عملية زراعة الحواجب

ما هي عملية زراعة الحواجب؟

تعد عملية زراعة شعر الحواجب من الإجراءات التجميلية التي تهدف لتعزيز كثافة الحاجبين لإبراز جمال العينين والوجه، حيث يعاني البعض من فقدان شعر الحاجبين، أو عدم تساويهما أو التعرض لحادث يؤثر على شكل الحواجب، وهي عملية يمكن إجراءها للنساء والرجال على حد سواء، وتتميز عملية زراعة الحواجب عن غيرها من التقنيات بنتائجها الدائمة، كما أنها تُعد من الإجراءات الآمنة والفعالة.

تبدأ عملية زراعة شعر الحواجب بتحديد شكل الحواجب المطلوب، ثم يتم تحديد المنطقة المراد زراعتها، واستخلاص بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، حيث يتم جمع بصيلات الشعر من منطقة أخرى من الجسم مثل الرأس أو الذراع، ثم يتم إعادة زرعها في الحواجب باستخدام تقنيات خاصة، لتحقيق الشكل والكثافة المطلوبين.

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الحواجب:

تقنيات زراعة شعر الحواجب

زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف

تتضمن عملية زراعة الحاجبين العديد من التقنيات والتي تهدف جميعها لتعزيز كثافة الشعر وتحسين مظهرها، ويتم اختيار التقنية المناسبة وفقًا لكل حالة، يلي نوضح أهم التقنيات المستخدمة لزراعة الحواجب:

زراعة الحواجب بتقنية الشريحة أو الشريط: حيث يقوم الطبيب باستخلاص شريط أو شريحة من فروة الرأس وثم يقوم بفصل بصيلات الشعر وإعادة زراعتها في المناطق المحددة بالحاجبين.

زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف: في هذه الحالة يقوم الطبيب باستخراج بصيلات الشعر بشكل فردي من فروة الرأس وإعادة زراعتها في الحواجب.

تقنية زراعة شعر الحواجب مباشرًة: حيث يقوم الطبيب المعالج باستخدام أداة خاصة لزراعة الشعر في المنطقة المحددة دون الحاجة إلى إجراءات أخرى.

تقنية زراعة الشعر بالروبوت: وهي من التقنيات الحديثة والمتطورة، حيث يتم استخدام روبوت لاستخراج وزراعة الشعر بطريقة دقيقة وسريعة، وتتميز هذه التقنية بدقتها.

طريقة زراعة شعر الحواجب:

طريقة زراعة الحواجب

 زراعة شعر الحواجب

تعد زراعة شعر الحواجب من الإجراءات الآمنة والفعالة، ولا تتطلب استعدادات خاصة، إلا أنه من الملاحظ ضرورة اختيار الطبيب المتخصص في زراعة الشعر والمركز المعتمد، لضمان جودة النتائج، وفيما يلي نوضح خطوات إجراء زراعة شعر الحواجب:

  1. يقوم الطبيب بتحديد حجم الشعر المراد زراعته وفقًا لحالة الحواجب.
  2. يحدد الطبيب المنطقة المانحة من الجسم سواء كانت فروة الشعر أو الذراعين أو أي منطقة أخرى.
  3. يراعى عند اختيار المنطقة المانحة أن يتلاءم الشعر مع شكل ولون الحواجب الاصلي.
  4. يتم تجهيز الشعر للزراعة من خلال إحدى تقنيات زراعة الشعر التي سبق الإشارة إليها.
  5. يقوم الطبيب بإعادة زراعة الشعر في الحاجبين باستخدام أدوات خاصة لزراعة الشعر.

المراجع:

“AbobotulinumtoxinA Injection: MedlinePlus Drug Information.” MedlinePlus - Health Information from the National Library of Medicine, https://medlineplus.gov/druginfo/meds/a609035.html.

“Brow Lift - Mayo Clinic.” Top-Ranked Hospital in the Nation – Mayo Clinic, 1 Sept. 2022, https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/brow-lift/about/pac-20393257.

Cirino, Erica. “Why Do We Have Eyebrows: Functions, Thick, Thin, and More.” Healthline, Healthline Media, 1 Mar. 2018, https://www.healthline.com/health/why-do-we-have-eyebrows.

“Eyebrow Transplants: What They Are and How They Work.” WebMD, WebMD, 6AD, https://www.webmd.com/vitamins-and-supplements/what-to-know-about-eyebrow-transplants.

Watson, Kathryn. “Hairline Restoration: What You Can Do Now.” Healthline, Healthline Media, 1 July 2020, https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/hairline-restoration.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."