كريم بريلا للتخدير الموضعي

كريم بريلا للتخدير الموضعي

يُعتبر الشعور بالألم شيئاً أساسياً لحماية أنسجة الجسم من التلف، ولكن مع ذلك قد تؤدي درجات الألم المرتفعة لفترات طويلة إلى تأثر بعض الأنسجة بصورة سلبية وتقليل كفاءة عمل بعض أجهزة الجسم، يُعد كريم بريلا أحد الصور الموضعية للعديد من العلاجات الطبية المستخدمة في التخفيف من حدة الألم.

نُسلط الضوء في الفقرات التالية على العديد من الجوانب المُتعلقة بتكوين وطرق استخدام هذا الكريم، كما سنتطرق لبعض أهم مميزاته وعيوب استخدامه.

 

كريم بريلا للتخدير الموضعي

 

ما هو كريم بريلا؟

هو أحد الكريمات الموضعية الذي يتكون من تركيبة مميزة تعمل تسكين بعض صور الألم الناتجة عن بعض الحالات الصحية أو الألم الناتج عن بعض التقنيات الطبية الأخرى، هذا بالإضافة إلى بعض الاستخدامات الأخرى التي تعمل على علاج فرط الحساسية في بعض مناطق الجسم.

 

⁨‎⁨يستخدم كريم بريلا في علاج فرط الحساسية⁩⁩

 

مما يتكون كريم بريلا؟

يتكون هذا الكريم من عنصرين أساسين يعملان كمواد فعالة تُساعد في الحصول على النتائج المطلوبة، وهما (Prilocaine) و (Lidocaine) اللذان يصل تركيز كل واحد منهما إلى 2.5% داخل المركب، بجانب ذلك يحتوي المُركب على بعض المواد الأخرى التي تعمل على اذابة المواد وتحسين معدل امتصاصها بواسطة الجلد لتحسين النتائج النهائية.

ما هي أبرز دواعي استعمال كريم بريلا؟

  1. يمكن استخدام الكريم بواسطة الأشخاص الذين يُعانون من بعض تقرحات والتهابات الجلد للتقليل من الألم الناتج عنها.
  2. يُستخدم الكريم في عدد من الحالات الطبية التي تتسبب في الشعور بالألم، ومن ذلك حالة البواسير والشروخ الناتجة عنها.
  3. يوصي أطباء الأسنان باستخدام هذا الكريم للتخلص من بعض آلام الأسنان، أو استخدامه عقب إتمام بعض عمليات الأسنان التجميلية للتقليل من الشعور بعدم الارتياح والألم. 
  4. يستخدم بعض الأطباء هذا الكريم كجزء من إجراء بعض العمليات الجراحية البسيطة، أو قبل إجراء بعض العمليات التجميلية غير الجراحية والتي تُعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر إحداها.
  5. ينصح بعض المختصين باستخدام بريلا كريم كحل مؤقت لبعض مشاكل الذكورة التي قد يُعاني منها بعض الرجال، ومن ذلك مشكلة القذف السريع وبعض المشاكل الأخرى.

 

أبرز دواعي استعمال كريم بريلا

 

ما هي طريقة استخدام كريم بريلا؟

تتبع طريقة استخدام هذا الكريم خطوات استخدام أغلب الكريمات الموضعية الأخرى، إلا أن الجرعة المستخدمة ومدة الاستخدام تختلف بشكل كبير بحسب الغرض المراد والنتائج المرغوبة، ويمكن تحديد هذه الجرعة باللجوء للطبيب المختص.

تشمل خطوات الاستخدام ما يلي:

  1. احرص على تنظيف جلد المنطقة المراد علاجها بشكل جيد، وذلك عن طريق غسلها جيداً والتأكد من تجفيفها بشكل جيد.
  2. ضع كمية مناسبة من الكريم على منطقة العلاج (تتراوح من 2.5 – 10 جرام)، واتركها فترة كافية بحسب غرض الاستخدام.
  3. بعد انتهاء المدة المحددة قم بتنظيف الجلد مرة أخرى للتأكد من إزالة جميع بقايا الكريم، وذلك لتجنب تجمع الميكروبات في منطقة العلاج. 

 

طريقة استخدام كريم بريلا

 

ما هي أبرز مميزات استخدام كريم بريلا؟

  1. يتميز بريلا كريم بتنوع دواعي استعماله، فهو يُستخدم في العديد من العمليات الطبية البسيطة كما يمكن استخدامه منزلياً تحت إشراف الطبيب في بعض الحالات.
  2. يمكن استخدام هذا النوع من الكريمات في المناطق الحساسة دون القلق حيال حدوث أي مضاعفات، ولكن مع التأكد من الالتزام بالجرعة ومواعيد الاستخدام بشكل دقيق.
  3. أثبتت العديد من الدراسات والتجارب سرعة وفعالية هذا الكريم في العلاج، حيث أنه لا يتطلب في بعض الحالات سوى 15 دقيقة فقط لإظهار النتائج التي تدوم لفترة طويلة.
  4. تُعتبر المواد الفعالة التي ذكرناها سابقاً من المواد ذات درجة الأمان العالية أثناء الاستخدام، وذلك كما أثبتت العديد من الاختبارات التي أجريت عليها.
  5. يُعتبر كريم بريلا مخدر موضعي سهل الاستخدام والذي يضمن في بعض الحالات الحصول على نتائج جيدة وتفادي بعض المضاعفات التي تنتج عن استخدام الكبسولات الدوائية. 

 

⁨‎⁨يستخدم كريم بريلا في المناطق الحساسة⁩⁩

 

ما هي عيوب وأضرار استخدام بريلا كريم؟

يُعتبر كريم بريلا مخدر موضعي آمن نسبياً كما ذكرنا سابقاً في هذا المقال، ولكن هذا لا يحول دون ظهور بعض المضاعفات البسيطة أو المتوسطة الشدة في بعض الحالات، وتشمل هذه المضاعفات احمرار والتهاب الجلد أو تغير لون بعض مناطقه، بالإضافة إلى بعض مشاكل التنميل وتغير الإحساس المؤقت. 

 

⁨‎⁨اضرار استخدام كريم بريلا⁩⁩

 

تحذيرات وموانع استخدام بريلا كريم:

  1. يتوجب عليك إخبار الطبيب تاريخك المرضي بالكامل قبل استخدام بريلا، وذلك لوجود بعض الحالات المرضية المتعلقة بالدم أو الكبد مثلاً التي يمنع فيها استخدام هذا النوع من الكريمات.
  2. قد يحدث بعض التداخلات الكيميائية بين هذا الكريم وبعض الأدوية أو المنتجات الموضعية الأخرى في حالة استخدامهم في نفس الفترة، لذا يجب استشارة المختصين بشأن جرعات ومواعيد الأدوية الأخرى.
  3. لا يجب استخدام هذا النوع من الكريمات مع الأطفال، خصوصاً الأطفال المصابين ببعض أمراض الدم حيث قد تفوق أضراره الفوائد التي يستخدم من أجلها هذا العلاج.
  4. قد لا يكون من المناسب استخدام هذا الكريم في فترة الحمل والرضاعة، إلا أن بعض المختصين يشيرون إلى إمكانية استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص، لمتابعة ظهور أي أعراض جانبية وتعديل الجرعة باستمرار.
  5. يجب التأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع الحساسية تجاه أي من مكونات هذا الكريم، حيث يُمنع استخدامه في هذه الحالة لما قد يتسبب به من مضاعفات سلبية وتهيج للجلد. 

 

تحذيرات وموانع استخدام بريلا كريم

 

كم تبلغ تكلفة كريم بريلا؟

يأتي المُنتج على هيئة عبوة بحجم 25g، ويميز كريم بريلا سعره الذي يتراوح ما بين 80 – 100 جنيه مصري تقريباً أو ما يُعادل 5 – 6 دولار أمريكي، مع العلم أن التكلفة قد تختلف باختلاف مكان الشراء أو باختلاف الدولة وفقاً للعملة المستخدمة.

 

تكلفة كريم بريلا

 

بعض الأسئلة الشائعة حول كريم بريلا:

1- هل يمكن تأجيل الجرعة وإضافتها للجرعة التي تليها؟

لا يمكن بأي حال من الأحول مضاعفة أو زيادة الجرعة عن الحد الموضح من قبل الطبيب، فقد يتسبب ذلك في ظهور العديد من المضاعفات السلبية، في حالة نسيان إحدى الجرعات يجب القيام فقط بتخطيها.

2- كيف أحدد إن كنت أعاني من الحساسية تجاه هذا الكريم؟

يمكنك استخدام كمية صغيرة جداً على مساحة محدودة من الجلد، ومن ثم ملاحظة ظهور أي أعراض حكة أو احمرار أو تغير في الإحساس على هذه المنطقة، كما يمكن استشارة الطبيب بخصوص هذه الأعراض وشدتها.

 

كيف أحدد إن كنت أعاني من الحساسية تجاه هذا الكريم

 

3- هل يُمكن استخدام الكريم لتقليل ألم الجروح؟

يمكنك استخدام كريم بريلا المخدر مع بعض أنواع الجروح السطحية لتقليل مستوى الألم الناتج عنها، ولكن لا يُفضل استخدامها مع الجروح العميقة، كما أنه من الضروري التأكد من اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص طريقة استخدامه مع الجروح.

4- ماذا أفعل في حالة ملامسة الكريم لمنطقة العين أو الفم؟

يتوجب عليك في هذه الحالة القيام بغسل المنطقة بالماء بشكل جيد للتأكد من إزالة جميع آثار الكريم، والقيام بعد ذلك بالتوجه إلى الطبيب المختص في حالة ظهور أي أعراض واضحة أو الإحساس بتغيرات ظاهرة في المنطقة.

5- هل تتغير الجرعة بتغير مساحة الجلد المراد تسكينها؟

تعتمد الجرعة المستخدمة بالطبع على مساحة المنطقة المراد استخدام الكريم عليها، حيث تزداد الجرعة التي يحددها الطبيب بازدياد مساحة الجلد، ولكن لا يجب استخدام الكريم على مساحات كبيرة للغاية من الجسم حيث قد يتسبب ذلك في نتائج عكسية.⁨‎⁨يستخدم كريم بريلا على المنطقة المراد علاجها فقط⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

 

إقرأ أيضاً

كريم يوريكير الأفضل لترطيب الجلد

كريم سكينورين للوجه

ميبو كريم الأفضل في علاج الحروق

ميلوكين كريم لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

أنواع كريم مضاد للفطريات في الصيدلية