تجربتي مع علاج الصلع

تجربتي مع علاج الصلع

الصلع من أكثر المشكلات إزعاجاً للكثير من الناس وخاصة النساء، يصيب الصلع الرجال والنساء ولكن يختلف شكله، في الرجال تعبر كلمة الصلع عن تساقط الشعر الكلي أما في النساء تعبر عن تساقط الشعر بغزارة وانحساره عن جانبي ومقدمة الرأس وترقق الشعر بشكل عام لكنها لا تعبر عن تساقط الشعر بشكل كامل مثل الرجال. نعرض لك اليوم تجربتي مع علاج الصلع لنساء عانين من الصلع أو تساقط الشعر الغزير  لأسباب مختلفة والطرق العلاجية المتنوعة اللاتي جربنها لتستفيدي منها. 

هناك أسباب مختلفة لحدوث الصلع مثل الصلع الوراثي عند النساء وكذلك الرجال، الذي يحدث بسبب زيادة هرمونات الذكورة عن الحد الطبيعي، وقد يحدث تساقط الشعر أو الصلع بسبب بعض أمراض المناعة الذاتية، أو حتى التوتر والحالة النفسية السيئة والضغط العصبي، وهناك أيضاً الأنيميا وسوء التغذية ونقص بعض الفيتامينات والمعادن الهامة. 

 

نبذة عن علاج الصلع عند النساء وفعاليته

في عصر التطور التكنولوجي والطبي الملحوظ وخاصة في مجال عمليات التجميل والإجراءات التجميلية الحديثة لم يعد هناك شيء يستحيل علاجه، هناك طرق كثيرة فعالة لعلاج الصلع عند النساء أو تساقط الشعر تختلف فيما بينها باختلاف النوع والتكلفة، ويمكن للمرأة أن تستخدم أكثر من علاج في الوقت ذاته حسب إرشادات الطبيب.

زرع الشعر بالاقتطاف vs زرع الشعر بالشريحة

 

من أشهر طرق علاج الصلع الفعالة عند النساء: 

  1. العلاج الدوائي بالمينوكسيديل: يعد المينوكسيديل الدواء الموضعي الوحيد حتى الآن الذي تمت الموافقة عليه لعلاج الصلع الوراثي المبكر عند النساء. 
  2. العلاج بحقن البلازما للشعر: يتم استخراج البلازما من دم المريض بجهاز الطرد المركزي وحقنها لفروة الرأس لتغذيتها.
  3. حقن الميزوثيرابي: تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمغذيات التي تعزز نمو الشعر.
  4. العلاج بزراعة الشعر: وهي عملية جراحية تتم بطرق مختلفة قد يلجأ لها الطبيب في حالة فشلت جميع العلاجات الأخرى سواء الحقن أو الأدوية، وتعد زراعة الشعر الطريقة المضمونة والأكثر فعالية في علاج الصلع لكن يعيبها تكلفتها العالية والوقت والمجهود فقط.

علاج الصلع عند النساء وفعاليته

 

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي للنساء بالمينوكسيديل

تقول صاحبة التجربة التي لم تذكر اسمها أنها بدأت تعاني من تساقط في الشعر حتى ظهرت فراغات في فروة رأسها، ولأن شعرها داكن اللون باتت فروة الرأس ظاهرة جداً وهو أمر مزعج يؤثر على المظهر والثقة بالنفس.

ظلت تبحث عن السبب وأجرت العديد من الفحوصات والاختبارات حتى عرفت السبب أخيراً وهي أن نسبة DHEA  مرتفعة لديها أي أنها تعاني من ارتفاع نسبة هرمون الذكورة وهو ما يعرف بالصلع الوراثي أو الهرموني عند النساء.

استشارت طبيبها المختص الذي نصحها باستخدام المينوكسيديل 2% البخاخ الموضعي، تقول أنها ترى فرقاً ملحوظاً وكثافة في شعرها وهي الآن تستخدمه مرتين يومياً لمدة عامين وسعيدة جداً  بالنتائج.

تجربة علاج صلع وراثي بالمينوكسيديل

 

تجربة علاج تساقط الشعر الغزير بالستيرويد وجلسات البلازما

تقول المريضة التي لم تفصح عن اسمها في وصف رحلتها العلاجية: “بعد شهرين من علاج شعري أخيراً استطعت الخروج من المنزل بدون قبعة”! 

تصف صاحبة التجربة حالتها بالشديدة جداً إذ لديها العديد من البقع الفارغة من الشعر في فروة رأسها واحدة منها  بحجم 5 بوصات خلف خط شعرها.

ظلت تبحث عن عيادة طبيب ثقة لمساعدتها في حل هذه المشكلة التي تؤثر على حياتها بعد تجربتها الكثير من العلاجات والطرق، والآن وجدت العيادة التي حققت المعجزة بالنسبة إليها كما تصفها.

بدأ الطبيب علاجها عبر جلسات حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية وحقن الستيرويد (كينالوج) تم عمل كليهما في أيام منفصلة للمساعدة في تنشيط بصيلات الشعر، كما طلب منها الطبيب إجراء بعض تحاليل الدم والفحوصات التي ظهر فيه أن التساقط الغزير هذا ليس لسبب وراثي، إنما كان بسبب التوتر والحالة النفسية السيئة.

كما أعطاها الدكتور بعض النصائح الهامة للتخلص من التوتر مثل الذهاب في نزهات، وممارسة اليوجاً حتى يكون العلاج فعالاً أكثر وللمحافظة على النتائج.

تقول السيدة: “استمريت شهرين على الجلسات وعلى نصائح الطبيب وبدأت بالتركيز على حالتي النفسية والجسدية والنتيجة حقاً مبهرة، بدأ شعري ينمو بسرعة من جديد، وما عدت بحاجة للقبعات ووصلات الشعر”.

تجربة علاج تساقط الشعر الغزير بالستيرويد وجلسات البلازما

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربة علاج تساقط الشعر بجلسات الميكرونيدلنج -Microneedling

تقول صاحبة التجربة: “بدأت ألاحظ ترقق شعري في مارس 2020، الأمر الذي أصابني بتوتر شديد وبدأت في تناول المكملات الغذائية  للشعر، ولقد رأيت بعض النتائج لكنها لم تكن كافية بالنسبة لي، اعتقدت أنني بحاجة لعلاج أكثر فعالية لذا ذهبت إلى الطبيب. أجريت أول علاج Kerafactor microneedling لي في ديسمبر 2020 وانهيت للتو علاجي الثالث في أبريل 2021. يسعدني جدًا رؤية النتائج المبهرة التي حصلت عليها”.

تستكمل السيدة: “أوصاني الطبيب كذلك بتغيير مكمل شعري إلى Nutrafol عن تجربتي بعد الصلع لاحظت أن تساقط شعري أثناء غسله أصبح أقل بشكل ملحوظ. أوصي أي شخص يعاني من ترقق الشعر بالبدء في تناول Nutrafol  والبحث عن مكان ثقة يقوم بجلسات الميكرونيدلنج وهي عبارة عن جهاز يعمل بالإبر الدقيقة لتنشيط فروة الرأس، لقد كانت تجربة رائعة وبدأ شعري في النمو في جميع المناطق في فروة رأسي بشكل جيد”.

تجربة علاج تساقط الشعر بجلسات الميكرونيدلنج -Microneedling 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربة علاج الصلع بسبب مرض نادر

تحكي صاحبة التجربة إصابتها بالتهاب شديد في فروة رأسها منذ عامين مما أدى لتساقط الشعر بشكل غزير جداً حتى ظهرت فروة رأسها، حاولت المريضة كثيراً علاج المشكلة بكل الطرق الممكنة من كريمات ومستحضرات تجميل وفيتامينات لكنها باءت بالفشل.

بدأت المريضة تتابع مع الطبيبة التي أوصتها بعقار يسمى أكتوس ولكنه لا يمكن استخدامه إلا تحت إشراف الطبيب فقط لأنه عقار لعلاج مرض السكر في الأساس، تقول أن شعرها أخيراً بدأ في النمو مرة أخرى وأنها سعيدة بهذه التجربة.

تجربة علاج الصلع بسبب مرض نادر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة علاج الصلع عن طريق زراعة الشعر

تقول صاحبة التجربة التي كتبتها باسم “gracedwithmelaanin” أنها كانت تعاني من تساقط غزير في الشعر حتى اتسعت جبهتها لذا قررت القيام بعملية زراعة الشعر وبحثت جيداً واختارت العيادة بعناية واستشارت الطبيب للتأكد من أن العملية تناسبها، تنقل إلينا تجربتها مع العملية كالتالي: “بعد مرور شهر من العملية، ليس هناك نمو في الشعر حول خط الشعر بعد، أخبرني الطبيب أنني لن أرى نمواً حتى الشهر الرابع تقريباً، الانتظار صعب جداً هو أصعب ما في الرحلة، فأنا متشوقة كثيراً لرؤية النتائج لكن علي أن أتحلى بالصبر. كان من المقرر لي أن استخدم بخاخ روجين النسائي لكنه أصاب فروة رأسي بالحكة وتراكم القشور فقررت أخذ استراحة منه وسأعود له مرة أخرى في غضون أسابيع”.

تستكمل السيدة: “بعد مرور شهرين من العملية، بدأ القليل من زغب الشعر في الظهور لكنه ليس كثيراً، لم أبدأ في استخدام روجين بعد، أظن أن شعري سيبدأ في النمو بشكل جيد”.

بعد مرور خمسة أشهر على العملية تقول السيدة: “مرت فترة طويلة الآن، أستخدم روجين لكنني لا أشعر بالارتياح عليه، أما عن المنطقة التي أجريت فيها الجراحة فإنها تنمو أخيراً بشكل جيد جداً! أستطيع وصف الأمر بأنه رائع ومتحمسة جداً ولا أستطيع الانتظار حتى يطول الشعر أكثر وتزداد كثافته”.

عبرت صاحبة التجربة عن سعادتها بنجاح العملية ونمو شعرها بشكل جيد ووصفتها بالعملية الرائعة ويمكنها أن تنصح بها. 

تجربة علاج الصلع عن طريق زراعة الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

علاج الصلع الوراثي للرجال

علاج الصلع

الصلع عند الرجال

تجربتي مع علاج الصلع عند النساء

علاج الصلع المبكر

بروسكار لعلاج الصلع