تجربتي مع حبوب النحاس

تجربتي مع حبوب النحاس

خلال الآونة الأخيرة بات الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى تناول المُكملات الغذائية بمختلف أنواعها، وعلى رأسها حبوب النحاس التي تعوض نقص وحاجة الجسم لهذا العُنصر، لهذا السبب قد يبحث الكثيرون عن “تجربتي مع حبوب النحاس“، من أجل الوقوف على تجارب الآخرين مع هذا المُنتج.

إن كنت ترغب في معرفة المزيد حول حبوب النحاس، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بالمُنتج، ما هي مُميزاته وعيوبه ودواعي استعماله، كم تبلغ تكلفته وما هي جرعته الصحيحة، بالإضافة إلى مجموعةٍ من تجارب المرضى مع هذا المُنتج، والكثير من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

تجربتي مع حبوب النحاس

 

ما هي حبوب النحاس وما أهم استخداماتها؟

حبوب النحاس أو ببتيدات النحاس (Copper Peptide) هي أحد أنواع المُكملات الغذائية ذات المنافع المُتعددة للبشرة والشعر والجسم بشكلٍ عام، حيث يلعب النحاس دوراً كبيراً في بناء خلايا الدم الحمراء لدى الإنسان، مما يُساهم في تدعيم مناعة الجسم ووقاية الأعصاب من التلف، بالإضافة إلى زيادة امتصاص الحديد، وتدعيم عمل القلب والأوعية الدموية.

وإلى جانب دور ببتيدات النحاس في تدعيم عمل مختلف وظائف الجسم، فهي تُستخدم أيضاً في تحسين مرونة البشرة وزيادة إفراز الكولاجين، والتقليل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين وفي مُحيط الجبهة، حيث تدخل بشكل شائع في صناعة مُستحضرات وأدوية العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، بفضل احتوائها على مُضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة،  كما يلعب النحاس دوراً في زيادة إفراز الإيلاستين.

أما بالنسبة للشعر فتُستخدم ببتيدات النحاس في تعزيز صبغة الميلانين التي تُكسب الشعر والبشرة والعينين لونهم المُميز، لذا فهو يُستخدم من قبل العديد من الفتيات في علاج مُشكلة الشيب المُبكر، كما تُسهم ببتيدات النحاس في زيادة تدفق الدم للشعر وإمداده بالأكسجين والكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

⁨‎⁨حبوب النحاس⁩⁩

 

ما أهم أعراض نقص النحاس؟

توجد العديد من المؤشرات الدالة على إصابة السيدات بنقص عنصر النحاس في الجسم، وتتمثل أهم أعراض نقص النحاس فيما يلي:

  1. التعب والإعياء: عادةً ما يسبب نقص النحاس شعور عام بالتعب والإعياء وفقدان الطاقة على ممارسة الأنشطة اليومية.
  2. شحوب البشرة: تميل بشرة المرضى الذين يعانون من مُشكلة نقص عنصر النحاس إلى شحوب المظهر المُرهق طوال اليوم.
  3. الالتهابات الجلدية: عادةً ما تشيع الإصابة بالأمراض والالتهابات الجلدية لدى المرضى الذين يُعانون من نقص عنصر النحاس.
  4. ضعف الذاكرة: يعد النحاس مركباً مهماً في العديد من الوظائف العصبية، مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة في حالة نقص عنصر النحاس.
  5. ظهور الشيب المُبكر: عادةً ما يعزو الأطباء سبب ظهور الشيب مُبكراً لدى الفتيات إلى نقص عنصر النحاس في الجسم.

⁨‎⁨ظهور الشيب المبكر من اعراض نقص النحاس⁩⁩

 

مجموعة من تجارب المرضى مع حبوب النحاس؟

حظيت منتجات ببتيدات النحاس بفرصة تجربتها من قبل الكثير من المرضى، ومن بين تجارب حبوب النحاس للشيب والبشرة والذاكرة نورد لكم ما يلي:

تجربتي مع حبوب النحاس للشيب:

تحكي هند 34 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “على الرغم من صغر سني إلا أن الشيب بدأ في الظهور على شعري بشكلٍ ملحوظ، وهو ما دفعني للبحث عن حلول لهذه المشكلة على شبكة الانترنت، حيث قرأت الكثير من الإشادات باستخدام حبوب السيستين، وعلى الفور ذهبت إلى الطبيب الذي حدد لي الجرعة الملائمة من هذا المنتج.

بدأت باستخدام حبوب سيستين لمدة 12 أسبوعاً تقريباً، وخلال تلك المدة بدأت ألاحظ اختفاء الشيب تدريجياً من فروة رأسي، بشكل رائع، وخلال الأسبوع العاشر بدأت باستخدام أحد البخاخات الموضعية كعلاج تدعيمي، مما ساهم في تسريع ظهور النتائج، لذا يمكنني القول أن التجربة مع حبوب النحاس للشيب كانت مُجدية”.

تجربتي مع حبوب النحاس للشيب

 

تجربتي مع حبوب النحاس السيستين:

تحكي إليزا 23 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “عانيت لعدة أسابيع من أعراض الإرهاق والضعف العام، وعند الذهاب للصيدلية نصحني الصيدلي بشراء حبوب السيستين نظراً لفوائدها المتعددة للجسم والبشرة والشعر، خاصةً في ظل احتوائها على عنصر النحاس الذي من شأنه أن يعالج شحوب البشرة نتيجة نقص النحاس.

مع الاستعمال المنتظم للمنتج بدأت ألاحظ تحسناً ملحوظاً في مظهر بشرتي، كما ساهم المنتج في تعزيز ثبات الشعر والتقليل من تساقطه، ما بدا جلياً بدايةً من الشهر الأول للاستعمال. لم تتجاوز تكلفة حبوب سيستين الـ 20 دولاراً، ومع ذلك فقد منحني نتائج مذهلة، لذا يمكنني القول أن تجربتي كانت مميزة”. 

⁨‎⁨تجربتي مع حبوب النحاس السيستين للبشرة⁩⁩

 

تجربتي مع حبوب النحاس للبشرة:

تحكي روان 29 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “لفترةٍ كنت أعاني من تهيج البشرة وشحوبها وتورمها، وهو ما دفعني لتجربة الكبسولات المدعمة ببتيدات النحاس من العلامة التجارية (بيوريتان) من بعد ما سمعت الكثير عن فوائدها للبشرة، وصف لي طبيبي جرعة 10 ملغ من حبوب النحاس يومياً، ونصحني بتناول الكثير من الماء مع كل جرعة، مع وعود برؤية النتائج بدايةً من الأسبوع الرابع للاستعمال كحدٍ أقصى.

لكن ومع سوء الحظ فالأمور لم تسر على ما يرام، فمع الاستعمال الأول لحبوب النحاس تحسست تجاه مكونات المُنتج، وبعد استشارة الطبيب نصحني بالتوقف على تناوله مباشرةً، والاستعاضة عنه بالأطعمة الغنية بالنحاس مثل الفواكه المجففة والبطاطا والكاكاو، بديلاً عن حبوب النحاس، لذا يمكنني القول أن تجربة حبوب النحاس لم تكن موفقة”.

تجربتي مع حبوب النحاس للبشرة

تجربتي مع حبوب النحاس للذاكرة:

تحكي كيت 42 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “قبل 6 أشهر نصحني طبيبي بإجراء بعض التحاليل بعد شكواي المتكررة من كثرة النسيان وتدهور الذاكرة، وقد نصحني طبيبي بتناول ببتيدات النحاس لمدةٍ لا تقل عن 15 أسبوعاً من أجل تعويض النقص المتسبب في تدهور حال الذاكرة.

مع تناولي المنتظم للمنتج على مدار 6 أشهر متتالية، بتّ ألحظ زيادة تركيزي وقدرتي على التذكر تدريجياً، كما قل شعوري بالإرهاق والتعب وأصبحت أكثر نشاطاً، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع كبسولات النحاس للذاكرة والتركيز كانت رائعة”.

تجربتي مع حبوب النحاس للذاكرة

 

تجربتي غير المُرضية مع حبوب النحاس:

تحكي جين 38 عاماً عن تجربتها مع حبوب النحاس فتقول: “عانيت لفترةٍ من مشاكل الشعر والبشرة، حيث كان مظري يميل طوال الوقت للإرهاق، إلى جانب شعري الذي ظهر فيه الشعر الأبيض والشيب بغزارة، وبات أكثر ميلاً للتساقط والتكسر، وهو ما دفعني للبدء في تناول أحد أنواع المكملات الغذائية المحتوية على عنصر النحاس.

في البداية كان سؤال “هل حبوب النحاس تزيد الوزن” من أكثر الأمور التي أثارت بداخلي الحيرة والتخوف من تناول هذا النوع من المكملات الغذائية، وبعد تناول المنتج لمدة 10 أسابيع لاحظت زيادة شهيتي تجاه تناول الطعام وميل وزني للزيادة، وهو ما دفعني للتوقف عن تناولها فوراً، لذا يمكنني القول أن التجربة مع حبوب النحاس لم تكن مُرضية”.

تجربتي غير المُرضية مع حبوب النحاس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

فيتامينات بيوفيتا

فيتامينات البيوتين للشعر

أهم 10 فيتامينات للشعر والبشرة 

فيتامينات للبشرة