تعرف على اشكال الاظافر وما يناسبك

تعرف على اشكال الاظافر وما يناسبك
اشكال الاظافر

صيدلانية اكلينيكية وكاتبة مقالات طبية، اجتزت اختبار البورد الأمريكي في مصر في الصيدلة الاكلينيكية، شاركت في إنشاء أول أكاديمية للتعليم الصيدلي المستمر في مصر

إنشاء: 30 يناير 2022 · تحديث: 2 يناير 2024

لا شك أن الأظافر ومظهرها من أهم الوسائل التي تعكس أناقتك ومدى اهتمامك ومواكبتك لأحدث الصيحات التجميلية، وقد يأتي اختيار لون طلاء الأظافر على رأس أولويات كثير من السيدات، ولكن ما لا تعلمه بعضهن هو أهمية التعرف على اشكال الاظافر المختلفة والفرق بينهم قبل اختيار لون الطلاء، لهذا السبب نوضح لك في هذا المقال شرحاً تفصيلياً عن أشكال الأظافر الطبيعية والتركيب حتى يتسنى لك اختيار الأنسب من بينهم.

ما هي أهمية الأظافر؟

لا يمكننا أن نتحدث عن اشكال الاظافر الصحيه وما يناسبك منها دون أن نتطرق إلى أهمية الأظافر التي تتخطى كونها أحد المعايير الجمالية لأي سيدة، فهناك العديد من الأدوار الهامة التي تلعبها الأظافر منها:

  • تمثل الأظافر درعاً واقياً لأجسامنا من دخول العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات الضارة، فعند حدوث أي خدش أو كسر بالأظافر تزيد معدلات الإصابة بالعدوى.
  • يساعد وجود الأظافر على تقوية الأصابع ودعمها لتقوم بالكثير من المهام اليومية.
  • تحتوي الأصابع على شبكة معقدة من الأعصاب تحت الأظافر، مما يعزز من وظيفتها في الإحساس.
  • تزيد الأظافر من قدرة الأصابع على القيام بالحركات الدقيقة مثل تصفح الكتب.

اقرأ أيضاً: علاج تساقط الأظافر

ما هي أهمية الأظافر
أظافر صحية وقوية

أشكال الأظافر واسمائها

تابعي هذا الجزء من المقال لتتعرفي على الأشكال المختلفة للأظافر والسمات المميزة لكل شكل منهم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1- الأظافر البيضاوية Oval

إذا كنت من عاشقات الأظافر الطويلة فإن هذا الشكل هو الأنسب بالنسبة إليك، فهو يعطي إلى يديك مظهراً كلاسيكياً أنيقاً، كما يعد متوافقاً مع أصحاب الأظافر العريضة، يمكنك الحصول على شكل الأظافر البيضاوية في المنزل دون الحاجة إلى زيارة صالونات التجميل، كل ما عليك هو برد أظافرك فى إتجاه مستقيم من الجانبين، ثم ابردي الحافة بزاوية بسيطة حتى تحصلي على الشكل البيضاوي.

2- اظافر دائرية Rounded

 تتميز الأظافر المستديرة بسهولة العناية بها في المنزل، ويعد هذا النوع من اشكال الاظافر التركيب هو الأنسب لأصحاب الأصابع القصيرة لأنه يعطيها شكلاً أطول، كما تتميز تلك الأظافر بصعوبة كسرها مثل بعض اشكال الأظافر الأخرى.

3- الأظافر المربعة Square

تعد الأظافر المربعة واحدة من أشهر اشكال الاظافر الجل التي تفضلها كثير من الفتيات في الآونة الأخيرة، فهي تعطي لأصحابها مظهراً عصرياً ومختلفاً، كما تتميز بملائمتها لأصحاب الأظافر القصيرة مما يخفف عليهم عبء إطالة الأظافر والعناية اليومية بها.

4- الأظافر المتعرجة Squoval

يجمع هذا النوع من الأظافر بين الشكل المربع والبيضاوي، ولتنفيذه بمنتهى السهولة يمكنك برد الجوانب في اتجاه مستقيم ثم الاستدارة عند الحواف لتعطيها الشكل البيضاوي، تتوافق الأظافر المتعرجة مع أصحاب الأصابع الطويلة والقصيرة، ويعد هذا الشكل من أفضل أشكال الأظافر بالمناكير لأنه يتماشى مع جميع الألوان ولا يفرض عليك درجات محددة. تمتعي بـ اشكال الاظافر الصحيه المربعة مع أفضل منتجات علاج الأظافر

5- الأظافر اللوزية Almond

تعشق كثير من السيدات شكل الأظافر اللوزية فهو أكثرهم أناقة وجاذبية على الإطلاق، ويعد هذا الشكل من الأشكال المناسبة لصاحبات الأصابع الطويلة أو المقبلين على تجربة الأظافر الأكريليك، وتعد ألوان طلاء الأظافر الهادئة هي الأنسب لهذا الشكل على وجه التحديد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6- الأظافر المدببة Stiletto

تعد الأظافر المدببة أو الخنجرية كما يطلق عليها في بعض الأحيان هي الخيار المناسب لأصحاب الشخصيات الجريئة الراغبين في الخروج عن المألوف، لذلك نجده اختيار نجمات السينما اللاتي يرغبن في التميز ولفت الأنظار إليهن، كما تتطلب الأظافر المدببة قدر كبير من العناية اليومية أكثر من اشكال الاظافر الأخرى.

الأظافر المدببة
الأظافر المدببة

نصائح للعناية بالأظافر

إليك بعض الإرشادات البسيطة التي تساعدك في الحفاظ على أظافر قوية وجذابة:

  1. حافظي على أظافرك نظيفة وجافة.
  2. لا تستخدمي أظافرك كأداة لفتح العلب لأن ذلك يعرضها للتكسر والضعف بمرور الوقت.
  3. احرصي على ترطيب يديك بأحد منتجات الترطيب.
  4. استشيري الطبيب عند ملاحظتك لأي تغيير في لون الأظافر، فقد يكون ذلك مؤشراً للإصابة بمشكلة مرضية في الأظافر.
  5. تجنبي أن تعرضي يديك وأظافرك للماء والمنظفات بشكل مبالغ فيه.
  6. استخدمي منتجات العناية وتقوية الأظافر وأنواع الطلاء الموثوقة.
  7. تجنبي أن تعرضي يديك للأجواء الباردة والمنظفات القوية.

إقرأ أيضاً

علاج تشقق الجلد حول الأظافر

أشهر الزيوت والفيتامينات لتقوية الأظافر

اسباب صدفية الاظافر وأهم طرق العلاج

أسباب تكسر الأظافر وطرق العلاج

أظافر قوية وطويلة مع 9 من افضل منتجات علاج الأظافر

مجموعه من افضل طلاء الأظافر لمظهر جذاب وحماية أفضل

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...