أنجح وصفة لتخسيس البطن والجناب

أنجح وصفة لتخسيس البطن والجناب

يُعتبر تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة أحد أهم المشاكل الجمالية والصحية التي تواجه العديد من الأشخاص، وتُعد منطقة البطن من أكثر المناطق عرضة لذلك، لذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل وصفة لتخسيس البطن والجناب.

نوضح لكم في الفقرات التالية بعض الوصفات الطبيعية المستخدمة لتخسيس منطقة البطن والأجناب، حيث ينصح باستخدامها العديد من المختصين عوضاً عن بعض الأدوية والحلول الطبية الأخرى، للمساعدة في تجنب أعراضها الجانبية.

 

أبرز أسباب تكون دهون البطن والأجناب

1- الإفراط في تناول السكريات:

تُعد السكريات أحد أبرز أسباب ظهور دهون منطقة البطن والأرداف، فمعظم الأشخاص يقومون يومياً باستهلاك كميات كبيرة من السكر دون أن يشعروا بذلك، حيث تحتوي معظم المعجنات والمأكولات السريعة والمشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات.

قبل وبعد تخسيس البطن والجناب

 

2- أسلوب الحياة اليومي:

يؤثر نوع الأنشطة اليومية بشكل ملحوظ على مُعدل تجمع الدهون في البطن والجناب وأماكن أخرى متفرقة من الجسم، فغالبية الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بشكل منتظم أو يقومون بالأعمال المكتبية يكونون أكثر عُرضة لذلك.

أثبتت أيضاً العديد من الدراسات التي أجريت بخصوص هذا الأمر أن معظم الأشخاص يتطلب منهم القيام بما يُقارب من 150 دقيقة من التمرينات أسبوعياً، للوقاية من تراكم الدهون ومن ظُهور بعض المشاكل الصحية الأخرى.

أسلوب الحياة اليومي من أسباب تجمع الدهون

 

3- تقلب الهرمونات:

تؤثر هرمونات الأنوثة لدى السيدات على أماكن تجمع الدهون فور الوصول لسن البلوغ، لتحفز تجمع الدهون حول منطقة الحوض والفخذين لتهيئة الجسم للحمل، ويستمر هذا الأمر حتى الوصول لسن اليأس.

فور الوصول لسن اليأس يبدأ مستوى هرمون الأستروجين في الانخفاض بشكل ملحوظ، ليحفز ذلك زيادة تجمع الدهون في منطقة البطن والجنبين بشكل كبير مقارنة بمنطقة الفخذين والحوض.

السيلوليت قبل وبعد

 

4- التوتر وعدم انتظام النوم:

يتسبب التوتر وعدم انتظام عدد ساعات النوم اليومية في ظهور العديد من الآثار السلبية على الجسم، حيث أن التوتر يزيد من إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تزيد من تجمع الدهون في منطقة البطن والأحشاء.

قد يسبب التوتر أيضاً ظهور بعض العادات اليومية الضارة، ويشمل ذلك استهلاك كميات كبيرة من الطعام أو انخفاض معدل نشاط الجسم والتأثير، وقد يُساعد استشارة الطبيب المختص بجانب استخدام وصفة لتخسيس البطن والجناب في تخفيف آثار التوتر على معدل تجمع الدهون.

التوتر وعدم انتظام النوم من أسباب زيادة الوزن

 

5- تأثير الجينات والوراثة:

تُعد الوراثة من العوامل الرئيسية في تحديد شكل الجسم ومدى قابلية الجسم لتجمع الدهون، كما أن الجينات تلعب دوراً رئيسياً في تحديد طريقة توزيع الدهون في مناطق الجسم المختلفة، وتعتبر منطقة البطن والجنبين من أكثر المناطق عُرضة لذلك.

تأثير الجينات والوراثة من أسباب زيادة الوزن

 

أهمية الأعشاب في التخلص من دهون البطن

تُستخدم الأعشاب الطبيعية منذ قديم الزمن كوسيلة آمنة لعلاج العديد من الأمراض أو حرق الدهون في أماكن معينة من الجسم، وتعمل الأعشاب على التخلص من دهون البطن بطرق مختلفة، فمنها ما يعمل على سد الشهية ومنها ما يزيد من معدلات الحرق وغير ذلك.

تدخل الأعشاب الطبيعية في تركيب العديد من المكملات الغذائية التي يمكنك الحصول عليها من إحدى الصيدليات، كما أنه من الممكن أن تقوم باستخدامها في العديد من الوصفات المنزلية التي سنذكرها لاحقاً.

أهمية الأعشاب في التخلص من دهون البطن

 

وصفات لتخسيس البطن والجناب

1- مشروب القرفة بالعسل:

تُساعد القرفة على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم بشكل عام، لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية باستخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية، كما أنها تعمل على تقليل مستوى السكر في الدم ليقلل ذلك من تحول السكريات إلى دهون تتراكم في منطقة البطن.

يمكنك تحضير مشروب القرفة بالعسل عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع كمية مناسبة من العسل الأبيض وإضافة الماء للخليط، ويُفضل شرب هذا الخليط في صباح كل يوم للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

كيفية إعداد شراب القرفة بالعسل

 

2- خل التفاح:

يُعرف خل التفاح لدى العديد من مختصي التغذية بكونه أحد العوامل المهمة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام المستهلكة يومياً، كما أن له دور غير مباشر في تنظيم عملية الهضم عن طريق التحكم في مستوى حموضة المعدة.

يُساعد تناول كوب من الماء الساخن المخلوط بملعقة صغيرة من خل التفاح كل صباح على حرق دهون البطن والحصول على معدة مسطحة.

خل التفاح لتخسيس الكرش

 

3- الشاي الأخضر:

يُعتبر الشاي الأخضر أحد الحلول الفعالة لكل من يبحث عن طريقة لتخسيس البطن والجناب، فهو أحد أشهر أنواع الأعشاب الطبيعية التي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون، بالإضافة لاحتوائه على العوامل مضادة للأكسدة تعمل على حماية خلايا الجسم.

يُساعد تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً دون إضافة السكر في تسريع عملية التخلص من الكرش والمحافظة على بطن مُسطحة.

⁨‎⁨يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن ⁩⁩

 

4- بذور الكمون: 

يُعد الكمون من المكونات المهمة في العديد من الوصفات العلاجية الطبيعية، فهو يتمتع بالقدرة على المساعدة في التقليل من آثار بعض المشاكل الصحية والوقاية منها، كما أنه يُعرف بقدرته على تسريع عملية حرق دهون البطن.

يمكنك استخدام بذور الكمون بعدة طرق للحصول على نتائج جيدة، حيث يمكنك إضافة ملعقة واحدة إلى الماء المغلي أو الزبادي وتناول مرة واحدة يومياً عقب إحدى الوجبات.

الكمون لتخسيس البطن والجناب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- الزنجبيل بالنعناع:

يُساعد تناول خليط من النعناع والزنجبيل في زيادة معدلات حرق دهون البطن وتحسين عمليات الهضم، وذلك بالإضافة لما لهم من استخدامات أخرى في علاج أعراض بعض الأمراض الشائعة.

يتم غلي الزنجبيل في كمية مناسبة من الماء، ومن ثم نقوم بإضافة كمية مناسبة من النعناع إليه، ويُنصح بتناول هذا الخليط قبل نصف ساعة من تناول وجبتك الرئيسية يومياً، كما يعتبر بعض المختصين الزنجبيل بالنعناع أبرز وصفة لتخسيس البطن والجناب مع الرضاعة.

الزنجبيل بالنعناع لتخسيس البطن والجناب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم نصائح تخسيس البطن والجناب

  1. احرص على تناول كميات كافية من البروتين يومياً، حيث أن ذلك يعمل على زيادة إفراز أحد الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالشبع، كما ينتج عنه زيادة ملحوظة في معدل حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية.
  2. حافظ على مستوى متوسط من اللياقة وممارسة الرياضة اليومية، فإن ذلك لا يقلل فقط من كمية الدهون الموجودة في منطقة البطن والجنبين، ولكن يُساعد أيضاً في تجنب الإصابة ببعض الأمراض الشائعة.
  3. تأكد من تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على الألياف العضوية، وذلك لأنها تُساعد على زيادة الإحساس بالشبع لفترة طويلة على مدار اليوم، وذلك لأنها تبطئ من سرعة حركة الطعام في الجهاز الهضمي وتقلل من معدل سرعة هضمه.
  4. لا تُكثر من تناول النشويات في نظامك الغذائي اليومي، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل النشويات تؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسرع من الأنظمة التي تقلل من استهلاك الدهون، كما أن تقليل النشويات يُقلل من تراكم الدهون حول منطقة البطن.

يُعتبر تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة أفضل طريقة لتخسيس الجناب والبطن، فقد ربطت العديد من الأبحاث تناول هذا النوع من الدهون بالعديد من الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى زيادة تجمع الدهون في منطقة البطن، ويوجد هذا النوع من الدهون عادة في الأطعمة المُعلبة.

أهم نصائح تخسيس البطن والجناب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أهمية قشور السيليوم للتخسيس وإنقاص الوزن

فوائد الشمر المغلي للتخسيس

طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء

أسهل وجبات كيتو دايت للتخسيس

نظام الكيتو الأسبوعي لأفضل نتائج التخسيس

أفضل منتجات تخسيس وتنحيف البطن