محاكاة الشعر (بقلم الاختصاصي: سيركان بوزكورت)

محاكاة الشعر (بقلم الاختصاصي: سيركان بوزكورت)
محاكاة الشعر
سيركان بوزكورت
لا توجد تقييمات
سيركان بوزكورت من أشهر المختصين في محاكاة الشعر وصبغ فروة الرأس المجهري في تركيا. أسس الاختصاصي سيركان مركز HFS CENTER وقام باختراع وتطوير صبغة طبيعية تتناسب مع فروة الرأس دون أن تُسبب أي ضرر.
إنشاء: Oct 4, 2022 · تحديث: Nov 21, 2022

ما هي محاكاة الشعر؟

هي عملية صبغ فروة الرأس وهي حل شبه دائم وغير جراحي لتساقط الشعر. محاكاة الشعر هي عملية إعطاء مظهر أكثر كثافة من خلال تطبيق تأثيرات طفيفة على فروة الرأس بمساعدة جهاز مطور خصيصاً بأحبار تعتمد على الأعشاب. هناك شيء يسمى صبغ فروة الرأس المجهري (SMP) وهي كانت الأساس في اختراع محاكاة الشعر حيث ان الـ SMP يستخدم احبار الوشم لصبغ فروة الرأس المجهري وتبين لي أنها غير ملائمة مع البلدان الإسلامية وتعاليم الإسلام فقمت بالتغييرات عليها وغيرت الصبغات بصبغات مستخلصة من الأعشاب الطبيعية لتتلائم مع قيمنا الإسلامية وتكون عملية طبيعية وغير ضارة للجسم وكنت أول من جلب التقنية إلى تركيا وعدلها من عام 2012 إلى يومنا هذا. يمكن تصنيف هذا الإجراء على أنه مكياج شبه دائم المطبق على فروة الرأس. بالطبع، العملية ليست بهذه البساطة في المكياج الدائم. يمكن تعريفها أيضًا على أنها عملية ترك صبغة يمكن إزالتها من الجسم بعد فترة زمنية معينة بإبر خاصة بين جلدي الرأس. باستخدام محاكاة الشعر، يتم تطبيق تأثيرات طلاء صغيرة على أجزاء رأسك التي لا تحتوي على شعر، وتظهر كما لو كان هناك شعر. بمعنى ما البصيلات مصنوعة من الطلاء. كما ترون ، هذا العمل هو أيضاً فرع فني مثل الوشم والماكياج الدائم. لهذا السبب، بقدر ما تكون المعدات المستخدمة مناسبة للصحة والجودة ؛ من المهم أيضاً أن يكون الممارس خبيراً و فناناً.  

ما هي المعدات المستخدمة في محاكاة الشعر؟

هنا يتبين الاختلاف بين أحبار SMP والتي هي أحبار الوشم ومحاكاة الرأس التي تستخدم أحبار طبيعية مستخلصة من الأعشاب الطبيعية . يجب ألا يستخدم صبغ فروة الرأس المجهري أحبار الوشم، لأنها يمكن أن تسبب تهيجاً ويتغير لونها. يجب أن تحتوي أحبار SMP على مكونات طبيعية ومقاومة للبهتان. هذه هي النقطة الرئيسية لأحبار SMP. من الضروري أيضاً التأكد من أن جميع الأحبار المستخدمة معتمدة من الوزارة ذات الصلة. يجب أن تكون أجهزة محاكاة الشعر مزودة بإبرة ذهبية لتقليل مخاطر الحساسية. أيضا، يجب أن تكون الإبر مناسبة لسماكة الشعر للحصول على تأثير طبيعي أكثر. من المهم أن تضع في اعتبارك معدات محاكاة الشعر. سيوفر اختيار خبير محاكاة الشعر الذي يستخدم الأدوات المناسبة تجربة أفضل.

ما هي المعدات المستخدمة في محاكاة الشعر؟

ما هو الفرق بين محاكاة الشعر والوشم؟

الوشم هو إجراء يتم إجراؤه باستخدام أحبار دائمة تحتوي على معادن ثقيلة ومواد كيميائية يمكن أن تسبب الحكة والتورم والتهيج. من ناحية أخرى، فإن محاكاة الشعر هو إجراء تجميلي غير ضار تماماً بصحة الإنسان ويختفي من الجلد بعد فترة، والذي يجب أن يكون متوافقاً مع لون الشعر الموجود على الرأس. لهذا السبب، من الخطأ مقارنة محاكاة الشعر بالوشم، أو حتى تسمية صبغ فروة الرأس المجهري بـ "وشم الشعر".

ما هو الفرق بين محاكاة الشعر والوشم؟

من هو المرشح المناسب لإجراء عملية محاكاة الشعر؟

يعتبر كل من الذكور والإناث مناسبين بيولوجياً لإجراء محاكاة الشعر. ولكن نظرًا لأن صبغ فروة الرأس هو إجراء تجميلي، يجب على الشخص أن يعرف بوضوح هذه العملية وأن يكون جاهزًا نفسياً لها. يعتبر صبغ فروة الرأس إجراءً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من الصلع تماماً، وللذكور والإناث الذين يعانون من الصلع النمطي أو ترقق و فراغات الشعر، وللمرضى الذين يعانون من عملية زراعة شعر غير ناجحة. بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم شعر على الإطلاق، يتم إجراء دراسة كما لو كان لديهم "قصة شعر واحدة". خاصة إذا لم يكن هناك شعر في الجزء العلوي من الرأس، ولكن الشعر ينمو على الجانبين؛ ويمكن تحقيق نتائج بصرية رائعة.

من هو المرشح المناسب لإجراء عملية محاكاة الشعر؟

هل لمحاكاة الشعر عمر؟

بينما حتى شعرك الطبيعي، الذي منحه لك الخالق، له عمر افتراضي، فإن قول "محاكاة الشعر ليس له عمر" يتعارض مع الواقع. بالطبع ، هذا التدخل التجميلي له أيضاً عمر، ومثل جميع التدخلات التجميلية الأخرى، يجب أن يتم التجديد والتنقيح في أوقات معينة. "ولكن ما هي مدة محاكاة الشعر؟" لا يمكن الإجابة على السؤال. مع بعض الأشخاص، يمكن استخدامه لمدة 4 إلى 6 سنوات دون أي عملية إضافية أو حتى تنميق، بينما يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء لمسات منتظمة كل عام. تؤثر العديد من العوامل مثل الكلور وضوء الشمس ومواد التجميل المستخدمة على عمر خدمة هذه العملية.  

ما الذي يجب علي الانتباه إليه بعد محاكاة الشعر؟

لا توجد نقاط يجب الانتباه إليها بشكل خاص بعد إجراء محاكاة الشعر، يمكنك استئناف حياتك اليومية من حيث توقفت. لا توجد منتجات تحتاج إلى استخدامها، مثل الكريم أو الشامبو الخاص أو منتج العناية.  

أيهما أفضل: محاكاة الشعر أم زراعة الشعر أم استخدام شعر اصطناعي؟

عليك أن تجيب على هذا السؤال بنفسك. جميع أشكال العلاج الثلاثة لها مزاياها وعيوبها الخاصة. من الضروري تحديد توقعاتك من الإجراء والتأكد من أن الإجراء يهدف إلى حل مشاكلك.

هل لمحاكاة الشعر عمر؟

كم تكلف محاكاة الشعر؟

لتحديد سعر العلاج، أولاً وقبل كل شيء، يجب على الخبير رؤية فروة رأس الشخص ومنطقة الصلع. لهذا السبب يجب على الشخص زيارة المركز حيث سيتم إجراء الصبغ المجهري لفروة الرأس. لتغطية مناطق الصلع، يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسة واحدة وخبير واحد، بينما بالنسبة للآخرين، فإن صبغ فروة الرأس المجهري سيحتاج جلستين أو أكثر ومع العديد من الخبراء. لهذا السبب، من غير المحتمل إعطاء سعر بمجرد تحليل صورة منطقة الصلع أو تقديم سعر ثابت.

كم تكلف محاكاة الشعر؟
إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...