كبسولات القهوة الخضراء لفقدان الوزن الزائد

كبسولات القهوة الخضراء طريقة طبيعية لفقدان الوزن الزائد

شاع الحديث خلال الآونة الأخيرة عن كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف كأحد المكونات الفعالة لإنقاص الوزن وعلاج السمنة، نتيجةً لتأثيراتها الفعالة على حرق الدهون، وتقليل الشهية تجاه تناول الطعام، مما يجعلها واحدةً من المنتجات المفضلة للمرضى، وخاصة ممن يعانون من الشراهة المفرطة تجاه تناول الطعام.

إن كنت من الراغبات في تجربة كبسولات القهوة الخضراء لفقدان الوزن الزائد، فسوف نقدم لك من خلال هذا المقال كافة ما يتعلق بحبوب القهوة الخضراء للتخسيس، ومكوناتها ودواعي استخدامها، بالإضافة إلى أهم مميزاتها وعيوبها، والعديد من النصائح التي قد تهمك.

 

ما هي أقراص القهوة الخضراء وما مكوناتها؟

أقراص القهوة الخضراء (Green Coffee) هي واحدة من المكملات الغذائية التي يتم استخلاصها بشكل أساسي من حبوب البن الخام أو غير المُحمصة، تحتوي حبوب القهوة الخضراء للتخسيس على نسبةٍ كبيرة من حمض الكلوروجينيك (Chlorogenic Acid)، وذلك مُقارنة بحبوب القهوة الخضراء للتخسيس المصنوعة من حبوب البُن المُحمصة، والتي تحتوي على كميات ضئيلة جداً من هذا المُركب.

وقد وُجد بأن حمض الكلوروجينيك يمتلك الكثير من الفوائد الهامة لتدعيم صحة الجسم، بالإضافة إلى تأثيره المُجرب على إنقاص الوزن وعلاج مشكلة تراكم الدهون في مناطق بعينها من الجسم، بصورة فعالة وسريعة، وبأعلى مستويات الأمان مُقارنةً بتقنيات إنقاص الوزن الأخرى، إلى جانب احتوائها على كميات كبيرة من الكافيين، والذي يدخل في تحفيز العديد من الوظائف الحيوية في الجسم. 

تعرف على مؤشر البدانة لاستخدام كبسولات القهوة الخضراء لفقدان الوزن

 

يُعد تناول أقراص القهوة الخضراء للتخسيس من الأمور الفعالة لإنقاص الوزن وتنحيف الجسم، والتخلص من التراكمات الدهنية العنيدة، والفضل في هذا يعود كما أسلفنا إلى مكوناتها الطبيعية الغنية وعلى رأسها أحماض الكلوروجينيك، مما يساهم في انقاص الوزن، وكبح الشهية تجاه تناول الطعام.

كما يساعد تناول أقراص القهوة الخضراء للتخسيس قبل الوجبات الغذائية على التقليل من امتصاص الدهون والكربوهيدرات الموجودة في الوجبات الغذائية الدسمة، كما أثبتت الدراسات أن لكبسولات القهوة الخضراء للتخسيس دوراً ملحوظاً في التقليل من الدهون الثلاثية الضارة في الدم، مما يساهم في تقليل معدلات الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وخاصةً مع التقدم في العمر. 

كما وجدت الدراسات كذلك بأن تناول القهوة الخضراء للتخسيس من شأنه أن يلعب دوراً في تقليل امتصاص النشويات والسكريات، مما يساهم في حرق الدهون بالجسم، من أجل تعويض الطاقة التي يفقدها الجسم نتيجة تعطيل امتصاص العناصر المُحفزة للطاقة.

بالإضافة إلى هذا، تعمل أقراص القهوة الخضراء للتخسيس على تحفيز عمل الدورة الدموية، وتدعيم عملية الأيض، مما يساهم في حرق السعرات الحرارية التي تزيد عن حاجة الجسم، وبالتالي خسارة الوزن الزائد، جنباً إلى جنب مع زيادة نشاط الجسم من أجل أداء المهام اليومية بفعالية.

ما هي كبسولات القهوة الخضراء وما مكوناتها؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي اضرار حبوب القهوة الخضراء للتخسيس؟

على الرغم من تعدد الفوائد التي تمنحها لنا حبوب القهوة الخضراء، إلا أن كثرة الإفراط في تناولها عادةً ما ينطوي على العديد من الآثار الجانبية، ومن أبرز الأعراض الجانبية الشائعة نورد لكم ما يلي:

  • الإصابة بالأرق ومواجهة بعض المشاكل في النوم.
  • قد تتسبب أقراص القهوة الخضراء للتخسيس في زيادة سرعة نبضات القلب.
  • عادةً ما تتسبب أقراص القهوة الخضراء للتخسيس في زيادة عدد مرات التبول.
  • قد يصاب المريض ببعض التغيرات المزاجية مثل الغضب والعصبية.
  • يصاب المرضى بعدد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القيء والغثيان.
  • يُصاب بعض المرضى بالصداع الشديد في الرأس والطنين المُستمر في الأذن.
  • يشتكي العديد من المرضى من الإصابة بتهيج المعدة بعد تناول حبوب القهوة الخضراء للتخسيس.

ومن الجدير بالذكر أن معظم الأعراض الجانبية التي تتسبب بها اضرار حبوب القهوة الخضراء عادةً ما تحدث نتيجة احتواء القهوة الخضراء على تركيزات مٌرتفعة من مادة الكافيين.

ما هي اضرار كبسولات القهوة الخضراء للتخسيس؟

 

ما هي محاذير استعمال أقراص القهوة الخضراء؟

على الرغم من اعتبار حبوب القهوة الخضراء واحدةً من العلاجات العشبية الطبيعية، إلا أن استخدامها قد ينطوي على العديد من المحاذير والتوجيهات، ومن أبرز محاذير استعمال أقراص القهوة الخضراء للتخسيس، نورد لكم ما يلي:

1- احرصي على الالتزام بالجرعات المُحددة من قبل الطبيب أو المُدونة على ظهر العبوة، من أجل الوقاية من خطر جرعة الدواء الزائدة.

2- يمكن أن يتداخل تناول أقراص القهوة الخضراء لـ حرق الدهون  بشكل سلبي مع امتصاص العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة يومية، مثل عنصر الزنك والبوتاسيوم والحديد، مما قد ينطوي على بعض الأعراض الجانبية الخطيرة على صحة المرضى.

3- يُنصح بابتعاد المرضى ممن يعانون من أمراض الضغط والكلى وأمراض القلب ومرض السكري عن تناول حبوب القهوة الخضراء، إلا بعد استشارة الطبيب من أجل تحديد مدى ملاءمته مع حالتك الصحية.

4- يُنصح بالابتعاد عن تناول أقراص القهوة الخضراء من قبل السيدات الحوامل وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل، وكذلك السيدات اللواتي يعتمدن في تغذية أطفالهن على الرضاعة الطبيعية.

5- يُنصح بالابتعاد عن تناول حبوب القهوة الخضراء  للتخسيس من قبل السيدات اللواتي يعانين من الأرق ومشاكل النوم، حيث أن كميات الكافيين المُرتفعة في هذه المُنتجات من شأنها أن تُفاقم المُشكلة.

ما هي محاذير استعمال أقراص القهوة الخضراء؟

 

طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف

عادةً ما يقوم أطباء التغذية بتحديد جرعة أقراص القهوة الخضراء التي تحتاجينها يومياً وفقاً لتركيز وكمية الـ Chlorogenic Acid التي يحتوي عليها المُنتج، ففي حالة شراء أحد مُنتجات حبوب القهوة الخضراء للتخسيس التي تحتوي على تركيز 10% من حمض الكلورجينيك فإن تركيز حبوب القهوة الخضراء للتخسيس المطلوب تناوله في هذه الحالة يتراوح ما بين 1250 إلى 2900 مجم يومياً.

وينصح الأطباء بتناول كمية تتراوح ما بين 700 إلى 1450 مجم من أقراص القهوة الخضراء ذات تركيز 20% من حمض الكلوروجينيك، بينما يٌنصح بتناول ما يتراوح بين 300 إلى 750 مجم من حبوب القهوة الخضراء ذات تركيز الـ 60% من حمض الكلوروجين.

ما هي جرعة كبسولات القهوة الخضراء؟

 

أشهر منتجات حبوب القهوة الخضراء في الصيدليات وأسعارها: 

1- كبسولات القهوة الخضراء Green Coffee من Evolution Slimming:

كبسولات القهوة الخضراء Green Coffee 6000 mg هي أحد أنواع المكملات الغذائية المُستخلصة من حبوب القهوة الخضراء، وهي ذات فعالية عالية في تخفيف الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة المُتراكمة، كما يعمل هذا المٌنتج على تعزيز عمل الدورة الدموية وتحفيز عملية الأيض الغذائي، كما وٌجد أنها تًساهم بشكل فعال في تقليل تعرض الجسم للعناصر المؤذية، والفضل في ذلك يعود إلى غناه بالكثير من مُضادات الأكسدة القوية .

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 90 كبسولة بتركيز 6000 مجم، وسعر حبوب القهوة الخضراء للتخسيس 434 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 28 دولاراً أمريكياً تقريباً.

كبسولات القهوة الخضراء Green Coffee من Evolution Slimming

2- كبسولات حبوب القهوة الخضراء من ناتشر وايس للتنحيف بتركيز 800 ملغ:

هو أحد المُنتجات الفعالة والطبيعية لـ إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، حيث تتألف من GCA Green Coffee Bean Extract، وهي أحد أنواع القهوة الخضراء منزوعة الكافيين، مما يقلل من أعراض الكافيين المعروفة، مثل الأرق والتوتر والصداع والتقلبات المزاجية.

وهي تعتبر واحدةُ من الطرق الفعالة لانقاص الوزن من خلال تركيزها على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية، والفضل في ذلك يعود إلى احتوائها على حمض الكلوروجينيك بتركيز 50٪.

يأتي مٌنتج حبوب القهوة الخضراء في الصيدليات في عُبوة بسعة 60 كبسولة، بتركيز 800 مجم من مستخلص القهوة الخضراء، بسعر 345 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 23 دولاراً أمريكياً تقريباُ.

مستخلص حبوب القهوة الخضراء للتنحيف بتركيز 800 ملغ

3- مستخلص القهوة الخضراء من Quantum Naturals:

هو أحد منتجات القهوة الخضراء الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تأتي بتركيز 500 مجم، وقد أثبت هذا المنتج فعالية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق بعينها من الجسم، كما يعمل كذلك على تحفيز عملية حرق الكربوهيدرات، والتقليل من امتصاص السكريات من الأمعاء الدقيقة، وقد خضع هذا المنتج للكثير من الدراسات السريرية التي أثبتت فعاليته العالية في هذا الإطار.

يأتي هذا المُنتج في عبوة بسعة 120 كبسولة، بتركيز 500 مجم، وأسعار كبسولات القهوة الخضراء 470 جنيهاً مصرياً أي ما يُقارب 30 دولاراً أمريكياً تقريباً

مستخلص القهوة الخضراء من Quantum Naturals

تجربتي مع كبسولات القهوة الخضراء

شاركت المذيعة المصرية وخبيرة التغذية سالي فؤاد تجربتها مع القهوة الخضراء، موضحة أنها عامل مساعد على حرق السعرات وبديل للقهوة باللبن حتى لا يتم الإكثار من الكافيين.

ونصحت بتناول القهوة الخضراء أفضل من القهوة العادية، أما عن المقارنة بين القهوة الخضراء والشاي الأخضر فقالت إن كلاهما مفيد في زيادة الحرق، ولكن تجربتها الشخصية كانت القهوة أفضل.

وقالت إنه من المهم تناول القهوة الخضراء قبل الوجبات بنصف ساعة، وتجنب تناول السكريات معها.

أين تباع حبوب القهوة الخضراء

يمكن شراء حبوب القهوة الخضراء من عدة أماكن، وأهمها:

  • ·  الصيدليات وأماكن بيع المكملات الغذائية.
  • ·  مطاحن البن.
  • ·  المتاجر الكبرى، ومحلات السوبر ماركت الشهيرة تباع فيها القهوة الخضراء.
  • ·  محلات العطارة: تباع القهوة الخضراء لدى بعض العطارين.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

كبسولات تيتانيوم للتخسيس وفقدان الوزن

مميزات بالون المعدة لعلاج الوزن الزائد

ايزي سليم للحفاظ على وزن مثالي

كبسولات فيتوشيب للتخسيس

كيفية تخسيس البطن

هل حبوب خل التفاح فعالة في إنقاص الوزن؟