شاي الماتشا الأخضر: المشروب السحري لانقاص الوزن

شاي الماتشا الأخضر المشروب السحري لانقاص الوزن

يعد شاي الماتشا الأخضر أحد الأعشاب التي عُرفت منذ القدم بخصائصها وفوائدها الصحية، حقق انتشاراً واسعاً وشهرة كبيرة بالفترات الأخيرة كأحد المشروبات الأكثر فعالية في إنقاص الوزن وخسارة الدهون الزائدة، يتحقق ذلك من خلال قدرته الفائقة على تعزيز وتنشيط عملية الأيض في الجسم، يُضاف إلى ذلك أن شاي الماتشا مصدر غني بمضادات الأكسدة والعديد من المغذيات التي تعود بالعديد من الآثار الإيجابية على الصحة العامة.

يوصى الخبراء دوماً بالحصول على شاي الماتشا من مصادر موثوقة وذلك لضمان فعاليته ونقاء تركيبته، لهذا فإن Tajmeeli بالفقرات التالية يقلص دائرة البحث وذلك باستعراض مجموعة من أفضل أنواع شاي الماتشا المقدمة من أشهر العلامات التجارية حول العالم.

مجموعة من أفضل أنواع شاي الماتشا المقدمة من أشهر العلامات التجارية

 

كاتو ماتشا Kato Matcha من جينوين تي Genuine Tea

يتميز منتج Kato Matcha من Genuine Tea بارتفاع قيمته الغذائية واحتوائه على تركيزات بالغة الارتفاع من مضادات الأكسدة، يساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم وبالتبعية التخلص من الدهون بمعدلات أسرع، يُضاف إلى ذلك العديد من الخصائص الصحية الأخرى أبرزها حماية الكبد وتحفيز الوظائف العقلية والإدراكية كما يحد من الاحتمالات الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية الجسمانية.

يتفرد شاي الماتشا من Genuine Tea في أنه يتوفر طازجاً على الدوام وذلك لأنه يُطحن في يوجي باليابان حسب الطلب، يتوفر المنتج في عبوات وزن 1.4 أوقية (40 جراماً) ويستعمل بطرق عِدة وذلك على النحو الآتي:

  1. يُمزج مع الماء الساخن بالطريقة التقليدية لإعداد الشاي.
  2. يمكن إعداده بوصفة لاتيه الماتشا المميزة.
  3. قابل للإضافة أيضاً إلى العصائر المنعشة.

كاتو ماتشا Kato Matcha من جينوين تي Genuine Tea

 

شاي أوكوميدوري من كوراسو Kurasu Okumidori

 يتم إنتاج شاي Kurasu Okumidori بالتعاون مع Yugen من أجود أنواع محاصيل شاي الماتشا، يتميز المنتج بلونه الأخضر النابض ورائحته الدافئة ونكهته بالغة التميز، يتمتع الشاي -مثل كافة أنواع شاي الماتشا- بقيمة غذائية مرتفعة وفوائد صحية متنوعة أبرزها المساهمة في إدارة الوزن بفاعلية، إلا أنه يتميز بكونه أكثر خفة واعتدالاً وبالتالي يتناسب مع مختلف الأذواق الخاصة.

يمكن الاعتماد منتج Kurasu Okumidori في إعداد العديد من وصفات التخسيس المنزلية، نظراً لأنه قابل للتناول بمفرده أو بمزجه مع الحليب أو استعماله في أعمال الطهي والعديد من طرق التحضير الأخرى، يتوفر هذا المنتج بعدة أوزان وهي:

  1. عبوات 50 جراماً بدون سكر.
  2. عبوات 100 جراماً مع السكر.
  3. عبوات 500 جراماً مع أو بدون سكر.
  4. عبوات 1 كيلو جرام مع أو بدون سكر.

شاي أوكوميدوري من كوراسو Kurasu Okumidori

 

 سوبر فود لاتيه ميكس Superfood Latte Mix من ريد إسبريسو Red Espresso

يُصنّع منتج Superfood Latte Mix من Red Espresso من تركيبة طبيعية مميزة، تجمع بين شاي ماتشا الياباني عالي الجودة مع قدر منخفض من سكر زهر جوز الهند العضوي، يحتوي هذا المزيج على الأحماض الأمينية ومادة الكافيين فضلاً عن مضادات الأكسدة، تتمثل أبرز الفوائد الصحية المُحققة من خلاله فيما يلي:

  1. محاربة الجذور الحرة في الجسم.
  2. يزيد التمثيل الغذائي ويُسرع حرق الدهون.
  3. مصدر للطاقة ويساعد على التركيز.
  4. يرفع كفاءة جهاز المناعة.

يتكون شاي الماتشا Superfood Latte Mix من Red Espresso من تركيبة نباتية نقية 100%، تخلو من الغلوتين وكذلك لا يوجد به أي من الملونات أو المنكهات الاصطناعية، يتوفر المنتج في عبوات وزن 100 جراماً تكفي لقرابة 20 استخداماً ويتم تحضيره باتباع الخطوات التالية:

  1. وضع مقدار 5 جرامات من ماتشا لاتيه في الكوب.
  2. إضافة 30 مل من الماء الساخن.
  3. التقليب حتى يتم مزج المكونات بصورة جيدة.
  4. يمكن إضافة قليل من العسل الخام لمزيد من التحلية.
  5. قابل للاستعمال أيضاً مع العصائر أو المخبوزات.

سوبر فود لاتيه ميكس Superfood Latte Mix من ريد إسبريسو Red Espresso

 

يونومي ماتشا Yunomi Matcha

يصنف منتج Yunomi Matcha كأحد منتجات شاي الماتشا الأكثر نقاءً والآمنة تماماً على الصحة، ذلك لأن يتم الحصول عليه من أوراق الماتشا المزروعة في اليابان بدون أي مبيدات حشرية، التي يتم حصدها خلال فصل الربيع من كل عام وهذا ما يُكسبه لونه الأخضر المتوهج.

يتميز شاي Yunomi Matcha بأنه أقل مرارة وبالغ النعومة، يتاح هذا المنتج في عبوات وزن 1 أوقية (30 جراماً)، أما عن أوجه استعماله فهي تتمثل فيما يلي:

  1. يخصص المنتج بالأساس للاستعمال في إعداد لاتيه الماتشا.
  2. يمكن استعماله في وصفات الشوكولاتة والآيس كريم.
  3. يدخل في تصنيع العديد من المخبوزات لرفع قيمتها الغذائية.
  4. قابل أيضاً للتناول مباشرة كالشاي التقليدي ولكن هذا ليس أفضل طرق تحضيره.

يونومي ماتشا Yunomi Matcha

 

ماتشا نينجا Matcha Ninja

يُدرج منتج شاي الماتشا Matcha Ninja ضمن فئة الماتشا الاحتفالية “Ceremonial Matcha” وهو النوع الأكثر نقاءً وفاعلية، يتميز بأنه منتج عضوي بالكامل 100% وبالتالي آمن تماماً، يمكن الاعتماد عليه في إعداد مشروبات تخسيس البطن وإنقاص الوزن بسهولة نظراً لأنه بالغ النعومة وقابل للذوبان في الماء البارد.

يتم تصنيع منتج Matcha Ninja عن طريق طحن أجود وأفضل أنواع أوراق شاي الماتشا العضوية، يتوفر في أكياس وزن 70 جراماً ويستعمل على النحو الآتي:

  1. إضافة نصف ملعقة صغيرة من الماتشا إلى مشروبك المفضل.
  2. مزج المكونات معاً عن طريق التقليب بشكل جيد.
  3. الاستمتاع بالمشروب المنعش متعدد الفوائد الصحية.

ماتشا نينجا Matcha Ninja

 

يوجي هيكاري ماتشا Uji Hikari Matcha من ميزوبا تي Mizuba Tea

يجمع منتج Uji Hikari Matcha من Mizuba Tea بين فوائد شاي الماتشا الصحية المعروفة وعلى رأسها خفض الوزن، بالإضافة إلى المذاق المميز والنكهة المتفردة، يتحقق ذلك لأنه ينتج عن طحن أجود أنواع شاي الماتشا المحصودة يدوياً من مزارع السيد تسوجي سان الحائزة على العديد من الجوائز بدولة اليابان.

سجلت محاصيل تسوجي-سان التي يُصنّع منها Mizuba Tea – Uji Hikari Matcha أعلى مستويات الأحماض الأمينية بأي من أنواع الماتشا الأخرى، ينتج ذلك عن الاعتماد على طرق الزراعة التقليدية وفي مقدمتها استعمال الأسمدة العضوية. يتوفر المنتج في عبوات حجم 30 جراماً وتتمثل خطوات إعداد وتحضير المشروب فيما يلي:

  1. البدء بتدفئة وعاء الشاي بالماء الساخن.
  2. إضافة 1.5: 2 جراماً من مسحوق الشاي.
  3. ثم يضاف إليه أونصة واحدة من الماء المغلي حتى 160: 175 درجة مئوية.
  4. يتم خفق المزيج بشكل جيد ومن ثم تناوله.

يوجي هيكاري ماتشا Uji Hikari Matcha من ميزوبا تي Mizuba Tea

 

هوشينو 18 ماتشا Hoshino 18 Matcha من أوا Ohh

يوفر Hoshino 18 Matcha من Ohh قيمة غذائية مرتفعة تنعكس على الصحة العامة بالعديد من الصور الإيجابية، يعمل كمشروب فعال في خسارة الوزن ومن ثم المساهمة في صقل الجسم والحصول على مظهر مثالي، يُضاف إلى ذلك تحفيز العديد من الوظائف الحيوية وتعزيز القدرات العقلية، يتمتع كذلك بالعديد من الخصائص الوقائية الناتجة بالأساس عن احتوائه على نسب بالغة الارتفاع من مضادات الأكسدة.

يتم الحفاظ على جودة منتج Hoshino 18 Matcha من Ohh عن طريق الاعتماد على أجود أنواع محصول الماتشا، يتم الحصول عليها بشكل رئيسي من عدة حقول في إقليم يامي اليابانية، ثم تطحن وتتوفر في عبوات حجم 20 جراماً ويستعمل على النحو الآتي:

  1. يضاف 2 جرام من مسحوق الماتشا لكل 60 مل من الماء.
  2. يُسخن الماء حتى 65 : 75 درجة مئوية.
  3. يخفق المسحوق بالماء حتى تتكون الرغوة الناعمة.
  4. يوصى بتناوله بصفة دورية لتحقيق أقصى استفادة منه.

هوشينو 18 ماتشا Hoshino 18 Matcha من أوا Ohh

 

شاي الماتشا الأخضر من كينترا فودز Kintra Foods Matcha Green Tea

تعد منتجات شاي الماتشا Kintra Foods Matcha Green Tea بمثابة أحد أنواع المكملات الغذائية الآمنة الخالية من الغلوتين، يرجع ذلك إلى احتواء تلك المشروبات على مضادات الأكسدة والمعادن بجانب كونها مصدر جيد للفيتامينات والكاتيكين الطبيعي. يتم خلط شاي الماتشا الياباني مع مزيج خاص من الأعشاب الأخرى لينتج عن ذلك مشروبات خارقة متعددة الفوائد الصحية وهي:

  1. مشروب ماتشا تشاي: يتكون من مزيج مسحوق الماتشا مع خليط فريد من التوابل أبرزها القرفة والنزنجبيل وجوزة الطيب واليانسون والقرنفل، يمنح هذا نكهة أقوى وأكثر تميزاً كما يُكسبه المزيد من الخصائص الصحية المميزة.
  2. مشروب ماتشا جرين: ينتج عن مزج الماتشا مع شاي فورموزان الأخضر الذي يُعرف هو الآخر بتعدد خصائصه الصحية المستمدة من محتواه الطبيعي من مادة الكاتشين. 

يتم الاعتماد في تصنيع وإنتاج Kintra Foods Matcha Green Tea على أجود أنواع شاي في كيوتو، تتم زراعة المحصول المستخدم بأسلوب فريد يعتمد على إبطاء عملية نموه عن طريق الحد من وصول أشعة الشمس إليه، يساهم ذلك البطء في النمو إلى زيادة مستويات الكلوروفيل والأحماض الأمينية، يتاح المنتج في عبوات وزن 110 جراماً ويستعمل كالآتي:

  1. يذاب في الماء وتضاف إليه مكعبات الثلج للحصول على مشروب صيفي منعش.
  2. مناسب للإضافة إلى الحليب أو العصائر.
  3. يمكن استعماله في صناعة الفطائر والمخبوزات.
  4. يضاف لكل ما سبق إمكانية استعماله في عمل ماسكات الشاي للوجه.

شاي الماتشا الأخضر من كينترا فودز Kintra Foods Matcha Green Tea

 

ماموث ماتشا Mammoth Matcha من لايك ميسولا تي كومباني Lake Missoula Tea Company

يمثل منتج Mammoth Matcha من Lake Missoula Tea Company أحد المنتجات العشبية أحادية التكوين، يعني ذلك أنه يحتوي على مسحوق ماتشا نقي بنسبة 100% ومنه يستمد قيمته الغذائية وفوائده الصحية، يتميز بكونه أحد أغنى أنواع الشاي بمادة الكافيين ولذا يساعد على التركيز وينشط القدرات الذهنية، فضلاً عن الأثر الصحي الأشهر والمتمثل في المساعدة على التخلص من السمنة وخسارة الدهون الزائدة بالجسم.

يتوفر شاي Mammoth Matcha من Lake Missoula Tea Company بخمسة أوزان مختلفة هي (25، 50، 100، 227، 454 جراماً)، يتميز المنتج بنكهته القوية وقوامه الكريمي بالغ النعومة ويستعمل كالآتي:

  1. يُمزج مع الماء الساخن بطريقة إعداد الشاي التقليدية.
  2. يمكن إضافته إلى الحليب أو العصائر المفضلة.
  3. قابل للاستعمال في عمل المخبوزات.

ماموث ماتشا Mammoth Matcha من لايك ميسولا تي كومباني Lake Missoula Tea Company

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

حرق دهون البطن

التخلص من الكرش

حرق دهون البطن للرجال

كيف أنحف فخوذي ؟

وصفات تنحيف الجسم بالمنزل