Hospital.
  • مركز دكتور باسم باصفار لطب العيون والبصريات.

أفضل العيادات والمراكز الطبية المتخصصة في العيون والرمد في جدة

 

وسائل المواصلات والإقامة في جدة:

يعد الاعتماد على وسائل المواصلات الخاصة في مدينة جدة هو السمة الغالبة للمدينة مع توفر بعض الأنواع من وسائل النقل العامة ولكن الاعتماد الأغلب يكون على الوسائل الخاصة، كما تنتشر بمدينة جدة عدد ضخم من الفنادق بمستوياتها المختلفة وخدماتها المتفاوتة أيضا وتختلف التكلفة باختلاف الخدمات المقدمة ولكن تتناسب أسعار الإقامة بها مع مختلف الميزانيات.

 

أهم المناطق السياحية في جدة:

تعد مدينة جدة من أهم محافظات المملكة العربية السعودية فهي مدينة ساحلية تمتلك كورنيش خلاب على ساحل البحر الأحمر كما أنها تمتلك العديد من البحيرات الصناعية، وأماكن الترفيه، والملاعب، والمتنزهات، وأماكن التسوق لذلك اعددنا لك عزيزي القارئ قائمة بأفضل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها عند زيارة مدينة جدة:

  • شاطئ المرجان.
  • شاطئ السيف.
  • شاطئ الرمال الفضية.
  • المسجد العائم.
  • ملاهي الأمواج.
  • مول العرب.
2 days in Jeddah | يومين في جدة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

أفضل عيادة ليزر في جدة

عملية الليزك في السعودية

أهم المعلومات عن عملية الليزك واضرارها

هل تسبب عملية الليزك الجفاف للعين؟

الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك