العمر مجرد رقم: خيارات تجميلية لكل الأعمار

العمر مجرد رقم: خيارات تجميلية لكل الأعمار
تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم بدأت العمل في الصحافة كمحررة للأخبار. أنجزت العديد من المشروعات في المواقع الإخبارية والترفيهية بالإضافة إلى كتابة الموضوعات الفنية وتلك التي تخص المرأة.
إنشاء: 30 مايو 2023 · تحديث: 27 نوفمبر 2023

ساد الاعتقاد لوقت طويل أن عمليات التجميل تقتصر فقط على الأشخاص فوق عمر الأربعين أو الخمسين ممن يرغبون في تجديد شباب بشرتهم او إخفاء التجاعيد الناتجة عن التقدم في العمر. ولكن العديد من الأبحاث والتجارب أثبتت أن العمر مجرد رقم، وأنه يُوجد العديد من الخيارات التجميلية لكل الأعمار ليس فقط المتقدمون في العمر ولكن لكل الفئات فيما دون الأربعين، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من تجميلي.

أصبح العديد من الأشخاص في عمر العشرين أو الثلاثين يلجأون إلى عمليات التجميل خاصة غير الجراحية بغرض تجديد شباب بشرتهم والوقاية المبكرة من علامات تقدم العمر وجعل البشرة أكثر مرونة لتقبل التغيير المستمر وتحمل ما تتعرض له البشرة من تقلبات الطقس واستخدام مستحضرات التجميل، صحيح أنه لا يمكن إيقاف علامات الشيخوخة، لكن يمكن اتخاذ المزيد من الخطوات لإبطائها أو الوقاية منها.

كما يختلف اختيار نوع الإجراء التجميلي باختلاف الهدف من إجراؤه فقد يكون إما لإحداث تغيير بسيط لتجميل الوجه أو لإحداث تغيير جذري في الشكل. ويُعد العمر المثالي للبدء في إجراءات الطب التجميلي أو عمليات التجميل الجراحية من سن (35 - 55) عاماً حيث أن هذه هي الفترة التي يبدأ فيها الجلد بالتغير وفقدان المرونة والشباب، ولكن بعض إجراءات التجميل يمكن إجراؤها من سن (18) عاماً وذلك بالنسبة للإجراءات البسيطة.

عمليات التجميل المناسبة بحسب العمر

من الطبيعي أن يختلف الإجراء التجميلي باختلاف عمر الشخص الخاضع لهذا الإجراء، لأن لكل فئة عمرية هدف من وراء إجراء عملية تجميلية بعينها، كما أن ما يناسب الأشخاص في العشرينات قد لا يناسب من تخطوا الأربعين.

هناك مجموعة من عمليات التجميل أو إجراءات الطب التجميلي التي يمكن الاعتماد عليها لتحسين البشرة وتجميل الوجه أو الجسم، والتي تشمل ما يلي:

الحقن التجميلي

تعمل إجراءات الحقن التجميلي بأنواعها سواء حقن الفيلر، البوتكس، البلازما، الميزوثيرابي وغيرها على تجديد شباب الجلد من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يساعد في مرونتها ونضارتها والقضاء على التجاعيد وخطوط التقدم في العمر. تعمل كذلك الحشوات التجميلية الغنية بحمض الهيالورونيك على ملء خطوط التجاعيد وزيادة الحجم في الشفايف والخدود، وعلاج الهالات السوداء.

تستغرق بعض إجراءات الحقن التجميلي إما جلسة أو أكثر، وتدوم نتائجها من (6 - 12) شهراً بناءً على مدى الاهتمام بالبشرة واتباع نمط حياة صحي.

يلجأ الأشخاص المتقدمين في العمر للحقن التجميلي خاصة حقن البوتكس لإخفاء التجاعيد التعبيرية وزيادة الحجم بعد ذلك من خلال حقن الفيلر لإضفاء مظهر أكثر شبابية على الوجه واليدين، أما الأشخاص الأقل عمراً فيمكنهم الاعتماد على الفيلر لزيادة الحجم فقط وتجميل شكل الوجه وإخفاء الخطوط البسيطة التي تبدأ في الظهور. كذلك يُعتبر حقن الدهون الذاتية من أهم إجراءات الحقن التجميلي التي تضفي المزيد من الحجم في مناطق الخدود والوجه والثديين.

الحقن التجميلي
حقن الشفايف

التجميل بالليزر

يوفر الليزر خياراً مناسباً لأولئك الذين يرغبون في تجديد شباب بشرتهم ولكن لا يفضلون الإبر، لذلك يلجأون إلى خيارات الليزر التجميلية المتعددة مثل التقشير بالليزر الكربوني والفراكشنال ليزر لعلاج التصبغات وتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب وآثاره وشد الجلد، كما أن هناك إجراءات تجميلية أخرى تعتمد على الليزر مثل إزالة الشعر والوشم بالليزر والتشقير وغيرها.

يُعد التجميل بالليزر إجراءً مناسباً لكل الفئات العمرية لأنه يشمل مجموعة واسعة من إجراءات العناية بالبشرة وتجميلها.

الراديو فريكوينسي

يُعتبر العلاج باستخدام الطاقة مثل الراديو فريكوينسي من العلاجات الهامة في تحسين شباب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والتخلص من التجاعيد المزعجة، وهو كذلك خيار مناسب للأشخاص في عمر الثلاثين والأربعين، ويعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية من خلال أجهزة معينة للتخلص من التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين وإذابة الدهون المزعجة خاصة في مناطق الوجه والرقبة. يتم الإجراء من خلال عدة جلسات حتى يصل الشخص للنتيجة المطلوبة.

المايكرونيدلينج

من التقنيات الحديثة التي تعتمد على استخدام الوخز بالإبر الدقيقة مثل الديرما بن والديرما رولر لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يجعلها أكثر نضارة ويكسبها التألق والمرونة.

تناسب هذه التقنية كل الفئات العمرية خاصة من هم في سن العشرين أو الثلاثين للوقاية من التجاعيد المبكرة، وتعمل على حل مشكلة حب الشباب والتخلص من الندبات.

التقشير الكيميائي

يُعتبر التقشير الكيميائي وأنواعه المختلفة من أهم التقنيات التي تعمل على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا وتنعيم البشرة وعلاج التصبغات وذلك باستخدام مواد كيميائية معينة، وهو من التقنيات المناسبة لكل الفئات العمرية، بالإضافة إلى أنه من إجراءات التجميل الوقائية التي تعمل على تنظيف البشرة بعناية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات شد الوجه

تُعتبر عمليات شد الوجه من أكثر عمليات التجميل طلباً حيث تعمل على إخفاء التجاعيد وشد ترهلات البشرة لتصبح أكثر شباباً، ويلجأ إلى هذه العمليات الأشخاص فوق سن الأربعين أو أكثر لأنها الفترة التي يقل فيها الكولاجين وتبدأ علامات الشيخوخة في الظهور حيث تزيد الترهلات حول منطقة الجفون وفي الرقبة وحول الفم والجبهة مما يستدعي حلاً مثالياً في التعامل معها ونتائج أطول أمداً.

يتم إجراء عملية شد الوجه الكبرى لشد جميع الترهلات في الوجه، أو إجراء كل جزء على حدة ليشمل شد الجفون أو رفع الحواجب أو شد الجبهة أو تكبير الشفايف أو نفخ الخدود.

يمكن كذلك شد الوجه من خلال الطرق غير الجراحية مثل الخيوط التجميلية والهايفو.

عمليات تجميل الأنف

تُعتبر عمليات تجميل الأنف من أهم العمليات التي يلجأ إليها الكثيرون إما لتجميل شكل الأنف أو تحسين وظائفه الحيوية مثل عمليات إصلاح الحاجز الأنفي، وقد أصبحت من العمليات البسيطة التي يمكن إجراؤها إما عن طريق الجراحة أو بالطرق غير الجراحية مثل حقن الفيلر أو الخيوط التجميلية، وهي لا ترتبط بعمر معين فيمكن لجميع الأشخاص في أي عمر إجرائها بسهولة.

عمليات شد الجسم وتنسيق القوام

تشمل عمليات شد ترهلات الجسم والتي ترتبط أكثر باتباع نظام صحي خاطيء وليس بالضرورة بالشيخوخة، حيث يلجأ إليها الأشخاص الذين يرغبون في تنسيق القوام من خلال عمليات شد البطن وشفط الدهون وشد ورفع الثديين وشد الترهلات بعد الولادة وغيرها.

صحيح أن الشيخوخة عامل مهم في صعوبة التخلص من الترهلات، ولكن لابد من اللجوء للعمليات الجراحية لشد الجسم والتخلص منها خاصة بعد جراحات السمنة وعمليات الولادة.

يكون الأشخاص في عمر الثلاثين والأربعين اكثر اهتماماً بعمليات تنسيق القوام وتكبير وتصغير الثدي وشده، وتقل نسبة الإقبال على هذه الإجراءات من قبل الأشخاص فوق عمر الخمسين أو الستين في بعض الحالات.

شد الجسم
عمليات شد الجسم وتنسيق القوام

نصائح للحفاظ على شباب البشرة

يحتاج الإنسان مع التقدم في العمر إلى الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة لتكون أكثر شباباً ومقاومة للتجاعيد وخطوط الزمن، وتشمل تلك النصائح:

  1. اتباع نمط حياة صحي يعتمد على الأطعمة الصحية المفيدة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والابتعاد عن النشويات والسكريات.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء يومياً لترطيب البشرة ونضارتها.
  3. الإقلاع عن التدخين.
  4. ممارسة الرياضة بانتظام.
  5. استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية أو الغنية بحمض الهيالورونيك وفيتامين سي لتغذية البشرة وتنظيفها وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  6. الاعتماد يومياً بشكل أساسي على واقي الشمس عند الخروج من المنزل أو التعرض للشمس لفترات طويلة.
  7. تجنب استخدام المكياج لفترات طويلة مع تنظيف البشرة جيداً بعد استخدامه.
  8. الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية.
  9. تنظيف البشرة جيداً قبل النوم.
  10. النوم الجيد من (6 - 8) ساعات يومياً.
  11. الوقاية من علامات التقدم في العمر بمجرد ظهورها من خلال إجراءات الطب التجميلي المختلفة.
إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...