عملية زراعة الشعر في ماليزيا

استطاعت ماليزيا أن تحتل مرتبة متقدمة في الدول الناجحة في إجراء عمليات التجميل في قارة آسيا، وتعتبر عملية زراعة الشعر في ماليزيا من أكثر العمليات طلباً والتي تجتذب آلاف الآسيويين سنوياً لما يتمتع به أطباء ماليزيا من تميز ودقة، وفي نفس الوقت لعدم مغالاتهم في أسعار العملية مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

تتمتع عمليات زراعة الشعر في ماليزيا بدرجة عالية من الدقة ولذا فإنه من الصعب أن تجد مواطناً ماليزياً يقدم على خطوة إجراء العملية في دولة خارج موطنه، بل على العكس تجتذب ماليزيا السياح بدرجة كبيرة لإجراء عمليات التجميل بها، وخاصة أبناء أندونيسيا، وتأتي بعدها دولة باكستان وفي المركز الثالث مواطنو دولة اليابان، فبالرغم من تفوقها في قطاع الطبي بما فيه عمليات زراعة الشعر يرى مواطنوها أنهم من الممكن أن يحصلوا على نفس الخدمة بسعر أقل في ماليزيا.

زراعة الشعر في ماليزيا

 

ما يجب أن تعرفه عن ماليزيا وزراعة الشعر بها

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وتتكون من 13 ولاية و3 أقاليم اتحادية وعاصمتها هي (كوالالمبور)، وتعتبر ماليزيا دولة اتحادية ملكية دستورية تعتمد على الزراعة وتصدير القصدير والسياحة كمصدر رئيسي للدخل بما فيها السياحة العلاجية التي توليها اهتماماً فائقاً، حتى أن هناك عدد من المستشفيات معروف أنها مخصصة للسياح وليست لأبناء الدولة، ومن ضمنها بعض مراكز التجميل التي تضم عدد من المترجمين وفريق طبي من مختلف الجنسيات لخدمة المرضى الوافدين إلى ماليزيا بسهولة وسرعة.

عرفت ماليزيا تقنية زراعة الشعر منذ حوالي 20 سنة بعدما أصبح هناك طلباً متزايداً عليها بين أبناء دول شرق آسيا، حتى قرر بعض الأطباء التخصص في هذا النوع من العمليات عن طريق دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى أصبحت ماليزيا تضم الآن عشرات من مراكز زراعة الشعر في عدد من مدنها، جميعها تتمتع بأحدث وأفضل الأجهزة الطبية وتعتمد على فريق طبي مدرب على أعلى مستوى على استخدام تقنية الاقتطاف أو الشريحة أو حتى حقن الميزوثيرابي.

نبذة عن زراعة الشعر في ماليزيا

 

تكلفة زراعة الشعر في ماليزيا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في ماليزيا من أكثر العوامل المشجعة لأبناء الدول الآسيوية على اختيارها كوجهة علاجية لهم، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر في ماليزيا من 1800 إلى 2500 دولار أمريكا، وهي بذلك تكون أقل من تكلفة زراعة الشعر في اليابان التي تعتبر أهم منافس لماليزيا في القطاع الطبي.

في حين تصل تكلفة زراعة الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية  إلى 8 آلاف دولار، مما يجعل خيار إجراء عملية زراعة الشعر في ماليزيا حلاً مثالياً للراغبين في توفير نفقاتهم وفي نفس الوقت ضمان الحصول على خدمة جيدة.

تكلفة زراعة الشعر في ماليزيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة الشعر في ماليزيا

تطغى مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في ماليزيا على عيوبها، وأهمها:

  • تكلفة زراعة الشعر في ماليزيا تعتبر غير مغالى فيها عند مقارنتها بتكلفة نفس العملية في الدول الأوروبية أو حتى بعض الدول الآسيوية
  • تمتع أطباء زراعة الشعر في ماليزيا بدرجة عالية من الدقة والكفاءة
  • إمكانية الاستمتاع برحلتك إلى ماليزيا لأنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة

بينما يعتبر عيب إجراء عملية زراعة الشعر في ماليزيا بالنسبة لبعض العرب هو بعد موقعها الجغرافي، بحكم أنها تقع في شرق آسيا وتعتبر كذلك من الدول الحارة.

مميزات عملية زراعة الشعر في ماليزيا

 

مراكز زراعة الشعر في ماليزيا

يتخطى عدد مراكز زراعة الشعر في ماليزيا 40 مركزاً متخصصاً، يقع أغلبها بالعاصمة كوالالمبور ومدينة سيلانجور، ويخضع أغلبها لإشراف اتحاد المستشفيات الخاصة في ماليزيا ( (APHM، للتأكد من تطبيقها لمعايير السلامة وتحقيق أعلى مستوى ممكن من مكافحة العدوى، وفيما يلي مجموعة من أبرز مراكز زراعة الشعر في ماليزيا :

  • عيادة الدكتور Dato’ Dr. JasG وهي من أكبر العيادات المتخصصة في زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، وعنوانها: غلوماك غاليريا هارتاماس، B-G-05، جالان، كوالا لومبور.
  • مركز DHI-Direct Hair Implantation، والذي يعتبر من أشهر مراكز زراعة شعر الرأس واللحية في ماليزيا، عنوانه: 52 جالان سيلانغور، القسم 6، بيتالينغ جايا، مدينة سيلانغور.
  • مركز Dr Ruban’s Skin & Hair Clinic المتخصص في الأمراض الجلدية بما فيها زراعة الشعر والمشهود له بالكفاءة، وعنوانه: مينارا وا بانغسار، القسم الخامس، جالان بنغزار أوتاما 1، بمدينة كوالالمبور.
  • عيادة Dr Shah Hair الذي سبق وأجرى 1500 عملية زراعة شعر حتى أثبت كفاءته وكفاءة الفريق الطبي المعاون له، وعنوان العيادة: الطابق الأول 29-30، جالان سس 15 / 5A، سوبانغ جايا، بمدينة سيلانجور.

 

أفضل طبيب لإجراء عملية زراعة الشعر في ماليزيا

تستطيع مراجعة الشهادات العلمية الحاصل عليها طبيبك قبل اتخاذ قرارك بإجراء عملية زراعة الشعر معه، كما أنك لن تجد مشكلة في الحصول على دليل بعناوين وأسماء مراكز زراعة الشعر في ماليزيا ، ومن ثم ستجد أن تتبع التاريخ الطبي لأي طبيب أمر متاح بعكس بعض الدول.

فكل ما عليك هو مراجعة الشهادات الطبية للطبيب ومعرفة آراء مرضاه السابقين فيه؛ للتأكد من مدى خبرته ومهارته في إجراء عملية زراعة الشعر بالتقنية المناسبة لك، سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة.

اطباء التجميل في ماليزيا

 

وسائل الإقامة في ماليزيا

ليس من العجيب أن تجد في ماليزيا أكثر من 4000 فندق، باعتبارها واحدة من أهم الدول السياحية في العالم والتي تجتذب الملايين لها سنوياً، ولذا لن تجد مشكلة في الإقامة طوال رحلتك إلى ماليزيا مهما كانت ميزانيتك، حيث تتنوع تكلفة الإقامة بفنادقها بين المرتفعة والموفرة.

يتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في إحدى الفنادق الكبيرة 120 إلى 230 دولار أمريكي، بينما لا يتخطى سعر نفس الليلة 25 إلى 100 دولار في الفنادق منخفضة التكلفة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل المواصلات

تتمتع ماليزيا بعدد من المطارات الداخلية والخارجية التي تربط مختلف المدن ببعضها، وكذلك بشبكة من السكك الحديدية متوسطة التكلفة مما يضمن لك سهولة التنقل بين أي من مدنها بتكلفة معقولة.

أما إن كنت ستتواجد في مدينة واحدة لن تجد مشكلة في التنقلات سواء باستخدام أتوبيسات النقل العام أو سيارات الأجرة، أو حتى تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المتوفرة بأسعار مقبولة.

وسائل المواصلات في ماليزيا

 

خدمات الرعاية الصحية

تحرص الحكومة الماليزية على أن تولي درجة عالية من الرعاية الطبية لمرضاها وكذلك للوافدين وقد خصصت عدداً من المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية للسياح كدليل على رغبتها في تقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمة، حتى أنها حالياً تشجع الاستثمارات الأجنبية في القطاع الخاص لزيادة الارتقاء بالمنظومة الطبية بها خاصة في العاصمة والمدن الكبيرة.

يذكر أنه يطلب من أطباء ماليزيا أداء خدمة إلزامية في المستشفيات الحكومية لمدة ثلاث سنوات؛ لضمان الحفاظ على القوة العاملة في هذه المستشفيات .

خدمات الرعاية الصحية في ماليزيا

 

خدمات الترجمة

فرضت المكانة السياحية لماليزيا على الحكومة أن تهتم بتوفير مكاتب خاصة للسياحة والترجمة للوافدين إليها من الدول الآسيوية القريبة أو أي دول أخرى، وتعتبر اللغة المالايوية هي اللغة الرسمية في ماليزيا وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية ثم اللغة الصينية،  فإن كنت تجيد اللغة الإنجليزية فلن تجد أي مشكلة في التعامل مع الناس أو الفريق الطبي، وأن كنت لا تتكلم إلا العربية أو الفرنسية لن تجد مشكلة في العثور على مكتب ترجمة يوفر لك مترجم يصاحبك خلال رحلتك إلى ماليزيا، مع العلم أن مراكز التجميل الكبيرة تضمن وجود مترجمين باللغة الإنجليزية لمرضاهم.

يُذكر أن هناك شارعاً في كوالالمبور يعرف باسم “شارع العرب” من كثرة تواجد العرب به خاصة خلال شهور الصيف، ووقتها بالتأكيد ستجد من يتحدث معك باللغة العربية ويساعدك في الوصول لأي مكان.

 

كيف تستغل رحلتك إلى ماليزيا؟

يمكنك حجز رحلتك لماليزيا والاستمتاع بطبيعتها الساحرة المميزة لكل مدنها، من أشهر المزارات الجاذبة للسياح سنوياً:

  • حديقة الطيور
  • كهوف باتو
  • مدينة الألعاب المائية SunWay Lagoon
  • مرتفعات جنتنج
  • جزيرة بينانج
  • جزيرة لانكاوي
  • جزيرة تيومان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر للنساء في إيران

زراعة الشعر للنساء في الرياض

زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر في العراق

زراعة الشعر في الكويت

زراعة الشعر في المغرب

زراعة الشعر في بريطانيا