كريم افوكوين

كريم افوكوين

حاز كريم افوكوين لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات على شعبيةٍ واسعة خلال الآونة الأخيرة، والفضل في هذا يعود إلى ما حققه هذا المُنتج من نتائج فعالة في التخلص من اسمرار البشرة، واستعادة اشراقتها الطبيعية، وتفتيحها بطريقةٍ فعالة، مٌقارنةً بالعديد من المُنتجات التجميلية والعلاجية الأخرى.

إن كُنتِ تستعدين لاعتماد افوكوين كريم ضمن روتين العناية ببشرتك، فسوف نُجيب لك من خلال هذا الملف عن كافة التساؤلات التي قد تُراودك حول هذا المُنتج، ما هي أهم مميزات وعيوب أفوكوين كريم، وما هي دواعي استعماله، بالإضافة إلى الكثير من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨كريم افوكوين ونتائج مرضية⁩⁩

 

ما هو كريم افوكوين؟

كريم افوكوين 4 أو افوكوين 2% ( Avoquin cream ) هو واحد من كريمات تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية ذات الفعالية العالية، ويعد الكريم من انتاج شركة أفالون فارما العالمية (Avalon Pharma) المُختصة في صناعة المُستحضرات الطبية.

ويعتبر كريم أفوكوين 4 من المُنتجات المُجربة في تفتيح البشرة وعلاج الكلف والنمش والبقع بمختلف أنواعها، حيث يعمل على توحيد اللون في مُختلف مناطق الجلد، مثل منطقة الرقبة والإبطين والأكواع وغيرها من مناطق الجسم، بصورةٍ فعالة وآمنة.⁨‎⁨الكلف⁩⁩

ما هي مُكونات كريم افوكوين؟

يحتوي كريم أفوكين على العديد من المكونات ذات الفعالية العالية، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. الهيدروكينون (Hydroquinone): هو واحدُ من المواد الفعالة في تفتيح الجلد والتخلص من التصبغات، وذلك عن طريق افراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الطبيعي.
  2. فيتامين سي (Vitamin C): يعمل فيتامين سي على تفتيح البشرة بصورةٍ فعالة، وتوحيد لونها، وهو من العناصر التي تمنح بشرتك إشراقةً لا نظير لها.
  3. فيتامين هـ (Vitamin E): يدخل فيتامين هـ في صناعة العديد من الوصفات الطبية لتفتيح البشرة، كما يمتلك قدرةً على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.
  4. حمض الستريك (Citric Acid): يعمل حمض الستريك على تنقية البشرة من الشوائب ومنحها الإشراقة الطبيعية التي تطمحين لها.
  5. حمض البنزويك (Benzoic Acid): يساعد حمض البنزويك بفاعلية في التخلص من البقع الداكنة، وحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

⁨‎⁨يحتوي كريم افوكوين علي فيتامين سي⁩⁩

 

ما هي دواعي استعمال كريم افوكوين 4٪؟

تتعدد استخدامات الكريم، حيثُ لا تقتصر على تفتيح الوجه بحسب، ومن أبرز هذه الاستخدامات نورد لكم ما يلي:

1- كريم افوكوين 4 للابط:

 يُستخدم بفعالية في تفتيح الإبطين والتخلص من التصبغات الداكنة التي تُصيب الجلد، حيث يعمل على التقليل من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن اسمرار الجلد.

 

⁨‎⁨يُستخدم كريم افوكوين في تفتيح الإبطين ⁩⁩

 

2- علاج آثار حب الشباب:

 يٌعد كريم أفوكوين من المُنتجات ذات الفعالية الكبيرة في علاج التصبغات الجلدية والبقع الداكنة، وخاصةً البقع الناتجة عن الإصابة بحب الشباب خلال فترة المُراهقة، مما يجعله من المُنتجات المُفضلة لدى الكثير من الفتيات.

 

⁨‎⁨يستخدم افوكوين في علاج حب الشباب⁩⁩

 

3- توحيد لون البشرة:

 يعتبر كريم افوكوين من المُستحضرات الفعالة بالنسبة للعديد من السيدات من اختلاف اللواتي يعانين من اختلاف لون البشرة، نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو العوامل البيئية الضارة مثل الأتربة والغبار.

 

⁨‎⁨يساعد كريم افوكوين في توحيد لون البشرة⁩⁩

 

4- علاج الكلف والبقع:

 يُستخدم كريم أفوكوين في علاج الكلف والبقع الذي تُصاب به الكثير من السيدات بصورةٍ فعالة، وخاصةً نتيجة المرور بمرحلة الحمل والرضاعة.

 

⁨‎⁨يعالج كريم افوكوين الكلف⁩⁩

 

ما هي طريقة استخدام وتخزين كريم افوكوين؟

ينصح المُختصون باستخدام افوكوين كريم مرةً واحدةً يومياً، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من المنتج على المنطقة المراد تفتيحها مساءً، وتركها لمدةٍ تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

كما ينصح الأطباء باستخدام كريم أفوكوين في مكان مظلم بعيداً عن الضوء أو أشعة الشمس، من أجل تجنب ردات الفعل التحسسية، كما ينصح الأطباء بضرورة حفظ المُنتج في مكان جاف ومُظلم، وفي درجة حرارة لا تزيد عن 35 درجة مئوية.

 

طريقة استخدام وتخزين كريم افوكوين

 

ما هي فوائد ومُميزات كريم افوكوين؟

حقق كريم أفوكوين رواجاً كبيراً وشُهرةً واسعة بين شرحةٍ واسعة من السيدات، والفضل في هذا يعود إلى مميزاته وفوائده المُتعددة، ومن أبرز فوائده نورد لكم ما يلي:                

  1.  الفعالية العالية: يعد كريم أفوكوين من المُنتجات ذات الفعالية العالية في علاج التصبغات الجلدية وتفتيح البشرة، وكذلك التخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب، من مُختلف مناطق الجسم، مثل الوجه والإبطين والركبتين والمناطق الحساسة.
  2.  مُعدلات الأمان المُرتفة: يمتاز مُنتج افوكوين بمُعدلات أمانه المُرتفعة مُقارنةً بالعديد من مُنتجات العناية بالبشرة الأخرى، حيث لا تتسبب في تضرر البشرة أو التهابها إلا في أحوال نادرة، كما أنه يتلاءم مع كافة أنواع البشرة تقريباً.
  3.  التكلفة الزهيدة: يُعد المُنتج من المستحضرات زهيدة التكلفة نسبياً، مُقارنةً بفعاليته العالية التي تُضاهي مثيلاتها من مُنتجات تفتيح البشرة العالمية. 

 

مُميزات كريم افوكوين

 

ما هي أهم الأعراض الجانبية لكريم أفوكوين؟

على الرغم من الفوائد المُتعددة التي يمنحها لك أفوكوين كريم، إلا أنه قد يكون سبباً في ظهور العديد من الأعراض الجانبية غير المرغوب بها، ومن أبرز هذه الأعراض الجانبية ومن أكثرها شويعاً نورد لكم ما يلي:

  1. الحساسية المٌفرطة: ثبُت بأن مُنتج قد يتسبب في إصابة المريض في بعض الأحيان بالحساسية المٌفرطة والالتهاب واحمرار الجلد، وخاصة الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، لكنه يظل من الأعراض نادرة الحدوث.
  2. جفاف الجلد: في بعض الأحيان قد يتسبب افوكوين كريم في جفاف البشرة الشديد وتشققها، وخاصة الأشخاص الذين يمتلكون بشرةً جافة أو عادية.
  3. التحسس تجاه الشمس: عادةً ما تزداد حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس في حالة استعمال كريم افوكوين بكمية مُفرطة، وكذلك عند استخدام المُنتج خلال فترات النهار.
  4. ترقق البشرة: في بعض الأحيان قد يتعرض المرضى لترقق الجلد نتيجة استعمال كريم أفوكوين لفترة زمنية طويلة، لذا من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام المنتج، والحرص على استعماله ضمن النطاق الزمني الذي ينصح به الطبيب.

 

⁨‎⁨الحساسية من أهم الأعراض الجانبية لكريم أفوكوين⁩⁩

 

ما هي محاذير استعمال كريم افوكوين؟

ينصح الخبراء دائماً بأهمية الاطلاع على النشرة الطبية المُرفقة مع المُستحضرات الطبية، وخاصةً الكريمات الموضعية، من أجل الاطلاع على محاذير استعمالها، وتجنب أي مخاطر مُحتملة، ومن أبرز تلك محاذير استعمال كريم أفوكوين نورد لكم ما يلي:

  1. من المهم الحذر من استخدام افوكوين كريم من قبل السيدات الحوامل والمُرضعات إلا بعد الحصول على استشارة الطبيب أو الصيدلي، حيث لازالت الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها خلال الحمل غير معروفة.
  2. احذري من استعمال الكريم في مُحيط العينين، حيث يمكن أن تتسبب مادة الهيدروكينون في التهاب الجلد واحمراره، نتيجة للحساسية الشديدة التي تمتاز بها هذه المنطقة.
  3. من المهم الانتباه إلى عدم استخدام هذا المنتج في حالة مُعاناة المريض من الحساسية المُفرطة تجاه أحد مُكوناته، أو في حالة إصابة المريض بأحد الأمراض الجلدية التي تمنع من استخدام المُستحضرات الموضعية.
  4. من المهم استشارة الصيدلي أو الطبيب في حالة تناول أي أدوية أو مستحضرات موضعية أخرى، من أجل التأكد من عدم تعارضها مع هذا المُنتج.

 

محاذير استعمال كريم افوكوين

 

كم يبلغ سعر كريم افوكوين للتفتيح؟

يأتي مُنتج كريم افوكوين في عبوةٍ بسعة 50جم، بسعر 45 جنياً مصرياً، أي ما يُعادل 3 دولارات أمريكية تقريباً.

 

سعر كريم افوكوين

 

تجربتي مع كريم افوكوين للتفتيح:

حاز كريم افوكوين على الكثير من التعليقات الإيجابية من قبل الكثير من السيدات والفتيات، نظراً لما حققه من نتائج ملحوظة في تفتيح البشرة والتخلص من عيوبها، تحكي سلمى 32 عاماً من مدينة جدة عن تجربتها مع استخدام أفوكوين كريم فتقول:” لفترة طويلة كنت أعاني من تصبغات البشرة والكلف الناتج عن الحمل، وخلال تلك الفترة قمت بتجربة الكثير من مُنتجات تفتيح البشرة، لكن دون جدوى.

إلى أن سمعت عن كريم افوكوين للتفتيح، وبالفعل قمت بتجربة المنتج لمدة 4 أسابيع مُتواصلة وحتى اليوم، بمعدل مرتين يومياُ، وقد بدأت النتائج الإيجابية لافوكوين كريم في الظهور بدايةً من الاسبوع الثالث للاستخدام، حيث حصلت على بشرةٍ أكثر نضارةً وإشراقاً، واليوم بتّ أكثر ثقةً بنفسي، وبدأت بقع الكلف الداكنة بالزوال شيئاً فشيئاً، كانت تجربةً رائعة”.

 

تجربتي مع كريم افوكوين للتفتيح

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

كريم فيد اوت لتفتيح البشرة

أفضل وصفة لتفتيح البشرة في يوم واحد

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية وأسعارها

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

فوائد كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة

أقوى 8 سيروم لتفتيح البشرة لاستعمالها ضمن روتين العناية الخاص بك

 اكتشفي جمال وجهك مع 10من افضل ماسكات لتفتيح البشرة