ما هي مخاطر ربط المعدة؟

Rowan_ruro
29 أغسطس 2023 · آخر إجابة: 2 نوفمبر 2023

من فضلكم أحتاج إلى مساعدتكم لأن هناك الكثير من المعلومات على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أصابتني بالتشتت وعدم الثقة، ومن ضمن ما قرأت أن عملية ربط المعدة تنطوى على مخاطر، وعندما ذهبت إلى طبيب متخصص في علاج السمنة أخبرني أن ربط المعدة هو الأفضل لحالتي، فهل يمكن أن تخبروني بالمخاطر الحقيقية لتلك العملية؟ شكرا جزيلا

إعلان

أجوبة (6)

تم الإجابة على كل هذه التساؤلات من قبل أطباء حقيقيين
امازون كلينيك
إسطنبول . 29 أغسطس 2023
أفضل جواب
مرحبا بك، عملية ربط المعدة لها مخاطر عديدة أبرزها والشائع منها إنزلاق الرباط الى اسفل المعدة أو حدوث العدوى بسبب الرباط، وغيرها من المشاكل التي ستحتاج إلى تدخل جراحي لحلها.
بيتا هيلث جروب
لا توجد تقييمات
إسطنبول . 2 نوفمبر 2023
**هل ربط المعدة هو الخيار الأفضل لك؟**

يعتمد تحديد ما إذا كانت عملية ربط المعدة هي الخيار الأفضل لك على عدة عوامل، بما في ذلك:

* **مؤشر كتلة الجسم:** يوصى بإجراء عملية ربط المعدة للأشخاص الذين يعانون من مؤشر كتلة جسم (BMI) يبلغ 40 أو أكثر، أو 35 أو أكثر مع وجود حالة صحية مرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم.
* **تاريخك الطبي:** يجب عليك مناقشة حالتك الصحية مع طبيبك قبل اتخاذ قرار الخضوع لعملية ربط المعدة.
* **أهدافك في إنقاص الوزن:** يجب أن تكون لديك أهداف واقعية في إنقاص الوزن قبل الخضوع لعملية ربط المعدة.

إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية ربط المعدة، فمن المهم أن تتحدث إلى طبيبك لمناقشة المخاطر والفوائد المحتملة لهذه العملية.
بيتا هيلث جروب
لا توجد تقييمات
إسطنبول . 2 نوفمبر 2023
**نصائح لتقليل مخاطر عملية ربط المعدة**

فيما يلي بعض النصائح لتقليل مخاطر عملية ربط المعدة:

* **اختر طبيبًا متمرسًا في إجراء هذه العملية.**
* **احصل على معلومات كافية عن العملية قبل اتخاذ قرار الخضوع لها.**
* **اتبع تعليمات الطبيب بعناية بعد العملية.**
بيتا هيلث جروب
لا توجد تقييمات
إسطنبول . 2 نوفمبر 2023
* **التخدير:** مثل أي عملية جراحية، تنطوي عملية ربط المعدة على خطر حدوث مضاعفات التخدير، مثل النزيف أو السكتة الدماغية أو الوفاة.
* **العدوى:** يمكن أن تؤدي أي عملية جراحية إلى الإصابة بالعدوى، بما في ذلك عملية ربط المعدة. يمكن أن تؤدي العدوى إلى التهاب وتورم في الجرح، وقد تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية.
* **ثقب المعدة:** يمكن أن يحدث ثقب في المعدة أثناء العملية أو بعد العملية. يمكن أن يؤدي ثقب المعدة إلى الألم الشديد والنزيف والعدوى.
* **انسداد الأمعاء:** يمكن أن يحدث انسداد في الأمعاء بعد عملية ربط المعدة. يمكن أن يؤدي انسداد الأمعاء إلى الألم والغثيان والقيء.
* **عدم تحمل الطعام:** يمكن أن يؤدي ربط المعدة إلى عدم تحمل بعض أنواع الطعام. يمكن أن يؤدي عدم تحمل الطعام إلى الغثيان والقيء والإسهال.
* **فقدان الوزن غير المتكافئ:** يمكن أن يؤدي ربط المعدة إلى فقدان الوزن غير المتكافئ. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن غير المتكافئ إلى ترهل الجلد.
* **السمنة الجزئية:** يمكن أن يؤدي ربط المعدة إلى السمنة الجزئية، وهي حالة تتميز بتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل الساقين والأرداف.
بيتا هيلث جروب
لا توجد تقييمات
إسطنبول . 2 نوفمبر 2023
**مخاطر عملية ربط المعدة**

عملية ربط المعدة هي عملية جراحية تعتمد على وضع رباط حول المعدة لإنشاء كيس صغير يسمح بتناول كميات صغيرة فقط من الطعام. تعد عملية ربط المعدة أحد أكثر أنواع جراحات السمنة شيوعًا، ولكنها تنطوي على بعض المخاطر، بما في ذلك:
متميز
2 مقر رئيسي في الأردن . 4 سبتمبر 2023
اهلا وسهلا، عملية ربط المعدة او حزام المعدة او حلقة المعدة كلها مسميات لنفس العملية، وهي وضع حلقة للمعدة لتضييق المعدة ويوجد بها خزان يتم حقنه لزيادة التضييق و لكي يشعر الشخص بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الاكل.
من خبرتنا في جراحة السمنة كنا نجريها زمان قبل أكثر من عشر سنوات اول ما طلعت الحلقة، لكن مع الوقت تبين لنا أن هناك عمليات أفضل منها للمدى البعيد واصبحنا ننصح المرضى بتجنب الحلقة لانه بعد سنوات من وجودها على جدار المعدة تأثر على الجدار وكثير من المرضى الي وضعوها بعد سنين طويلة رجعوا لنا لازالتها وإجراء التكميم او التحويل، لكن حتى إزالتها بعد سنوات من وجودها تحتاج جهد من الجراح كونه وجودها يسبب التصاقات وتحتاج هذه الالتصاقات تحرير حتى يتم إزالة الحلقة وإجراء العملية الاخرى في حال ما استفاد الشخص من الحلقة ولم ينزل وزنه بالشكل المطلوب ، النصيحة الطبية الك هي انك تختاري العملية الأنسب الك للمدى البعيد . الله يكتبلك الخير ويسهل أمورك ان شاء الله
إعلان

اعثر على المزيد من الأسئلة

أسئلة مماثلة

عملية تجميل الاسنان
11 إجابة, آخر إجابة: 28 يوليو 2023
عملية تجميل الاسنان
10 أجوبة, آخر إجابة: 11 يوليو 2023
شد الوجه بدون جراحة
2 إجابتان, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
حقن البوتكس
3 أجوبة, آخر إجابة: 11 يوليو 2023
طريقة تبييض الاسنان
11 إجابة, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
ازالة الوحمات
3 أجوبة, آخر إجابة: 12 يوليو 2023
علاج الدوالي
3 أجوبة, آخر إجابة: 26 يوليو 2023
ازالة اثار الحبوب
2 إجابتان, آخر إجابة: 1 أغسطس 2023
عملية تجميل الاسنان
6 أجوبة, آخر إجابة: 25 يوليو 2023
ازالة اثار الحبوب
2 إجابتان, آخر إجابة: 24 يوليو 2023

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

انصح المريض