تخلصي من الهالات مع أفضل ماسك للعين

تخلصي من الهالات مع أفضل ماسك للعين

حصلت على تدريب كتابة المحتوى الطبي من أكاديمية بداية ومتدربة حالية في أكاديمية ابن سينا كما تدربت على التدقيق اللغوي. عملت ككاتبة محتوى طبي في العديد من المواقع

إنشاء: 25 أكتوبر 2021 · تحديث: 2 يناير 2024

لطالما كانت مشكلة الهالات السوداء تؤرق الكثيرين، وتخفي جمال العيون وتعطي انطباعاً بالإجهاد والتعب، لذلك تسعى الكثير من السيدات لوضع الكريمات التي تغطي الهالات السوداء بلون البشرة ولكن لا تزال المشكلة قائمة، لذلك لابد من العثور على حل نهائي وعلاجي، هناك العديد من طرق علاج الهالات السوداء مثل وضع ماسك للعين قبل النوم أو تعديل بعض العادات اليومية التي تسبب ظهور الهالات السوداء.

تظهر الهالات السوداء نتيجة عدة عوامل ومنها:

  •  العامل الوراثي: إذ أن الهالات السوداء قد تظهر حتى لدى الأطفال في حالة وجود أشخاص بالعائلة يعانون من نفس الأمر، كما أنها أكثر شيوعاً لدى أصحاب البشرة غير البيضاء.
  •  التعب والإرهاق: تؤدي قلة النوم والإرهاق إلى ظهور الهالات السوداء وشحوب البشرة.
  •  الجفاف: إذ أن قلة شرب الماء يؤدي إلى بروز عظام الوجه وتصبح العين غائرة.
  •  التقدم في العمر: يؤدي كبر السن إلى فقدان الدهون الموجودة تحت العين فتظهر بلون أغمق من لون البشرة الطبيعي.
  •  التعرض لأشعة الشمس: مثلما يحدث في كل خلايا البشرة، تفرز الخلايا المصنعة للميلانين المزيد من الصبغة عند التعرض لأشعة الشمس مما يؤدي لظهور الهالات السوداء.
  •  الحساسية: تؤدي الإصابة بالحساسية إلى زيادة إفراز مادة الهستامين التي تؤدي إلى زيادة الهالات السوداء إذ تؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية وظهورها كما أنها تسبب الالتهابات وتؤدي للشعور بالحكة.
  •  بعض الحالات المرضية: مثل الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد، أمراض الغدة الدرقية والتهاب الجلد.
⁨‎⁨نتائج استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء⁩⁩
قبل وبعد علاج الهالات السوداء

طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

هناك العديد من الطرق الطبيعية والطبية التي تستخدم في علاج الهالات السوداء ومن أهم تلك الطرق:

  • استشارة طبيب الجلدية لعلاج الهالات السوداء إذا كانت ناتجة عن حالة مرضية أو هرمونية.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس عن طريق ارتداء النظارة الشمسية.
  • استخدام الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء وتعد خطوة تجميلية غير علاجية، ولكن تجنبي المنتجات التي تسبب الحساسية لأنها ستزيد من الهالات السوداء.
  • الحصول على كمية كافية من النوم ليلاً مما يساعد على تقليل تورم العينين وتقليل الهالات.
  • وضع كريمات تحت العين، ويجب التركيز على المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين هاء وفيتامين ج.
  • التقشير الكيميائي والليزر الذي يعمل على التخلص من تصبغات البشرة.
  • استخدام مستحضرات فيتامين c، إذ أثبتت الدراسات أن فيتامين ج له دور فعال في تقليل الهالات السوداء عند الاستخدام بانتظام لفترة طويلة.
  • الإقلاع عن التدخين والكحول، وذلك لأنها يسببان الشيخوخة المبكرة ويزيدان من معدل ظهور الهالات السوداء.
  • وضع ماسك للعينين مصنوع من مواد طبيعية مغذية ومرطبة بانتظام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

طرق منزلية لعلاج الهالات السوداء

بدلاً من الطرق المعقدة والمكلفة مثل الليزر، يمكنك علاج الهالات السوداء عن طريق وضع ماسك للعين قبل النوم والذي يتم تصنيعه في المنزل من مكونات طبيعية أو استخدام ماسك للعين من الصيدلية فكلاهما له نتائج فعالة جداً عند الالتزام بوضعه لفترة من الوقت ومن أهم تلك الطرق:

1- ماسك ماء الورد:

ضعي قطعة من القطن في ماء الورد ثم اتركيها على الهالات السوداء لمدة ربع ساعة ولاحظي الفرق، تساعد ماء الورد على الاسترخاء وتقليل هالات العين وانتفاخها.

2- ماسك اللبن وصودا الخبز:

يعرف هذا القناع بأنه ماسك للعين المجهدة إذ يسبب الشعور بالانتعاش الفوري، اخلطي أربع ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبر معاً حتى يتكون مزيج له قوام كريمي ثم ضعيه في المبرد، بعد ذلك ضعي القناع على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

3- ماسك الخيار البارد:

وهو أشهر ماسك للعين على الإطلاق كما أنه سهل التحضير، فقط قطعي الخيار وضعيه في المبرد لمدة نصف ساعة ثم ضعيه على العينين لمدة نصف ساعة أخري وأخيراً اغسلي بالماء البارد.

4- ماسك الشاي:

بعد صنع كوب الشاي الخاص بك احتفظي بكيس الشاي وضعيه في المبرد لمدة دقائق ثم ضعيه على الهالات السوداء، يعد ماسك الشاي من أشهر وأسهل طرق علاج الهالات السوداء.

5- ماسك الجزر:

يتميز هذا القناع بأنه غني بفيتامين أ الموجود في الجزر والذي يعمل كمضاد أكسدة قوي، يتم تصنيع هذا القناع باستخدام بياض بيضة وملعقة كبيرة من الجزر المبشور وملعقة صغيرة من الصبار، ثم تخلط المكونات كلها معاً وتوضع على منطقة الهالات السوداء تحت العين لمدة 20 دقيقة ثم يغسل.

6- ماسك زيت اللوز:

يعد ماسك زيت اللوز ماسك للعين طبيعي وله نتائج فعالة ومؤكدة وذلك لأنه يعمل على ترطيب منطقة تحت العين مما يقلل الهالات السوداء بشكل هائل كما أن له تأثير رائع على تجاعيد الوجه.تخلط كمية مناسبة من زيت اللوز مع عسل النحل ويوضع تحت العين كل يوم للحصول على نتائج سريعة.

زيت اللوز يعالج الهالات السوداء
زيت اللوز يعالج الهالات السوداء

7- ماسك زيت جوز الهند:

يعد جوز الهند من أكثر الزيوت المرطبة شيوعاً، يستخدم زيت جوز الهند يومياً تحت العين لما له من تأثير مرطب يعمل على تقليل انتفاخات العين وتفتيح الهالات السوداء.يتكون ماسك زيت جوز الهند من مكون واحد فقط ولا يحتاج إلى أي خطوات فقط ضعي بضعة قطرات من زيت جوز الهند تحت العين ودلكي برفق.

8- ماسك الكركم وعصير الليمون:

يعد ماسك الكركم من أسرع طرق التخلص من الهالات السوداء، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون معاُ، يوضع هذا القناع لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً للتخلص من لون الكركم الأصفر.

9- الكمادات الباردة:

وهي أسهل طريقة لعلاج الهالات السوداء ويمكن تطبيقها في أي وقت لأنها لا تحتاج أي مكونات، تؤدي الكمادات الباردة إلى انكماش الأوعية الدموية الموجودة تحت العين مما يؤدي إلى تفتيح منطقة تحت العين وعلاج الهالات السوداء الناتجة عن الحساسية. ضعي قطعة من القماش في المبرد أو بين مكعبات الثلج، ثم ضعيها تحت العين لمدة 20 دقيقة وكرري العملية بوضعها في الثلج مرة أخرى كلما فقدت حرارتها.

إقرأ أيضاً

5 منتجات لعلاج الهالات السوداء وشحوب البشرة

أفضل 7 منتجات للعيون تعالج الهالات السوداء

سيروم العين 10 منتجات للتخلص من الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

4 منتجات تجميلية لعلاج الهالات السوداء والعناية بعينيك

علاج الهالات السوداء بالليزر

لاخفاء الهالات السوداء 9 من أفضل انواع الكونسيلر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...