زراعة الشعر في باكستان

يحرص جميع رجال باكستان على الحفاظ على شعورهم لأقصى درجة ممكنة، وما لا يعلمه البعض أن الشعر في باكستان يعد رمزاً للسلطة والشرف، وهو العرف الذي أدى لانتشار عمليات زراعة الشعر في باكستان بمختلف تقنياتها؛ بهدف علاج أزمة تساقط الشعر واستعادة المظهر المهيب كما يرى سكان الدولة.

عادة ما تتلخص عمليات زراعة الشعر في باكستان في علاج منطقة منتصف الرأس للقضاء على مشكلة الصلع حيث تعتبر تلك هي الأزمة الأبرز بين رجال باكستان أكثر من انحسار الشعر عن مقدمة الرأس أو من فقدان الشعر بالرأس كاملة.

زراعة الشعر في باكستان

 

نبذة عن باكستان وعملية زراعة الشعر بها

تقع باكستان بجنوب شرق قارة آسيا، وهي جمهورية برلمانية اتحادية تتألف من أربع أقاليم وعاصمتها (إسلام آباد) وتعد من أكثر دول العالم من حيث الكثافة السكانية، ويتنوع الشعب الباكستاني من حيث العرق والديانة، فبرغم أن أغلب سكانها من أهل السنة إلا أنها تعتبر كذلك ثاني أكبر عدد من السكان الشيعة بعد دولة إيران.

أدت الكثافة السكانية العالية لشعب باكستان في تأخر تطورها في بعض المجالات ومن بينها القطاع الطبي والتعليمي، حتى أن البعض كان يعتقد أن عمليات التجميل من الممكن أن تنقل فيروسات مميتة من شخص لآخر وقد تم تصحيح هذه الرؤية الخاطئة بمرور الوقت حتى أصبح هناك درجة كبيرة من الإقبال على إجراء عمليات التجميل في باكستان، وظلت عملية زراعة الشعر في باكستان هي الأكثر طلباً بين الرجال هناك لما يعنيه هذا الأمر بالنسبة لهم، حتى أن هناك زيجات من الممكن أن تتوقف بسبب معاناة الرجال من الصلع أو الفتيات من الشعر الخفيف.

يذكر أن عدد مراكز زراعة الشعر في باكستان كان قد تخطى الـمائة وخمسين مركزاً رسمياً بخلاف العيادات الصغيرة الغير معترف بها من قبل الحكومة الباكستانية.

 

تكلفة زراعة الشعر في باكستان

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في باكستان –خاصة العيادات- غير مغالى فيها مقارنة بخبرة أطبائها، حيث عادة ما يتم احتساب قيمة الطعم الواحد بدولار أمريكي، فعلى سبيل المثال إن كنت تحتاج لزراعة 2000 من الطعوم فإن تكلفة العملية ستكون 2000 دولار وهذا يعتبر سعراً جيداً جداً في حالة مقارنته ببعض الدول الأخرى مثل عملية زراعة الشعر في أمريكا التي يتم احتساب تكلفة زراعة الطعم الواحد من 3: 6 دولار للواحدة.

تبدأ تكلفة زراعة الشعر في باكستان في المراكز الكبيرة عادة من 2500 دولار أمريكي وقد تصل إلى 6000 دولار، بحسب التقنية المستخدمة في العملية ما إن كانت تقنية الاقتطاف أم تقنية الشريحة، وكذلك باختلاف عدد البصيلات المُراد زراعتها.

تكلفة زراعة الشعر في باكستان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في باكستان

يتحكم في قرار إجراء عملية زراعة الشعر في باكستان عدد من العوامل التي تجعلها خياراً مناسباً وأخرى تكشِف أن هناك خيارات أخرى أفضل منها، حيث يمكن تحديد مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في باكستان في:

  • تمتُع أطباء باكستان بدرجة عالية من الخبرة والكفاءة في إجراء هذا النوع من العمليات
  • قلة تكلفة زراعة الشعر في باكستان في حالة تم مقارنتها ببعض الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية
  • توافر خدمات الرعاية الطبية اللازمة في مراكز التجميل وزراعة الشعر الكبيرة

بينما تتعدد عيوب إجراء عملية زراعة الشعر في باكستان في:

  • عدم استقرار الوضع الأمني لباكستان في بعض المدن
  • قصور القطاع الطبي في باكستان بشكل عام
  • زيادة معدل الكثافة السكانية يجعل حركة التنقلات والإقامة داخل المدينة غير مريح في أغلب الأحيان وكذلك صعوبة فهم اللغة الأردية التي يتحدثها أهل البلد

 

مراكز زراعة الشعر في باكستان

توجد أهم مراكز الشعر في باكستان في العاصمة إسلام آباد وفي مدينة لاهور وكذلك مدينة بيشاور القريبة من الحدود الباكستانية مع أفغانستان، ويعتبر أغلبها متخصصاً في إجراء هذا النوع من العمليات فقط، وفيما يلي قائمة بأهمها:

  • عيادة My Hair Clinic والتي يعتبر فرعها في إسلام آباد واحداً من فروعها العالمية، حيث أن لها فرعاً آخر بأوسلو وثالث بلندن، وتقع في ماركاز أعلى متجر جلوريا جينز، في إسلام آباد.
  • مركز تجميل Royal Cosmetic Surgery والذي يشمل عدد من تخصصات التجميل من بينها زراعة الشعر، وعنوانه: مركز عمار (الدور الثالث) في إسلام آباد.
  • عيادة Cosmo plast وتعتبر من العيادات الشهيرة المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بأنواعها، وتقع في: القطاع الرابع بالمنطقة التجارية بمدينة لاهور.
  • عيادة hair transplant والتي تعتبر من أشهر مراكز زراعة الشعر في باكستان . وتقع في 31 شارع علي زيب، بمنطقة سوق الفردوس، لاهور

اطباء زراعة الشعر في باكستان

 

أفضل طبيب زراعة الشعر في باكستان

تتوافر قاعدة بيانات كبيرة لأطباء زراعة الشعر في باكستان ، مما يتيح إمكانية مراجعة الشهادات العلمية التي حصل عليها كل طبيب وكذلك سجل عملياته السابقة، التي تعتبر مؤشراً هاماً جداً لاتخاذ قرار الاعتماد على الطبيب أم لا.

يُفضل أن يتم الاتفاق مع الطبيب المعالج على النتيجة المنتظرة من إجراء العملية والمدة المتوقعة لعودة نمو البصيلات الجديدة بالشكل المطلوب.

 

وسائل الإقامة في باكستان

تتنوع سبل الإقامة في باكستان بين الفنادق والشقق المؤجرة والتي تعتبر تكلفتها غير مغالى فيها خاصة إن كانت إقامتك في باكستان لن تدوم لفترة طويلة.

يمكن تقسيم الفنادق في باكستان إلى فنادق مرتفعة التكلفة، تتراوح سعر الإقامة فيها من 130: 300 دولار في الليلة، ومنها:

  • فندق ماريوت إسلام آباد
  • فندق كراون بلازا إسلام أباد
  • Grace Guest House
  • Envoy Continental Hotel

كما توجد فنادق منخفضة التكاليف بخدمات أقل يتراوح سعر الإقامة فيها من 40: 100 دولار في الليلة الواحدة، ومنها:

  • The Family Lodge
  • Hotel Al Hamrah Inn
  • Royal Continental
  • Jasmine Inn

 

وسائل المواصلات في باكستان

تواجه باكستان أزمة في المرور ووسائل النقل بشكل عام، حيث تعاني من ازدحام مستمر ومستوى غير راقي من الخدمة، إلا أنه في المطارات تتوافر خدمات السيارات الأجرة العادية وكذلك سيارات الراديو الكاب.

بينما خلال تنقلاتك داخل المدينة يمكن أن تقوم بتأجير سيارة خاصة بك من إحدى مكاتب تأجير السيارات المنتشرة للسياح والوافدين إلى باكستان.

السياحة في باكستان بعد زراعة الشعر

 

خدمات الرعاية الصحية في باكستان

يعاني القطاع الصحي في باكستان من أزمات متكررة بسبب إهمال الحكومة الباكستانية له بشكل عام ولقطاع عمليات التجميل بشكل خاص، وتشير الدراسات الاستقصائية إلى أن غالبية الباكستانيين غير راضين عن الخدمات الصحية المُقدمة في المستشفيات الحكومية ولذا عادة ما يلجأون للمستشفيات الخاصة التي تزيد تكلفتها.

كما لا يوجد في باكستان نظام موحد لخدمات التأمين الصحي، لذا يتحمل أكثر من 50% من السكان نفقات الرعاية الصحية الخاصة بهم، مع العلم أن نسب وفيات الأطفال حديثي الولادة في باكستان تعتبر من النسب المرتفعة عالمياً في حالة مقارنتها بالدول الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة في باكستان

تعتبر اللغة الأردية هي اللغة الرسمية في باكستان وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية التي يجيدها نسبة متوسطة من السكان، مما يجعل عملية التعامل مع أهالي باكستان أمر صعب بالنسبة للعرب.

يمكنك الاستعانة بخدمات إحدى مكاتب الترجمة المتوفرة بالمدن الكبيرة، مع العلم أن هناك بعض الفنادق توفر لك مترجمين فوريين للغتين العربية والإنجليزية.

 

كيف تستغل رحلتك إلى باكستان؟

شهدت باكستان العديد من الحضارات، حيث يرجع تاريخها إلى عام 2500 ق.م، ولذا يتواجد بها العديد من المعالم الأثرية والحضارية المختلفة، ومن أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها خلال رحلتك إلى باكستان:

  • مبنى إكسبرس ماركت الذي تم إنشاؤه خلال فترة الاحتلال البريطاني لباكستان عام 18900م، حتى أصبح يُستخدم حالياً كمتجر مفتوح.
  • حديقة حيوانات كراتشي: والتي تضم العديد من الحيوانات والطيور والزواحف وتعتبر وجهة ترفيهية هامة للأسر والأطفال.
  • برج ميرويذير: هو برج تم بناؤه ما بين 1884م و1892م، ويمتاز بالرسوم والنقوش المميزة لجدرانه.
  • المتحف الوطني الباكستاني: ويعتبر من أهم متاحف باكستان التي تضم العديد من الآثار التي تعود إلى مختلف الحضارات القديمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في الهند

زراعة الشعر في تايلاند

زراعة الشعر في ماليزيا