زراعة الشعر في أمريكا

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الرائدة في زراعة الشعر وفي مجال التجميل بصفة عامة، حيث أن نشاطها في هذا التخصص لا يقتصر على إجراء الجراحات فحسب، بل أن المؤسسات الطبية والبحثية في أمريكا كان لها الفضل في استحداث وتطوير العديد من التقنيات المستخدمة في هذا النوع من الجراحات.

تأتي عمليات التجميل من حيث العدد والجودة في مركز متقدم ضمن تصنيف الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS، كما تأتي عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات ضمن عمليات التجميل الأكثر طلباً كونها تجذب الرجال والنساء على السواء.

زراعة الشعر في امريكا‎

 

نبذة عن أمريكا وعمليات زراعة الشعر بها

تقع الولايات المتحدة ضمن قارة أمريكا الشمالية وتشغل أغلب مساحتها وهي واحدة من الدول العظمى الأكثر تقدماً والأكثر تأثيراً في العالم، تتبع أمريكا نظاماً فيدرالياً وتعد ولاية واشنطن العاصمة الإدارية للبلاد ومركز الحكم واللغة الإنجليزية لغتها الرسمية.

تتربع أمريكا على عرش عمليات زراعة الشعر وعمليات التجميل بصفة عامة، باعتبارها واحدة من الدول الخمس الرائدة في هذا المجال الطبي، كما كان لها الفضل في تطوير العديد من التقنيات المستخدمة في تلك الجراحات وتصديرها إلى العالم.

يتم استنساخ الشعر في أمريكا اليوم ويعد ذلك التقنية الأحدث والأكثر تطوراً على مستوى العالم، تجرى عمليات استنساخ الشعر عن طريق الحصول على الخلايا الجذعية للشخص من منطقة أسفل الجلد ومن ثم تتم زراعتها في المنطقة المُتضررة، تتفاعل الخلايا المزروعة مع الجسم داخلياً مما ينتج عنه تكوين بصيلات شعر كاملة وصحية تنبت وتنمو بصورة طبيعية.

تقدم هذه التقنية المتطورة الحل الأمثل لمن يعاني من الصلع التام أو المتضرر من أمراض فروة الرأس مثل الثعلبة وغيرها، كما أن تجارب استنساخ الشعر في أمريكا من أولى التجارب الناجحة التي أجريت في العالم، مما يجعلها من الدول الرائدة في استخدام هذه التقنية.  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم المدن التي تجرى بها عمليات زراعة الشعر

تنتشر مراكز التجميل وزراعة الشعر في مختلف الولايات الأمريكية، إلا أن المركز الأول من حيث معدلات كثافة تلك المراكز تتشاركه مدينة نيويورك مع مدينة ميامي السياحية في ولاية فلوريدا، أما المركز الثالث تحتله عمليات التجميل في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا تليها مدن أطلنطس ودالاس.

إجراء زراعة شعر في أمريكا بأي من تلك المدن يضمن الحصول على نتائج مُرضية، حيث أن مراكز التجميل هناك -على اختلاف مواقعها- تُجري تلك العملية بنفس مستوى الجودة و بأسعار متقاربة، على الرغم من أن نيويورك ولوس أنجلوس هم الأعلى سعراً باعتبارهم يضمون مراكز تجميل النخبة التي يقصدها مشاهير هوليوود لإجراء عمليات التجميل، ومن أبرز مراكز زراعة الشعر بأمريكا:

  • Hair Transplant Institute  بمدينة ميامي
  • مركز Bernstein Medical بنيويورك، وهو من أشهر مراكز استنساخ الشعر في أمريكا
  • مركز HRC في لوس أنجلوس
  • مركز Roy Stoller في نيويورك

زراعة الشعر في امريكا

 

مميزات وعيوب زراعة شعر في أمريكا

يمكن تلخيص عيوب عمليات التجميل في أمريكا بصفة عامة في التكلفة المرتفعة نسبياً مقارنة بمتوسط أسعار نفس الإجراءات الطبية في الدول الأخرى التي تقدم خدمات طبية بنفس مستويات الجودة، كما أن تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة مرتفعة نسبياً خاصة في المدن الراقية التي تقع بها النسبة الأكبر من مراكز التجميل الكبرى الأمر الذي يؤدي إلى زيادة التكاليف الإجمالية للرحلة.

لكن في مقابل تلك التكلفة المرتفعة لعمليات زراعة الشعر في أمريكا فإن مراكز التجميل هناك تقدم للعملاء العديد من المزايا التي لا يمكن إغفالها، ومن أهمها الآتي:

  • تتم كل عملية زراعة شعر في أمريكا اعتماداً على أحدث التقنيات المعروفة في هذا المجال
  • تخضع المؤسسات الطبية الأمريكية لرقابة صارمة لضمان تفعيل برنامج السلامة الصحية ومكافحة انتقال العدوى
  • تأتي عمليات زراعة الشعر في أمريكا بمركز متقدم عالمياً من حيث معدلات النجاح
  • مراقبة نتائج الجراحة خلال فترة النقاهة وتوفير الرعاية النفسية للمرضى
  • تتعامل المراكز الأمريكية مع نخبة من خبراء زراعة الشعر مما يضمن تحقيق أفضل النتائج

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في أمريكا

تعد عملية زراعة الشعر من عمليات التجميل التي يصعُب التعرف على إجمالي تكاليفها بشيء من الدقة؛ ذلك يرجع إلى عدم وجود معايير ثابتة لتحديد التكلفة وتأثُرها بالعديد من العوامل، على رأسها نوع التقنية المستخدمة في زراعة الشعر في أمريكا وكذلك مستوى المركز الطبي وخبرة الطبيب، كما أن مساحة المنطقة المُتضررة من الرأس والمُراد إعادة زراعتها لها تأثير مباشر في إجمالي التكلفة.

بشكل عام تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في أمريكا ما بين 5000 : 20000 دولار أمريكي، وتلك المبالغ تُمثل المتوسط التقريبي -القابل للزيادة والنقصان- لتكاليف عملية زراعة الشعر في أمريكا تبعاً لاختلاف العوامل السابق ذكرها.

تأتي عمليات استنساخ الشعر في أمريكا في صدارة القائمة من حيث التكلفة باعتبارها التقنية الأحدث والأكثر تطوراً في هذا المجال، حيث تبدأ أسعار هذا النوع من زراعة الشعر من 8000 دولار تقريباً نظراً لقلة عدد المراكز والعيادات التي تُجريها، أما المركز الثاني تحتله تقنية الطعوم FUE حيث يكون في متوسط 4000 دولار أمريكي داخل المراكز الكبرى مع إمكانية الحصول على أسعار أقل من خلال المراكز التي تقدم خدمات طبية متوسطة الجودة، أما ذيل القائمة تحتله زراعة الشعر التقليدية باستخدام الشرائح ويمكن إجراء هذه الجراحة بتكلفة تبدأ من 400 دولار أمريكي فقط، إلا أن هذا الأسلوب لم يعد يستخدم إلا بعدد محدود من مراكز زراعة الشعر الأمريكية كونه بادئياً مقارنة بالتقنيات الأخرى.

عملية زراعة الشعر

 

أفضل أطباء زرع الشعر في أمريكا

تفرض الإدارة الأمريكية قيوداً وضوابطاً صارمة على ممارسة مهنة الطب، حيث لا تمنح تراخيص مزاولة المهنة أو عضوية نقابة جراحي التجميل الأمريكية لأي طبيب قبل الحصول على التدريب اللازم واجتياز العديد من الاختبارات بهدف ضمان مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

قبل إجراء زراعة شعر في أمريكا يمكن التعرف على خبرات الطبيب والمؤهلات الحاصل عليها من خلال قواعد البيانات الإلكترونية التي يوفرها كل من مراكز زراعة الشعر من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بها، كما يمكن الاستفادة من تقييمات العملاء وتعليقاتهم على الخدمة التي تلقوها.

 

يمكنك أيضاً أن تسأل عدة أسئلة قبل السفر لتحديد أفضل دكتور زراعة شعر في أمريكا. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل قام بزراعة نفس عدد البصيلات التي تريدها لناس كثافة شعرهم مثلك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه ومشاهدة صور قبل وبعد العملية؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل قام بعمليات زراعة شعر غير ناجحة؟ هل الدكتور في مكان أو ولاية مناسبة لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل شرح لك كل طرق الزراعة الممكنة لحالتك؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في أمريكا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء على درجة عالية من الكفاءة لكنهم ليسوا مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في أمريكا هم:

  • Dr Ken Anderson
  • Dr Jae Pak
  • Dr Jeffrey E. Schreiber

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة بعدة لغات عن أفضل دكتور زراعة شعر في أمريكا

أماكن الإقامة في أمريكا

تستقبل الولايات المتحدة سنوياً مئات الآلاف من الزائرين من كافة دول العالم وقد ساعد ذلك على تنمية قطاع الفنادق الذي يمكن تقسيمه إلى الشريحتين الآتيتين:

أماكن الإقامة الأقل سعراً

تتوفر في أغلب المدن الأمريكية مجموعة من الفنادق وأماكن الإقامة متوسطة المستوى Motels، والتي تقتصر خدماتها على توفير مكان للمبيت بدون أي خدمات مميزة، يعيب هذا النوع من الأماكن ابتعادها عن مراكز المدن إلا أنها تقدم خدماتها بأسعار مُغرية في متوسط 100 : 150 دولار ومن أمثلة ذلك:

  • فندق بنسلفانيا
  • Romana Motel
  • فندق رويال بدجيت

 

أماكن الإقامة الفاخرة في أمريكا

تتواجد في مختلف الولايات الأمريكية -وخاصة الولايات الكبرى- مجموعة من أرقى الفنادق العالمية، التي تقدم خدمات فندقية على أعلى المستويات، وتبدأ أسعار الإقامة في تلك الفنادق من 500 دولار أمريكي قابلة للزيادة تبعاً لمستوى الفندق والخدمات الإضافية، كما يمكن الحصول على شقة خاصة مُجهزة بأسعار تبدأ من 6000 دولار شهرياً، ومن أبرز تلك الأماكن:

  • شقق أكا سنترال بارك
  • فندق أوشاينا بيتش
  • فنادق فور سيزونز

اماكن الاقامة في امريكا

 

خدمات النقل والمواصلات  

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أقوى شبكات الطرق في العالم، كما أن زائريها يجدون أنفسهم أمام العديد من الخيارات فيما يخص وسائل النقل والمواصلات، ابتداءً من حافلات النقل الجماعي وخطوط مترو الأنفاق العامة ووصولاً إلى سيارات الأجرة التي يمكن طلبها هاتفياً من شركات متخصصة والتي تعد وسيلة المواصلات الأكثر استخداماً في الولايات الكبرى.

تتوفر في أمريكا كذلك العديد من مكاتب تأجير السيارات الخاصة بسائق، كما أن القوانين الأمريكية تسمح لزائريها بالقيادة إذا كانوا من حاملي رخص القيادة الدولية.

 

خدمات الرعاية الصحية

يُعد القطاع الصحي في أمريكا من النماذج التي يُحتذى بها عالمياً، حيث أن جميع المؤسسات الطبية في أمريكا سواء الحكومية أو الخاصة تقدم خدمة فائقة الجودة، كما تم تخصيص رقم 911 للطوارئ وطلب خدمات الإسعاف.

يعيب المنظومة الصحية في أمريكا ارتفاع قيمة المقابل المادي، حيث أن مظلة التأمين الصحي لا تشمل إلا حاملي الجنسية الأمريكية أو البطاقات الخضراء (الإقامة)، أما الزوار فتقدم لهم نفس الخدمات ولكن بأسعار يكون مبالغاً في تقديرها أحياناً.

 

خدمات الترجمة الفورية

تسهل عملية الوصول إلى المترجمين في أمريكا من خلال عدد كبير من الوكالات الخاصة التي تقدم تلك الخدمة، إلا أن تلك الخدمات رغم وفرتها يعيبها ارتفاع أثمانها، حيث أن المترجم الفوري المرافق يتقاضي 300 دولار عن كل ساعة عمل، مع الإشارة إلى أن مراكز التجميل الكبرى تتولى مهمة توفير المترجم لتسهيل عملية التواصل بين العميل والفريق الطبي.  

 

مميزات أخرى للرحلة  

تنتشر وسائل الترفيه والأماكن السياحية في مختلف الولايات والمدن الأمريكية، إلا أن طبيعتها تختلف تبعاً لاختلاف الولاية وموقعها، وهي تتنوع ما بين الشواطئ والمتاحف والمعالم الآثرية إلى جانب عدد غير محدود من مدن الملاهي والأماكن الترفيهية التي تتمتع بشهرة عالمية مثل ديزني لاند ومسارح شارع برودواي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في أمريكا

عملية تجميل الأنف في أمريكا

عملية تجميل الأنف في نيويورك

عمليات التجميل في لوس انجلوس

عملية تجميل الأنف في لوس انجلوس

عملية شد الوجه في لوس انجلوس

شفط الدهون بالليزر في أمريكا

زراعة الشعر في نيويورك