هل صبغة الشعر للحامل آمنه

هل صبغة الشعر للحامل آمنه

هل مللتي من لون شعرك؟ ترغبين في تجديد لونه و تتساءلين عن إمكانية استخدام صبغة الشعر للحامل؟! تدفع شهور الحمل الطويلة وما يترافق معها من قلق وتغيرات جسدية العديد من السيدات إلى الرغبة في تجديد لون الشعر؛ في سبيل الحصول على بعض الراحة النفسية ودفع الملل ورتم الحياة البطيء.

ولكن كالعادة فإن الخوف الأول يكون على الجنين، والتساؤل قبل التجربة عن خطورة ومدى أمان استخدام الصبغة على الجنين، نتحدث في هذا المقال عن صبغة شعر الحامل، مدى أمانها، وما هي أفضل الأنواع الممكن استخدامها.

 

هل صبغة الشعر للحامل آمنه

 

هل صبغ الشعر آمن في الحمل؟

السؤال الأشهر لكل أم حامل ترغب في صبغ الشعر! قبل أن نجيب عن هذا السؤال علينا أن نعي وجود اختلافات كثيرة بين أنواع الصبغة المستخدمة، إذ تعتمد بعض الصبغات على الأعشاب كالحناء وغيرها من المنتجات الطبيعية، ويحتوي البعض الآخر على الكثير من المواد الكيميائية التي قد يشكل بعضها خطورة.

  1. يمكن للأم الحامل استخدام الصبغة التي تحتوي على الحناء والأعشاب الطبيعية بشكل آمن تماماً طالما لا تعاني من أي حساسية تجاهها.
  2. لا تشكل الصبغات الأخرى خطورة كبيرة نظراً لكون الكميات التي تمتصها فروة الرأس ضئيلة جداً ولا تكاد تصل إلى الجنين، خاصةً إذا استخدمت في شهور الحمل الأخيرة.
  3. يلزم تجنب أي نوع من أنواع الصبغات تماماً في حالة كانت الأم تعاني من أي حساسية سابقة لها مهما كانت بسيطة.
  4. ينصح بتجنب الأنواع التي تحتوي على أمونيا أو ماء الأكسجين؛ يعرضك هذا النوع إلى تلف وضعف الشعر، وقد تشكل الأبخرة والغازات الخارجة منها بعض الخطورة في حال استنشاقها.

 

هل صبغ الشعر آمن في الحمل؟

 

نتائج صبغة الشعر في الحمل

قد تختلف نتائج الصبغة واستجابة الشعر لها في الحمل مقارنةً مع قبل الحمل، ينتج ذلك عن التغيرات الهرمونية التي قد تغير من استجابة شعرك للصبغة، بالإضافة إلى حاجتك إلى قصر الفترة التي تعرضين فيها فروة الشعر للصبغة مقارنة بذي قبل، ننصحك بتجربة الصبغة على خصلة صغيرة من الشعر ورؤية النتيجة قبل تطبيقها على كامل الشعر.

 

نتائج صبغة الشعر في الحمل

 

صبغات الشعر الآمنة للحامل

من أفضل أنواع الصبغات وأكثرها أماناً في أثناء الحمل تلك التي تعتمد على المواد والأعشاب الطبيعية كالحناء، كما تعد صبغة الشعر للحامل بدون أمونيا قليلة المخاطر مقارنة بتلك التي تحتوي على الأمونيا، من أنواع صبغة الشعر الخالية من الأمونيا:

  1. صبغة لوريال بدون أمونيا.
  2. صبغة ريفلون كلرسيلك بيوتفل كلر Revlon Colorsilk beautiful color.
  3. صبغة كليرول ناتورال انستينكتس Clairol Natural Instincts.
  4. صبغة بيجن بدون أمونيا.

 

صبغات الشعر الآمنة للحامل

 

نصائح لصبغ الشعر في أثناء الحمل

إليكِ بعض النصائح حول استخدام صبغات الشعر في أثناء الحمل:

  1. تجنبي صبغات الشعر التي تحتوي على أمونيا قدر الإمكان.
  2. لا تعرضي فروة شعرك للصبغة لفترات طويلة، كلما قلت فترة تعرض الجلد للصبغة كلما كان امتصاص الجسم لهذه المواد أقل كثيراً، مع محاولة تجنب تطبيق الصبغة بشكل مباشر على الفروة.
  3. أجري اختبار حساسية خاصة إن كان ذلك استخدامك الأول لهذه الصبغة.
  4. كلما قلت المواد الكيميائية في نوع الصبغة المستخدم كلما كان أفضل.
  5. ينصح بتجنب استخدام صبغة الشعر للحامل في الشهر الأول وفي أول ثلاثة أشهر من الحمل.
  6. تستخدم صبغة الشعر للحامل في الشهر التاسع بأمان أكثر؛ إذ يكاد لا يقع ضرراً من المواد الكيميائية في هذا الوقت بعد اكتمال نمو الجنين.

أخيراً.. ننصحك عزيزتي إن كنتي قد أقبلتي بالفعل على صبغة الشعر باتباع سبل العناية بالشعر المصبوغ، فلا يزال أمامك تحديات فترة الرضاعة التي يحتاج فيها شعرك إلى المزيد من العناية.

 

نصائح لصبغ الشعر في أثناء الحمل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

تجربتي مع سيروم زيرو فريز وأهم نصائح العناية بالشعر

العناية بالشعر المصبوغ

  للعناية بالشعر المصبوغ 8 منتجات من ماركات عالمية

تفتيح الشعر طبيعيا بمواد منزلية

روتين العناية بالشعر مع 5 منتجات جديرة بالتجربة

شامبو لوريال للشعر المصبوغ L’Oreal Shampoo 

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل