فوائد اقراص الخميرة للجسم

⁨‎⁨مميزات وفوائد اقراص الخميرة للجسم⁩⁩

بات استخدام اقراص الخميرة واحداً من الأمور التي تحرص عليها الكثير من السيدات، حيث أثبتت الخميرة نتائجها الفعالة في تسمين الوجه وزيادة وزن الجسم، حيث أثبتت نتائج مرئية بدايةً من الاستخدام الأول للمنتج، مما أكسبه شهرةً واسعة، نظراً لنتائجه الرائعة وسعره الزهيد مُقارنةً بالكثير من المُنتجات الأخرى.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول أقراص الخميرة لزيادة الوزن، فسوف نٌقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا المُنتج، ما هي مُكوناته وأهم فوائده وأضراره، بالإضافة إلى محاذير استعماله وقيمته الغذائية، والعديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

اقراص الخميرة لزيادة الوزن

 

ما هي مُكونات اقراص الخميرة للتسمين؟

أقراص الخميرة أو خميرة البيرة هي واحدة من أنواع الفطريات النافعة (Brewer’s yeast)، ويتم استخدامها كأحد أنواع المكملات الغذائية لزيادة الوزن والتسمين، تحتوي أقراص الخميرة على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، ومن أهم العناصر الغذائية التي تحتوي عليها أقراص الخميرة نورد لكم ما يلي:

  1. فيتامين ب 12 (17.60 ميكروجرام).
  2. فيتامين ب 6 (5.90 مجم).
  3. فيتامين ب 2 أو الريبوفلافين (9.70 مجم).
  4. فيتامين ب 1 أو الثيامين (11.85 مجم).
  5. فيتامين د (Vitamin D).
  6. الكالسيوم (Calcium).
  7. البوتاسيوم (Potassium).
  8. الحديد (Iron).

 

مُكونات اقراص الخميرة للتسمين

 

ما هي منافع كبسولات الخميرة للجسم؟

أقراص الخميرة مكمل غذائي غني بالمعادن والعناصر الغذائية المُتنوعة، كما أنها من أهم المصادر الغنية بفيتامين ب ((Vitamin B Complex بكافة أنواعه، لذا فهي من المكملات الشاملة والتي تلعب دوراً فعالاً في الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، وخاصةً العمل على تحسين نمو الأظافر والشعر، ومن أهم الفوائد التي تضمنها لك أقراص الخميرة نورد لكم ما يلي:

1- اقراص الخميرة لتسمين الوجه:

 تُستخدم أقراص الخميرة بشكل شائع من قبل الكثير من السيدات في زيادة الوزن والتسمين، حيث تعمل على نفخ الخدود بشكل طبيعي، دون أضرار خطيرة على صحة الجسم، وهي تُستخدم لتسمين الجسم بشكل عام إلا في حال ما إذا تم استخدامها موضعياً على الوجه.

 

اقراص الخميرة لتسمين الوجه

 

2- ضبط مستويات الكوليستيرول:

 تلعب الخميرة دوراً فعالاً في التحسين من مستويات الكوليسترول في الدم، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين يدرجون أقراص الخميرة ضمن مكملاتهم الغذائية اليومية عادةً ما يتمتعن بمستويات أقل من الكوليسترول الضار، بينما يُساعد عنصر الكروميوم (Chromium) الموجود في أقراص الخميرة على رفع مستويات الكوليسترول النافع أو الحميد.

 

تلعب الخميرة دوراً فعالاً في التحسين من مستويات الكوليسترول في الدم

 

3- علاج الحبوب والبثور:

 أثبتت بعض الدراسات بأن أقراص الخميرة تساعد على التقليل من ظهور حب الشباب والبثور في الوجه، خاصةً عند استعمالها بشكل موضعي على الوجه، حيث تعمل على التقليل من انتشار البكتيريا والفطريات في مسام البشرة، كما تقلل من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض الجلدية المختلفة مثل الاكزيما وسرطان الجلد.

 

أقراص الخميرة تساعد على التقليل من ظهور حب الشباب والبثور في الوجه

 

4- التخسيس وخسارة الوزن: 

على الرغم من دور أقراص الخميرة في تسمين الوجه وزيادة الوزن، إلا أنها يمكن أن تستخدم في ذات الوقت في خسارة الوزن والتخسيس، وذلك بفضل ما تحتويه من نسبة عالية من عنصر الكروميوم الذي يلعب دوراً فعالاً في تفتيت الدهون المتراكمة العنيدة في بعض مناطق الجسم مثل منطقة البطن والأرداف، وخاصةً إذا ما تم تناولها قبل الطعام مع أداء التمارين الرياضية.

 

⁨‎⁨تستخدم اقراص الخميرة في خسارة الوزن⁩⁩

 

5- تنسيق مستويات السكر في الدم:

 لوحظ أن الأشخاص الذين يتناولون أقراص الخميرة بصورة منتظمة عادةً ما يتمتعون بمستويات سكر طبيعية في الدم مُقارنةً بغيرهم من نفس الفئة العُمرية، حيث تلعب أقراص الخميرة دوراً فعالاً بفضل ما يحتوي عليه من نسبة عالية من عنصر الكروم في زيادة حساسية الأنسولين.

 

⁨‎⁨أقراص الخميرة تساعد على حفظ مستويات سكر بالدم⁩⁩

 

6- تحسين عملية الهضم:

 تساهم الخميرة في التحسين من جودة الهضم، وعلاج أعراض القولون العصبي والإسهال، كما يقلل من كذلك من أعراض الانتفاخ وألم القولون والمعدة، بالإضافة إلى الوقاية من التهاب الأمعاء.

 

⁨‎⁨تحسين عمل الجهاز الهضمي من مميزات اقراص الخميرة⁩⁩

 

6- تدعيم عمل الجهاز المناعي:

تلعب أقراص الخميرة دوراً ملحوظاً في تحفيز عمل الجهاز المناعي تجاه الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل العدوى البكتيرية والعدوى الفيروسية بمختلف أنواعها، كما ثبُت كذلك بأنها مٌفيدة في الوقاية من التهابات الجهاز العصبي وتحسين عمله.

 

⁨‎⁨تلعب أقراص الخميرة دوراً ملحوظاً في تحفيز عمل الجهاز المناعي⁩⁩

 

ما هي اضرار اقراص الخميرة؟

على الرغم من كل المزايا التي تمنحها لك أقراص الخميرة، إلا أنها عادةً ما يترتب عليها العديد من الأعراض الجانبية والأضرار التي يجب الانتباه لها، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1.  في بعض الأحيان قد يُصاب المرضى الذين يتناولون أقراص الخميرة بالانتفاخ.
  2. قد تؤثر أقراص الخميرة على عملية التنفس مما يُصيب المريض بألم في الصدر.
  3. في بعض الأحيان قد يُصاب المريض بالحساسية تجاه بعض مكونات الخميرة.

 

⁨‎⁨اضرار اقراص الخميرة⁩⁩

 

ما هي محاذير استعمال اقراص الخميرة؟

تتشابه أقراص الخميرة مع العديد من المكملات الغذائية الأخرى في محاذير الاستعمال، وتشمل أهم المحاذير التي يجب الانتباه لها ما يلي:

  1. من المهم الانتباه إلى التقليل من تناول الخميرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم.
  2. احذري من تناول أقراص الخميرة خلال أشهر الحمل الأولى دون الحصول على استشارة الطبيب المُختص.
  3. من المهم تجنب استعمال أقراص الخميرة بالنسبة للأطفال، حيث يمكن أن تتسبب في أعراض جانبية خطيرة.
  4. يعاني بعض الأشخاص من أعراض الحساسية تجاه بعض مكونات الخميرة، لذا من المهم الحصول على استشارة طبية مُسبقة قبل تناول المُنتج.

 

⁨‎⁨يحذر استخدام الحوامل لاقراص الخميرة⁩⁩

 

تجربتي مع اقراص الخميرة؟

حققت أقراص الخميرة العديد من التجارب الإيجابية مع الكثير من المستخدمين والمرضى، تحكي سحر 31 عاماً من مصر عن تجربتها مع أقراص الخميرة فتقول:” لفترة طويلة كنت أعاني من النحافة الشديدة، وقد قمت بتجربة العديد من المكملات الغذائية والتمارين الرياضية التي تُساهم في اكتساب الوزن لكن دون جدوى.

إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة أقراص الخميرة لزيادة الوزن، وبالفعل بدأت بملاحظة اكتسابي للمزيد من الوزن مع الاستعمال المتكرر، كما لاحظ المُحيطون بي كذلك التغيير الذي طرأ على مظهري، حيث بدا وجهي أكثر اشراقاً وشباباً، لذا يمكنني القول بأن تجربتي مع أقراص الخميرة كانت رائعة”.

 

⁨‎⁨تجربتي مع تسمين الجسم واستخدام اقراص الخميرة⁩⁩

 

كم يبلغ سعر أقراص الخميرة 2020م؟

يتراوح سعر أقراص الخميرة في السوق العربي ما بين 9 إلى 16 دولار أمريكي تقريباً، تختلف التكلفة وفقاً للشركة المُصنعة للدواء وعدد الأقراص الموجودة بالعبوة.

 

كم يبلغ سعر أقراص الخميرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

فوائد الخميرة للبشرة

4 منتجات ضرورية لشد الجلد وعلاج السيلوليت

أفضل خلطة لتكبير الشفايف للابد

طريقة تسمين الجسم

تجربتي مع عملية تسمين الوجه

تسمين الوجه

تسمين الخدود