أقوى 10منتجات روتين البشرة الجافة 

أقوى 10منتجات روتين البشرة الجافة 

تعتبر البشرة الجافة ذات طبيعة خاصة وتحتاج إلى عناية خاصة ودائمة، ذلك لحمايتها من المشاكل العديدة التي تهددها واستعادة مظهرها الصحي المتألق، هذا لا يمكن تحقيقه إلا باتباع روتين العناية بالبشرة الجافة اعتماداً على مستحضرات العناية الشخصية الملائمة لهذا النوع من البشرة، التي تعمل على إمدادها بما تحتاج إليه من مغذيات وتحقق لها الترطيب المطلوب.

يستعرض Tajmeeli من خلال الفقرات التالية مجموعة من المنتجات المتنوعة المختارة بعناية، التي يجمع بينها قاسم مشترك واحد وهو أنها من أقوى المستحضرات الداعمة للبشرة الجافة، لذا يمكن الاعتماد عليها في تأسيس روتين العناية الخاص بك للحصول على نتائج سريعة وفعالة تدوم لفترات أطول.

 

أقوى المستحضرات الداعمة للبشرة الجافة

 

1- مستحضر زيت الياسمين من لا-إيفا × بيترشام Petersham Nurseries JASMINA OIL X LA-EVA

يحتوي مصل الزيت الخفيف JASMINA -من مجموعة LA-EVA x PETERSHAM المحدودة- على مزيج قوي وفعال من الزيوت العضوية، التي يعد كل منها بشكل منفرد مصدر غني بالعناصر الداعمة لصحة الجلد، يأتي في مقدمتها مستخلص زهرة الياسمين والزعتر المنقى بالإضافة إلى زيوت الأرغان والقرطم وثمر الورد، يُصنف هذا المصل بين منتجات العناية بالوجه والجسم على السواء؛ إذ يعود على كلاهما بالعديد من الفوائد أهمها:

  1. تحفيز خلايا الجلد على التجدد.
  2. يترك البشرة مع لمسة حريرية ناعمة.
  3. مرطب فعال للوجه والجسم.
  4. يُضفي البشرة توهجاً صحياً.

يناسب مصل LA-EVA X PETERSHAM Nurseries JASMINA OIL جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والبشرة الجافة، كما يمكن الاعتماد عليه كذلك في تغذية الشعر الجاف أو تقوية الأظافر، يحتوي المنتج على مكونات عضوية بنسبة 74% وهو متوفر في عبوات 1.7 أونصة (50 مل)، كما أنه يستخدم بطرق عِدة وذلك على النحو التالي:

  1. يُوضع مباشرة على بشرة الوجه والجسم مع التدليك بلطف.
  2. يمكن مزج قطرتين منه مع منتجات الاستحمام الخاصة بك.
  3. قابل للاستعمال كزيت للتدليك.
  4. تجنب ملامسة العينين عند استعماله.

مستحضر زيت الياسمين من لا-إيفا × بيترشام Petersham Nurseries JASMINA OIL X LA-EVA

 

2- الزيت المنظف الدافئ Warm-Up Cleansing Oil من شيزوكا نيويورك SHIZUKA NY

صُمم زيت الوجه المنظف SHIZUKA NEW YORK بهدف أن يكون الأساس الذي يرتكز روتين العناية بالبشرة؛ حيث أنه مُصاغ من تركيبة فعالة تعمل على تهيئة الجلد لتقبل مستحضرات العناية المختلفة والاستفادة منها بصورة كاملة، هذا إلى جانب تنظيف البشرة بعمق وتنقية خلاياها من كافة السموم والشوائب والملوثات، كما أنه ذو قدرة خاصة على إزالة مستحضرات التجميل وتخليص البشرة من رواسبها بصورة تامة.

يوفر منتج SHIZUKA NY Warm-Up Cleansing Oil الترطيب المطلوب لمختلف أنواع البشرة، يشمل هذا البشرة الجافة التي تحتاج إلى ترطيب مُكثف، يتوفر هذا المنتج في عبوات سعة 5 أونصات سائلة. يتكون المنتج من تركيبة لطيفة وآمنة للاستعمال اليومي وفق التعليمات التالية:

  1. تستخدم 3 مضخات من المنتج لإزالة المكياج الثقيل.
  2. يمكن الاكتفاء بما قدره مضختين فقط للمكياج العادي أو الخفيف.
  3. توزع المضخات الثلاثة كالآتي “1 مضخة للوجه بالكامل، 1 مضخة للنصف العلوي للوجه، 1 مضخة للنصف السفلي”.

الزيت المنظف الدافئ Warm-Up Cleansing Oil من شيزوكا نيويورك SHIZUKA NY

 

3- كريم آيلا + ماي هافتورن للبشرة AYLA + MYHAVTORN Cream

يُصنف كريم AYLA + MYHAVTORN Guldkorn Cream ضمن مجموعة كريمات ترطيب البشرة، يمتاز بخلوه من الزيوت العطرية مما يجعله مناسباً لتوفير العناية الصحية بالبشرة الجافة وإن كانت تعاني من الحساسية، هذا بالإضافة إلى أنواع البشرة الأخرى من المختلطة وحتى الدهنية، كما أنه يحتوي على تركيبة غنية تمتزج بها العديد من المكونات المغذية، التي تشمل زيت نبق البحر الغني بالأحماض الأمينية والفيتامينات، بالإضافة إلى زيت ثمر الورد وزيت لسان الثور وزبدة الشيا.

يمتاز كريم AYLA + MYHAVTORN Guldkorn Cream بخصائصه المهدئة خاصة بالنسبة للبشرة التي تعاني من مرض الوردية، كما أن تركيبته الخفيفة سهلة وسريعة الامتصاص ولا تترك أثراً دهنياً، متاح هذا المنتج في عبوات بحجم 1.7 أونصة (50 مل) ويُستخدم وفق الآتي:

  1. تستخدم كمية صغيرة فقط منه بحجم حبة البازلاء.
  2. يتم تطبيق الكريم على البشرة الرطبة.
  3. يُفضل استعماله بالصباح والمساء لتحقيق نتائج أفضل وأسرع.

كريم آيلا + ماي هافتورن للبشرة AYLA + MYHAVTORN Cream

 

4- زبدة الجسم فايف كلوك آور Five O’clock Hour Body Butter من دريفتر أورجانيكس Drifter Organics

تم ابتكار وتطوير منتج زبدة الجسم Five O’clock Hour لتحقيق أعلى مستويات الترطيب للجسم واليدين وحتى الشعر، يرجع ذلك إلى احتواء تركيبتها على مزيج مميز من العناصر العضوية المعروفة بخصائصها المرطبة، يأتي على رأسها زبدة الشيا وزيت بذور الجزر الأساسي وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو كما أنه مُعزز بواسطة فيتامين هـ، كما أن هذا النوع من منتجات زبدة الجسم مُعطر بواسطة الليمون والعرعر.

تعد زبدة الجسم Five O’clock Hour من DRIFTER ORGANICS مثالية للبشرة الجافة التي تحتاج مستويات أعلى من الترطيب، كما أن رائحتها المميزة تعزز المشاعر الإيجابية وتبعث على الراحة والاسترخاء، يتوفر المنتج في عبوات 4 أوقية وتدوم صلاحيته حتى 12 شهراً، أما إرشادات وتحذيرات الاستعمال الخاصة به فتتمثل فيما يلي:

  1. يتم وضعه مباشرة على الوجه والجسم مع التدليك. 
  2. تجنب ملامسة العينين عند استعمال المنتج.
  3. يجب التوقف التام والفوري عن استعماله حال حدوث أي رد فعل تحسسي.
  4. يحتوي المنتج على زيت الجير الأساسي والذي قد يسبب -في حالات نادرة- حساسية الضوء.

زبدة الجسم فايف كلوك آور Five O’clock Hour Body Butter من دريفتر أورجانيكس Drifter Organics

 

5- بخاخ آدبت للبشرة ADAPT ESSENCE SPRAY من فور ذا بيوم FOR THE BIOME 

يعتبر رذاذ البشرة ADAPT Essence Spray من For The Biome أحد مستحضرات العناية الملائمة لجميع أنواع البشرة، إلا أنه يعد مثالي بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة على وجه الخصوص، ذلك بفضل تركيبته المُعتمدة على خمسة أنواع من الفطر النشط والتي تنعكس على هذا النوع من البشرة بالعديد من الصور الإيجابية أهمها الآتي:

  1. فعال في تنعيم البشرة الجافة.
  2. يساهم في توحيد لون البشرة.
  3. يوفر ترطيباً عميقاً ومكثفاً.
  4. يُعيد للبشرة إشراقها وتوهجها.
  5. مُحفز للبشرة على التجدد.

خضع سبراي ADAPT من FOR THE BIOME للفحص السريري وتم تقييم فعاليته من قبل أطراف ثالثة، يحتوي المنتج على تركيبة آمنة ونقية خالية من المركبات القاسية أو المواد الحافظة، يتوفر السبراي في عبوات حجم 1.5 أونصة وتتحقق الاستفادة الكاملة من خصائصه العلاجية والوقائية عن طريق الآتي:

  1. إغماض العينين ومن ثم رش المنتج على الوجه والرقبة.
  2. يترك على البشرة حتى يتم امتصاصه بدون تدليك.
  3. يمكن دمجه مع السيروم المرطب من نفس العلامة التجارية.
  4. يفضل استعماله ضمن الروتين الليلي للعناية بالبشرة.

بخاخ آدبت للبشرة ADAPT ESSENCE SPRAY من فور ذا بيوم FOR THE BIOME

 

6- ستورم رذاذ الوجه المرطب STURM Hydrating Face Mist

يحقق رذاذ الوجه STURM Hydrating Face Mist العديد من الفوائد الصحية والتجميلية للبشرة، ابتداءاً من توفير أعلى مستويات الترطيب واستعادة التوهج الطبيعي لاحتوائه على جزيئات حمض الهيالورونيك، كما يحتوي على مستخلص نبات الرجلة الفعال في مكافحة الشيخوخة، هذا فضلاً عن مستخلصات البروكلي والصبار والليمون ذات الخصائص المطهرة والمهدئة للبشرة، إجمالاً فإن المنتج يوفر الدعم الكامل للبشرة المجهدة والحساسة والجافة.

تمتاز تركيبة منتج STURM Hydrating Face Mist بكونها لطيفة على البشرة، مما يسهل عملية تضمينه إلى روتين العناية اليومي بالبشرة للحفاظ على النعومة والترطيب، يمكن الحصول على هذا المنتج في عبوات حجم 50 مل ويُستخدم باتباع الخطوات التالية:

  1. تُمسك العبوة على مسافة نصف ذراع من الوجه مع إغماض العينين.
  2. رش المنتج بمعدل 3 مضخات مع الحرص على توزيعه بشكل جيد.
  3. يمكن استعماله بسخاء حسب حالة ونوع البشرة.
  4. يمكن استعماله بصورة متكررة على مدار اليوم.

ستورم رذاذ الوجه المرطب STURM Hydrating Face Mist

 

7- مجموعة العناية بالبشرة الجافة DRY SKINCARE SET من وايلد كرافت Wildcraft 

توفر العلامة التجارية Wildcraft باقة متكاملة من منتجات البشرة الجافة، التي يمكن الاعتماد عليها في بناء روتين شامل للعناية بهذا النوع من أنواع البشرة، تشتمل مجموعة WILDCRAFT Dry Skincare على المستحضرات التالية:

  1. زيت البشرة المنظف Wash Oil Cleanser: مستحضر نباتي 100% بدون رغوة يعمل على تنظيف البشرة بعمق، كما أنه يعد أحد العلاجات العطرية المُحفزة للمشاعر الإيجابية والتي تساعد على الاسترخاء، يتم تطبيقه مباشرة على البشرة الجافة مع التدليك بحركات دائرية، ثم يُزال الفائض باستعمال قطعة قماش مع الماء الدافئ.
  2. مقشر باف للوجه والجسم Buff Face and Body Scrub: يتكون من الطين وقشور نواة المشمش ومستخلصات الزهور، تعمل هذه التركيبة على تقشير الجلد بلطف لاستعادة توهج البشرة مجدداً، كما يساهم في تنعيم البشرة وحمايتها من البكتيريا الضارة، يُستعمل عن طريق تطبيقه على البشرة الرطبة مع تدليك برفق، ذلك بمعدل 1: 3 مرات أسبوعياً حسب نوع البشرة.
  3. السيروم المجدد للبشرة Regenerate Face Serum: يحتوي على تركيبة نباتية بنسبة 97% غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، تحفز تلك التركيبة البشرة على التجدد وتساهم بصورة فعالة في التخلص من جفاف البشرة، يتم استخدامه عن طريق تطبيق قطرات قليلة منه على البشرة بعد تنظيفها، يوصى بالقيام بهذا الإجراء مرتين يومياً للحصول على النتائج المرجوة.
  4. التونر المُوازن للبشرة Balance Toner: يمتزج فيه البندق وهلام الصبار وماء زهر البرتقال، جميعها مكونات طبيعية ذات قدرة فائقة على إنعاش البشرة وتخليصها من الشوائب والرواسب المختلفة، المنتج يناسب جميع أنواع البشرة ولكن يوصى به بصفة خاصة للبشرة المُعرضة للجفاف، يُستعمل عقب تنظيف البشرة -بينما لا تزال رطبة- سواء بتطبيقه مباشرة على الجلد أو بواسطة قطع قطن.
  5. كريم الوجه المُرمم Restore Face Cream: يحتوي على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، لذا يوفر الترطيب المكثف الذي تحتاج إليه البشرة الجافة، كما أنه فعال في منع التندب والتخلص من تصبغات الوجه، أما طريقة الاستعمال فتتمثل في تطبيق كمية صغيرة بحجم حبة البازلاء على البشرة بعد تنظيفها، مع الحرص على تدليكها بحركات دائرية تصاعدية.

مجموعة العناية بالبشرة الجافة DRY SKINCARE SET من وايلد كرافت Wildcraft

 

8- مرطب الوجه المحمول هاي ديوي HEY DEWY Portable Facial Humidifier 

صُمم جهاز HEY DEWY المُرطب ليكون بمثابة سبا متنقلة يمكن حملها بأي مكان، تعتمد تقنية الجهاز المتطورة في إحداث تأثيرها على الرذاذ البارد النظيف، كما أن أثره الصحي لا يقتصر فقط على ترطيب الجلد فحسب، إنما يمكن الاعتماد عليه كذلك في ترطيب الشعر أو تنظيف الجيوب الأنفية واتباع نمط حياة صحي أكثر في العموم.

يعتمد جهاز HEY DEWY Portable Facial Humidifier على تقنية الموجات فوق الصوتية للتحكم في الرذاذ، يتم شحنه بواسطة كابل USB ويمكنه العمل لفترات طويلة، تصل إلى 16 ساعة متقطعة أو 8 ساعات في حالة التشغيل المستمر، كما أنه قابل للاستخدام بطرق عِدة وذلك على النحو الآتي:

  1. استعماله كروتين صباحي لمدة 15 : 20 دقيقة أثناء الاستعداد للمغادرة.
  2. يمكن تشغيله أثناء قيادة السيارة لتجديد ترطيب البشرة.
  3. قابل للاستعمال ضمن الروتين الليل قبل النوم.

مرطب الوجه المحمول هاي ديوي HEY DEWY Portable Facial Humidifier

 

9- بخاخ الوجه المهدئ ماجيكال إنديد Magical Indeed Calming Face Mist 

يعمل رذاذ الوجه Magical Indeed على تهدئة البشرة ويوفر لها الترطيب المطلوب، ذلك من خلال المكونات الفعالة في تركيبته والتي تشمل مزيج مياه نبات اللافندر ومياه البابونج، يمثل هذا المزيج أحد التركيبات الآمنة التي تناسب جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة أو الجافة.

يحقق مستحضر Magical Indeed Calming Face Mist ترطيباً فورياً للبشرة، هذا النوع من منتجات رذاذ الوجه متاح في عبوات سعة 100 مل ويتم استعماله باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تطبيق كمية وفيرة منه على البشرة. 
  2. ينصح باستعماله قبل وضع الكريم المرطب.
  3. يمكن تكرار استعماله على مدار اليوم كلما دعت الحاجة.
  4. ذو قابلية للاستعمال مع منتجات بكرات اليشم.

 

بخاخ الوجه المهدئ ماجيكال إنديد Magical Indeed Calming Face Mist

 

10- أمبول حشو الهيالورونيك Hyaluronic Filler Duo من مدو MDO

تم صياغة مستحضر MDO Hyaluronic Filler Duo من تركيبة فائقة ذات تأثير مشابه لعمليات حقن البوتكس، تعمل تلك التركيبة على توفير العناية الكاملة بالبشرة المُجهدة أو الجافة، حيث تساهم في تعزيز مظهرها الشاب الأكثر نضارة، ذلك عن طريق منحها الترطيب المطلوب ومكافحة الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم بالسن.

يمتاز أمبول HYALURONIC FILLER DUO من MDO بسهولة دمجه مع مستحضرات العناية الأخرى، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويدوم تأثيره في هذا الصدد لفترات طويلة، المنتج متاح في عبوات تحتوي على 7 أمبولات سعة 2 مل، بينما تتمثل إرشادات الاستعمال الخاصة به في النقاط التالية:

  1. يُرّج الأمبول بشكل جيد قبل الاستعمال.
  2. يتم فتح الأمبول بحركة واحدة سريعة.
  3. يوضع المستحضر على راحة اليد شيئاً فشيئاً.
  4. يتم تطبيقه بسخاء على الوجه والعنق وأعلى الصدر.
  5. يمكن استعمال المنتج كعلاج أسبوعي أو كلما دعت الحاجة.

أمبول حشو الهيالورونيك Hyaluronic Filler Duo من مدو MDO

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

العناية بالبشرة الدهنية

8 منتجات لترطيب الجلد والعناية ببشرتك

للحماية من الجفاف إليك 10 من افضل مرطبات الشفاه­

أفضل مقترحات لكريم تفتيح الشفايف

كريم كيو في معزز ومعالج الجفاف للبشرة