كريم بانثينول لتفتيح الوجه

كريم بانثينول لتفتيح الوجه

هناك الكثير من المنتجات الموضعية على اختلاف مكوناتها التي يمكنك استخدامها في روتينك اليومي لمنح بشرتك الحيوية والشباب ومساعدتك في حل بعض المشكلات التي تعاني منها، من هذه المنتجات كريم بانثينول لتفتيح الوجه الذي اشتهر بترطيبه للبشرة ومنحها المرونة والتغذية وإضفاء لمسة ناعمة على بشرتك الجميلة. 

تتعرض البشرة يومياً لكم هائل من الملوثات والعوامل الخارجية الضارة التي تؤثر على رونقها وحيويتها وتسبب الجفاف والتصبغات والبقع الداكنة والشحوب وغيرها من المشكلات التي تشكو منها أغلب السيدات وتسبب لهن الكثير من الإزعاج ولجمالهن وإطلالتهن الكثير من التهديد. لذلك فكريم بانثينول هو الحل المثالي.

فما هي استخدامات كريم بانثينول؟ وهل يمكن استخدام كريم بانثينول لتفتيح البشرة؟ هذا ما سنعرفه عبر هذه المقالة فتابعي معنا. 

 

مكونات كريم بانثينول

البانثينول يحتوي على حمض البانتوثينيك كمكون رئيسي والذي يعرف باسم فيتامين ب 5 B5 ويشتهر استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل العالمية سواء للبشرة أو الشعر أيضاَ لفوائده التي لا حصر لها.

فيتامين ب 5 له فوائد لا حصر لها سواء للجسم عن طريق إدماجه في النظام الغذائي أو البشرة أو الشعر فهو مكون أساسي لغالبية منتجات العناية بالبشرة المختلفة بما فيها الكريمات ومنظفات البشرة وحتى مستحضرات التجميل وأحمر الشفاه حيث يدخل فيتامين ب 5 أو البانثينول في تكوينها لفوائده التجميلية والعلاجية كذلك في تلطيف البشرة وحمايتها من التهيج والالتهابات.

كما يدخل في تركيب الكريمات الموضعية العلاجية التي تستخدم في علاج الإكزيما ولدغات الحشرات والطفح الجلدي وغيرها من المشكلات الجلدية لخصائصه المضادة للالتهاب والملطفة للبشرة حيث يساعدها على الالتئام واستعادة حيويتها ومرونتها.

من هنا نعرف أن البانثينول ليس منتجاً تجميلياً لتحسين مظهر البشرة وتفتيح الوجه فحسب بل له خصائص علاجية أيضاً تجعله من أكثر المواد استخداماً في منتجات العناية بالبشرة على اختلافها.

مادة البانثينول

 

استخدامات كريم بانثينول

يعد البانثينول من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة، يمتصه الجلد بسهولة ويتحول لفيتامين ب 5 الذي يمنح بشرتك العديد من المزايا العلاجية والتجميلية الفريدة، من أبرزها: 

ترطيب البشرة: 

من أفضل منتجات ترطيب البشرة، خفيف على البشرة وتمتصه بسهولة يحميها من الجفاف ويكسبها المرونة على المدى الطويل حيث يمنع فقدان الماء الطبيعي من البشرة مع مرور الوقت.

يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة والدهنية، ويستخدم في روتين العناية بالبشرة اليومي ويمكن استخدامه قبل وضع المكياج.

تلطيف البشرة وعلاج الالتهابات: 

يحتوي فيتامين ب 5 على خصائص مضادة للالتهابات وملطفة للبشرة بجانب خصائصه المرطبة للبشرة، فلا يقتصر عمل كريم البانثينول على ترطيب البشرة فحسب بل يستخدم أيضاً كعلاج للالتهابات حيث يقلل من حدتها ويلطف الجلد ويهدئ التهيج والحكة الناتجة عن العوامل الخارجية أو التعرض لأشعة الشمس الضارة.

استخدامات كريم بانثينول

 

يساعد على التئام الجروح: 

يستخدم البانثينول أو فيتامين ب 5 في المساعدة على التئام الجروح وندبات وآثار حب الشباب، ويستخدم وحده أو بمزجه مع فيتامين سي لتحفيز كولاجين البشرة والحصول على نتائج أفضل.

كريم البانثينول للشعر والأظافر:

تحتوي الكثير من منتجات العناية بالشعر والأظافر على البانثينول، ففائدته لا تقتصر على البشرة فحسب، حيث يحمي البانثينول الأظافر من التشقق كما يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه ويحميه من الجفاف والتقصف بفعل العوامل الخارجية.

منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البانثينول تكسب الشعر الحيوية والمرونة واللمعان وتساعد على تغذيته وتصفيفه بسهولة وتحميه من الجفاف وتقصف الأطراف.

كريم البانثينول للشعر والأظافر

 

هل يستخدم كريم بانثينول لتفتيح البشرة؟

كريم بانثينول في الأساس ليس كريم تفتيح للبشرة ولكن تأثيراته العلاجية قد تساعد بشرتك على أن تبدو أكثر إشراقاً وحيوية وجمالاً، حيث يعمل على: 

  1. تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب المضرة.
  2. ترطيب عميق للبشرة وإكسابها المرونة وحمايتها من الجفاف والتشقق. 
  3. يحافظ على حيوية البشرة ونضارتها.
  4. يحافظ على شباب البشرة ومرونة الجلد.

كل هذا يساعد على توحيد لون البشرة وحمايتها من التصبغات والبقع الداكنة التي قد تصيبها نتيجة نقص الترطيب والتعرض للعوامل الخارجية الضارة لكن كريم بانثينول في الأساس لا يعد كريم لتفتيح البشرة.

يمكن استخدام كريم بانثينول لتفتيح الوجه عن طريق مساعدته في الحفاظ على حيوية البشرة وإشراقها ومرونتها فهو منتج علاجي أكثر من كونه تجميلي.

هل يستخدم كريم بانثينول لتفتيح البشرة

 

طريقة استخدام كريم بانثينول

يستخدم كريم بانثينول على بشرة الوجه أو الجسم بشكل يومي كروتين عناية يومي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتصبغات والبقع الداكنة، كما يستخدم في حالات الإكزيما والالتهابات الجلدية والحكة لتلطيف الجلد.

  1. يجب تنظيف البشرة جيداً أولاً باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة. 
  2. جففي بشرتك بلطف.
  3. وزعي الكريم على بشرتك ثم افرديه عليها بالتساوي بلطف حتى يمتصه الجلد.
  4. لا يترك أي ملمس دهني مزعج ولا يسبب مشاكل للبشرة ويناسب جميع أنواع البشرة سواء المختلطة أو الدهنية أو الحساسة منها.
  5. استخدميه يومياً لتحصلي على نتائج أفضل.
  6. يمكن استخدام لوشن البانثينول للجسم للحصول على جسم ناعم كالحرير ولحماية جسمك من الجفاف أو التصبغات.

طريقة استخدام كريم بانثينول

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

هل كريم بانثينول له آثار جانبية أو محاذير استخدام؟

كريم بانثينول لتفتيح البشرة وترطيبه ومنحه الحيوية والإشراق لا يسبب أي أضرار أو أعراض جانبية فهو آمن تماماً على الوجه والجسم ويناسب جميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه دون وصفة طبية على عكس أغلب كريمات التفتيح التي يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها. 

كما أنه آمن تماماً فترتي الحمل والرضاعة ويمكن استخدامه لعلاج تشققات حلمة الثدي فترة الرضاعة بشرط أن يكون في أوقات غير أوقات الرضاعة للحفاظ على سلامة الرضيع.

هل كريم بانثينول له آثار جانبية أو محاذير استخدام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع كريم بانثينول

هناك الكثير من آراء الأشخاص الذين جربوا بانثينول كريم نذكر منها: 

تجربة بانثينول كريم لبشرة حساسة

تقول صاحبة التجربة أنها تعاني من بشرة شديدة الحساسية والتهيج وجربت الكثير من المرطبات والكريمات التي تسببت لها في المزيد من الطفح الجلدي والتهيج حتى عثرت على بانثينول كريم الذي وصفت تأثيره بالسحري في تهدئة البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق وتلطيف الالتهاب والتهيج.

تجربة بانثينول كريم لبشرة حساسة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

بانثينول شامبو

قائمة بأهم مرطبات البشرة، تعرفي عليها

كريم ستارفيل للتفتيح وتوحيد لون البشرة

10 تونرات طبيعية لبشرة صحية و ملمس ناعم

بيبانثين لوشن