عملية زراعة الشعر في مسقط

انتشرت عمليات التجميل على اختلاف أنواعها في مدينة مسقط خلال السنوات متأثرة بشيوع عمليات التجميل في الوطن العربي وتغيُر نظرة المجتمعات الشرقية المحافظة لهذا النوع من الإجراءات الطبية، كما جاء انتشار المراكز والمستشفيات التي تجري تلك العمليات تلبية لرغبات العملاء ونتيجة معدلات الإقبال المتزايدة باستمرار من قبل السكان المحليين.

تعتبر زراعة الشعر في مسقط واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية طلباً من قبل الجنسين، على الرغم من أن الشعب العماني ينتمي إلى الفئة المتوسطة من حيث معدلات دخل الأفراد على عكس بقية دول الخليج، إلا أن المحللون أرجعوا السر في الإقبال على عمليات التجميل بشكل عام وعملية زراعة الشعر بصفة خاصة إلى انفتاح المجتمع العُماني على الثقافات الأخرى وتأثره بها.

زراعة الشعر في مسقط

 

نبذة عن مدينة مسقط وعمليات زراعة الشعر بها

تُشكل مدينة مسقط مركزية السلطنة العمانية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والإدارية، نظراً لاحتوائها على المقار الرئيسية لمختلف أجهزة ومؤسسات الدولة علاوة على الدور المحوري الذي تلعبه في تنمية النشاط التجاري ودفع عجلة الاقتصاد، تشغل مسقط مساحة 3500 كم2 وهي تعد أعرق المدن العمانية إذ يرجع تاريخ تأسيسها لأكثر من 900 عاماً.

تحظى مدينة مسقط بنصيب الأسد من إجمالي عدد عمليات زراعة الشعر التي تجرى سنوياً داخل السلطنة، حيث تضم النسبة الأكبر من العيادات العاملة في هذا المجال.

تتمثل عيادة زراعة الشعر في مسقط في صورة قسم منفصل ضمن المستشفيات الكبرى أو فروع لعدد من مراكز زراعة الشعر العالمية، جميعها تجري زراعة الشعر للنساء والرجال اعتماداً على أكثر من تقنية مثل زراعة الشعر بشرائح FUT أو عن طريق الاقتطاف FUE، ومن أبرز تلك العيادات:

  • عيادة كوزمسيرج فرع مسقط
  • مركز La Clinica لطب التجميل
  • مجموعة DHI الطبية
  • عيادة Farrell Hair التخصصية

نبذة عن زراعة الشعر في مسقط

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في مسقط

ينخفض متوسط دخل الأفراد في سلطنة عمان نسبياً عن معدلات الدخل في منطقة الخليج العربي، لكن رغم ذلك لا يختلف متوسط تكلفة زراعة الشعر في مسقط بنسبة كبيرة عن نظيره في عواصم تلك الدول؛ إذ يتراوح متوسط عروض عيادة زراعة الشعر في مسقط ما بين 2000 إلى 6000 دولار أمريكي تقريباً.

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر بمسقط تبعاً لعِدة عوامل في مقدمتها نوع التقنية المستخدمة، إلى جانب مكانة المركز ومدى الرفاهية التي توفرها لعملائها، بالإضافة إلى أن التكلفة النهائية لعمليات زراعة الشعر تُقدر وفقاً لعدد الطعوم أو الشرائح المستخدمة والتي تُحدد حسب حجم المنطقة المتضررة من فروة الرأس.

تكلفة زراعة الشعر في مسقط

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في مسقط

تعد التكلفة المرتفعة أبرز عيوب زراعة الشعر في مسقط حيث أنها لا تجعلها تُمثل إغراءً للعملاء الوافدين؛ إذ يمكنهم إجراء نفس العملية في بلادهم بأسعار مقاربة، يستثنى من ذلك عدد قليل من دول الخليج التي تشهد أسعار عمليات زراعة الشعر فيها مغالاة ملحوظة.

على الجانب الآخر يضمن إجراء زراعة الشعر بمسقط الحصول على بعض المزايا التي لا يُمكن إغفالها مثل:

  • تفعيل برامج الرقابة الوقائية على المؤسسات الطبية
  • إجراء العملية على يد نخبة من خبراء زراعة الشعر
  • تقديم خدمات طبية وفق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • تعدد الخيارات والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر

مميزات وعيوب زراعة الشعر في مسقط

 

أفضل أطباء زراعة الشعر بمسقط

تمتلك عيادة زراعة الشعر في مسقط موقعاً إلكترونياً خاصاً على شبكة الإنترنت، يشتمل على دليل إلكتروني يضم قائمة بأسماء الأطباء ومؤهلاتهم وسنوات خبرتهم، كما يمكن من خلال الموقع نفسه التعرف على أنواع التقنيات المستخدمة وتأثير كل منها.

يتيح الدليل الإلكتروني فرصة المفاضلة بين مختلف المراكز والأطباء، مع الإشارة إلى أن نسبة كبيرة من الأطباء المتعاملون مع عيادات مسقط من الأجانب يحملون شهادة البورد الأمريكية وما يُعادلها، مما يثبت أنهم على درجة عالية من الكفاءة ومؤهلين لممارسة طب التجميل.

 

أماكن الإقامة في مسقط

توجد في مسقط مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستوى تناسب مختلف الميزانيات وذلك على النحو التالي:

الأماكن الرخيصة

تحمل تلك الفنادق تصنيف نجمة : نجمتين وتتراوح أسعار الإقامة بها بين 30 إلى 50 دولار أمريكي ومنها:

  • شقق نزهة الفندقية
  • فندق سوفاي
  • فندق القباس
الأماكن الفاخرة

تتراوح أسعار الإقامة في مجموعة الفنادق الفاخرة بمسقط ما بين 100 إلى 190 دولار أمريكي قابلة للزيادة في حالة طلب خدمات إضافية ومنها:

  • جولدن توليب
  • راديسون بلو
  • إنتركونتيننتال مسقط

اماكن الاقامة في مسقط

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل والمواصلات

تعاني مدينة مسقط من نقص ملحوظ في وسائل النقل العامة التي تقتصر على مجموعة حافلات صغيرة تتحرك في نطاقات محدودة ولا تصل إلى كامل الأحياء، لكن في المقابل تتوفر عِدة خيارات من وسائل النقل الخاصة التي يمكن الاعتماد عليها كبدائل أثناء التنقلات ومنها:

  • سيارات الأجرة
  • خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق
  • استئجار السيارات الخاصة لمن يحملون رخصة قيادة دولية

وسائل المواصلات في مسقط

 

خدمات الرعاية الصحية

تنتشر المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في مختلف أحياء مدينة مسقط ويمكن التعرف على أقرب مركز طبي إليك عبر دليل الإنترنت أو الدليل الاسترشادي المتوفر في الفنادق، كما تم تخصيص رقم الهاتف (9999) لاستدعاء الإسعاف في الحالات الطارئة.

 

خدمات الترجمة

تتوفر خدمات الترجمة في مسقط من خلال مكاتب خاصة إلا أن المسافر العربي لن يضطر للجوء إليها إلا إذا كان الفريق الطبي يضم عنصراً أجنبياً، أما فيما يخص المعاملات اليومية فلن يواجه أدنى مشكلة نظراً لكون العربية هي اللغة الرسمية في البلاد واختلاف اللهجة لن يُمثل عائقاً كبيراً.

 

كيفية الاستفادة من الرحلة

تعد مدينة مسقط واحدة من أعرق المدن العربية وبناءً عليه تضم عدد -غير محدود- من المعالم والمزارات السياحية التي يُمكن زيارتها ومن أمثلتها:

  • متحف قوات السلطان أحمد
  • بيت الزبير
  • جامع السلطان قابوس
  • متحف التاريخ الطبيعي
  • دار الأوبرا السلطانية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في إيران

زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في الإمارات

زراعة الشعر في البحرين

زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر في العراق

زراعة الشعر في الكويت

زراعة الشعر في المغرب