الخلايا الجذعية للشعر في جدة

الخلايا الجذعية للشعر في جدة
حقن الخلايا الجذعية للشعر في جدة

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 21 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 أكتوبر 2022

الخلايا الجذعية للشعر في جدة

ابر الخلايا الجذعية للشعر في جدة

حقن الشعر بالخلايا الجذعية من الطرق التجميلية التي ربما ترددت إلى مسامعك أثناء البحث عن وسائل لعلاج الصلع وتساقط الشعر.

الحقيقة أن استخدام الخلايا الجذعية في علاج العديد من الأمراض المزمنة أصبح أمراً واقعاً، وبدأ العلاج بالخلايا الجذعية يخطو خطواته الأولى أيضاً في عالم التجميل وخاصةً في إنبات الشعر لمرضى الصلع وعلاج تساقط الشعر المرضي، ومن المتوقع أن تحقق استخدام الخلايا الجذعية نتائج مبهرة في عالم التجميل.

للتعرف على فوائد تقنية الحقن بالخلايا الجذعية فيما يخص تساقط الشعر أو الصلع يجب أولاً فهم ماهية الخلايا الجذعية.

الخلايا الجذعية والتي تعرف أيضاً بالخلايا الأولية هي خلايا غير متخصصة قادرة على الانقسام بسرعة كبيرة وتجديد نفسها لتصبح فيما بعد خلايا متخصصة، وتصنف الخلايا الجذعية إلى نوعين وهما:

  1. الخلايا الجذعية الجنينية: هي الخلايا التي تُستمد من الأجنة بعمر الأربع والخمس ايام وهي خلايا غير مخصصة ويوجد العديد من الجدل حول استخدامها في المجالات الطبية والتجميلية.
  2. الخلايا الجذعية البالغة: يوجد هذا النوع في أنسجة النخاع العظمي، والأوعية الدموية، والجلد والكبد وغيرها، وغالبا ما تكون هذه الخلايا ساكنة دون انقسام حتى حدوث ضرر بالأنسجة أو تلف بالخلايا حيث تعمل على إصلاح الجسم وتجديد الخلايا الميتة.

 الخلايا الجذعية للشعر في جدة

أصبحت جدة في الآونة الأخيرة محطة أساسية للعمليات والخدمات التجميلية بالمملكة العربية السعودية. شهد القطاع الصحي بصفة عامة والتجميلي على وجه الخصوص طفرة هائلة في جدة وخاصةً الخدمات الخاصة بعلاجات الشعر كالحقن وعمليات زراعة الشعر.

انتشرت تقنية الحقن باستخدام ابر الخلايا الجذعية للشعر في جدة بالعديد من مراكز التجميل لإعادة نمو الشعر لمن يعانون من الصلع، وتقوية الشعر الضعيف، وتنشيط بصيلات الشعر، وعلاج تساقط الشعر الشديد.

أولت السعودية اهتماماً بالغاً فيما يخص العلاج بالخلايا الجذعية في العديد من المجالات الطبية والتجميلية وعلى رأسها مشكلات الشعر، وقد أظهرت هذه التقنية نجاحاً غير متوقعاً وهو ما يفتح أفاقاً جديدة في عالم التجميل وعلاج مشكلات الشعر.

تحتوي بصيلة الشعر على الخلايا الجذعية بوسط البصيلة والتي تتميز فيما بعد لتصبح خلايا جديدة للشعر وهو ما يضمن نمو الشعر بمعدل ثابت وطبيعي، إلا أنه مع تقدم العمر وكنتيجة للعديد من العوامل الوراثية والمرضية تتناقص الخلايا الجذعية تدريجياً الأمر الذي بدوره يسبب الصلع وتساقط الشعر المزمن لدى الرجال والنساء.

تعتمد تقنية إنماء الشعر باستخدام الخلايا الجذعية على استخلاص الخلايا الجذعية من الأنسجة الدهنية للمريض نفسه، حيث يتم سحب كمية من الدهون الزائدة لدى المريض وتنقيتها من الدم والسوائل الأخرى ثم استخلاص الخلايا الجذعية بواسطة أجهزة متخصصة.

يتم إعادة حقن الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر بالمنطقة الصلعاء حيث تعمل الخلايا الجذعية المحقونة على الانقسام وتجديد ذاتها وهو ما يساعد على تنشيط بصيلات الشعر الميتة لينمو الشعر من جديد في مدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر من الحقن.

يمكن للمريض بعد الحقن ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي وعادة ما يتم الحقن تحت التخدير الموضعي فلا يشعر المريض بأي ألم.

علاج الشعر بالخلايا الجذعية

نكتشف مما سبق أن علاج الشعر بالخلايا الجذعية هو:

  • أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، وعلاج الصلع الوراثي.
  • يستخدم في العلاج مواد نستخلصها من جسم المريض فيما يمنع حدوث ردود الفعل التحسسية مثل التي تحدث في العلاجات والحقن الأخر.
  • لا يحتاج إلى تخدير كلي.
  • وقد تحتاج إلى بعض الوقت لتحقيق نتائج مرضية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر

لا يوجد سعر موحد فقد تختلف سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر باختلاف:

  • البلد أو المدينة التي تجري فيها الحقن.
  • مهارة الطبيب وشهرته.
  • شهرة المركز التجميلي.
  • درجة تضرر الشعر وكم عدد الحقن التي يحتاج إليها.

تجد لذلك أن سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر تتراوح في المتوسط من 100 دولار أمريكي إلى حوالي 150 دولار أمريكي، ليصل تكلفة الجلسات جميعها إلى حوالي 1700 دولار أمريكي تقريباً في المتوسط.

مراكز الخلايا الجذعية في جدة

تتيح العديد من مراكز التجميل والمستشفيات بجدة علاج الشعر بالخلايا الجذعية باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، كما تضم نخبة من أمهر الأطباء والباحثين في مجال العلاج بالخلايا الجذعية ومن أهم هذه المراكز:

دكتورة رحاب وهبه

دكتورة مها دحلان

الدكتور أيمن إبراهيم

مميزات العلاج باستخدام الخلايا الجذعية للشعر في جدة

تنتشر مراكز التجميل المختلفة التي تقدم الحقن باستخدام ابر الخلايا الجذعية للشعر في جدة وهو ما يقدم العديد من الخيارات للمرضى. تضم العيادات ومراكز التجميل نخبة من أمهر جراحي التجميل وخدمات التمريض رفيعة المستوى، كما تتميز المراكز التجميلية في جدة بأنها مزودة بأحدث التقنيات والأجهزة لتقديم خدمات عالية الجودة.

أضرار العلاج باستخدام الخلايا الجذعية للشعر

أما عن عيوب العلاج باستخدام الخلايا الجذعية للشعر في جدة فإن ارتفاع التكلفة مقارنة بالمتوسط الأوروبي يعد من أبرز عيوب علاج الشعر باستخدام الخلايا الجذعية في جدة. كذلك لا يوجد العديد من مراكز التجميل التي تقدم خدمة العلاج باستخدام ابر الخلايا الجذعية للشعر في جدة لكون هذه التقنية حديثة نسبياً في عالم التجميل.

مركز الخلايا الجذعية في جدة

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

تروي لنا رانا التي عانت تساقطاً شديداً للشعر أدى إلى ترقق الشعر في مقدمة جبهتها قائلة "بدأت تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر بعد فشل جميع الطرق الأخرى في علاج تساقط وترقق شعري.

كانت تلك الخطوة الأخيرة لي قبل التفكير في زراعة الشعر، نعم لقد تملكني اليأس.

في بداية العلاج بالخلايا الجذعية ولا سما في الشهر الأول لم ألاحظ تغيراً ملموساً.

بالرغم من ذلك مع تقدمي في الجلسات بدأ أرى النتيجة بوضوح، فبعد 5 شهور من العلاج المستمر، قل التساقط بنسبة حوالي 80%، كما بدأت مقدمة شعري في إنبات شعر جديد ليعود كثافة شعرى في تلك المنطقة بحوالي 70%."

أماكن الإقامة في جدة

يوجد العديد من الخيارات للإقامة بجدة والتي تتراوح بين الفنادق الفارهة والفخمة مثل هيلتون جدة، روزوود جدة، والدورف آستوريا وغيرها، وبين النزل المتوسطة والشقق الفندقية منخفضة التكلفة مثل فندق قصر البحر الأحمر وفندق البرج وغيرها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات أخرى يمكن عملها في جدة:

عملية زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

شد الوجه بالخيط في جدة

بلازما الشعر في جدة

جدة, السعودية
مركز ياقوت
جدة, السعودية
مجمع الليزر الطبي المتخصص
لا توجد تقييمات
جدة, السعودية
مجمع الأندلس الطبي
لا توجد تقييمات
الطائف, السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...