5 منتجات لتصغير المسام

منتجات تصغير المسام

للبشرة أنواع عديدة فهناك البشرة الحساسة والدهنية والجافة والمختلطة، وتختلف طرق العناية بالبشرة باختلاف العيوب التي يتعرض لها نوع البشرة، فالبشرة الجافة تحتاج للترطيب، والبشرة الدهنية تحتاج لمنتجات تقلل من إفراز الدهون. ومما يثير قلق أصحاب البشرة المختلطة والدهنية ظهور المسام الواسعة التي سرعان ما تمتلئ بالأتربة وعوادم السيارات والغبار مخلفة وراءها الرؤوس السوداء التي يكون مظهرها مزعجاً، وتظهر تلك المسام بسبب زيادة إفراز الجلد للدهون ويساعد التصاق الأتربة بها على ظهورها بوضوح. لذلك، يبحث الجميع عن أفضل طرق تصغير المسامات الواسعة. 

 

يقوم الكثير من الناس باللجوء للوصفات الطبيعية والمنتجات الصناعية التي تساعد على تصغير المسام الواسعة وتنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم على المسام فتقضي على صفاء البشرة ونضارتها.

أفضل منتجات تصغير المسام

قد تساعد منتجات تقشير البشرة على التخلص من الشوائب حيث تقوم بإزالة طبقة الجلد السطحية الميتة وتنظيف البشرة من الأتربة المتراكمة على سطح الجلد، ولكنها لا تكفي وحدها في حالة البشرة الدهنية والمختلطة حيث تحتاج البشرة لمواد تعمل على تقليل إفراز المواد الدهنية وقبض المسام لمنع التصاق الأتربة بها في المستقبل. بالتالي، يساهم ذلك في تصغير المسام الواسعة. 

فيما يلي سنرى 5 منتجات تساعدك على تقليل حجم المسام وتنظيفها من الأتربة والشوائب للحصول على بشرة نقية صافية.

 

أفضل مستحضرات تصغير المسام

 

Rodan + Fields Redefine Pore Minimizing Toner

Rodan + Fields Redefine Pore Minimizing Toner

عبارة عن تركيبة فريدة من المواد التي تقوم بتقليل ظهور المسام الواسعة الكبيرة وهو مركب سائل سريع المفعول وخالي من الكحول، يعمل حمض Lactobionic وهو أحد أنواع حمض بولي هيدروكسي (PHA) على تقشير خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام الواسعة وهو أفضل من حمض ألفا هيدروكسي AHA لأنه لطيف على البشرة ولا يخترق الجلد بعمق. في حين يقلل oligosaccharides من ظهور المسام ويعدّ الجلد لاستقبال منتجات أخرى.

يساعد مستخرج بذور العدس ومشتقاته الذي يدخل في تركيب Rodan + Fields Redefine Pore Minimizing Toner على تقليل إفرازات الغدد الدهنية التي تنتج من المسام وبالتالي يؤثر على تصغير المسام الواسعة وتقليل حجمها. يتم استعماله صباحاً ومساءً بعد تطهير البشرة، يتم وضعه على الوجه والعنق مع تجنب منطقة العينين وتركه ليجف ولا تقومي بشطفه، رائحته جيدة ويخفي المسامات الواسعة ويقلل حجمها مع دوام الاستعمال. ويبلغ سعره 48 دولار.

Eminence Organics Blackberry Pore Refining Serum

Eminence Organics Blackberry Pore Refining Serum

هو مرطب يقلل من حجم المسام حيث يعمل على انقباضها، لطيف على البشرة ويجعلها أكثر تماسكاً، وينقي المسام ويجعل البشرة صافية ومنعشة وناعمة وحريرية، وهو غير زيتي. يأتي في زجاجة حجمها 30 مللي لتر بسعر 31.99 دولار. ويتم استعماله عن طريق وضع طبقة رقيقة على الوجه بأكمله أو على المناطق المتضررة من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم. وهو مكون من المواد النباتية والعضوية ويخلو من البارابين وكبريتات لوريل الصوديوم والفثالات والبروبيلين غليكول.

يحتوي Eminence Organics Blackberry Pore Refining Serum على عصير التوت الذي يعمل على تصغير المسام الواسعة من خلال انقباضها والغني بمضادات الأكسدة والمواد النباتية المغذية للبشرة، كما يحتوي على العصائر التي تقلل من ظهور المسام والغنية بالفيتامينات مثل B وC وK وأوميجا 3، ومستخلص الرمان الذي يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر، و™Biocomplex الذي يعزز من مضادات الأكسدة لفيتامينات A وC واستر E والإنزيم المساعد Q10 وحمض ألفا Lipoic الذي يحد من ظهور التجاعيد ويلطف الجلد ويحسن من مظهره.

 

Acure Organics Pore Minimizing Facial Scrub

Acure Organics Pore Minimizing Facial Scrub

مقشر لطيف ينقي المسام الواسعة ويقلل من ظهورها ويزيل الشوائب، ويساعد على تحسين مظهر الجلد ونسيجه ويجعل بشرتك متألقة ومضيئة، كما يرطب البشرة ويدعم الكولاجين. ويتكون من الطين الأحمر المغربي الذي يساعد على استخلاص الشوائب، وحبات الجوجوبا السوداء التي تقشر الجلد بلطف، ومستخلص زيت الأرجان الذي يحتوي على الخلايا الجذعية التي تقوم بإصلاح أنسجة البشرة، وطين الغاسول المغربي الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد وجعل البشرة صافية كما يقوم بتغذية البشرة عن طريق السليكا والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. ويصلح لجميع أنواع البشرة خصوصاً البشرة الحساسة والبشرة التي تعاني من الحبوب.

يتم ترطيب الوجه أولاً قبل وضعه ثم تدليك الوجه به مع تجنب ملامسة العينين وفركه بلطف بأطراف الأصابع ثم شطفه جيداً. ويتم استخدام Acure Organics Pore Minimizing Facial Scrub ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، إذا حدثت أية مضاعفات توقف عن استخدامه واتصل بالطبيب الخاص بك، وهو منتج نباتي خالي من الجلوتين والبارابين والكبريتات والبترول والسيليكون والفثالات والعطور الصناعية والمواد القاسية. ويأتي في عبوة حجمها 118 مللي لتر بسعر 12.99 دولار.

 

IDS Pore Formula

IDS Pore Formula

يعمل IDS Pore Formula على تنقية المسام وتقليل الرؤوس السوداء والبثور، ويمنع انسداد المسام، ويقلل من إفراز البشرة للدهون بدون التسبب في جفافها وبالتالي يقلل من لمعان البشرة الدهنية مما يجعله منتجاً مثالياً لأصحاب البشرة الدهنية والبشرة المعرضة للشوائب والبثور والرؤوس السوداء. وقد تم تصميمه ليعزز من امتصاص البشرة للمواد الفعالة النشطة. يتم وضعه مرتين يومياً على المناطق الدهنية في البشرة والمناطق المعرضة للشوائب أو الوجه كله إذا لزم الأمر، مع تجنب ملامسة العينين والأنف والشفاه وشحمة الأذن، ويمكن استخدامه قبل وضع مساحيق التجميل.

ويتكون من ثنائي ميثيل السولفون كمصدر للكبريت وهو مقشر خفيف يقوم بتقشير مسام الرؤوس السوداء والبثور بلطف ويقلل من إفراز البشرة للمواد الدهنية، وزيت أوراق شجر الشاي وهو مطهر ومضاد فعال للجراثيم ومضاد للالتهابات، ومستخلص عشبة وتش هازل الذي يمتص زيوت البشرة ويقبض المسام، بالتالي يؤدي إلى تصغير المسامات الواسعة،  كما أن له خصائص مضادة للالتهابات. وهو منتج لطيف على الجلد ويحسن من نسيجه ويجعله أملساً ونقياً. ويبلغ سعره 65 دولار سنغافوري.

 

Doterra Pore Reducing Toner

doTerra

تم تصميم Doterra Pore Reducing Toner لتقليل حجم المسامات الواسعة وتحسين مظهر الجلد كما يقوم بشد البشرة ويتركها رطبة، ويحتوي على البابونج الألماني لتهدئة البشرة الحساسة، وتركيبة نباتية تقوم بترطيب الجلد ومنح البشرة مظهراً صحياً، وفول الصويا الذي يستخدم لتعزيز مظهر البشرة الصحية، وزيادة ترطيب الجلد، وتقليل حجم المسامات الواسعة الكبيرة.

يتم استعماله بعد تطهير الوجه ويوضع على الوجه والعنق باستخدام قطعة من القطن مع تجنب ملامسته لمنطقة العين. توقف عن استخدامه في حالة حدوث أي تهيج للجلد. يأتي في عبوة حجمها 4 أوقية بسعر 23.33 للقطعة أو 17.5 للجملة.

ماسك الزبادي لتفتيح البشرة الدهنية

احرصي على التأكد من مناسبة المنتج لنوع بشرتك، فالبشرة الحساسة تحتاج لمنتجات لطيفة حتى لا تتأذى، واحذري من ملامسة تلك المنتجات لمنطقة العينين فتلك المنطقة جلدها رقيق جداً ولا يناسبها التعرض لمنتجات التقشير القوية التي قد تؤثر فيها.

يتم تصميم تلك المنتجات بحيث تعمل على تعادل إفراز الزيوت والدهون في البشرة ولا تمنع إفرازها بالكلية أو تجفيف البشرة، فالبشرة الدهنية عند جفافها تقوم برد فعل عكسي فتفرز المزيد من الدهون لتعويض ما فقدته من دهون مما يزيد من تفاقم المشكلة وزيادة تراكم الغبار والشوائب على البشرة. اعتني ببشرتك جيداً واستعملي المنتجات المعتمدة التي تعالج عيوبها وتخفيها للحصول على بشرة متألقة وصافية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية