علاج الحول بالليزر في مصر 

علاج الحول بالليزر في مصر

اشتهرت مصر بعمليات التجميل المختلفة، وذلك لتميزها بين دول المنطقة بالأطباء المهرة أصحاب الخبرة والكفاءة وقد ساعد إدخال التكنولوجيا الحديثة في زيادة عدد عمليات التجميل التي تُجرى فيها سنوياً، ومن العمليات التي اشتهرت مؤخراً علاج الحول بالليزر في مصر، وهي من أحدث الطرق المستخدمة عالمياً في علاج العينين الحول.

خلال السطور القليلة القادمة سنتحدث عن واحدة من أحدث الطرق التي أحدثت طفرة في مجال علاج حول العين وهي”الليزر”، والذي أحدث ثورة في الطب بشكل عام وفي تطور العديد من عمليات التجميل مما ساعد على التقليل من استخدام العمليات الجراحية في مجال التجميل، وتجنب الكثير من أخطارها.

انواع حول العيون

 

نبذة عن علاج الحول بالليزر في مصر:

اعتمدت الكثير من مراكز التجميل وعيادات العيون في مصر على إدخال تقنية الليزر في تجميل العيون وعلاج الحول، فيستخدم شعاع الليزر في ضبط انحراف العضلات الذي يتسبب في الإصابة بقصر النظر أو طول النظر أو الاستجماتيزم، وهي أشهر العوامل المتسببة في الإصابة بالحول، ولا يحتاج علاج الحول بالليزر بمصر إلى فترة طويلة للتعافي، فالأمر لا يتطلب سوى عدة ساعات أو أيام للتخلص من الحول.

يستخدم شعاع ليزر ذو طول موجي معين، ويتم تسليطه على عضلات العين التي تعاني من خلل، فيساعد ذلك في تصحيح الإبصار وعلاج الحول الناتج عنه، ويحتاج الأمر إلى طبيب تجميل متمكن من استخدام تقنية الليزر، وقام بالعديد من العمليات من قبل، فهناك العديد من الآثار الجانبية التي قد تنجم عن استخدام هذه التقنية في حال لم يكن الطبيب متمكناً وصاحب خبرة، ويتوفر بمصر العديد من الأطباء أصحاب الكفاءة في هذا المجال.

نبذة عن علاج الحول بالليزر في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية علاج حول العيون في مصر:

ولأن مصر من الدول أصحاب الريادة في مجال جراحات التجميل، نظراً لتاريخها فهي من أول الدول العربية إدخالاً لطب وجراحات التجميل بها منذ ثمانينات القرن الماضي، ولذلك شهدت عمليات التجميل بها تطوراً ملحوظاً، ولإجراء عملية علاج الحول بالليزر بمصر العديد من المزايا من أهمها:

  • ينتشر في مصر عدد كبير من مراكز التجميل والليزر، والتي تعتمد إعتماداً كبيراً على استخدام أحدث التقنيات.
  • يوجد بمصر العديد من أطباء التجميل ذوي الخبرة الحاصلين على شهادات علمية متميزة من الجامعات في الخارج.
  • تهتم المستشفيات ومراكز التجميل والليزر في مصر بالطاقم الطبي من تمريض وعاملين، وتوفر لهم الدورات التدريبية اللازمة لرفع الكفاءة.
  •  يمكنك استغلال فترة إقامتك بمصر في زيارة العديد من المعالم الأثرية والمناطق السياحية، فمصر بلد سياحي من الدرجة الأولى.
  • تُعد تكلفة عملية علاج الحول في مصر هي الأقل بين الدول العربية والغربية.
  • تهتم أكثر المستشفيات ومراكز التجميل في مصر بمتابعة الحالات بعد إجراء العملية.

أما عن عيوب إجراء العملية في مصر، فيمكننا القول أن بعض مراكز التجميل لا تخضع للرقابة الصحية، وبالتالي فهي لا تطبق معايير الجودة بالشكل الأمثل، إضافة إلى ذلك فإن ارتفاع نسبة تلوث الهواء في القاهرة وعدد من المحافظات قد يمثل مشكلة لبعض القادمين من الخارج، خاصة ممن يعانون من حساسية في الجهاز التنفسي.

مميزات وعيوب عملية علاج حول العيون في مصر

أسعار علاج الحول بالليزر في مصر:

كما ذكرنا من قبل فإن تكلفة علاج الحول في مصر بالليزر هي الأقل في المنطقة، ولكن قد يختلف متوسط تكلفة العملية من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى بناء على عدة عوامل منها:

  • نسبة الحول وعما إذا كان الحول يصيب إحدى العينين أو كليهما.
  • المحافظة أو التقسيم السكني الذي يوجد به مركز أو عيادة التجميل.
  • شهرة الطبيب وخبرته وعدد العمليات التي أجراها في السابق، وكذلك شهرة مركز التجميل.

ويتراوح متوسط تكلفة عملية علاج حول العين بالليزر في مصر ما بين 30000 إلى 33000 جنيه مصري للعين الواحدة، وهي أقل بكثير من تكلفة علاج الحول بالعمليات الجراحية والتي قد يصل متوسط تكلفة العملية إلى 60000 جنيه مصري.

أسعار علاج الحول بالليزر في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مراكز لعلاج الحول بالليزر في مصر:

برغم أن تقنية الليزر تُعد من التقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة في علاج الحول؛ إلا أن هناك العديد من المستشفيات والعيادات المنتشرة في ربوع مصر التي تستخدم هذه التقنية في علاج الحول، ومن بين هذه المراكز:

مستشفى Eye city hospital بالقاهرة: توجد بالتجمع الخامس، وتقدم عمليات تصحيح الإبصار المختلفة، وعمليات الليزك، وعلاج المياه البيضاء والزرقاء على العين، وتصحيح الحول الوراثي عند الأطفال، وعمليات علاج الحول عند الكبار بالليزر.

عيادة الدكتور أحمد عبدالمنصف: بميدان هارون الرشيد بالقاهرة، وهو استشاري جراحات العيون وعمليات الليزك وعلاج المياه الزرقاء على العين، وتصحيح الإبصار، وصاحب خبرة تتجاوز 17 عاماً في هذا المجال.

مركز علاج الحول للدكتور جمال صبحي:  ويقدم المركز علاج الحول بالتقنيات المختلفة ومنها استخدام تقنية الليزر.

عيادة الدكتور أحمد خطاب بالإسكندرية: وفيها يتم علاج مشكلات العين المختلفة، وعلاج القرنية، وعمليات تجميل العيون وعلاج الحول بالليزر.

 مركز عيوني الاستشاري: للدكتورة هبه متولي، ويقدم علاج الحول عند الأطفال والكبار بأحدث التقنيات.

مراكز لعلاج الحول بالليزر في مصر

 

أماكن الإقامة في مصر:

هناك العديد من الخيارات عند التفكير في الإقامة في مصر، يمكنك التفضيل بينها بناءً على النقود المتوفرة لديك، ومستوى الخدمة والرفاهية التي ترغب بها، فيمكنك الاختيار بين شقق أو غرف للإقامة بتأجيرها، أو الإقامة في فندق، وتتوفر أيضاً الأسعار المناسبة لكافة المستويات، فيمكنك أن تستخدم 10 دولارات فقط في الليلة الواحدة، ويمكنك أن تستهلك 200 دولار أيضاً حسب رغبتك.

 

أشهر المعالم السياحية في مصر:

هناك العديد من أنواع السياحة في مصر والتي ترضي جميع الأذواق، فهناك السياحة التاريخية، والسياحة الترفيهية، والسياحة العلاجية والاستشفائية أيضاً، وفيما يلي أشهر المعالم:

  • الحديقة اليابانية بالقاهرة.
  • حديقة الحرية.
  • جزيرة المعادي.
  • حديقة الأندلس.
  • جنينة مول.
  • سيتي ستارز.
  • خان الخليلي.

تحدثنا باختصار في هذا المقال من تجميلي عن عملية علاج الحول بالليزر في مصر وعن أهم مميزات العملية وعيوبها، وكذلك أشهر مراكز إجراء العملية بالقاهرة والمحافظات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

فيلر تحت العين في مصر 

سعر الليزك في مصر

عملية الليزك في مصر

عملية تغيير لون العين في مصر

علاج تجاعيد تحت العين في مصر

أفضل عيادة ليزر في الاسكندرية