زراعة الشعر للنساء في الخبر

زراعة الشعر للنساء في الخبر

خلال الآونة الأخيرة أصبحت مدينة الخبر السعودية وجهة هامة للراغبين في السياحة التجميلية، وتعد عملية زراعة الشعر للنساء في الخبر واحدة من العمليات التي تلقى رواجاً كبيراُ وإقبالاً واسعاً من قبل العديد من السيدات، نظراً لما تضمنه من نتائج فعالة مقارنة بالوسائل الأخرى غير الجراحية المستخدمة في علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي.

إن كنت من الراغبات في إجراء عملية زراعة الشعر في الخبر، فسوف نقدم لك من خلال هذا المقال باقة من النصائح المتعلقة باختيار أفضل عيادة للشعر في الخبر، إلى جانب العديد من المعلومات حول مميزات وعيوب زراعة الشعر للنساء، ونبذة عن الأسعار، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

معلومات عن زراعة الشعر للنساء في الخبر:

أصبحت زراعة الشعر للنساء في الخبر من الأمور المألوفة، وخاصة بعد بناء وافتتاح العديد من مراكز التجميل والعيادات المتخصصة في تقديم خدمات الطب التجميلي وزراعة الشعر، والتي تزخر بالكفاءات الطبية المتخصصة في هذا المجال.

وتعد مشكلة الصلع الوراثي من بين المشاكل التي لا تقتصر الإصابة بها على الرجال وحدهم فحسب، وإنما قد يداهم الرجال والنساء على حد سواء، مما يدفع العديد من السيدات للتفكير في إجراء عملية  زراعة الشعر للنساء في الخبر، أملاً منهم في التخلص نهائياً من مشكلة تساقط الشعر والصلع الموروث، وتتنوع تقنيات زراعة الشعر للنساء في الخبر ما بين: 

1. زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف:

تعرف عملية زراعة الشعر بالاقتطاف أو (Follicular Unit Extraction) على أنها علاج للصلع من خلال تعويض جزء من البصيلات المفقودة، من خلال استئصال عدد من الشعيرات المتفرقة من فروة الرأس مع البصيلات الخاصة بها، ونقلها من المنطقة المانحة ومن ثم إعادة زراعتها في المناطق ذات الكثافة المنخفضة من فروة الرأس.

2. زراعة الشعر بالليزر :

تعتمد هذه الآلية على تسليط حزمة من أشعة الليزر ذات المستوى المنخفض والمعروف علمياً بإسم (LLLT) على فروة الرأس من أجل تحفيز نمو بصيلات الشعر المتضررة. 

وتصنف زراعة الشعر بالليزر كأحد أهم التقنيات المستحدثة في مجال زراعة الشعر للنساء في الخبر، والتي قد لاقت رواجاً كبيراُ، ويرجع ذلك إلى مميزاتها المتعددة مقارنة بمختلف تقنيات زراعة الشعر الأخرى. وقد دفعت النتائج الإيجابية التي حققتها عملية زراعة الشعر بالليزر الكثير من المرضى والأطباء لتجربتها واعتمادها عوضاَ عن تقنيات الزراعة الأخرى، وخاصة مع قلة المخاطر المترتبة عليها.

3. زراعة الشعر بتقنية الشرائح :

يعتمد زراعة الشعر بالشريحة أو ما يعرف بـ (Follicle Unit transfer) على استقطاع مساحة صغيرة من فروة الرأس بالبصيلات من المنطقة الخلفية من الرأس، والتي تمتاز بكثافة الشعر بها، ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بتقطيع هذه الشريحة إلى عدد من الشرائح الصغيرة جداً، ليتم بعد ذلك زراعتها في الأماكن المتضررة من فروة الرأس.

معلومات عن زراعة الشعر للنساء في الخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مميزات زراعة الشعر للنساء في الخبر؟

  1. تتميز مدينة الخبر بوفرة الطواقم الطبية سواء من الأطباء السعوديين الحاصلين على أعلى الشهادات الطبية، أو الأطباء الأجانب أصحاب المهارة الذين باتت تزخر بهم المراكز الطبية في المدينة.
  2. التقدم الملحوظ والإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية، نتيجة الإهتمام الحكومي الكبير برفع مستوى الخدمات الصحية.
  3. حرص المراكز والعيادات الطبية سواء الحكومية أو الخاصة بتوفير أحدث الأجهزة الحديثة في مجال زراعة الشعر، من أجل مواكبة التطور السريع الذي يشهده هذا المجال.
  4. القدرة على العودة إلى الطبيب مجدداً من أجل الحصول على الاستشارة، على عكس السفر للخارج من أجل إجراء الجراحة، والذي قد يحول دون عودتك للعيادة مجدداً في المستقبل.

ما هي مميزات زراعة الشعر للنساء في الخبر؟

 

ما هي عيوب زراعة الشعر للنساء في الخبر؟

  1. ارتفاع تكلفة المعيشة في المدينة، سواء تكلفة الإقامة أو الطعام أو التنقلات، مما قد يشكل عبئاً مادياً على الراغبين في السياحة التجميلية.
  2. نظراً لوجود العديد من الأطباء ذوي الأصول الشرق آسيوية والهندية، فقد يمثل اختلاف اللغة حائلاً يمنع من التواصل مع الطاقم الطبي من دون وساطة أحد المختصين في الترجمة.

 

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر للنساء في الخبر؟

تختلف التكلفة التقريبية لعملية زراعة الشعر للنساء في الخبر تبعاً لعوامل متعددة:

  1. خبرة ومهارة الطبيب وعدد سنوات الخبرة العملية التي قضاها في هذا المجال.
  2. مدى اعتماد المركز الطبي أو العيادة من قبل الجهات المسؤولة عن التقييم والمراقبة.
  3. مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المركز، ومدى اهتمامه بالمتابعة اللاحقة مع المريض.
  4. مساحة فروة الرأس المراد زراعتها، ونسبة الصلع بهذه المنطقة.
  5. كما تزيد أسعار زراعة الشعر في الخبر في حال القيام بسياحة علاجية.

وفي المجمل تتراوح التكلفة التقريبية لعملية زراعة الشعر للنساء في الخبر ما بين 10000 وحتى 25000 ريال سعودي تقريباً وفقاً للمتغيرات السابق ذكرها، ومن الجدير بالذكر أن هذه التكلفة تشمل فقط تكلفة العملية، من دون أي مصاريف إضافية مثل السكن والتنقلات وتذاكر الطيران، كما أنها غير مغطاه غالباً من قبل أنظمة التأمين الصحي المختلفة لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ترشيحات بأفضل مركز لـ زراعة الشعر للنساء في الخبر:

مجمع الجزيرة الطبي: 

يعد مجمع الجزيرة الطبي من أبرز المراكز الطبية المتواجدة بمدينة الخبر، حيث يوفر مختلف تخصصات الطبية، بالإضافة إلى قسم خاص للأمراض الجلدية والعلاج التجميلي والعلاج بالليزر وزراعة الشعر.

العنوان: حي الثقبة – شارع الرياض – المنطقة الشرقية – الخبر – المملكة العربية السعودية

عيادات الرونق لطب الأسنان والجلدية:

تعتبر عيادات الرونق لطب الأسنان والجلدية تعتبر من العيادات الرائدة فى مجال طب الأسنان والعلاج التجميلي، وتقدم العيادات أفضل رعاية طبية من خلال نخبة من الكوادر الطبية المتخصصة فى مجال تجميل الأسنان ومجال التجميل.

العنوان: عيادة الرونق لطب الأسنان والجلدية – شارع فراس بن النضر – حى العليا – الخبر – المملكة العربية السعودية.

مستشفى جاما:

مستشفى جاما بالخبر هي واحدة من المستشفيات الخاصة والمتكاملة في مدينة الخبر، يشمل المستشفى جميع التخصصات الطبية الأساسية والتكاملية مثل أقسام الجلدية والتجميل، وهو مجهز تجهيزاً كاملاً بأحدث الأجهزة والمعدات.

العنوان: مستشفى جاما – طريق الملك فهد 34232 – الخبر – المملكة العربية السعودية.

عيادة فينشي لزراعة الشعر الخبر: 

تقدم عيادة فينشي بالخبر مختلف الخدمات الطبية الخاصة بزراعة الشعر، مثل زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف والشرائح، وكذلك عمليات الصبغ المجهري لفروة الرأس، وعلاج تساقط الشعر بالأدوية.

ترشيحات بأفضل مركز لـ زراعة الشعر للنساء في الخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أماكن الإقامة في الخبر:

خلال السنوات القليلة الماضية شهدت مدينة الخبر قفزة معمارية واقتصادية مهولة، مما ساهم في زيادة أماكن الإقامة والفنادق السياحية بها، وذلك من أجل تغطية الإقبال الكبير من قبل السياح والمصطافين. وتتوفر في مدينة الخبر العديد من أماكن الإقامة ذات التكلفة المتدرجة، فهناك الأماكن الفارهة التي تتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 350 إلى 500 دولار أمريكي لليلة الواحدة، كما توجد العديد من أماكن الإقامة المرتفعة التي تتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 50 إلى 170 دولار تقريباً.

 

وسائل التنقلات في الخبر:

  1. سيارات الليموزين الفارهة التي تسمح لك بأخذ جولة سياحية على مستوى المدينة.
  2. باصات النقل الجماعي ذات المحطات المنتشرة في مختلف أرجاء المدينة.
  3. مكاتب تأجير السيارات التي تتنافس في تقديم أسعار مغرية.
  4. تطبيقات الهاتف مثل تطبيق أوبر والذي يتيح لك الدفع الإلكتروني.
  5. خدمات سيارات التاكسي.

 

الأماكن السياحية في الخبر:

تضمن لك مدينة الخبر تجربة سياحية متميزة من خلال امتلاكها لمجموعة كبيرة من المزارات السياحية الرائعة، والطبيعة الخلابة، التي تحظى بإقبال كبير من قبل السياح والمصطافين سواء من داخل المملكة أو من خارجها، ومن أشهر المزارات السياحية في المدينة ما يلي:

  1. كورنيش الخبر.
  2. شاطئ نصف القمر.
  3. جزيرة الدغيثر السياحية.
  4. منتجع شاطئ الغروب.
  5. الظهران مول.
  6. منتجع هوليداي إن الخُبر.
  7. شاطئ العزيزية بالخبر.
  8. منتجع وشاطئ أرامكو.
  9. حديقة الأمير سعود بن جلوي.
Visit Saudi Arabia

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ المزيد

عملية تكميم المعدة في الخبر

شفط دهون البطن في الخبر

زراعة الشعر في الخبر

افضل عيادة اسنان في الخبر

افضل دكتورة تجميل في الخبر

نحت الجسم بالليزر في الخبر