مين جربت حقن البلازما للشعر ؟

زاد الاعتماد على حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر بين النساء والرجال خلال السنوات الأخيرة، فرغم أن تلك التقنية ظهرت منذ حوالي 30 عاماً إلا أنها لم تنتشر بتلك الكثرة إلا في العشر سنوات الأخيرة بعدما أثبتت نتائج مرضية لأغلب من خضعوا لها، والتي كانت خياراً موفراً للكثيرين بديلاُ عن عمليات زراعة الشعر بالطرق الطبيعية أو زراعة الشعر بتقنية الـ Biofibre.

تعتبر البلازما من مكونات الدم التي يتم الاعتماد عليها لحقنها في فروة الرأس، ومن ثَم تعمل على تجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين من الجسم وبذلك تساعد على تجديد الأنسجة بما فيها بصيلات فروة الرأس فتُساهم في سرعة إنبات الشعر في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

 

كيف تتم عملية حقن الشعر بالبلازما؟

تتلخص فكرة علاج الشعر باستخدام حقن البلازما، في سحب كمية من دم المريض نفسه ووضعها في أنبوب، على أن يتم عمل معالجة للدم لاستخلاص البلازما من الدم ويكون سائل البلازما عادةَ مشبعاَ بالصفائح الدموية المطلوب حقن فروة الرأس بها، مما يضمن نتائج ممتازة.

يحتاج حقن الشعر بالبلازما إلى أكثر من جلسة كي يؤتي ثماره مع العلم أن كل جلسة لا تستغرق سوى دقائق، وتبدأ الجلسة بأخذ كمية بسيطة من دم المريض الذي سوف يخضع للحقن، يتم استخراج البلازما من عينة الدم وهي عبارة عن سائل شفاف مائل للاصفرار، وتكون مشبعة بالصفائح الدموية، ثم يتم إضافة الكالسيوم للبلازما مما يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتجديد خلايا الجلد.

يتم وضع البلازما في إبر دقيقة تستخدم لحقن فروة الرأس من دون وضع مخدر ولا حتى مخدر موضعي، باعتبار أن الجلسة لا تكون مؤلمة في أغلب الأحيان.

يختلف عدد جلسات الحقن بالبلازما من مريض إلى آخر، ولكن بشكل عام لا تظهر النتائج النهائية للتجربة إلا بعد مرور 3 أشهر على الأقل من انتهاء آخر جلسة حقن، وربما هذا ما يشكك البعض في نتائج عملية حقن الشعر بالبلازما عندما لا يلاحظون نتائج فورية لها.

 

ويوضح هذا الفيديو كيفية حقن البلازما للشعر:

 

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

عادة ما تلجأ الفتيات إلى تكرار سؤال ” مين جربت حقن البلازما للشعر ؟” بمجرد التفكير في الخطوة للتأكد من نتائجها ولمعرفة مدى رضا الأشخاص عنها قبل أن تقدم فعلياً على خوض التجربة هي الأخرى، لذا نقدم لكم اليوم مجموعة شهادات من فتيات خضعن جلسات حقن الشعر بالبلازما لمعرفة آرائهن.

تقول (مروة أحمد) عن تجربتها بأحد مراكز زراعة الشعر المصرية: “أعرف دكتورة جلدية أقنعتني بخوض تجربة حقن الشعر بالبلازما، وقالت لي أني لن أحتاج أكثر من 3 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر وتكلفة الجلسة الواحدة 1200 جنيه، مع العلم أن هناك 5 حقن يجب أن يتم أخذهم في العضل، بمعدل كل 5 أيام لمدة 6 أسابيع وقالت لي أن تلك الحقن تساعد أيضاً في عملية إطالة الشعر، وبالفعل بعد مرور أول شهرين لاحظت تحسن في درجة كثافة شعري الذي كنت أعاني من كونه خفيفاً خاصة في منطقة مقدمة الرأس”.

وتقول (لما- 29 سنة) التي خضعت للتجربة في إحدى عيادات الأردن: “تجربتي مع حقن البلازما للشعر لم تتعد الثلاثة أشهر، حيث أنني بدأت اخضع لجلسات بلازما الشعر منذ شهرين وعشرة أيام فقط وتناولت معها حبوب البيوتين. حقن بالبلازما أخذتها مرتين الأولى 5 يناير والثانية 5 مارس والثالثة سوف أخضع لها قريباً، وقد لاحظت بالفعل حتى الآن أن الشعر في المقدمة طال وصار قوياً وإن شاء الله سوف أطرح صوري بعد 4 أشهر من الحقن، حيث أني حالياً أحتفظ بصور قبل الحقن وبعد شهر وبعد شهرين و3 أشهر لمقارنة الفرق مع الدكتور ومع أصدقائي بدقة”.

حقن البلازما للشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مين جربت حقن البلازما الشعر لعلاج الصلع الوراثي ؟

تقول (جوليا أمين): تجربتي مع حقن البلازما للشعر كانت مبشرة منذ البداية، حيث كنت أواظب على استعمال المينوكسيديل لمعاناتي من الصلع الوراثي، ولكن بعد أول شهر لاحظت تساقط كبير بشعرى وأنه أصبح خفيفاً أكثر فتركت “المينوكسيديل” وقررت تعديل الخطة واللجوء لعلاج آخر وهو حقن البلازما”.

وتضيف جوليا: “حالياً لازلت أخضع لجلسات حقن البلازما التي سيصل عددها إلى 6 جلسات ولكني متفائلة بالنتائج حتى الآن وأرى أن حقن البلازما هي الأنسب للذين يعانون من الصلع الوراثي مثلي، وأنصح كل الفتيات بخوض التجربة وكذلك الاعتماد على غسيل فروة الرأس بماء البصل مرتين أسبوعياً لضمان الحصول على أفضل النتائج”.

كانت نفس مشكلة الصلع الوراثي هي التي دفعت (أمينة أحمد) لخوض تجربة حقن البلازما للشعر، حيث تقول: “في البداية سألت أصدقائي ومعارفي مين جربت حقن البلازما للشعر ؟ ولما سمعت كلام مشجع عنها ما ترددت، حتى الآن سويت جلستين لحقن البلازما بحكم إن سقوط شعري وراثي كما يقولون الأطباء، وقالوا لي أيضاً أن شعري سيستجيب من أول جلسة لأن الزغب عندي موجود”.

أما عن سبب تشجُّعها لخوض التجربة، فتقول: “أخبرني الصيدلي الموجود في مركز زراعة الشعر أنه يعرف رجل مصري خضع لحقن البلازما وحصل على نتائج إيجابية من أول شهر -على غير العادة- علماً بان الرجل الأصلع لم يكن عنده أي شعر ولا حتى زغب، وهي الشهادة التي شجعتني أكثر وأكثر على خوض التجربة التي لم تكتمل بعد ولكني متفائلة بنتائجها حتى الآن، مع العلم أنني كنت سبق وخضعت لـ 10 جلسات من حقن الميزوثيرابي قبل أن أفكر في قرار حقن البلازما ولكنها لم قدمت لي أية نتائج مؤثرة”.

وقد وافقتها (فيجاسين) من الولايات المتحدة الأمريكية والتي قالت أنها لاحظت نتائج مرضية لها بعد أول جلسة من حقن البلازما وهو أمر أفضل بكثير من توقعاتها، حيث لاحظت بدء انحسار المنطقة التي تعاني من قلة الشعر كما أن الشعر الذي نما حديثاً كان كثيفاً، وتنصح صديقاتها اللاتي عانين من تساقط الشعر بخوض نفس التجربة التي خضعت لها على شرط أن يكون مع طبيب ذي ثقة.

 

من جربت حقن البلازما للشعر

 

من جربت حقن البلازما للشعر بعد الحمل؟

تعاني الكثير من السيدات خلال فترة الحمل من زيادة معدل تساقط الشعر لأسباب هرمونية معروفة، وعن تلك التجربة تقول (نورا سعد- 30 سنة): “كنت أعاني من زيادة معدل تساقط الشعر خلال فترة حملي وقمت بالفعل بتناول الكثير من الحبوب ووضع زيوت قالوا عنها أنها سحرية المفعول، ولكن لم تحقق أي منها النتيجة المنتظرة حتى فقدت الثقة في أي عقاقير حتى لو كانت موصوفة لي من قبل الطبيب، ثم سألت على بعض المنتديات ” مين جربت حقن البلازما للشعر ؟” وعندما قرأت تجارب ناجحة لبعض الفتيات تشجَّعت وخضعت لجلسات حقن البلازما وقد ظهرت نتائجها بعد مرور شهرين ولاحظت عودة الكثافة لشعري وسعيدة بتلك التجربة جداً”.

نفس المعاناة تعرضت لها (أتلاكوين – 34 سنة) حتى قررت خوض التجربة في أحد مراكز زراعة الشعر في أمريكا، وتقول: “تجربتي مع حقن البلازما للشعر كانت جيدة للغاية بعدما استمريت في البحث شهور عن مكان يساعدني في استعادة شعري الذي زادت معدلات تساقطه خلال فترة الحمل، حتى قررت الخضوع لجلسات حقن البلازما واستمع الطبيب إلى مخاوفي من التجربة وحاول طمأنتي حول النتائج مؤكداً أن الجلسات غير مؤلمة ولا توجد آثار جانبية لها، وبالفعل خضعت لثلاث جلسات من حقن البلازما وكانت النتيجة مرضية بالنسبة لي بعد مرور 3 أشهر من التجربة، حيث توقفت مشكلة تساقط الشعر واستعاد حيويته”.

 

علاج منطقة منتصف الرأس

كثير من السيدات تلاحظ قلة الشعر بمنطقة منتصف الرأس خاصة هؤلاء اللاتي اعتدن فرق شعورهن من المنتصف لسنوات وهؤلاء تكون حقن البلازما حلاً مثالياً بالنسبة لهن، مثل ما حدث مع (أجريلي- 31 سنة) والتي خضعت لعدة جلسات من حقن البلازما للشعر في الولايات المتحدة الأمريكية وحققت لها نتائج إيجابية.

تقول (أجريلي): “لاحظت فقداني للشعر بمنطقة خط الشعر وكنت لا أقوم في أي مرة بتمشيط شعري إلا وتتساقط منه عشرات الشعرات وسألت عن كثير من علاجات تساقط الشعر حتى تعرفت على طبيب أقنعني بالخضوع لجلسات حقن البلازما ولم يكن لي أمل إلا وقف عملية تساقط شعري، ولكن في الحقيقة كانت النتائج أكبر من ذلك، حيث لاحظت وجود تحسن بعد أول جلسة والمزيد من التحسُّن بعد الجلسة الثانية، وتحول الأمر إلى ما يشبه معجزة بعد الثالثة حيث لاحظت عودة نمو شعري بشكل سميك وليس مجرد نمواً عادياً”.

 

تكلفة بسيطة بنتائج سريعة

تؤكد جميع من جربت حقن البلازما للشعر أن تكلفتها كانت أقل بكثير من عمليات زراعة الشعر المتعارف عليها، ومن بينهم (آلين – 25 سنة) التي أجرت الجلسات في أمريكا وتقول عن تجربتها: “كان شعري كثير التساقط وأعاني من كونه خفيف دائماً وعندما نصحني بعض المتخصصين بفوائد جلسات الحقن بالبلازما اكتشفت أن الجلسة لا تستغرق سوى دقائق وأن تكاليفها تعتبر قليلة مقارنة بأساليب زرع الشعر المتعارف عليها، ولم أحتاج سوى لشهرين للشعور بالنتائج التي جاءت مرضية جداً بالنسبة لي”.

كما عبرت (نوفكسيو- 30 سنة) عن ندمها على آلاف الدولارات التي سبق وصرفتها على جلسات علاج وعقاقير لزراعة الشعر بدون طائل حتى جربت حقن البلازما للشعر في أحد مراكز الشعر بأمريكا، قائلة: “أجريت العديد من المحاولات لمنع تساقط شعري ولكن بلا فائدة ظل شعري يتساقط بشكل يومي رغم كم التكاليف التي تكبَّدتها في علاجه، ولكن تجربتي مع حقن البلازما للشعر كانت مجدية وسريعة النتائج على غير المتوقع بتكلفة غير مغالى فيها ولذا كنت مندهشة جداً، أسفي الوحيد هو عدم القيام بتلك التجربة من البداية وتضييع الوقت في علاجات لا فائدة منها”.

 

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

 

تجارب ناجحة للرجال مع حقن بلازما الشعر

بعيداً عن تجارب النساء أثبتت حقن بلازما الشعر نتائج مذهلة للرجال أيضاً، خاصة هؤلاء الذين كانوا يعانون من تساقط الشعر، ومن بينهم (رامي مسعود) الذي يقول عن تجربته: “سويت عملية حقن البلازما بعيادة بدبي وكانت النتائج رائعة بالنسبة لي ما كنت متوقع إن تساقط شعري راح يتوقف وكمان يزيد طوله وكثافته بمرور الوقت”.

وكما حدث الإنجاز في نمو شعر الرأس حدث أيضاً في شعر اللحية كما حدث مع (جوردان ميجائيل) الذي لجأ لجلسات حقن البلازما من أجل إنبات شعر لحيته، قائلا: “توجهت إلى أمريكا للبحث عن علاج يساعد في نمو لحيتي ونصحني الطبيب بحقن البلازما رغم أنها ليست العلاج الأغلى هنا وقال لي سنبدأ بحقن البلازما ونرى النتائج ثم نقرر ما إن كنت ستحتاج علاج مساعد معها أم لا، ولكني فوجئت ببداية نمو لحيتي في غضون أسبوعين فقط من بدء الجلسات!”.

ويضيف (جوردان): “بعد نجاح نتيجة الجلسات على ذقني قمت كذلك بتطبيقها على شعري الذي كان يعاني من التساقط ولكن هذه المرة سيستغرق الأمر حوالي 3 أشهر لحين ظهور النتائج الكاملة وقد لاحظت بالفعل بدء ظهور النتائج بعد أول جلستين وأتوقع أن يستمر الأمر بنجاح حتى النهاية”.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

حقن الميزوثيرابي للشعر

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟

فيلر الشعر

بوتكس الشعر

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء

الكولاجين للشعر

حقن البلازما للشعر في تركيا