أفضل كريم لغلق مسامات الوجه نهائياً

أفضل كريم لغلق مسامات الوجه نهائياً

تعد مشكلة المسامات الواسعة من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً بين السيدات، لذا تبحث الكثير منهن عن كريم لغلق مسامات الوجه نهائياً، من أجل مساعدتهن على التخلص من مشكلة المسام الواسعة بصورة فعالة وسريعة، بعيداً عن الوصفات الطبيعية التي ربما تستلزم الكثير من الوقت من أجل رؤية النتائج.

إن كنت ترغبين في معرفة المزيد حول أفضل كريم لغلق مسامات الوجه، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً تضم مجموعة من أفضل المستحضرات الطبية المستخدمة لهذا الغرض، مع ذكر نبذة عن أهم فوائدها وأعراضها الجانبية ومكوناتها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

كريم لغلق مسامات الوجه نهائياً

 

ما هي أسباب مسامات الوجه الواسعة؟

تحدث الإصابة باتساع مسام البشرة وترهلها لدى الكثير من السيدات والفتيات لأسباب مُتنوعة، ومن أهم أسباب ظهور المسامات الواسعة واتساعها نورد لكم يلي:

1- الأسباب الوراثية والجينية: 

تلعب العوامل الجينية دوراً ملحوظاً في الإصابة بمشكلة اتساع مسام البشرة ، وترهلها، وفقدانها للمظهر المشدود، حيثُ لوحظ أن السيدات اللواتي ينحدرن من أبوين يعانيان من نفس المُشكلة يُصبحن أكثر عُرضة للمُعاناة منها أكثر من غيرهن.

2- فرط إفراز الدهون: 

عادةً ما تحدث الإصابة بمشكلة اتساع مسام البشرة نتيجة لفرط إفراز الدهون، والزيوت الزائدة من الغدد الدهنية بالجلد، حيث تتراكم الدهون في مسام البشرة شيئاً فشيئاً، مما يؤدي إلى اتساعها وترهل مظهر الجلد مع مُرور الوقت.

فرط إفراز الدهون من أسباب مسامات الوجه الواسعة

 

3- التقدم في العُمر: 

عادة ما تظهر مشكلة ترهلات البشرة واتساع المسام لدى السيدات، جنباً إلى جنب مع تقدمهن في العُمر، حيث تفقد البشرة مرونتها نتيجة توقفها عن إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، وهما من المكونات الفعالة في شد البشرة وتجديد خلاياها، واستعادة مظهرها الشاب والنضر.
أسباب مسامات الوجه الواسعة

4- جفاف البشرة: 

لوحظ بأن الفتيات اللواتي يحرصن على ترطيب بشرتهن بصورة دورية ومٌنتظمة، من شأنه أن يُقلل من جفافها، وبالتالي يُساعد في الوقاية من مظهر اتساع مسام البشرة وترهلها، حيث أن الجفاف عادةً ما يرتبط بالإفراط في إفراز الدهون.

5- تراكم الشوائب والزيوت: 

يمكن أن يتسبب تراكم الشوائب والزيوت، بالإضافة إلى عدم التخلص من آثار المكياج بصورة دورية في الإصابة بمُشكلة اتساع مسام البشرة وترهلها، كما أن استخدام مُستحضرات التجميل ذات الأنواع الرديئة من شأنه أن يُفاقم الإصابة بهذه المُشكلة.

ما هي أسباب مسامات الوجه الواسعة؟

 

قائمة بأفضل كريم لغلق مسامات الوجه

تتوافر في الأسواق العديد من منتجات علاج المسامات الواسعة، ومن أجل تبديد الحيرة التي سوف يُواجهها مُعظمنا في اختيار الكريم المُناسب، فسوف نقدم لك قائمةً تضم أفضل كريمات علاج المسامات الواسعة.

1- كريم علاج المسامات الواسعة من (So By MI Miracle)

كريم المُعجزة من سو باي مي هو واحد من الكريمات الفعالة التي تعمل على إغلاق مسام البشرة وتضييقها، من خلال شد الجلد، وتحفيز إفراز الكولاجين والإيلاستين، اللذان يمنحان البشرة شداً إضافياً، ومظهراً شاباً ونضراً.

كل ما عليك القيام به هو توزيع القليل من هذا المُستحضر على بشرتك في المساء، وتكرار استخدامه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 50 جم، بسعر 50 دولار أمريكي تقريباً.

كريم علاج المسامات الواسعة من (So By MI Miracle)

 

2- كريم  Professional Face Primer لغلق المسامات 

كريم بروفيشنال فيس برايمر هو واحد من المستحضرات ذات الفعالية المزدوجة، حيث أن لها فوائد علاجية وأخرى تجميلية، وذلك من خلال فعاليتها في إخفاء مظهر المسامات الواسعة بصورة سريعة، بالإضافة إلى دورها في التقليل من مظهر اتساع مسام البشرة وترهلها.

عادةً ما ينصح الخبراء باستخدام المُنتج قبل البدء في وضع المكياج، من أجل إعطاء بشرتك مظهراً مشدوداً وطبيعياً.

يأتي المنتج في عبوة بأحجام مختلفة:

  1. 7.7 مل بسعر 13 دولار أمريكي تقريباً.
  2. 22 مل بسعر 32 دولار أمريكي تقريباً.
  3. 44 مل بسعر 54 دولار أمريكي تقريباً.

كريم Professional Face Primer لغلق المسامات

 

3- كريم بيبي سكين من ميبيلين (Maybelline) لغلق المسامات

كريم بيبي سكين من ميبيلين هو واحد من المستحضرات التجميلية والعلاجية ذات الفعالية المزدوجة في علاج مشكلة اتساع مسام البشرة، حيث يُستخدم بشكل أساسي لتغطية البشرة قبل وضع كريم الأساس، من أجل التخلص من مظهر المسام المزعج، وإعطاء البشرة نعومةً تُشبه بشرة الأطفال.

كما وُجد أن الانتظام على تطبيقه بشكل مُستمر من شأنه أن يساعد في شد بشرتك على المدى البعيد، فقط قومي بتوزيع القليل من المُنتج على سطح البشرة بأكمله قبل البدء في وضع كريم الأساس.

يأتي المُنتج في عبوة بحجم 20 مل، بسعر 9 دولار أمريكي تقريباً.

كريم بيبي سكين من ميبيلين (Maybelline) لغلق المسامات

 

4- كريم Bioderma Sebium Pore Refiner لغلق المسامات

تحتل شركة بيوديرما لمستحضرات العناية بالبشرة مكانةً متميزة ضمن قائمة شركات المستحضرات التجميلية، ويأتي مُستحضر سيبيوم بو فاين من بيوديرما كواحد من أفضل كريمات شد البشرة المُترهلة، وعلاج مشكلة المسامات الواسعة، وخاصة لدى السيدات اللواتي يمتلكن بشرةً دُهنيةً ومُختلطة.

وقد حاز هذا المنتج على ثقة آلاف السيدات حول العالم، نظراً لما يضمنه من نتائج سريعةً، عادةً ما تظهر مُنذ اليوم الأول من الاستعمال.

يأتي المُنتج في عبوة بحجم 30 مل، بسعر 14 دولار أمريكي تقريباً.

كريم Bioderma Sebium Pore Refiner لغلق المسامات

 

5- كريم المسامات الواسعة (Estee Lauder Idealist)

كريم تضييق المسام من استي لودر، هو أحد المنتجات الفعالة في التغلب على العديد من مشاكل البشرة، حيث يعمل على التقليص من ظاهرة اتساع المسام، بالإضافة إلى التقليل من احمرار البشرة وتهيجها، وحمايتها من التلف نتيجة التعرض للعوامل البيئية المُختلفة.

ينصح الخبراء بتطبيق القليل من هذا المُستحضر على بشرتك النظيفة والجافة مساءً، ومن ثم غسل الوجه صباحاً، كما يُنصح تكرار استخدام هذا المُنتج بصورة يومية من أجل الحصول على أفضل النتائج.

يأتي المُنتج في عبوة بحجم 45 مل، بسعر 94 دولار أمريكي تقريباً.

كريم المسامات الواسعة (Estee Lauder Idealist)

 

6- كريم المسامات الواسعة (Caolion Blackhead O2 Bubble Pore Pack)

أحدث كريم المسامات الواسعة من كوالين طفرة كبيرة في منتجات العناية بالبشرة الدهنية، وخاصة عند الإصابة بمشكلة اتساع المسامات، وهو من المنتجات ذات معدلات الأمان العالية، حيث أنه مكونُ من مواد طبيعية بنسبةٍ كبيرة، كما أنه من المنتجات ذات الفعالية العالية، حيث تبدأ المسامات الواسعة في الاختفاء في غضون أيام معدودة من بداية استعمال المٌنتج.

يُنصح باستعمال هذا المُنتج مرةً واحدةً يومياً، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة منه على سطح بشرتك لمدة 25 دقيقة، ومن ثم غسل البشرة بالغسول المناسب، ولا تنسي تجفيف بشرتك وترطيبها جيداً.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 50 جم، بسعر 19 دولار أمريكي تقريباً.

كريم المسامات الواسعة (Caolion Blackhead O2 Bubble Pore Pack)

 

7- كريم علاج اتساع المسامات Kiehl’s Pore-Tightening Concentrate

هذا المُنتج الفعال من كيلز هو عبارة عن سيروم مُركب لشد البشرة والتخلص من ترهلاتها، حيث يُفيد هذا المُستحضر في التقليل من مظهر اتساع مسام البشرة، وقد أثبت هذا المٌنتج جدارته في التخلص من هذه المشكلة نهائياً، بفعالية تظهر بشكل جلي منذ الاستعمال الأول، ونتائج تدوم لفتراتٍ طويلة.

ويأتي سيروم تصحيح اتساع المسامات من كيلز بتركيبته الطبيعية كأحد أكثر المُنتجات أماناً، كما يمتاز بسهولة امتصاصه من قبل مسام البشرة، دون أن يترك على سطح بشرتك أي رواسب دُهنية أو كيميائيةً ضارة.

يأتي المُنتج في عبوة بحجم 50 مل ، بحجم 68 دولار أمريكي تقريياً.

كريم علاج اتساع المسامات Kiehl’s Pore-Tightening Concentrate

 

8- كريم علاج المسامات (Origins Clear Improvement Active Charcoal)

مُستحضر علاج مسام البشرة الواسعة من أوريجنز، هو أحد المنتجات التجميلية والعلاجية ذات الفوائد المُتعددة لبشرتك، حيث يعمل هذا المُنتج على علاج مشكلة اتساع مسام البشرة، بالإضافة إلى التقليل من تهيج الجلد وتورمه، والحد من احمرار البشرة نتيجة التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

وُجد كذلك بأن الاستعمال المُنتظم لهذا المُستحضر من شأنه أن يُساعد في الحد من تفاقم مشكلة حب الشباب الناتجة عن انسداد مسام البشرة، وذلك لكونه يعمل على تنقية مسام البشرة بعُمق، والتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة بداخلها.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 75 مل، بسعر 28 دولار أمريكي تقريباً.

كريم علاج المسامات (Origins Clear Improvement Active Charcoal)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

طرق طبية غير جراحية لعلاج المسام الواسعة

ماسكات للمسام الواسعة في الوجه

5 منتجات لتصغير المسام

تصغير مسامات الوجه

تمتعي ببشرة نضرة مع أفضل 11 صابونة للحبوب

أفضل 5 سيروم الهيالورونيك للبشرة لتجربتها هذا العام