أعشاب تخسيس الكرش للنساء

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

دهون البطن أو ما يسمى بالكرش هي واحدة من أصعب الدهون التي يمكن التخلص منها وفقدانها، في الغالب لا يمكنك الحصول على نتيجة مرضية عن طريق اتباع نظام غذائي صحي فقط للتخلص من تلك الدهون العنيدة، فمثلاً نجد ضمن هذه الطرق استخدام أعشاب تخسيس الكرش للنساء كطريقة مجربة وفعالة لتفتيت دهون البطن.

 لذا جئنا إليكِ اليوم عزيزتي خلال هذا المقال على موقع تجميلي بمجموعة من أفضل الأعشاب التي يمكنكِ استخدامها في هذا الصدد، كما نقدم لكِ بعض النصائح الهامة والطرق السحرية الأخرى للتخلص من دهون البطن نهائياً فتابعي القراءة معنا.

 

⁨‎⁨نتائج تخسيس الكرش لدي النساء بالأعشاب⁩⁩

 

دهون البطن

نعيش اليوم حياةً ذات طابع سريع وأصبحت قدرة معظمنا على إدارة الأكل الصحي صعبة جداً أو غير ممكنة، حيث غالباً ما يتخلل اليوم تناول الطعام المعلب أو الوجبات السريعة المحملة بالسعرات الحرارية غير الصحية، نتيجة لكل هذه السعرات الحرارية غير المحسوبة نكتسب الكثير من الدهون ويتركز الكثير منها في منطقة البطن أو الكرش، والتي تعد واحدة من أماكن الدهون العنيدة التي يصعب التخلص منها فيما بعد.

 

دهون البطن

 

أنواع دهون البطن

هناك نوعان رئيسيان من دهون البطن:

الدهون تحت الجلد: هي تلك الدهون اللينة التي توجد تحت الجلد مكونة الكرش.

دهون البطن الحشوية: هي تلك الدهون الموجودة في عمق تجويف البطن وتحيط بالأعضاء الداخلية، مثل: الكلى والكبد والبنكرياس.

تعد المضاعفات الصحية للدهون الحشوية أكثر تأثيراً من تلك الدهون الموجودة تحت الجلد، غالباً ما تكون النساء أكثر عرضة لتراكم كميات أكبر من الدهون تحت الجلد مقارنةً بالرجال، في الوقت الذي يكون الرجال غالباً أكثر عرضة لتراكم الدهون الحشوية مقارنةً بالنساء، من المثير للاهتمام أن توزيع الدهون في الجسم يتغير مع تقدم العمر، فعلى سبيل المثال:

تمتلك النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث مستويات أعلى من دهون تحت الجلد في منطقة البطن، في الوقت الذي تميل فيه بعد سن اليأس إلى تراكم كميات أكبر من الدهون الحشوية مما يساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي.

 

أنواع دهون البطن

 

أسباب تكون الكرش

هناك بعض الأسباب التي تساعد على تراكم دهون البطن وتكون الكرش، منها:

  1. سوء التغذية وعدم الالتزام بنظام غذائي صحي.
  2. عدم ممارسة الرياضة.
  3. نمط الحياة المعتمد على التكنولوجيا مما يقلل من الحاجة إلى الحركة.
  4. العوامل الجينية.
  5. قلة النوم وزيادة تناول الطعام.
  6. تطور بعض سلوكيات الأكل غير الصحية، مثل: الأكل العاطفي.

 

أسباب تكون الكرش

 

أضرار تراكم دهون البطن 

يكره الجميع وخاصةً النساء تراكم الدهون في منطقة البطن مكونةً ما يعرف بـ الكرش، الكرش هو واحد من أكثر الأشياء التي تزعج النساء في أجسادهن، حيث تؤثر على مظهر المرأة وغالباً ما يمنعها من ارتداء الملابس التي تفضلها، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى تقليل ثقة المرأة بنفسها.

في الحقيقة لا تتلخص أضرار دهون البطن فقط في التأثير على المظهر الجمالي للشخص وإنما يتعلق الأمر أيضاً بصحة الفرد، حيث تعد دهون البطن نوعاً ضاراً بشكل خاص، وتشير بعض الأبحاث إلى وجود روابط قوية بين زيادة دهون البطن والمعاناة من بعض الأمراض، مثل: مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، لهذا السبب يمكن أن يكون لفقدان هذه الدهون فوائد كبيرة لصحتك و رفاهيتك وزيادة ثقتك بنفسك.

 

أضرار تراكم دهون البطن 

 

تخسيس الكرش للنساء

قد يكون إنقاص الوزن مهمة صعبة والمحافظة عليه أصعب، خاصةً دهون البطن المستعصية التي ترفض الزوال سريعاً ولا تستغرق وقتاً طويلاً لكي تظهر مرة أخرى، للحفاظ على صحتك تحتاجين إلى التخلص من الكرش حتى إذا كنت تتمتعين بوزن مثالي، وذلك لارتباط دهون البطن ومحيط الخصر بزيادة معدل الإصابة ببعض الأمراض كما ذكرنا سابقاً.

لا يمكن طوال الوقت الاعتماد على النظام الغذائي الصحي فقط للتخلص من دهون البطن، ولكن تظل أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء هي ممارسة الرياضة التي تساعد على حرق هذه الدهون المستعصية مع الالتزام بالنظام الغذائي الصحي.

كذلك هناك بعض الأعشاب تخفي الكرش والتي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لكي تساعدك على الحصول على نتائج سريعة وفعالة، فهذه الأعشاب تعطي دفعة إضافية لجسمك للمساعدة على حرق دهون البطن العنيدة، نذكر لكِ خلال الفقرة التالية أهم هذه الأعشاب.

 

⁨‎⁨تفيد ممارسة الرياضة في التخلص من الكرش⁩⁩

 

بعض أعشاب تخسيس الكرش للنساء

1- الزنجبيل

 الزنجبيل هو نوع من التوابل التي تستخدم في الطعام خاصةً في المطبخ الآسيوي، وكذلك لها استخدام واسع في الطب الشعبي. وتشير بعض الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد على فقدان الوزن وتأثيره الكبير على حرق دهون البطن.

كذلك نصت مراجعة لعدد من الدراسات على بعض الأشخاص والحيوانات وبعضها من خلال أنابيب الاختبار في المعمل- إلى أنه يساعد في خفض الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وفي ذات الوقت عن طريق تقليل امتصاص الدهون وخفض الشهية.

 

الزنجبيل يمكن أن يساعد على فقدان الوزن

 

2- الكركم 

يحظى الكركم بمكانة مرتفعة بين جميع التوابل وذلك بسبب نكهته المميزة ولونه المبهج وخصائصه الطبية القوية، ترجع معظم الفوائد الصحية للكركم لاحتوائه على مادة الكركمين، وهي مادة كيميائية لها تأثير مهم في العديد من الحالات الطبية بدايةً من الالتهاب وحتى فقدان الوزن.

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 44 شخصاً يعانون من زيادة الوزن أن تناول الكركم مرتين يومياً لمدة شهر قادرة على زيادة معدل فقدان الوزن وتقليل دهون البطن بنسبة 5%، لكن في الحقيقة هذه الدراسات تستخدم نسبة مركزة من الكركمين، أكبر بكثير من نسبته الموجودة في الكمية التي تستخدمها من الكركم. 

 

⁨‎⁨يساعد الكركم علي خسارة الوزن⁩⁩

 

3- القهوة الخضراء 

تصنع القهوة الخضراء من حبوب البن التي لم يتم تحميصها، ويعتقد أن احتوائها على حمض الكلوروجينيك هو السبب وراء تأثيرها على انخفاض الوزن، وجدت إحدى الدراسات أن تناول القهوة الخضراء يقلل من مؤشر كتلة الجسم (BMI) ودهون البطن حتى في حالة تساوي معدل السعرات الحرارية التي تحصل عليها.

كما خلصت مراجعة أخرى لثلاث دراسات إلى أن مستخلص حبوب البن الأخضر قد يقلل من وزن الجسم بمقدار حوالي 2.5 كيلو جرام في المتوسط. 

 

حبوب البن الأخضر قد يقلل من وزن

 

4- الفلفل الأسود

هو نوع من التوابل الشهيرة التي لا يخلو أي منزل منها، وتدخل في أغلب وصفات الأكل، يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين التي تعطيه نكهة لاذعة مميزة وكذلك مفعول إنقاص الوزن.

أفضل ما يميز الفلفل الأسود أن مفعوله يشمل الجسم كله وفقدان الوزن عام وليس ضمن أعشاب للكرش فقط، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن البيبيرين ساعد على منع تكون الخلايا الدهنية بشكل فعال، مما ساعد على تقليل الوزن بشكل ملحوظ.

 

⁨‎⁨يساعد الفلفل الأسود علي خسارة الوزن⁩⁩

 

5- القرفة

تحتوي القرفة على مضادات أكسدة قوية تسمى البولي فينول والتي لها دور كبير في تحسين حساسية الأنسولين، تساعد القرفة على تقليل نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى انخفاض الشهية والجوع وتزيد من معدل إنقاص الوزن، كما وجد أن القرفة تساعد على تقليل تراكم دهون البطن. 

 

⁨‎⁨القرفة لتخسيس الكرش ⁩⁩

 

6- الهيل

الهيل أو ما يعرف بالحبهان هو نوع من التوابل عالية القيمة الغذائية، يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في الطهي، وجد أنه يساعد على فقدان الوزن، حيث أسفرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مسحوق الهيل والهيل الأسود ساعد على تقليل دهون البطن لدى الفئران، وذلك بالرغم من اتباع نظام غذائي عالي الدهون وعالي الكربوهيدرات.

لكن للأسف تقتصر معظم الأبحاث حول تأثير الهيل على إنقاص الوزن على الحيوانات فقط، ولم يتم التحقق من تأثيرها على فقدان الوزن عند البشر. 

 

⁨‎⁨الهيل لتخسيس الكرش⁩⁩

 

7- كارالوما فيمبرياتا

أحد الأعشاب التي تدخل في مكونات العديد من حبوب إنقاص الوزن، حيث تعمل عن طريق زيادة مستوى السيروتونين الذي يؤثر بدوره على الشهية، وجدت دراسة أجريت على 33 شخصاً تناولوا عشب الكارالوما فيمبرياتا انخفاض كبير في دهون البطن ووزن الجسم.

 

⁨‎⁨عشبة كارالوما فيمبرياتا لتخسيس الكرش لدى النساء⁩⁩

 

8- الكمون

بالإضافة إلى كونه أحد أهم التوابل في المطابخ العالمية، يشتهر الكمون بقدرته على إنقاص الوزن بفعالية، وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن الزبادي مع 3 جرامات من الكمون مرتين يومياً فقدن وزناً ودهوناً أكبر من الجسم، كذلك أفادت دراسة أخرى أن البالغين الذين تناولوا مكمل الكمون 3 مرات يومياً فقدوا وزناً أكبر من أولئك الذين لم يتناولنه. 

 

⁨‎⁨الكمون لتخسيس الكرش⁩⁩

 

بعض النصائح لتخسيس الكرش 

يمكنك كذلك اتباع هذه النصائح للحصول على بطن مسطحة في وقت أقل:

  1. اتبعي نظاماً غذائياً غني بالألياف والبروتين.
  2. تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون المهدرجة.
  3. تجنبي التوتر المستمر.
  4. ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالسكر.
  5. حافظي على ممارسة تمارين الكارديو وتمارين المقاومة.
  6. حاولي الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة واستبدليها بالكربوهيدرات المعقدة.
  7. تجنبي المشروبات الغازية.
  8. احصلي على قسط كافي من النوم.
  9. استبدلي عصير الفاكهة بتناول الفاكهة كاملة.
  10. حافظي على تناول وجبة السمك مرة أسبوعياً.
  11. تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك (مثل الزبادي والحليب الرائب).

 

النصائح لتخسيس الكرش

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

حرق دهون البطن

تكسير دهون البطن

شفط دهون الذقن

فوائد القرنفل للتخسيس وكيفية استخدامه 

أفضل أعشاب التخسيس من العطار

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة