هيرجرو

هيرجرو

مشاكل الشعر هي واحدةٌ من أكبر المشاكل التي تواجهنا في عالم التجميل وتضع أمامنا العقبات والتحديات لنقدم أفضل الحلول وأكثرها فعالية لها . وأكبر ما يسبب القلق هو انتشار منتجات عديدة مجهولة المصدر وتقنيات غريبة يُقال أن الهدف منها هو ترميم الشعر وإعادته لرونقه وأناقته إلا أن النتائج في بعض الأحيان تكون مروعة وتزيد المشاكل سوءً.

ولهذه الأسباب أوجد الأطباء وصُنّاع الدواء  منتجاتٍ أفضل وأكثر صحية وأعلى فعالية وتعطي نتائج حقيقية مثل هيرجرو 5 للشعر والذقن. فمن المعروف أن مشاكل الشعر لم تعد مقتصرةً على النساء وحدهنّ وأن الرجال يواجهون ذات المشاكل وليس في شعر رؤوسهم فقط وإنما في ذقونهم ولحاهم أيضاً.

ومن هذا المنطلق أصبحنا مطالبين بتقديم حل شامل ونافع وفعال يعطي المرأة شعراً متألقاً نضراً طويلاً وغنياً ويكرم الرجل بلحيةٍ متناسقة كثيفة وجذابة. وهو ما جعل العديد من الأدوية والمنتجات والمواد الفعالة الطبيعية والشبه طبيعية تخرج إلى السوق الطبي والتجميلي مقدمةً تلك الحلول الحقيقية.

من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها هو أن الحلول السحرية واللحظية والتي تعدك بنتائج فورية في غمضة عين كلها حلولٌ غير واقعية وقد تكون أيضاً ضارةً وتودي بك إلى مسالك ومشاكل أنت في غنى عنها. بينما تقدم لك الحلول الطبية مثل استخدام بخاخ هيرجرو للشعر نتيجةً حقيقيةً ملموسة لكنها تحتاج منك الصبر والتأني والمواظبة على العلاج لفترة حتى تحقق نتائج.

 

هيرجرو لتساقط الشعر

 

ما هو بخاخ هيرجرو

يعتبر هيرجرو 5 واحداً من أشهر وسائل علاج تساقط الشعر والصلع، وبالنظر إلى أن الفرق غير كبيرٍ بين شعر رأس الرجل ولحيته وأن ما يسري على رأسه يسري كذلك على لحيته فيمكن استخدام بخاخ لكلا الحالتين. المادة الفعالة في البخاخ هي المينوكسيديل وهي مادةٌ شهيرةٌ بتأثيرها ومفعولها في إنبات الشعر حتى في بعض حالات الصلع واحيانا يستخدم مرة واحدة في اليوم

بخاخ هيرجرو الازرق

 

يتوافر من البخاخ تركيزان هما 2% لونه أخضر و 5% لونه أزرق ومن المعروف أن تركيز 5% أقوى وأكثر فعالية إلا أنه يمكن البدء باستخدام التركيز المنخفض كتجربة أو في الحالات البسيطة أو حتى مع النساء لأن التركيز الأعلى قد يسبب أعراضاً جانبية تتداخل مع توازن الهرمونات في أجسادهن.

كما أن هذا المنتج يوفر نوعاً آخر خاصاً بالرجال وهو استخدام بخاخ هيرجرو للذقن والذي يعطي نتائج رائعة وله فعاليةٌ كبيرة في إنبات شعر الذقن المتساقط والخفيف ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من ذقن غير منتظمة فيغزر ويعمل علي نمو الشعر في أماكن ويصبح خفيفاً في بعض الأماكن الأخرى.

تعتمد فعالية المينوكسيديل على دوره في إطالة واحدةٍ من دورات نمو الشعر الثلاثة وهي الفترة التي تزداد نمو الشعر فيها طولاً ونمواً وكثافة والتي قد تصبح أقصر أو أضعف عند بعض الناس لأسبابٍ مختلفة. و بإطالة تلك الفترة تزداد الشعرة قوةً وازدهاراً ويمتد نموها.

بخاخ هيرجرو الأخضر

 

كما أنه يزيد من التدفق الدموي للمكان المستخدم فيه كالذقن وفروة الرأس، وبالتالي تزداد نسبة المغذيات والبروتينات الواصلة للشعرة فتدفعها إلى النمو بشكلٍ أفضل. بشكلٍ عامٍ يُستخدم المينوكسيديل موضعياً لتركيز مفعوله وتأثيره و جرعته وتجنب أية أعراض جانبية كبيرة ومقلقة.

 

مشاكل الشعر واللحية التي تستدعي استخدامه

يعالج البخاخ لعلاج تساقط الشعر العديد من المشاكل الخاصة به سواءً في فروة الرأس أو الذقن للرجال، ومن أمثلة ذلك العديد من مشاكل نمو الشعر مثل تساقط الشعر والمشاكل التي يكون مرجعها للبشرة والجلد وفروة الرأس نفسها بجانب بعض حالات الصلع الوراثية. يمكن استخدامه في حالات الثعلبة أيضاً كما أن من مميزاته هو أنه يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر.

في حالات كثيرة يضع الأطباء بخاخ تساقط الشعر هيرجرو وأي منتج آخر غني بالمينوكسيديل كخط علاجيٍ أخير أو بعد العديد من التجارب الفاشلة والمحبطة مع أنواع أخرى من العلاج. من المهم أن تعرف مع طبيبك أولاً سر تساقط شعرك ومشاكل لحيتك قبل الإقبال على أي علاج. وما إن كانت مشاكلك طبيعية أو جينية أو سببها التقدم في العمر أو سببها أي مشكلة صحية أو تناول نوع معين من الأدوية.

ويجب الاهتمام بعلاج المشكلة الأصلية والرئيسية إن وُجدت بجانب علاج اللحية نفسها وتكثيفها والاعتناء بها أثناء نموها. يمكن استخدامه لعلاج اللحية الخفيفة وتساقط الشعر لأسباب مرضية ونفسية كما أنه مُصرحٌ باستخدامه كذلك بدون استشارة الطبيب إلا أنه يُفضل دائماً الرجوع إلى الطبيب قبل الإقبال على خطوةٍ طويلة الأمد كهذه الخطوة لتكثيف اللحية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف يُستخدم بخاخ هيرجرو للشعر والذقن

من المهم إجراء اختبار حساسية بسيط قبل البدء باستعمال البخاخ عن طريق رشه على رقعة صغيرة من الجلد والانتظار لفترة من الوقت ومراقبة رد فعل الجلد عليه. إذا بدأ الجلد بالتهيج والاحمرار وأصبح ملتهباً فيجب عليك تجنب وضع تساقط الشعر هيرجرو للذقن أو لفروة الرأس لأنه قد يسبب لك مشاكل كبيرة.

إذا لم يُعط جسمك أي رد فعل غريب خلال الساعات الأولى فيمكنك استخدامه عن طريق رشه على بشرة الذقن وفروة الرأس بحرص على بعد عدة سنتيمترات. وتجنب دائماً الأماكن التي لا تريد للشعر النمو فيها مثل أعلى الوجنتين وبالقرب من العينين وعلى الفم أو في ركنيه.

المعدل الطبيعي لاستخدام البخاخ هو مرتان يومياً وإذا كنت تتابع مع طبيبك فقد ينصحك باستخدامه أكثر من ذلك حسب ظروفك وحالتك الشخصية. لا تحاول استخدام جرعة كبيرة أو تعويض جرعة نسيتها بمضاعفة كمية الدواء على وجهك أو رأسك في مرة واحدة لأن ذلك قد يودي بك لبعض المشاكل ويؤذي بشرتك.

لا تستخدم البخاخ على جلد ملتهب أو مصاب أو به أية جروح أو بثور أو مشاكل جلدية لأنه سيؤذي بشرتك. انتظر بعد علاج مشكلتك قبل استكمال العلاج بالبخاخ. من المهم التنويه إلى أن تساقط الشعر هيرجرو ليس علاجاً قصير المدى وإنما أقل فترةٍ علاجية هي 3 أشهر وفي بعض الحالات سينصحك الطبيب باستخدامه لسنةٍ متواصلة حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

بعد استخدام البخاخ افرك بشرتك برفق لتساعدها على تشرّب الدواء ثم اغسل يديك جيداً. لا تحاول رش البخاخ على أي مكان في جسمك لا تريد تكثيف الشعر فيه. انتظر لساعتين على الأقل قبل أن تغسل رأسك ووجهك وذقنك أو تتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

لا تحاول خلط البخاخ مع أي نوع من المستحضرات العلاجية أو التجميلية الأخرى إلا بالرجوع إلى الطبيب.

كيف يُستخدم بخاخ هيرجرو للشعر والذقن

سعر بخاخ هيرجرو في مصر

هيرجرو من الأدوية المتوفرة في الأسواق المصرية والخليجية بتركيزاته المختلفة بسعر معقول.

سعر هيرجرو 50 مل في مصر حوالى 15 جنيه.

هيرجرو 5 %- 50 مل متوافر بسعر 59 ريال سعودي

سعر هيرجرو بخاخ Hairgrow Spray  في الإمارات 26.60 درهم إماراتي.

بديل هيرجرو هو بخاخ بانثوفيل Panthophil spray ولكنه أغلى ثمناً حيث يبلغ سعر العبوة 150 مل في مصر حوالى 400 جنيه.

هيرجرو تجربتي

شارك بعض المستخدمين تجاربهم مع بخاخ هيرجرو على مواقع الشراء ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن هذه التجارب:

أستخدم هيرجرو منذ شهر وبالفعل أوقف تساقط شعري، ولكنني لست متأكداً من إعادة نمو الشعر، سأستمر عليه لمدة 3 أو 4 أشهر أخرى.

وقالت “حلم” من السعودية على موقع أمازون:

مجربته من قبل وهو حلو لكن لازم تكونوا حريصين في استخدامه والأفضل أن يستخدم خلال اليوم وقبل النوم يغسل عشان لا يلمس بشرة الوجه بالليل لأن ممكن يطلع شعر بالوجه ، بس كأداة فهو ممتاز .

وقالت إيفانا في مراجعات أمازون المعتمدة:

هيرجرو فعال حقاً بعد 2- 3 أشهر من الاستخدام.

وفي قناته على يوتيوب شارك شاب سعودي تجربته مع هيرجرو لإنبات شعر الذقن بعد أسبوعين من الاستخدام، قائلا:

طلع شعر خفيف مرة يكاد يُرى بالعين، مبدئياً النتائج حلوة وإن شاء الله راح استمر عليه حتى أشوف النتائج المرغوب فيها.

نتائجه والعناية بالشعر

يحتاج استخدام بخاخ هيرجرو للشعر للصبر والتأني فغالباً لا تلاحظ ظهور أية نتيجة إلا بعد مرور 3 أو 4 أسابيع من البدء باستخدامه. حتى لو كانت النتائج مرضيةً بالنسبة لك بعد شهرٍ أو أكثر بقليل لا تتوقف عن العلاج لأن الشعر سيتساقط مرةً أخرى واستمر حتى نهاية المدة المحددة لك.

يختلف تأثير البخاخ من شخصٍ لآخر مثله مثل أي دواء ومستحضر آخر لذلك لا تقلق نفسك مبكراً طالما لم تعاني من أية أعراض جانبية. لكن قد نبدأ بالقلق إذا مرت أكثر من 4 شهور على البدء في العلاج دون أية نتائج ملحوظة وهي حالات غير شائعة عندها ستحتاج إلى العودة لطبيبك أو استشارة أي طبيب تثق فيه.

في أغلب الحالات يستمر تساقط الشعر أسبوعاً أو أثنين في بداية العلاج وهي ظاهرةٌ طبيعية لا تستدعي القلق. إذا توقفت عن استخدام العلاج فجأة سيعود الشعر للتساقط وفي بعض الحالات حتى بعد انتهاء الكورس العلاجي لعدة أشهر يعاود الشعر السقوط مرةً أخرى وهو غالباً ما يستدعي البدء بكورس علاجي جديد قد يكون أطول.

من المهم العناية بصحتك وتغذيتك وسلامة شعرك وبشرتك في فترة العلاج وحتى بعد انتهائها لأن تلك العوامل أساسية ومهمة في نجاحه.

نتائجه والعناية بالشعر

 

أعراضه الجانبية

تشمل الأعراض الجانبية لبخاخ هيرجرو مشاكل جلدية موضعية إن ظهرت ومن المفترض ألا تظهر من الأساس لكن إذا لاحظت ظهور بعضها فعليك بالتوقف عن العلاج فوراً والرجوع إلى الطبيب، تشمل تلك الأعراض احمرار الجلد والتهابه وبعض الحكة والألم. في بعض الأحيان تكون الأعراض بسيطةً وتكاد لا تذكر وفي هذه الحالة يمكنك الاستمرار على العلاج ما لم تتفاقم مع احتمال هذه الأعراض.

قد يؤدي التعرض المباشر للشمس لتهيج البشرة بشدة ولذلك يجب أن تحرص على استخدامه ليلاً وفي الأوقات التي لا تتعرض فيها للشمس. قد تظهر أيضاً بعض القشور على البشرة وتصاب بالجفاف الشديد وعندها يجب أن تسأل الطبيب عن طريقة لترطيب بشرتك وعلاج جفافها بما لا يتداخل مع علاجك.

توجد أعراضٌ جابيةٌ أخرى نادرة مثل ارتفاع ضغط الدم وتورم الأطراف ومشاكل التنفس وإذا حدثت يجب طلب العناية الطبية فوراً.

لا يُنصح باستخدامه لكبار السن الذين تجاوزوا سن الستين أو الأطفال الأقل من 12 سنة لأنه قد يسبب لهم العديد من المشاكل والأعراض الجانبية وقد يؤثر بطريقةٍ أو بأخرى على تطورهم وبلوغهم. كما أنه غير محببٍ كذلك مع الحوامل والمرضعات نظراً إلى أن مدة استخدامه طويلة وبالتالي سيؤثر على جسم الأم وقد يؤثر على طفلها أو جنينها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً

فيتامين الشعر sugar bear hair

مينوكسيديل

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

حبوب كبد الحوت

زيت جدايل لحل كل مشاكل الشعر