عملية زراعة الشعر في اسطنبول في مركز Elithair

عملية زراعة الشعر في اسطنبول في مركز Elithair
عملية زراعة الشعر في اسطنبول في مركز Elithair

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 2 نوفمبر 2022 · تحديث: 2 نوفمبر 2022

تمثل عملية زراعة الشعر أهمية قصوى بالنسبة للرجال والنساء على السواء؛ يكمن السر وراء ذلك في طبيعة العملية نفسها التي تجعل منها الحل الأسهل والأسرع -وفي كثير من الأحيان الحل الوحيد- لاستعادة تألق تاج الشعر من جديد، لذا كان من الطبيعي أن تحتل مرتبة بالغة التقدم ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً وإجراءً في تركيا بشكل خاص وعلى مستوى العالم بصفة عامة.

ساهمت عوامل عدة في تزايد معدلات الإقبال على إجراء عملية زراعة الشعر، يتمثل أهمها في توافر المراكز الطبية الكبرى وفي صدارتها مركز إليت هير Elithair في مدينة اسطنبول، الذي يعتمد على تقنيات بالغة التطور، يشمل ذلك بعض الوسائل الحصرية مثل تقنية sdhi لزراعة الشعر، من أجل تجربة زراعة شعر بدون ألم وتحقق نتائج أفضل، يتحقق ذلك بأيدي نخبة من الكوادر الطبية المتخصصة يترأسهم الدكتور عبدالعزيز بلوي خبير زراعة الشعر العالمي.

عملية زراعة الشعر في مركز Elithair 

يُصنف مركز Elithair كأكبر مركز متخصص في زراعة الشعر على مستوى العالم، إذ يقع في قلب مدينة اسطنبول على مساحة 18,000 م2، يتألف المركز من 12 طابقاً تتضمن 57 غرفة مُجهزة لإجراء عمليات زراعة الشعر، فضلاً عن توافر أماكن إقامة فاخرة للعملاء الوافدين وكافة المرافق والخدمات التي تضمن لهم تجربة سياحة علاجية فريدة من نوعها.

أما فيما يتعلق بالجانب الطبي فإن مركز إليت هير مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة عالمياً في علاج وزراعة الشعر، فضلاً عن توافر عدد من التقنيات والعلاجات الحصرية التي ينفرد بها مثل زراعة الشعر بتقنية SDHI وكذلك تقنية NEO FUE لزراعة الشعر المُعززة لنتائج العملية.

آلية تقنية sdhi لزراعة الشعر

أنواع عملية زراعة الشعر 

يمكن القول بأن مصطلح زراعة الشعر أحد المصطلحات العامة في عالم طب التجميل؛ حيث تُدرج أسفله العديد من الإجراءات الفرعية، تتفق جميعها في الغاية وهي استعادة كثافة الشعر العالية والمظهر الصحي وتختلف من حيث المنطقة المستهدفة والتقنية المستخدمة بها.

يتميز مركز Elithair بأنه يوفر مجموعة واسعة من خيارات زراعة الشعر للنساء والرجال، يتم تحديد الأنسب بينها تبعاً لحالة المريض واحتياجاته الفردية بما يضمن له الحصول على نتائج مثالية ومُرضية تماماً، جميعها تتم بدون أي درجة من الألم وذلك بفضل تقنية كمفورت إن Comfort-In للتخدير. تشمل خدمات زراعة الشعر المقدمة من المركز ما يلي:

أولاً: زراعة شعر الرأس 

يقدم المركز الحل الجذري والنهائي لمشكلة الصلع الوراثي وتساقط الشعر متمثلاً في عملية زراعة الشعر، تُجرى العملية بأيدي خبراء متخصصون يحملون أعلى المؤهلات العلمية والاعتمادات الدولية فضلاً عن التمتع بخبرة طويلة في هذا التخصص.

يتم الاعتماد في إجراء عملية زراعة الشعر في مركز Elithair على مجموعة متنوعة من تقنيات زراعة الشعر الأكثر حداثة وتطوراً، تضمن الحصول على نتائج زراعة الشعر الأعلى جودة على الإطلاق من حيث الكثافة والمظهر الطبيعي 100% دون التعرض لأي آثار جانبية، تتمثل تلك التقنيات فيما يلي:

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تعد تقنية FUE أو اقتطاف بصيلات الشعر هي الأساس الذي تقوم عليه كافة أنماط زراعة الشعر في مركز إليت هير؛ حيث يتم الاعتماد عليها في الحصول على بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ليُعاد غرسها في المنطقة المُستقبلة أي المنطقة المستهدف علاجها.

يتم الاعتماد في إتمام تلك الخطوة على تقنية مايكروموتور التي تساعد على اقتطاف البصيلات بصورة فردية ودقيقة، يؤدي ذلك بالتبعية إلى الحفاظ على صحة جميع البصيلات التي يتم اقتطافها ويضمن الحصول على النتائج المرجوة في النهاية، يُضاف إلى مزاياها أنها مناسبة للجنسين ولجميع أنواع الشعر.

زراعة شعر الرأس

تقنية قلم تشوي DHI

تمثل أقلام تشوي إحدى تقنيات زراعة الشعر الأكثر تطوراً على مستوى العالم، تضمن الحصول على كثافة عالية بالمنطقة المُستقبلة للبصيلات، أما عن أبرز العوامل التي تميزها فهو أنها تسمح بإمكانية فتح قنوات زراعة الشعر وإتمام عملية زراعة الشعر فعلياً في آن واحد.

تقنية السفير Sapphire

تستعمل تقنية السفير لزراعة الشعر في مركز إليت هير للتغلب على مشاكل تراجع خط الشعر أو الصلع الوراثي، تتيح تلك التقنية زراعة عدد كبير من البصيلات يصل إلى 120 بصيلة لكل 2 سم مما يضمن الحصول على كثافة عالية، كما أنها تمنح الجراح القدرة على فتح قنوات زراعة الشعر بدقة أكبر بفضل أداة مايكرو تشانل المستخدمة بها.

تقنية SDHI الحصرية 

تم تطوير تقنية sdhi لزراعة الشعر للنساء والرجال من قبل الدكتور عبدالعزيز بلوي وتتوفر بشكل حصري في مركز إليت هير، صُممت تلك التقنية للارتقاء بمستوى النتائج المحققة من العملية وذلك من خلال الجمع بين تقنيتي DHI والسفير معاً.

تقنية البركوتان Percutaneous

تعتبر زراعة الشعر بتقنية البركوتان في مركز إليت هير الحل الأمثل لأصحاب الشعر الخفيف، تستعمل في علاج مشكلة الصلع الوراثي أو تراجع خط الشعر، تتميز بشكل خاص بنصل التيتانيوم الدقيق الذي يُمكن الجراح من إحداث فتحات بنفس اتجاه الشعر الأصلي مما يعزز نمو الشعر طبيعياً.

خطوات زراعة الشعر في مركز إليت هير

ثانياً: زراعة شعر اللحية 

تجذب عملية زراعة شعر اللحية عدد كبير من الشباب العربي باعتبار اللحية الخالية من الفراغات والشارب الكثيف تزيد مظهر الرجال سحراً وجاذبية، يتم إجراء هذه العملية داخل مركز إليت هير اعتماداً على تقنية الاقتطاف FUE من خلال أربع خطوات بسيطة وبدون أي ألم.

تتمثل أبرز العوامل التي تميز زراعة شعر اللحية في مركز Elithair فيما يلي:

  1. نمو اللحية خلال 3 شهور فقط.
  2. الحصول على لحية وشارب ذوي كثافة عالية.
  3. تعزيز نتائج عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية NEO FUE.
  4. ينمو شعر اللحية المزروعة بنسبة 98%.

زراعة شعر اللحية

ثالثاً: زراعة الشعر للنساء 

تعاني العديد من النساء من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع الوراثي، لذا فإن مركز إليت هير يتيح خدمة زراعة الشعر للنساء بدون ألم مع ضمان الحصول على نتائج نهائية مثالية ومذهلة في غضون أشهر قليلة، يتحقق ذلك من خلال أربعة خطوات رئيسية وهي:

  1. التحضير للعملية من خلال تقنية NEO FUE المتطورة والحصرية، التي تعمل على تقوية البصيلات وتحفيز الجلد في منطقتي الاقتطاف والاستقبال على السواء، كما تلعب دوراً محورياً في تحفيز نمو الشعر المزروع وتصل نسبة نجاح تقنية NEO FUE إلى 98%.
  2. اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة بتقنية FUE وبواسطة أداة مايكروموتور فائقة الدقة، تضمن هذه الأداة الحفاظ على بنية وقوة البصيلات لحين إعادة غرسها في المنطقة المُستقبلة.
  3. حفظ البصيلات المقتطفة في محلول البيوتين الغني لإمدادها بالمغذيات الضرورية والحفاظ عليها وإعدادها للمرحلة التالية.
  4. أخيراً يتم زرع البصيلات في المنطقة المستهدفة بتقنية SDHI الحصرية، التي تجمع بين تقنية قلم تشوي DHI وتقنية سفير للحصول على نتائج طبيعية ومستوى عالي من الكثافة.

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء

علاج حقن البلازما للشعر PRP

يعتبر حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية علاجاً فعالاً للشعر الخفيف، يتم اللجوء إليها كذلك كإجراء مُكمل أو مُعزز بعد تقنية sdhi لزراعة الشعر أو أي من التقنيات الأخرى وذلك بهدف تحسين النتائج المُحققة منها.

يُعرف هذا الإجراء -أي حقن البلازما PRP- بأنه آمناً وفعالاً في آن واحد؛ إذ يعتمد بالأساس على مكون نشط طبيعي يتم استخلاصه في الأساس من جسم المريض نفسه وذلك على النحو الآتي:

  1. يحصل الطاقم الطبي في بادئ الأمر على عينة من دم المريض نفسه.
  2. تخضع العين لعملية معالجة يتم خلالها فصل مكونات الدم.
  3. تكثيف الصفائح الدموية الخاصة بالمريض للحصول على محلول البلازما الغني.
  4. ثم يتم حقن محلول البلازما في فروة الرأس لتقوية الشعر وتحفيزه على النمو.

زراعة الشعر بدون ألم في مركز إليت هير

يضمن مركز إليت هير الحصول على تجربة زراعة شعر فريدة خالية من أي قدر من الألم، يرجع الفضل في ذلك إلى الاعتماد على تقنية كمفورت إن للتخدير والتي تعد مثالية لمن يعانون من رهاب الإبر، تتميز تلك التقنية كذلك بأنها أسرع مفعولاً كما أن مراحل الجراحة تتم بصورة منفصلة ولكل مرحلة فريق طبي متخصص للتخدير ولتقنية الزراعة بدون ألم ولعملية الزراعة نفسها. من طرق التخدير الأخرى التقليدية، تستخدم تلك التقنية باتباع الخطوات التالية:

  1. البدء بتعبئة قلم كمفورت إن بالمادة المخدرة.
  2. تخدير المنطقتين المخصصتين للاقتطاف وإعادة زرع البصيلات.
  3. يستغرق التخدير بتقنية كمفورت إن ثوانٍ معدودة نظراً لآلية عملها فائقة التطور.
  4. يتحقق تأثير تلك التقنية دون أن تخلف جروحاً أو التسبب في الشعور بالوخز.
  5. بناءً على ذلك المريض لا يشعر بأي ألم خلال العملية أو أثناء مرحلة التخدير نفسها.

زراعة الشعر بدون ألم في مركز إليت هير

متوسط تكلفة زراعة الشعر 

تتفاوت تقديرات تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا تبعاً لعدة متغيرات وفروق فردية، يأتي في مقدمتها عدد البصيلات المُراد زراعتها من أجل الوصول إلى المظهر ومستوى الكثافة المطلوبين، يُضاف إلى ذلك نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية.

يقدم مركز Elithair أقل تكلفة لزراعة الشعر في تركيا والعالم مقابل أعلى مستوى من الرعاية الصحية، حيث تبدأ تكلفة الإجراء من 1,790 يورو بينما يبدأ متوسط التكلفة المتعارف عليه في المراكز التركية الأخرى من 5000 يورو. 

يتميز مركز إليت هير بأن التكلفة التي يتم تحديدها -عند التشاور- تكون شاملة لجميع الخدمات اللازمة لضمان تجربة زراعة شعر متميزة وفريدة على كافة الأصعدة، أي أن العميل لا يفاجئ لاحقاً بمطالبته بأي مبالغ إضافية تحت أي بند أو مُسمى.

متوسط تكلفة زراعة الشعر 

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...