قائمة بمقترحات لشامبو للشعر الجاف

قائمة بمقترحات لشامبو للشعر الجاف
قائمة بمقترحات لشامبو للشعر الجاف

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 25 أكتوبر 2021 · تحديث: 25 أكتوبر 2021

يُعد الشعر الجاف والهايش من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً لدى كثير من السيدات والفتيات، مما يدفعهن دائماً للبحث عن أفضل شامبو للشعر الجاف، وهذا يضعهن في حيرةٍ كبيرة أمام وفرة وتنوع منتجات العناية بالشعر الجاف، والتي تتسابق شركات مستحضرات العناية بالشعر لابتكارها.إن كنت ترغبين في الحصول على أفضل شامبو للشعر الجاف، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف باقةَ من أفضل أنواع الـشامبو للشعر الجاف والتالف، مع إيضاح نبذة عن مميزاتها وعيوبها وطرق استخدامها، بالإضافة إلى العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

ما هي أسباب جفاف وتقصف وتلف الشعر؟

تشمل أهم أسباب جفاف الشعر ما يلي:

  1. مشاكل فروة الرأس: في بعض الأحيان قد يتعرض الشعر للجفاف نتيجة اختلالات مُعينة في فروة الرأس، بحيث تقل قابلية الغدد الدهنية في الشعر لإفراز الزيوت الضرورية مما يؤثر على طبيعة الشعر ويجعله أكثر ميلاً للجفاف والتشابك، ويُفقده مظهره الطبيعي والصحي واللامع.
  2. مشاكل الغدة الدرقية: في كثير من الأحيان قد تؤدي اختلالات الغدة الدرقية والأمراض التي تُصيبها في التأثير على طبيعة الشعر لدى السيدات بشكل سلبي، حيثُ وُجد بأن السيدات اللواتي يعانين من مشكلة قصور الغدة الدرقية عادةً ما تميل طبيعة الشعر لديهن لأن تُصبح أكثر جفافاً.
  3. ضعف التغذية: تلعب التغذية الجيدة دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الشعر لدينا ولمعانه وقوته، حيث يحتاج لتدعيمه بمجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء ألياف الشعر، ونموها بشكل سليم، لذا فإن التعرض لمشاكل التغذية من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وسلامته ورونقه.
  4. التقدم في العُمر: يترك العُمر أثره على طبيعة شعرنا ومظهره، حيث يميل شعر مُعظم السيدات إلى الهيشان والجفاف، حيث أن التقدم في العُمر عادةً ما يكون مصحوباً بـ جفاف الشعر وفقدانه للترطيب الطبيعي. 
ما هي أسباب جفاف وتقصف وتلف الشعر؟

قائمة بأفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف والتالف؟

1- شامبو هيربل آسنسيس للشعر الجاف (BioRenew Coconut Milk):

هو واحد من أفضل أنواع الشامبو لمنع جفاف الشعر، حيث يحبس محتوى الرطوبة في شعرك ويجعله صحياً، حيث يحتوي على مستخلصات الخيار وخلاصة حليب جوز الهند التي تساعد في الحفاظ على فروة رأسك رطبة وصحية، كما تعمل مكوناته الكريمية على ترطيب الشعر مع توفير التنظيف العميق لفروة الرأس، وهو لا يحتوي على البارابين أو الغلوتين أو الزيوت المعدنية، لذلك هو لطيف للاستخدام اليومي.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو هيربل آسنسيس للشعر الجاف (BioRenew Coconut Milk)

2- شامبو الشعر الجاف من ذا مامز كو (The Moms Co Hair Shampoo):

شامبو ذا مامز كو هو أحد أنواع الشامبو المصنوع من مزيج مثالي من الزيوت النباتية والبروتينات المقوية والمغذية، حيث يُوفر المُنتج التنظيف اللطيف باستخدام مواد مُنظفه أساسها جوز الهند، بينما تقوي بروتينات الحرير وبروتينات القمح جذور شعرك بفعالية، وتساعد على منع تساقط الشعر، كما تعمل على التخلص من الجفاف والقشرة والحكة، عن طريق إزالة الطبقة الناتجة عن الشامبو الكيميائي، إلى جانب دوره في ترطيب الشعر بفعالية.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 200 مل، بسعر 5 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الشعر الجاف من ذا مامز كو (The Moms Co Hair Shampoo)

3- شامبو كريستاس للشعر الجاف (kerastase Shampoo):

شامبو كريستاس للعناية بالشعر الجاف هو واحد من مُنتجات العناية بالشعر فرنسية المنشأ، والذي يعمل على العناية بالشعر الجاف، إلى جانب دوره في تغذية الشعر وتقويته وتنعيمه، بالإضافة إلى تعويض العناصر الغذائية الناقصة التي يحتاج إليها شعرك، بالإضافة إلى هذا يعمل شامبو كريستاس للشعر على حماية شعرك من الجفاف، وتوفير التنظيف العميق للشعر بدون تجريده من رطوبته، حيث يترك الشعر لامعاً وحريرياً.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 250 مل، بسعر 24 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو كريستاس للشعر الجاف (kerastase Shampoo)

4- سيباميد شامبو للشعر الجاف (SebaMed Shampoo):

صُمم شامبو سيباميد المضاد لتساقط الشعر لجميع أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد، لذا فهو مناسب لجميع أنواع الشعر ولا يحتوي على أي صابون أو قلوي، ولكن تركيبته تحتوي على الكافيين والجينكو بيلوبا التي تدعم نمو الشعر وتقوي بنيته، كما يساعد في تنشيط وظيفة فروة الرأس بشكل مثالي وتعزيز الدورة الدموية الفعالة للجلد لتقوية جذور الشعر.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 200 مل، بسعر 19 دولار أمريكي تقريباً.

سيباميد شامبو للشعر الجاف (SebaMed Shampoo)

5- شامبو دوف للشعر الجاف (Dove Dry Hair Shampoo):

شامبو دوف للشعر الجاف هو أحد أفضل شامبوهات العناية بالشعر الجاف، والتي تُفضلها الكثير من السيدات اللواتي يتمتعن بشعر جاف، يحتوي شامبو دوف للشعر الجاف على عدد من المُركبات الفعالة، ومن أهمها الماء والديميثيكونول ومادة سلفات لوريث الصوديوم، ويقوم هذا النوع من الشامبو بمنح خصل الشعر ترطيباً مُضاعفاً حتى 5 مرات، كما أنه يمنحه تغذية مضاعفة وحماية عالية.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 360 مل بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو دوف للشعر الجاف (Dove Dry Hair Shampoo)

6- شامبو الفيف للشعر الجاف (ELVIVE EXTRAORDINARY):

شامبو لوريال الفيف هو واحد من أفضل مستحضرات العناية بالشعر الجاف، وهو تركيبة ثمينة مدعمة بـ 6 أنواع من الزيوت المستخلصة من زهور نادرة، تغذي ألياف الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف، وتندمج مع شعرك لتمنحه ليونة مطلقة ولمعاناً فريداً، وهو مُخصص للشعر الجاف شديد الجفاف.

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج التي يحتاجها شعرك الجاف، ينصح المُختصون باستعمال هذا المُستحضر مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً على شعرك المُبلل، كما ينصحون كذلك باستخدام بديل الزيت الخاص بالشعر الجاف من لوريال الفيف.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 700 مل، بسعر 7 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الفيف للشعر الجاف (ELVIVE EXTRAORDINARY)

7- ذا بودي شوب شامبو للشعر الجاف (The Body Shop Shampoo):

تقدم ذي بودي شوب شامبو بالعسل والبلسم والزنجبيل، والذي يُعطي الشعر الجاف ليونة ونعومة ويغذي الشعر، بسبب مكوناته الغنية بالفيتامينات والعسل والزنجبيل، كما أنه مُنتج طبيعي ولا يحتوي على السيليكون، يُعالج هذا المُنتج القشرة والروائح الكريهة، كما أنه يُساعد في إنعاش فروة الرأس.

ومن أجل الحصول على أفضل النتائج ينصح المُختصون باستعمال هذا المُنتج مرتين أسبوعياً، وذلك من خلال وضع القليل من المُستحضر على شعرك المُبلل وتدليكه برفق، ومن ثم غسله بالماء الفاتر وتجفيفه جيداً.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بسعة 250 مل، بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

ذا بودي شوب شامبو للشعر الجاف (The Body Shop Shampoo)

8- شامبو خادي للشعر الجاف (Khadi Mauri Herbal Shampoo):

يحتوي هذا الشامبو من خادي على العديد من المواد ذات الفعالية العالية في علاج الشعر التالف وزيادة نعومته، فهو غني بالمشمش والألوفيرا والعسل الذي يُقلل من تساقط الشعر ويعمل كذلك على علاج مشاكل قشرة الرأس، كما أنه يقوي جذور شعرك ويجعله طويلاً وقوياً، بفضل تركيبته الطبيعية الآمنة.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 210 مل، بسعر 3 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو خادي للشعر الجاف (Khadi Mauri Herbal Shampoo)

9- شامبو بانتين للشعر الجاف (Pantene Shampoo):

شامبو بانتين للشعر الجاف هو الشامبو الذي يعطي شعرك الرطوبة الكافية حتى يصبح من السهل تمشيطه وتصفيفه، وهو أحد أنواع الشامبو الخالي من السيليكون، وقد تم تصميم الشامبو خصيصاً لإصلاح وتقوية الشعر الجاف والتالف، كما أنه يحتوي على مستخلصات طبيعية تعمل على امتصاص الزيوت والشحوم الزائدة حتى يترك شعرك عطراً ومنتعشاً، كما يعمل المُستحضر على إبقاء الرطوبة داخل الشعر الجاف، بالإضافة إلى تغذيته من الأطراف وحتى الجذور، فيترك الشعر قوياً ضد أضرار التقصف.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 200 مل، بسعر 3 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو بانتين للشعر الجاف (Pantene Shampoo)

10- شامبو صانسيلك للشعر الجاف (Sunsilk Shampoo):

يحتوي شامبو صانسيلك للشعر الجاف على خلاصة صفار البيض والسيراميد التي تساعد على تنعيم خصلات الشعر و ترطيبها، كما يعمل شامبو صانسيلك للشعر الجاف على تقديم التغذية الفائقة لفروة الرأس والعناية بالشعر، كما يوفر هذا الشامبو خاصية تطهير لفروة الرأس من كل الأوساخ والزيوت التي تتراكم من آخر مرة تم غسله فيها.

يمتاز هذا المُستحضر بأنه يحتوي على البلسم المُخصص للشعر الجاف، وهو مناسب للشعر الخشن وكذلك الشعر المجعد، كما يُساهم شامبو صانسيلك في الحفاظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه، وهو اختيار أمثل لفك عقد الشعر والتشابك الذي يُصيب شعرك الجاف من وقتٍ لآخر.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 80 مل، بسعر 4 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو صانسيلك للشعر الجاف (Sunsilk Shampoo)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

نيو هير لوشن لتساقط الشعر

زيت الشعر دابر املا لشعر أطول وأكثر لمعانا

بيوبالانس شامبو لتغذية الشعر ومنع التساقط

عمل الشعر كيرلي مع 10من افضل ماركات مكواة الشعر كيرلي

أفضل 8 بلسم للشعر الجاف والخفيف

أفضل 10 أنواع من الشامبو الجاف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...